المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إغتصاب طالبة داخل مباني جهاز الأمن(موقف شندي)


محسن الفكي
22-02-2011, 09:04 AM
اولا زميلنا في البورد خالد ماسا ذكر انه قابلها وتحدث معها .
ثانيا الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=PXQeOZTCLYY&feature=player_embedded


الزمان والمكان :موقف شندي /مباني جهاز الامن
الاحد 13 فبراير العاشرة والنصف صباحا
وخرجت حوالى العاشرة والنصف ليلا

كمال محمد على
22-02-2011, 09:26 AM
اولا زميلنا في البورد خالد ماسا ذكر انه قابلها وتحدث معها .
ثانيا الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=PXQeOZTCLYY&feature=player_embedded


الزمان والمكان :موقف شندي /مباني جهاز الامن
الاحد 13 فبراير العاشرة والنصف صباحا
وخرجت حوالى العاشرة والنصف ليلا


محسن .. بطل العبط البتعمل فيهو دا


.


.

محسن الفكي
22-02-2011, 09:34 AM
. .



محسن .. بطل العبط البتعمل فيهو دا. .

ودالشيخ
22-02-2011, 09:36 AM
http://www.up.qatarw.com/up/qatarw_7Niq4GajK3.gif (http://www.s5e5.com/vb/t44321.html)

أُمــــــــــــــــــــك بدينا

كمال محمد على
22-02-2011, 09:52 AM
http://www.up.qatarw.com/up/qatarw_7Niq4GajK3.gif (http://www.s5e5.com/vb/t44321.html)

أُمــــــــــــــــــــك بدينا


تحية صباحية

يا خى مفروض محسن دا ما يفكوا الموقع بالطريقة دى

كل الموضوعات التى يرفضوها المواقع الاخرى يجيبا لينا هنا

تقول لنحنا هنا مكب بتاع قمامة

ودالشيخ
22-02-2011, 10:00 AM
http://4.bp.blogspot.com/_EHfUb_XOpSo/TGhGVSTgZNI/AAAAAAAAApY/cAX2tx8XRzA/s1600/Statue-of-liberty_tysto.jpg

الدرديري
22-02-2011, 10:55 AM
من الفيديو
واضح شكل مستشفى
وأكيد في أورنـيك 8 جنائي
وبلاغ وملف طبي
ودايماً حالات الإغتصاب من السهل إثباتها طبياً



يعني يا محسن لو جبت لينا باقي الموضوع
عشان نقدر نعرفو نجيض ولا لأ

ايمن
22-02-2011, 11:03 AM
دروس مصر وتونس للسودان وبقية المتثاقلين: اتق شر حراس النظام
د. عبدالوهاب الأفندي

2011-02-21

http://www.alquds.co.uk/today/21qpt699.jpg

بعد انفراط عقد نظام البغي في مصر المحروسة، انبرى كثير من رجال الشرطة للدفاع عن أنفسهم ضد اتهامهم بأنهم كانوا خط الدفاع الأول عن البغي والفساد. وسير بعض هؤلاء مظاهرة تعلن التحاقهم بالثورة، وتعلن البراءة من دماء شهداء الثورة المباركة، مؤكدين أن غالبية لم تشارك في الإجرام، وأن الإثم الأكبر هو إثم النظام الذي زج بالشرطة في هذه المعركة، وخاصة وزير الداخلية السابق حبيب العادلي وأمثاله من أركان النظام.
وفي ظاهر الأمر، يبدو أن هذه الحجة وجيهة، لأن غالبية رجال الشرطة لم يكونوا وحوشاً، وجهاز الشرطة بطبيعته يقوم على هيكل تراتبي يفرض فيه على الرتب الدنيا تنفيذ الأوامر. ولكن من جهة أخرى فإن العضوية في جهاز كلف مهمة وحشية، وأصبح أداة في يد عصابة إجرامية تناصب الشعب العداء، تفرض بالضرورة أن يكتسب هذا الفرد شيئاً من الوحشية وأن يتطبع بطبائع الإجرام.
ولكن الأمر الأكثر أهمية هو أن كثيراً من هؤلاء يميلون إلى أن يصبحوا أكثر وحشية مما يتطلبه النظام، رغم أن وحشية الأنظمة ظلت تتزايد باضطراد. فقد ظل وزراء الداخلية في مصر يفصلون الواحد بعد الآخر لاتهامهم بأنهم لم يكونوا قساة بما فيه الكفاية، حتى انتهى الأمر إلى حبيب العادلي الذي بذ أقرانه. وفي هذا الإطار يتنافس المتنافسون من الجنود والضباط في من هو أحق بالثقة من قياداته، أي من هو أشرس في تعامله مع العباد، وأقسى قلباً تجاههم. وقد بلغ الأمر أن الشرطة أصبحت تبادر كل من يقع في يدها بالإهانة والت.... والتعذيب، حتى بدون التعرف على تهمته.
وقد كانت الطامة الكبرى من وجهة نظر الأنظمة أن وحشية وإجرام رجال الأمن تخرج عن السيطرة، فتتحول إلى عبء على النظام بدلاً من أن تكون أداة لحمايته. وإذا نظرنا إلى الأسباب المباشرة التي عجلت بسقوط نظامي مصر وتونس، فإننا نجد أن تجاوزات الأجهزة كانت في المقدمة. ففي تونس مثلاً كانت اعتداءات رجال الشرطة الاعتباطية على الشاب محمد البوعزيزي وإهانته وضربه لدرجة دفعه للانتحار هي الشرارة التي فجرت الثورة على النظام، بينما صبت ممارسات الشرطة والأجهزة الأمنية ضد الاحتجاجات التي نتجت الزيت على النار. ولم يكن الاعتداء على البوعزيزي أو مضايقته في رزقه من ضرورات بقاء النظام، بل بالعكس، كانت مصدر خطر. ونفس الشيء يمكن أن يقال عن الممارسات التي أعقبت حادثة البوعزيزي، والتي وصفها شهود العيان من استفزاز للمواطنين، وتخريب للمنازل والمتاجر، ونهب للممتلكات، وت.... للناس واعتداء على أعراضهم، وهي ممارسات تجمع بين ممارسات السلطات الاستعمارية وسلوك العصابات الخارجة على القانون.
وقد انقلبت الأمور حين أصبح رئيس النظام مضطراً تحت ضغط الغضب الشعبي العارم للاعتذار علناً عن سلوك جلاوزته، ومقابلة ضحاياهم للتعبير عن أسفه. أي أن النظام أصبح يدافع عمن كان من المفترض أن يدافعوا عنه. ذلك أن السلوك الذي اجترحه أعوان الأمن في تونس لم يكن ضرورياً بأي شكل للحفاظ على بقاء النظام، ولكنه وجه ضربة للنظام أقوى من الضربة التي كان يمكن للمعارضة الضعيفة أن توجهها. لقد اجترح جلاوزة الأمن معجزة تحويل شاب لم يسمع باسمه أحد إلى بطل قومي فجر ثورة أطاحت بأعتى نظامين في العالم العربي، والحبل على الجرار.
شيء مماثل حدث في مصر، حيث كانت إحدى شرارات الثورة قيام رجال أمن في الإسكندرية بضرب المدون الشاب خالد سعيد حتى الموت على مرأى ومسمع من المارة وفي رابعة النهار في حزيران/يونيو من العام الماضي. ولم تكن جريرة خالد سوى أنه نشر على الانترنت شريط فيديو يصور بعض رجال الشرطة وهم يتقاسمون 'غنيمة' من المخدرات والأموال التي صودرت من المجرمين. وقد استنفرت هذه الجريمة البشعة أكثر من نصف مليون شخص سجلوا أسماءهم في صفحة على الفيس بوك بعنوان 'كلنا خالد سعيد'. هنا أيضاً، تم توريط النظام من قبل عناصر إجرامية فيه كانت تدافع عن سلوكها الإجرامي، ثم دفع النظام كله الثمن.
إذن ليس صحيحاً ما يقوله هؤلاء التائبون من الشرطة ورجال الأمن من أن المسؤولية في جرائم النظام تقع على فرعونه وهامانه، وأن جنودهما من ذلك براء. بل بالعكس، إن الممارسات الإجرامية التي تمت بمبادرات مستقلة من بعض أفراد الاجهزة البوليسية والأمنية لم تكن بأوامر مباشرة ولا حتى بعلم من كبار قيادات النظام. ولكن هذا لا يعفي هذه القيادات من المسؤولية، لأنها هي في الأساس التي قننت وشرعت لهذا السلوك الإجرامي حينما كلفت هذه الأجهزة مهمة إجرامية في الأساس، وهي قمع الشعب وإهانة كرامة المواطنين وحرمانهم من حقوقهم الأساسية. ولكن قادة الأنظمة كانوا يعتقدون بأن هؤلاء سيمارسون الإجرام فقط لحساب سادتهم، وسيكونون من 'الأمانة والنزاهة' بحيث لن يقوموا بعمليات 'اختلاس' عبر ممارسة الإجرام لحسابهم الخاص.
المفارقة هي أن هذه الأنظمة حين تكتشف أن 'حراس النظام' هؤلاء أصبحوا يعملون لمصلحتهم الخاصة المتناقضة مع مصلحة النظام لا تجرؤ على مواجهتهم، لأنها تصبح أسيرة لهم. ذلك أنها تخشى إن استنت مبدأ المساءلة والمحاسبة أن يؤثر هذا في معنويات المدافعين عنها ويجعلهم يترددون في ارتكاب الجرائم الضرورية حين تلح الحاجة لذلك. وهي تخشى كذلك أن يؤدي الاعتراف بالخطأ من قبل أعوان النظام بزعزعة الثقة فيه وسقوط هيبته. ولذلك فإن ردة الفعل العفوية عند هذه الأنظمة لدى اكتشافها خصخصة الإجرام هي التستر والإنكار، وربما ارتكاب جرائم جديدة، كما فعل نظام بن علي حين قام بإرهاب من احتجوا على الجرائم، وكما فعلت الشرطة المصرية حين سعت إلى إرهاب الشهود ومحاولة اختراع كذبة أن خالد سعيد مات بسبب تناول المخدرات (وفي هذا تصديق لاتهامه الشرطة بأنها مؤسسة لتوزيع المخدرات، وإلا كيف يحصل معتقل في زنزانة على مخدرات بمجرد دخولها؟).
ولو كان لدى قادة هذه الأنظمة شيء من العقل لكان من مصلحتهم التحرك الرادع والفوري ضد من ورطوهم هذه الورطة وألقوا بهم إلى التهلكة وزودوهم بالمعلومات الخاطئة. وقد روت والدة رمز الثورة التونسية محمد البوعزيزي أن الرئيس التونسي بن علي حين استقبلها كان يحمل معلومات كلها خاطئة ومزيفة عن الأسرة وحالها، بينما ظلت السلطات المصرية من قمتها إلى قاعها (وللقارئ أن يحدد أين يقع كل منهما) تدافع لزمن طويل عن الرواية الكاذبة عن ظروف موت خالد سعيد.
وفي مصر التي تنصب فيها المحاكم العسكرية تحت قانون الطوارئ لأفراد يمارسون حقوقهم، بل واجباتهم، المدنية، تم تقديم المتهمين بقتل المدون سعيد إلى محكمة عادية تعاملت مع القضية كما لو كانت قضية مخالفات قيادة سيارات. ولو أدرك هؤلاء حقيقة الأمر، لكانوا نصبوا المحاكم العسكرية لهذه الفئة لينقذوا أنفسهم، لا أن يتورطوا معها أكثر في هذا الإجرام 'الإضافي'.
ولا يعني هذا أن مثل هذه التصرفات ستحمي هذه الأنظمة من الانهيار الحتمي، ولكنها ربما ساعدت في إطالة عمرها قليلاً، بحيث تكون وفاتها 'طبيعية' بالتآكل، وتعطيها فرصة لإصلاح نفسها. وقد كانت أمام هذه الأنظمة فرصة للإصلاح، أضاعتها كذلك. فلو أن حسني مبارك كان اتخذ قرار تعيين عمر سليمان نائباً قبل عامين، وطرح عندها التعديلات الدستورية التي اقترحها عشية رحيله، لكانت المعارضة هللت ورحبت وعدت هذا فتحاً مبيناً. وبالمثل لو كان بن علي عرض منذ سنوات توسيع الحريات قليلاً واقتصد في تزوير الانتخابات لكانت المعارضة هناك أيضاً قد فرحت بذلك. ولو أن سيف الإسلام القذافي عرض ما عرضه أمس الأول من 'إصلاحات' قبل عام واحد من الآن لكان سجل اسمه في عداد المصلحين وجنب أباه الثورة التي أطاحت بالنظام حكماً.
ولعل العبرة من هذه التجارب لحكام السودان وغيرهم من المتثاقلين عن الإصلاح، هي أن المبادرة بالخير والإصلاح قبل فوات الأوان، والتخلي عن وهم أن القدرات الإجرامية لأجهزتهم الأمنية والسياسية والإعلامية هي خط الدفاع الأول عن النظام، في حين أنها قد تكون المقتل. فممارسات أجهزة الأمن قد توجه الضربة القاضية للنظام، ويكون ضررها أكبر من ضرر المعارضة، أما أجهزة الإعلام وأبواق الدعاية فإنها قد تضلل الحاكم من حيث يتوهم أنها تخدع المواطنين.
والمواطنون لا يحتاجون لـ'الجزيرة' أو الانترنت حتى يدركوا أن جل ما تفيض به الأجهزة الإعلامية الرسمية هو محض هراء. أما الأجهزة السياسية الحزبية وغيرها من أدوات التهريج والغوغائية، فإنها قد تكون في معظم الأحيان عائقاً أمام الإصلاح، لا معيناً عليه. ففي الغالب تقوم على رأس هذه المؤسسات جماعات تزايد على الحاكم وتزين له ....ه، وتتبنى المواقف المتشددة، ثم تتبخر عند أول اختبار. وشأنها في ذلك شأن .....ي المدينة الذين قالوا لإخوانهم الكفار لإن أخرجتم لنخرجن معكم، ولئن قوتلتم لننصرنكم والله يشهد إنهم لكاذبون.
بالنسبة للوضع في السودان فإن الحكم هناك عانى من تجاوزات أجهزة أمنه التي ورطته في محنة بعد أخرى، ليس آخرها أزمة دارفور التي تعهد البعض بإنهاء التمرد فيها في أسبوع واحد، وها هي دارفور بعد سبع سنوات من تلك الفرية تواجه مشاكل أكبر من تلك التي كانت فيها عند اندلاع التمرد.
وقد ظل النظام كذلك يضيع الفرصة بعد الفرصة للخروج من ورطته السياسية، حيث أتيحت فرصة مع ...اق الخرطوم للسلام عام 1997، ثم بعد ...اق جيبوتي مع الصادق المهدي عام 1999، ثم مع ...اقية السلام عام 2005، ف...اقية القاهرة مع التجمع الوطني الديمقراطي، و...اقية دارفور عام 2006، وأخيراً مع انتخابات عام 2010 التي لو تمت إدارتها بحكمة لكانت البلاد شهدت الانتقال السلس للديمقراطية بدون الحاجة إلى مفاوضات أو مماحكات. ولكن تلك الفرصة ضيعت أيضاً.
في هذه الأيام نسمع من أهل الحكم مرة لغة حسني مبارك الذي قال لرسول أوباما الذي جاء يمحضه النصح بضرورة الرحيل بما تيسر من الكرامة بأنه منتخب من الشعب ولن يتزحزح من مكانه تحت أي ضغوط خارجية أو داخلية، ثم كان ما كان. وفي مرة أخرى يتحدث النظام بلغة سيف الإسلام القذافي حين يهدد بإغراق البلاد في الدماء إذا نهض الشعب لتحديه، وينسى أن ترداد هذه التهديدات الجوفاء قد يصبح مصداقاً لاتهامات المحكمة الجنائية الدولية في حق النظام ومسؤوليه.
مهما يكن فإن أي نظام يعتقد أن بقاءه يعتمد على ما بيده من قوة مادية بديلاً عن شرعية الرضا الشعبي هو نظام ساقط حكماً، ومن الحكمة للقائمين عليه تخير مراقدهم في المقابر أو ملاجئهم في المنافي بدون تأخير. ولكن العاقل من يسارع بتبني الإصلاحات الحقيقية والفاعلة التي يرتضيها الشعب. ويبدأ الإصلاح بالاعتراف بالخطأ. فما يسمى بالحزب الحاكم في السودان عجز رغم احتكاره الحكم والمال والفضاء الإعلامي خلال عقدين من الزمان عن أن يكتسب شعبية تؤهله للحكم برضا الشعب، مما اضطره لاستخدام أساليب ملتوية للبقاء في الحكم. ولعل فرصته الأخيرة في تحقيق شيء من الشعبية، أو على الأقل تقليل الكراهية له بين الناس، هي أن يسارع إلى تبني الانفتاح والإصلاح، كما فعل الرئيس الراحل السادات في مصر في أول عهده، ثم حسنى مبارك، قبل أن يرتد كل منهما على عقبيه فينال بئس المصير.
وسنقدم في مقالة قادمة إن شاء الله شكل الإصلاحات التي نراها قد تفي بالغرض، عسى ولعل، فإنه لا ييأس من روح الله إلا القوم الكافرون.

' كاتب وباحث سوداني مقيم في لندن

ودالشيخ
22-02-2011, 11:37 AM
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 3 ( الأعضاء 2 والزوار 1)
‏ود الشيخ (http://www.sudaneseoffline.net/forums/member.php?u=836)*, ‏إنعام (http://www.sudaneseoffline.net/forums/member.php?u=2134)*

يلا بسرعة رأيك ما في زول شايفنا بنقرأ

إنعام
22-02-2011, 11:49 AM
يلا بسرعة رأيك ما في زول شايفنا بنقرأ



موضوع برواية حركة قرفنا اكيد مفبرك وملفق ..

احترموا عقول الناس بالله ،،،

mohammed ahmed
22-02-2011, 11:54 AM
اولا زميلنا في البورد خالد ماسا ذكر انه قابلها وتحدث معها .
ثانيا الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=PXQeOZTCLYY&feature=player_embedded


الزمان والمكان :موقف شندي /مباني جهاز الامن
الاحد 13 فبراير العاشرة والنصف صباحا
وخرجت حوالى العاشرة والنصف ليلا
عشان الكلام ما يبقى نئ
نطلب من خالد ماسا نقل ما ذكرته له دا اولا
ثانيا جرائم الاغتصاب اصبح من السهل اثباتها

إنعام
22-02-2011, 11:57 AM
من قبل يامحسن تم تلفيق مقتل طالب جامعة ام درمان الاسلامية وكذب فى الموت وتمثيلية سيئة الاخراج

وهناك من صدق ومن كذب .. وترحموا عليه واتضح انها كذب ..

بعد ضاقت كل السبل جوا تانى بالقصة دى لاستفزاز مشاعر الناس فى شرف البنات بالكذب .



قرف ..

Rami
22-02-2011, 12:12 PM
موضوع برواية حركة قرفنا اكيد مفبرك وملفق ..

احترموا عقول الناس بالله ،،،


رائك شنو في الإغتصاب كسلاح ضد المرأة بغض النظر عن صحة الحالة من عدمها.
ورائك شنو في زول أو مجموعة بتستخدم الإغتصاب وسيلة لإخضاع المرأة?

أيمن الخولي
22-02-2011, 12:13 PM
اولا زميلنا في البورد خالد ماسا ذكر انه قابلها وتحدث معها .
ثانيا الفيديو




خالد ماسا ده طبيب كشف عليها
ولا هو الشرطي الفتح البلاغ فى الواقعة
محسن
قول كلام مدعوم بحقائق
خليك من قالت وقلنا
ولو عندها قضية أكيد ستطرح من قوى المعارضة
فى البرلمان ووزارة العدل مابتنتظر تعاطف محدود
فى المنابر ياخى بنطلون لبنى أخذ حيز أكبر من هذه القصة
المفبركة .

إنعام
22-02-2011, 12:34 PM
رائك شنو في الإغتصاب كسلاح ضد المرأة بغض النظر عن صحة الحالة من عدمها.
ورائك شنو في زول أو مجموعة بتستخدم الإغتصاب وسيلة لإخضاع المرأة

رامى
انا قلت رأيى فى طبيعة الموضوع نفسها والرواية الغير منطقية

اما رايى عن الاغتصاب كعنف ضد المراة لمن يكون فى محلوا ومنطقى بدي ك فيه رأيى
ماتلتف حول الموضوع .

وبلاش عاطفة وانسياق وراء اشياء مفبركة ..

kosove sudan
22-02-2011, 12:55 PM
والله انا لو حبشى ماتمشى فينى دى
دى ادوها كم عشان تمثل الدور دا
وما اجادتو كويس وترجمة للانجليزية عشان شنو
ــــــــــ
ابقو طيبين
مريت من هنا

مجاهد ابراهيم
22-02-2011, 01:08 PM
http://4.bp.blogspot.com/_EHfUb_XOpSo/TGhGVSTgZNI/AAAAAAAAApY/cAX2tx8XRzA/s1600/Statue-of-liberty_tysto.jpg
:1; (90)::1; (90)::1; (90):
نعم نحن اولى بهذه الرمزيه
لا لحجر الاراء
لنتعامل بشفافيه
وللقضاء كلمه

ودالشيخ
22-02-2011, 01:09 PM
والله انا لو حبشى ماتمشى فينى دى


ايوا يعني الحبش ديل ما ناس ولا اغـبـيـة
ولا المسعلة شنو بتقصد
والله هسع بجيك تيدي افرو ومستبا اتاري
لكن كده وقعت في جرح للعمدة

فتلة قوية عكليتية ام درمانية :1; (25):

Rami
22-02-2011, 01:11 PM
رامى
انا قلت رأيى فى طبيعة الموضوع نفسها والرواية الغير منطقية

اما رايى عن الاغتصاب كعنف ضد المراة لمن يكون فى محلوا ومنطقى بدي ك فيه رأيى
ماتلتف حول الموضوع .

وبلاش عاطفة وانسياق وراء اشياء مفبركة ..


برضو للتوثيق, لأنو يومكم قرب....












لو حصل يا إنعام الأيام دارت وجات حكومة تانية وإستعملت معاكي الإغتصاب كأسلوب لإرضاخك أو إرجاعك عن فكرك سأتضامن معكي ولن أطالبك بتقرير طبي....

مانديلا
22-02-2011, 01:20 PM
ندين الإغتصاب كسلاح قذر ضد الخصوم كمبدأ، و أما إذا ثبتت هذه الحادثة فيجب أن نتجاوز أقوال الإدانة إلى أفعال، دا شرف يا قوم.

مجاهد ابراهيم
22-02-2011, 01:24 PM
بسم الله
حتى لاتدان ضحيه مرتين..!!
على خالد ماسا وبقية الشرفاء
اثبات الحاله ببلاغ رسمى
حتى لاندع فرصة للشك
كلام سامى دا النضيجه
فى تقرير طبى
وزمان ومكان
اثبات
راس الجهاز يقال
مرتكبى الحدث للقضاء كلمه
واختى المغتصبه
يتحجر دمعنا والله

kosove sudan
22-02-2011, 02:07 PM
ايوا يعني الحبش ديل ما ناس ولا اغـبـيـة
ولا المسعلة شنو بتقصد
والله هسع بجيك تيدي افرو ومستبا اتاري
لكن كده وقعت في جرح للعمدة

فتلة قوية عكليتية ام درمانية :1; (25):


كفاية علينا الزول الوقعنا ليهو فى جرح تانى دا

ـــــــــــــــ
ابقى طيب:1; (83)::1; (126):

الفاضل سليمان
22-02-2011, 02:38 PM
حادث يندى له الجبين ولا تتسع لوحت المفاتيح ولا الكلمات للتعبير عن الغضب لمثل هذا الحادث ولكن نقول ما قال الله تعالى يا ايها الذين امنوا ان جائكم فاسق بنباء فتبينوا ان تصيبوا قوما بجهالة , فياريت الكان حريص على تعريف الناس بمثل هذة الماسى ان لاينقصة الحرص في اثباتها والحمد لله ان هنالك من اخواننا في هذا المنتدى من قابل هذة الفتاة اذا يستطيع ان يثبت لنا ماحكت عنه وذلك باحضار الاوراق الطبية التي تثبت ذلك منها ,
وان لم يحدث ارجوا من الاخوه عدم التلاعب بمشاعرنا وعواطفنا وخصوصا في مثل هذة الاحداث التي تمس الشرف والاعراض.

ودالشيخ
22-02-2011, 02:39 PM
kosove sudan

http://proxy.emirates.net.ae/images-ip/siteblocked.jpg

يا زول انت خطر علينا
طالما توقيعك موقعو محظور لدينا

يا اتصالات الزول ده ما بعرفو والله

طيب ساعدنا واعمل صورة

أخو أشجان
22-02-2011, 02:51 PM
يا رب يا الله يا كريم لو الحادث دا حصل حقيقة أطلب منك يا ربي
ان ترينا في كل مشكك في هذا المقطع المؤثر عجائيبك رجلاً كان او إمرأة
الرجل في أهله و البنت في نفسها ....
حاجة مقرفة فعـــــــــــــــــــــلاً
:1; (2)::1; (2)::1; (2):

ايمن
22-02-2011, 02:56 PM
حسب ماورد فى سودانيزاونلاين
http://www.sudaneseonline.com/uploadpic11/Jan/doc1.jpg

ايمن
22-02-2011, 02:59 PM
موضوع برواية حركة قرفنا اكيد مفبرك وملفق ..

احترموا عقول الناس بالله ،،،



بالإضافه لى كلام رامى
كيف ...ت بفبركة الموضوع ؟؟؟؟؟
قولى لا أعلم فهى كافيه

ايمن
22-02-2011, 03:06 PM
عضو المؤتمر الوطنى فى سودانيز اونلاين عصام دهب كتب موضوعاً بعنوان
إن صح ما ورد في هذا الفيديو فعلى الحكومة و المؤتمر الوطني السلام !! (http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=320&msg=1298358905) http://www.sudaneseonline.com/db/new.gif (http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=320&msg=1298358905&posted=1298368271)
عنوان مثل العنوان أعلاه فيه توضيح للموقف وإبراء للذمه
لن تستطيعى ال... بفبركته ولن أستطيع ال... بصحته ولكن وضوح الموقف يتطلب إدانه واضحه إن صح هذا الفيديو
برغم ميلى لصحته فدموع هذه الفتاه وبكاها أصدق من أن يكون تمثيلاً

مجاهد ابراهيم
22-02-2011, 03:14 PM
يا رب يا الله يا كريم لو الحادث دا حصل حقيقة أطلب منك يا ربي
ان ترينا في كل مشكك في هذا المقطع المؤثر عجائيبك رجلاً كان او إمرأة
الرجل في أهله و البنت في نفسها ....
حاجة مقرفة فعـــــــــــــــــــــلاً
:1; (2)::1; (2)::1; (2):
امين يالريح
بدون تشكيك وتثبيت
علم الوقائع دا معروف ومطروق
يعنى البت فى المستشفى وتقرير طبى
فى مآل جديد ممكن البت تحمل وراد جدا
ديل ثلاثة ذئاب
اهل البت اكيد عرفو
اناشخصيا مابسكت
بمشى القضاء
يا والله
اشيل كلاشى وارشهم فى وضح النهار
دا شرف وليس لعبه سياسيه
لا لسكوت الضحيه

مجاهد ابراهيم
22-02-2011, 03:18 PM
عضو المؤتمر الوطنى فى سودانيز اونلاين عصام دهب كتب موضوعاً بعنوان
إن صح ما ورد في هذا الفيديو فعلى الحكومة و المؤتمر الوطني السلام !! (http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=320&msg=1298358905) http://www.sudaneseonline.com/db/new.gif (http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=320&msg=1298358905&posted=1298368271)
عنوان مثل العنوان أعلاه فيه توضيح للموقف وإبراء للذمه
لن تستطيعى ال... بفبركته ولن أستطيع ال... بصحته ولكن وضوح الموقف يتطلب إدانه واضحه إن صح هذا الفيديو
برغم ميلى لصحته فدموع هذه الفتاه وبكاها أصدق من أن يكون تمثيلاً
كلام من دهب
أخي / معاوية
سلام و تحية لك و العيال ..

Quote: واضح تماما هذا ما حدت للاسف
يا معاوية أنت هنا تصدر حكماً مسبقاً على مجرد إدعاء يحتمل أن يكون صادقاً و يحتمل أن يكون غير صحيح ..
هذه الفتاة ليست قديسة حتى نصدق ما تقول لمجرد أنها أستثارت عاطفتنا ..
و في ذات الوقت فإن من تتهمهم الفتاة ليسوا ملائكة أو رسل منزلين حتى ننأى بهم عن الإتهامات و الشبهات ..
و قبل أن نأتي لموضوع الإدعاء و الإثبات فعلينا أولاً أن نتحقق من أن هناك ضحية و أن هذه الضحية تعرضت للإغتصاب ..

Quote: تعلم تفاصيل المجتمع
السودانى..وتعقيده فى تكملة صورة الضحية

قلت يا معاوية لا يضير الشاة سلخها بعد ذبحها ..
إن تعرضت هذه الفتاة للإغتصاب فلا أرى أي مبرر للسكوت ..
والسكوت على جريمة كهذه ـ إن صدق زعم وقوعها ـ هو جريمة أكبر ..
هذه الفتاة البريئة أغتصبت وفقاً لما تزعم..
و بالتالي فهي ليست مج... هي ضحية..
فهل نعاقب الضحية بمدارة الأمر خوف الفضيحة ؟؟
فضيحة أيه ؟؟

مجاهد ابراهيم
22-02-2011, 03:21 PM
وقال دهب
...................

بدون أي فذلكة أو لف أو دوران نحن الآن أمام إتهام واضح و صريح ..

إتهام من مواطنة سودانية ـ و إن أخفت شخصيتها ـ بأنها أعتقلت و ضربت و أغتصبت ..

و المتهم في هذه القضية ـ على حد رواية الشاكية ـ أشخاص ينتسبون لجهاز الأمن الوطني

و أن مسرح الجريمة وفقاً لزعم الشاكية هو مقر جهاز الأمن الوطني جوار موقف بحري ..

إذاً ماذا ننتظر ؟؟ حكومة كنا أو معارضة .. ماذا ننتظر ؟؟

أخو أشجان
22-02-2011, 03:28 PM
والله يا ايمن يا اخوي الزول البمثل لو سكرو ما يقدر يبكي بكاء البنت دي
بكاء الحرقة صعب انك تمثلو تمثيل ..و البنت دي بتبكي بكاء يقطع القلب
....
الناس بتعول علي انه المجتمع السوداني و الشرطة لا يمكن يحصل بينهم
ما كان يحصل في مصر و ما جاورنا من فساد شرطة و رجال أمن
لكن اذا الفيديو دا صحيح يبقي زي ما قال دهب علي السودان كله السلام

ايمن
22-02-2011, 03:39 PM
البزعل أكتر إنه يجى زول يقول ليك واضح إنه مفبرك
قبل كده فى الفيديو بتاع تزوير الانتخابات فى الشرق حصل نفس الشى وجونا هنا طوالى قالوا واضح إنه مفبرك بالرغم من إنه ثبتت صحه فيديو التزوير فيما بعد
أنا ماعارف الناس دى بتجيب الثقه دى كولها من وين ؟؟؟
النقطه الثانيه للناس البتقول لييييه ماجابو اسم البت وشكلها !!!! يجيبوها هنا لييييييه ...وعشان نعمل شنو نحنا
علما بأنه فى ناس كان رأيها إنه الفيديو بتاع الجلد (الواضح إنه مفبرك برضه ) كان فيهو تشهير والبت الجابوها اتكلمت عن التحرش فى فيديو تانى قالوا شكلها ظاااااهر إنها من النوع إياه
نسأل الله الهدايه

ايمن
22-02-2011, 03:45 PM
وكتب اخر فى سودانيزاونلاين من المعروفين بتأييدهم للنظام وهو العضو أساسى
(نادرا ما اشاهد مقاطع اليوتيوب التي يتم تمريرها عبر الموقع بسبب تعطيل الموقع في الشبكة الداخلية للشركة , هذه المرة حرصت علي مشاهدة الفديو , وهالني ما رأيت , بل وافجعني واحسسني بكثير من الالم والضعف والخزي والعار امام هذه الفتاة التي تنتحب وهي تحكي قصة اغتصابها , خزي وعار تلبسني وانا اقف عاجزا امام كلمات هذه الفتاة المنتحبة وهي تحكي عما مرت به من اجل التعبير عن قناعتها , والله انه لدرك اسفل اخذتنا اليه هذه الحكومة من اجل الدفاع عن بقائها في السلطة , اسل الله العزيز الجبار ان يأخذ بيد هذه الفتاة وياخذ لها حقها وييسر لنا ويساعدنا من اجل رد حقها ومسح دمعتها وازالة ضيمها , لم اندم علي شيئ في حياتي مثل ندمي علي منح صوتي للبشير في الانتخابات الاخيرة رغم كل اشارات التزوير التي رويتها في هذا المنبر , وندمي يزداد كلما تذكرت بعض وقفاتي في هذا المنبر للاخرين مكذبا لهم في روايات مشابهة لما حدث للفتاة وردها للاستغلال السياسي .
ان هذه الحكومة نسيت بالكامل ان لها ربا سيحاسبها ويقتص منها ,ناسين قوله تعالي

كَلاَّ إِذَا دُكَّتِ الأَرْضُ دَكًّا دَكًّا#وَجَاءَ رَبُّكَ وَالْمَلَكُ صَفًّا صَفًّا # وَجِيءَ يَوْمَئِذٍ بِجَهَنَّمَ يَوْمَئِذٍ يَتَذَكَّرُ الإِنسَانُ وَأَنَّى لَهُ الذِّكْرَى#يَقُولُ يَا لَيْتَنِي قَدَّمْتُ لِحَيَاتِي# فَيَوْمَئِذٍ لّا يُعَذِّبُ عَذَابَهُ أَحَدٌ# وَلا يُوثِقُ وَثَاقَهُ أَحَدٌ)
هذه أراء أشخاص لم يخفوا انتماءهم يوماً ولكن لديهم بقية من ضمير
إن صح كما ذكرت من قبل كافية جداً لإبراء الذمه لكل من يملك ضميراً حياً

كمال محمد على
22-02-2011, 03:55 PM
برضو للتوثيق, لأنو يومكم قرب....












لو حصل يا إنعام الأيام دارت وجات حكومة تانية وإستعملت معاكي الإغتصاب كأسلوب لإرضاخك أو إرجاعك عن فكرك سأتضامن معكي ولن أطالبك بتقرير طبي....

والله في تكرت عبط فى البوست دا

شكلك ما عندك اخوات

محسن الفكي
22-02-2011, 04:00 PM
والله في تكرت عبط فى البوست دا
شكلك ما عندك اخوات



. .

كمال محمد على
22-02-2011, 04:03 PM
عضو المؤتمر الوطنى فى سودانيز اونلاين عصام دهب كتب موضوعاً بعنوان
إن صح ما ورد في هذا الفيديو فعلى الحكومة و المؤتمر الوطني السلام !! (http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=320&msg=1298358905) http://www.sudaneseonline.com/db/new.gif (http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=320&msg=1298358905&posted=1298368271)
عنوان مثل العنوان أعلاه فيه توضيح للموقف وإبراء للذمه
لن تستطيعى ال... بفبركته ولن أستطيع ال... بصحته ولكن وضوح الموقف يتطلب إدانه واضحه إن صح هذا الفيديو
برغم ميلى لصحته فدموع هذه الفتاه وبكاها أصدق من أن يكون تمثيلاً

بالله عليك دا منطق

يعنى كلما ثوار الكيبورد الماعندهم شغلة جابولم تهمة سخيفة وغير ومثقة
حنقوم نشتم ونسب فى الحكومة

بس المنطف مفروض نشتم ونسب الذى يتهم بدون دليل مقبول ولو لدى الاطفال


فعلا قرفتونا

كمال محمد على
22-02-2011, 04:05 PM
. .


حيجيك يوم لمان تقول السلام عليكم
ما في واحد حيصدقك
انت من غير ما تدرى بتستهلك في مصداقيتك

ايمن
22-02-2011, 04:07 PM
بس المنطف مفروض نشتم ونسب الذى يتهم بدون دليل مقبول ولو لدى الاطفال


فعلا قرفتونا
مثلاً كده الدليل المقبول يكون شنو ؟؟؟؟
المرواد فى المكحل ؟؟
معليش تانى أسألك
أنت مابتفهم ولاّ ماداير تفهم

Rami
22-02-2011, 04:09 PM
والله في تكرت عبط فى البوست دا

شكلك ما عندك اخوات
الحمد لله عندي أخت أعتز بها وأتمنى من الله أن يحفظها لي وأختي تعادل مية راجل من نوعيتك دي...










(كامل الإعتذار لأختي العزيزة لأني أضطريت أقارنها بأمثالك)

كمال محمد على
22-02-2011, 04:13 PM
الحمد لله عندي أخت أعتز بها وأتمنى من الله أن يحفظها لي وأختي تعادل مية راجل من نوعيتك دي...










(كامل الإعتذار لأختي العزيزة لأني أضطريت أقارنها بأمثالك)


وأنا عندى مركوب بساوى قطر من اشكالك

مع كامل الاعتذار لمركوبى

sudan news
22-02-2011, 04:13 PM
اولا زميلنا في البورد خالد ماسا ذكر انه قابلها وتحدث معها .
ثانيا الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=PXQeOZTCLYY&feature=player_embedded


الزمان والمكان :موقف شندي /مباني جهاز الامن
الاحد 13 فبراير العاشرة والنصف صباحا
وخرجت حوالى العاشرة والنصف ليلا
وماسالة بتاخد كم في الساعة ؟
وبعدين دايرين نعرف يابتاع مصر انت, لية بس المؤمسات بتاعين غرب افريقيا ديل هم البجوا ويقولوا جهاز الامن اغتصبنا يعني مافي بالغلط بت بلد
اغتصبت ولا دا حايكون العرض الثاني من سلسلة افلام (السكس) من النوع الردئي جدآ.
موقف شندي؟
قبيلتك شنو؟
والله الا نكون حمير عشان مانفهم الرسالة بتاعت المؤمس والناس الوراء
وهم اكيد من شاكلتة,يعني ياناس غرب افريقيا اولاد شندي قاعدين يغتصبوا
فتياتكم, احترم نفسك يامان لانوا عارفين عنك اشياء جيده ويمكن ان نفضحك
مثل هضربتك عن الذئاب وطلعوهم في ..........,ديل برضوا ناس الامن
عالم تعاني ماتختشيش

Rami
22-02-2011, 04:17 PM
وماسالة بتاخد كم في الساعة ؟
وبعدين دايرين نعرف يابتاع مصر انت, لية بس المؤمسات بتاعين غرب افريقيا ديل هم البجوا ويقولوا جهاز الامن اغتصبنا يعني مافي بالغلط بت بلد
اغتصبت ولا دا حايكون العرض الثاني من سلسلة افلام (السكس) من النوع الردئي جدآ.
موقف شندي؟
قبيلتك شنو؟
والله الا نكون حمير عشان مانفهم الرسالة بتاعت المؤمس والناس الوراء
وهم اكيد من شاكلتة,يعني ياناس غرب افريقيا اولاد شندي قاعدين يغتصبوا
فتياتكم, احترم نفسك يامان لانوا عارفين عنك اشياء جيده ويمكن ان نفضحك
مثل هضربتك عن الذئاب وطلعوهم في ..........,ديل برضوا ناس الامن
عالم تعاني ماتختشيش



أعصابكم بايظة اليومين دي ترمو في الكلام ساكت.. السلطة المحتمي بيها دي لو إنهارت إلا تشوف ليك وزّة..

مجاهد ابراهيم
22-02-2011, 04:18 PM
بالمناسبه
سكوت الجهاز ظاااتو مشكله
نحن ما قدام كلام سايب
فى اتهام وزمن ومكان
ووين اعلام الجهاز والناطق الرسمى له
رسالتى الى مدير الامن
"الاخ صديق السيد بشير"المحرر فى صحيفة الوان"
السلام عليكم اخى وصديقى العزيز

الموضوع : طلب مساءلة عاجله لمدير جهاز الامن الوطنى
ارجو منك اخى الكريم نشر طلب تحقيق عاجل وفورى ومعنون الى السيد رئيس الجمهورية حول"طلب مساءلة عاجله لمدير جهاز الامن الوطنى" حول صحة الادعاء من المواطنه السودانيه والطالبه بكلية الفنون"لا اعرف اسمها ومكان الاقامه" والتى بثت عبر موقع اليوتيوب الشهير مقطع فيديو تتدعى فيه تعرضها الى الاغتصاب من قبل ثلاثه من منسوبى الجهاز وذلك يوم 13/2/2011 بمقر الجهاز "جوار موقف شندى"
بين الساعه العاشرة والنصف صباحا والعاشرة والنصف ليلا,على ان اتحمل وبشكل شخصى كافة الاجراءات القانونيه والماليه المتعلقه بهذا النشر.
وشكرا
المرفقات
1-رابط للمقطع
2-صورة من الاوراق الثبوتيه للمواطن مجاهد عباس ابراهيم

محسن الفكي
22-02-2011, 04:25 PM
لا استغرب أي درك تنتقون فيه مفردات لغتكم
لكن صبرا جميلا.
وماسالة بتاخد كم في الساعة ؟
وبعدين دايرين نعرف يابتاع مصر انت, لية بس المؤمسات بتاعين غرب افريقيا ديل هم البجوا ويقولوا جهاز الامن اغتصبنا يعني مافي بالغلط بت بلد
اغتصبت

لانو رأس النظام المطارد من العدالة الدولية قال ده شرف ليهن او كما قال الترابي هنا


http://www.youtube.com/watch?v=DhPUOmrlhcc (http://www.youtube.com/watch?v=DhPUOmrlhcc)
http://www.youtube.com/watch?v=6uNoF_BctaQ&feature=player_embedded (http://www.youtube.com/watch?v=6uNoF_BctaQ&feature=player_embedded)

ايمن
22-02-2011, 04:26 PM
وزّة..
نمله ..................

كمال محمد على
22-02-2011, 04:27 PM
بالمناسبه
سكوت الجهاز ظاااتو مشكله
نحن ما قدام كلام سايب
فى اتهام وزمن ومكان
ووين اعلام الجهاز والناطق الرسمى له
رسالتى الى مدير الامن


وشكرا
المرفقات
1-رابط للمقطع
2-صورة من الاوراق الثبوتيه للمواطن مجاهد عباس ابراهيم


لكن المرفقات ما عندك

Rami
22-02-2011, 04:29 PM
وماسالة بتاخد كم في الساعة ؟
وبعدين دايرين نعرف يابتاع مصر انت, لية بس المؤمسات بتاعين غرب افريقيا ديل هم البجوا ويقولوا جهاز الامن اغتصبنا يعني مافي بالغلط بت بلد
اغتصبت ولا دا حايكون العرض الثاني من سلسلة افلام (السكس) من النوع الردئي جدآ.
موقف شندي؟
قبيلتك شنو؟
والله الا نكون حمير عشان مانفهم الرسالة بتاعت المؤمس والناس الوراء
وهم اكيد من شاكلتة,يعني ياناس غرب افريقيا اولاد شندي قاعدين يغتصبوا
فتياتكم, احترم نفسك يامان لانوا عارفين عنك اشياء جيده ويمكن ان نفضحك
مثل هضربتك عن الذئاب وطلعوهم في ..........,ديل برضوا ناس الامن
عالم تعاني ماتختشيش

قلت لي شريعة إسلامية... ياخي دا كلام زول عندو دين

Rami
22-02-2011, 04:32 PM
لكن المرفقات ما عندك
إنت برضو لو جات حكومة تانية وإغتصبتك حتي تث... عن أفكارك حنتضامن معاك (بدون مرفقات)...

مجاهد ابراهيم
22-02-2011, 04:34 PM
لكن المرفقات ما عندك
اخى كمال
نحن لسنا امام اختلاف سياسى
نحن امام جريمة مفترضه
ولهذا نطالب بتحقيق عادل
صدقنى مايطرح هنا
عمل اصيل لوزير العدل
ما سالت نفسك?
ليه مجاهد الفى سقط لقط
منفعل كدا..!!
بذكر المرفقات
نسيت العريضه
النلحق نرسلها

حجة امنة
22-02-2011, 04:38 PM
قلت لي شريعة إسلامية... ياخي دا كلام زول عندو دين


حسبنا الله و نعم الوكيل

مجاهد ابراهيم
22-02-2011, 04:38 PM
ياشباب لو فى زول عتر فى التقرير الطبى للمدعيه
يلحقنا ليهو نرسلو للنشر
مع المرفقات

إنعام
22-02-2011, 04:40 PM
برضو للتوثيق, لأنو يومكم قرب....












لو حصل يا إنعام الأيام دارت وجات حكومة تانية وإستعملت معاكي الإغتصاب كأسلوب لإرضاخك أو إرجاعك عن فكرك سأتضامن معكي ولن أطالبك بتقرير طبي....


منو ديل بصيغة الجمع

انا البخاطبك فرد وليس جمع

رامى احترم نفسك اولا فيما تقول عشان الناس تحترمك

ما لاتقبله لاخواتك ماتقبلوا لبنات الناس ( حسع ممكن تقول لاختك لو فرضا اغتصبوك ؟ )

او حتى تدخل معاها فى نقاش يتعلق بالشرف

وموضوع حوار فى منتدى تقلبوا لى مساءلة شخصية ..



ومسألة شرف واغتصاب . ولى وتسويف .


قرف

زهرة الروض الظليل
22-02-2011, 04:42 PM
الفبركة واضحة فى الفيديو وخاصة صوت النا شطة ممثلة فاشلة ..........اما الفديو التانى يتوه للحقيقة يرقص للمنابر ويسحر بى كلامه كل من كان مغاير........ومسكين القمر حيران وساهم..............كبيرهم

الدرديري
22-02-2011, 04:46 PM
الدرديري (http://www.sudaneseoffline.net/forums/member.php?u=4023), مجاهد ابراهيم (http://www.sudaneseoffline.net/forums/member.php?u=3755), حجة امنة (http://www.sudaneseoffline.net/forums/member.php?u=4669), أخو أشجان (http://www.sudaneseoffline.net/forums/member.php?u=4577), زهرتنا (http://www.sudaneseoffline.net/forums/member.php?u=4492)

ناس تحب الشمار بشكل

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 7 ( الأعضاء 6 والزوار 1) ‏ود الشيخ (http://www.sudaneseoffline.net/forums/member.php?u=836)*, ‏مجاهد ابراهيم (http://www.sudaneseoffline.net/forums/member.php?u=3755), ‏Rami (http://www.sudaneseoffline.net/forums/member.php?u=1543), ‏حجة امنة (http://www.sudaneseoffline.net/forums/member.php?u=4669), ‏kosove sudan (http://www.sudaneseoffline.net/forums/member.php?u=4466), ‏أخو أشجان (http://www.sudaneseoffline.net/forums/member.php?u=4577)

Rami
22-02-2011, 04:46 PM
ما لاتقبله لاخواتك ماتقبلوا لبنات الناس ( حسع ممكن تقول لاختك لو فرضا اغتصبوك ؟ )


لو كان موقف أختي يشبه موقفك من جريمة إغتصاب فتاة أخرى لضربت لها نفس المثل.... الإغتصاب جريمة تنقص من شرف الفاعل ولا تنقص شرف الضحية

ايمن
22-02-2011, 04:50 PM
الفبركة واضحة فى الفيديو وخاصة صوت النا شطة ممثلة فاشلة ..........اما الفديو التانى يتوه للحقيقة يرقص للمنابر ويسحر بى كلامه كل من كان مغاير........ومسكين القمر حيران وساهم..............كبيرهم
واضحه كيف ؟؟؟؟؟

sudan news
22-02-2011, 04:51 PM
الحمد لله عندي أخت أعتز بها وأتمنى من الله أن يحفظها لي وأختي تعادل مية راجل من نوعيتك دي...










(كامل الإعتذار لأختي العزيزة لأني أضطريت أقارنها بأمثالك)
ودا خطاب تخاطب بيو الناس ياشيوعي يا ملحد, الاغتصاب اول من مارسوا مارسوا الشيوعين وازنابهم في كسفو الجريحة من قتل واغتصاب واحراق لحرائر المسلمين موش تلفيق ظاهر واستخدام العاهرات للاساء للسودان ومجتمعنا الشريف الطاهر طول عمركم ياشيوعية السودان عايشين علي ظهر الاخرين تغتاوا من موائد الاخرين فالحين في التلفيق والكذب والفجور

،من جهته قال ناشط حقوقي ليبي أن اشخاصا من غينيا وتشاد ودول افريقية اخرى هي التي تقتل المواطنين الليبيين . وذكر شهود عيان في مدينة مصراتة غرب

ناس بمشوا يقتلوا الليبين في بلدآ مستاجرين قتلة المانع شنوا تجيبوا نوعية منهم عشان تسئ لسمعة السودان
الرجالة شوفتة وين انت؟
قرف

إنعام
22-02-2011, 04:51 PM
لو كان موقف أختي يشبه موقفك من جريمة إغتصاب فتاة أخرى لضربت لها نفس المثل.... الإغتصاب جريمة تنقص من شرف الفاعل ولا تنقص شرف الضحية
هذه جراة مفرطة فى الحوار مع الاخوات فى حديث الشرف والاغتصاب ...

عشنا وشفنا ..

حجة امنة
22-02-2011, 04:52 PM
الدرديري (http://www.sudaneseoffline.net/forums/member.php?u=4023), مجاهد ابراهيم (http://www.sudaneseoffline.net/forums/member.php?u=3755), حجة امنة (http://www.sudaneseoffline.net/forums/member.php?u=4669), أخو أشجان (http://www.sudaneseoffline.net/forums/member.php?u=4577), زهرتنا (http://www.sudaneseoffline.net/forums/member.php?u=4492)

ناس تحب الشمار بشكل

اديك سر ؟
دا اكتر بوست حيرني في حياتي ..
فيو كل اشكال الـــ قرف

حجة امنة
22-02-2011, 04:56 PM
ودا خطاب تخاطب بيو الناس ياشيوعي يا ملحد, الاغتصاب اول من مارسوا مارسوا الشيوعين وازنابهم في كسفو الجريحة من قتل واغتصاب واحراق لحرائر المسلمين موش تلفيق ظاهر واستخدام العاهرات للاساء للسودان ومجتمعنا الشريف الطاهر طول عمركم ياشيوعية السودان عايشين علي ظهر الاخرين تغتاوا من موائد الاخرين فالحين في التلفيق والكذب والفجور

،من جهته قال ناشط حقوقي ليبي أن اشخاصا من غينيا وتشاد ودول افريقية اخرى هي التي تقتل المواطنين الليبيين . وذكر شهود عيان في مدينة مصراتة غرب

ناس بمشوا يقتلوا الليبين في بلدآ مستاجرين قتلة المانع شنوا تجيبوا نوعية منهم عشان تسئ لسمعة السودان
الرجالة شوفتة وين انت؟
قرف

يعني حسع نفهم انو البت الـــ في الفيديو طلعت من الجماعة الكتلو الناس في ليبيا ؟

عـــــــِـــــــــــلم

ودالشيخ
22-02-2011, 04:57 PM
الدرديري (http://www.sudaneseoffline.net/forums/member.php?u=4023), مجاهد ابراهيم (http://www.sudaneseoffline.net/forums/member.php?u=3755), حجة امنة (http://www.sudaneseoffline.net/forums/member.php?u=4669), أخو أشجان (http://www.sudaneseoffline.net/forums/member.php?u=4577), زهرتنا (http://www.sudaneseoffline.net/forums/member.php?u=4492)

ناس تحب الشمار بشكل

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 7 ( الأعضاء 6 والزوار 1) ‏ود الشيخ (http://www.sudaneseoffline.net/forums/member.php?u=836)*, ‏مجاهد ابراهيم (http://www.sudaneseoffline.net/forums/member.php?u=3755), ‏Rami (http://www.sudaneseoffline.net/forums/member.php?u=1543), ‏حجة امنة (http://www.sudaneseoffline.net/forums/member.php?u=4669), ‏kosove sudan (http://www.sudaneseoffline.net/forums/member.php?u=4466), ‏أخو أشجان (http://www.sudaneseoffline.net/forums/member.php?u=4577)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 7 ( الأعضاء 6 والزوار 1) ‏ود الشيخ (http://www.sudaneseoffline.net/forums/member.php?u=836)*, ‏مجاهد ابراهيم (http://www.sudaneseoffline.net/forums/member.php?u=3755), ‏Rami (http://www.sudaneseoffline.net/forums/member.php?u=1543), ‏حجة امنة (http://www.sudaneseoffline.net/forums/member.php?u=4669), ‏kosove sudan (http://www.sudaneseoffline.net/forums/member.php?u=4466), ‏أخو أشجان (http://www.sudaneseoffline.net/forums/member.php?u=4577)

الدرديري
22-02-2011, 04:58 PM
ودا خطاب تخاطب بيو الناس ياشيوعي يا ملحد, الاغتصاب اول من مارسوا مارسوا الشيوعين وازنابهم في كسفو الجريحة من قتل واغتصاب واحراق لحرائر المسلمين موش تلفيق ظاهر واستخدام العاهرات للاساء للسودان ومجتمعنا الشريف الطاهر طول عمركم ياشيوعية السودان عايشين علي ظهر الاخرين تغتاوا من موائد الاخرين فالحين في التلفيق والكذب والفجور
معلومه جديده كرت

حجة امنة
22-02-2011, 04:59 PM
نمله ..................

النملة الماااااااهلة دي

ملحق :
قرف

Rami
22-02-2011, 04:59 PM
ودا خطاب تخاطب بيو الناس ياشيوعي يا ملحد, الاغتصاب اول من مارسوا مارسوا الشيوعين وازنابهم في كسفو الجريحة من قتل واغتصاب واحراق لحرائر المسلمين موش تلفيق ظاهر واستخدام العاهرات للاساء للسودان ومجتمعنا الشريف الطاهر طول عمركم ياشيوعية السودان عايشين علي ظهر الاخرين تغتاوا من موائد الاخرين فالحين في التلفيق والكذب والفجور



دا القدرت عليهو, طلعتني شيوعي وملحد? يا سيدي الإغتصاب لو مارسو الشيوعي أو المسلم أو المسيحي أنا بعتبرو جريمة ومن أفظع الجرائم, دا رأي مبدئي, إنت موقفك شنو من الإغتصاب?

الرجالة شوفتة وين انت؟
قرف

رجالة المنتديات دي حقيقة ما بعرف ليها...

kosove sudan
22-02-2011, 05:05 PM
kosove sudan

http://proxy.emirates.net.ae/images-ip/siteblocked.jpg

يا زول انت خطر علينا
طالما توقيعك موقعو محظور لدينا

يا اتصالات الزول ده ما بعرفو والله

طيب ساعدنا واعمل صورة


دا توقيع ياحبيب فيهو صورتى الشخصية
بس ليه ماظاهر الحاصل شنو
ـــــــــ
:1; (34)::1; (34)::1; (34):

الدرديري
22-02-2011, 05:06 PM
يعني حسع نفهم انو البت الـــ في الفيديو طلعت من الجماعة الكتلو الناس في ليبيا ؟

عـــــــِـــــــــــلم
كدي أقري كلام الأخو ده
عشان تعرفي قاصد شنو

وماسالة بتاخد كم في الساعة ؟
وبعدين دايرين نعرف يابتاع مصر انت, لية بس المؤمسات بتاعين غرب افريقيا ديل هم البجوا ويقولوا جهاز الامن اغتصبنا يعني مافي بالغلط بت بلد
اغتصبت ولا دا حايكون العرض الثاني من سلسلة افلام (السكس) من النوع الردئي جدآ.
موقف شندي؟
قبيلتك شنو؟
والله الا نكون حمير عشان مانفهم الرسالة بتاعت المؤمس والناس الوراء
وهم اكيد من شاكلتة,يعني ياناس غرب افريقيا اولاد شندي قاعدين يغتصبوا
فتياتكم, احترم نفسك يامان لانوا عارفين عنك اشياء جيده ويمكن ان نفضحك
مثل هضربتك عن الذئاب وطلعوهم في ..........,ديل برضوا ناس الامن
عالم تعاني ماتختشيش

مجاهد ابراهيم
22-02-2011, 05:14 PM
اديك سر ؟
دا اكتر بوست حيرني في حياتي ..
فيو كل اشكال الـــ قرف
:1; (91)::1; (91):
ياحجه سلام يااااخ

حجة امنة
22-02-2011, 05:15 PM
كدي أقري كلام الأخو ده
عشان تعرفي قاصد شنو
وقع لي شديد
طرف السوط دا عجيب ,, بيكون جلدنا كلنا كدا

حجة امنة
22-02-2011, 05:17 PM
:1; (91)::1; (91):
ياحجه سلام يااااخ

يا مجاهد ياااااخ سلام :1; (91)::1; (91):

ايمن
22-02-2011, 05:21 PM
ودا خطاب تخاطب بيو الناس ياشيوعي يا ملحد,
نحنا قبال مانمشى قدام حقو نستتيب رامى ده ثلاثاً
لو رجع كان بيها ولو أصر لينا على إلحاده ده .....نطهرو

مجاهد ابراهيم
22-02-2011, 05:32 PM
يا مجاهد ياااااخ سلام :1; (91)::1; (91):
شنو خاشا تووووش حقوق الجندر:1; (25):
ما شايفا الطوب دا
حسى كان فلعوك لينا:1; (2):

Rami
22-02-2011, 05:35 PM
نحنا قبال مانمشى قدام حقو نستتيب رامى ده ثلاثاً
لو رجع كان بيها ولو أصر لينا على إلحاده ده .....نطهرو
غلبتك الرؤوس المتحجرة دي قبلت علي رامي??







ياخي الراجل طلعني شيوعي وفي الشيوعيين شيوعي ملحد كمان.. يعني أنا لو ربنا يوم القيامة حسبني من أصحاب اليمين الزول دا حيودي وشو وين????

الدرديري
22-02-2011, 05:36 PM
نحنا قبال مانمشى قدام حقو نستتيب رامى ده ثلاثاً
لو رجع كان بيها ولو أصر لينا على إلحاده ده .....نطهرو
جاهزييييييييييين
وعندي مساعد جاهز وحاجز :1; (37):

Rami
22-02-2011, 05:37 PM
معلومه جديده كرت
إنت أظنك شيوعي بتاع بنقو!!!!!

الدرديري
22-02-2011, 05:46 PM
إنت أظنك شيوعي بتاع بنقو!!!!!
أركز يا زول وبطل :1; (145):
أنا وصاحبي راجينك :1; (59):

هو حيمسك وأنا حأطهر

زهرة الروض الظليل
22-02-2011, 05:46 PM
صوت ثااااااااااااابت

Rami
22-02-2011, 05:53 PM
هذه جراة مفرطة فى الحوار مع الاخوات فى حديث الشرف والاغتصاب ...

عشنا وشفنا ..
ما هو إنتي مشاركة في حوار عن الإغتصاب , يعني دي جرأة مفرطة منك?

Gamar Alanbia
22-02-2011, 06:00 PM
الجماعة اعصابهم بايظة خالص...

يعني قدر ما الناس منطقية في الحوار ..

الجماعة اياهم يرموا الدراب ده زي الما حاصل حاجة ....

حتى مجاهد ما سلم من لسانهم ..

وكان عتر ليهم حجر يقولوا ليك الشيوعيين...

اتقوا الله في انفسكم يا بشر ...



والليلة يا رامي راجنك سامي والمساعد...

Rami
22-02-2011, 06:08 PM
والليلة يا رامي راجنك سامي والمساعد...

الما بتضامن معاي ما عافي ليهو..

ايمن
22-02-2011, 06:08 PM
والليلة يا رامي راجنك سامي والمساعد...
الدرديرى شغل على عبدالله صالح معاهو ولاشنو ؟؟؟؟

Gamar Alanbia
22-02-2011, 06:11 PM
الما بتضامن معاي ما عافي ليهو..

يارامي صعبتها علينا خالص ..

نحن بندور نتضامن معاك ..

لكن الطهور حااااااااااااار ..

ونحن مصنفين ياااااخ...

مجاهد ابراهيم
22-02-2011, 06:16 PM
الما بتضامن معاي ما عافي ليهو..

نتضامن
بس توب يااااااااخ
الطهور حار:1; (25)::1; (25):

اسد العرين
22-02-2011, 06:23 PM
بعد الفبركة التي حدثة في دارفور عن عملية الإغتصاب التي أساءات لكل الشعب السوداني وإن كان مقصود منها راس الدولة ورمز سيادته ، ورغم إعتراف الذين قاموا بالتمثيلية عندما لم يوفوا لهم بالحافز هربوا من أرتريا ورجعوا الي أحضان الوطن وذكروى تلك الفرية .
عليه أرجو من صاحب البوست أن يرفق التقرير الطبي ويكون ختم المستشفي واضح وبارز حتي لا يكون تقرير ملفق وحتي نقتنع بان ماجاء هنا صحيح رغم أن الطالبة لم يظهر من ملامحها شئ غير أننا سمعنا بكاء وكلام إتهمة فيه جهاز الأمن والمخابرات بإغتصابها ، لكن يكفينا تاريخ التقرير حتي نقدر نراجع المستشفي عن صحته ، لان هذا الأمر عمل مشين إن كان صحيح ويجب المحاسبة عليه ، وإن كان عمل ملفق ايضاً يجب المحاسبة عليه لإشانة سمعت بلد بحالها وكل شعبها أصبح مدان حتي لو كان خارج البلاد فمدام هو سوداني إذن مدان لأن جهاز أمنه لا يحترم الإنسانية ولا يحترم ديانته الإسلامية .
عليه نحن ننتظر كاتب البوست .

Gamar Alanbia
22-02-2011, 06:28 PM
الدرديرى شغل على عبدالله صالح معاهو ولاشنو ؟؟؟؟


اها كان ده هو مع الدكتور.. رامي طالع منها ان شاء الله من غير طهور ..
لأنه سامي براهو مقدور عليهو ..






يا أيمن بطريقتك دي بتكتل ليك زول ..

محسن الفكي
22-02-2011, 06:39 PM
. .

الدرديرى شغل على عبدالله صالح معاهو ولاشنو ؟؟؟؟
هاك الأحلي بس ما تكلم زول يا محمد موسى
الرئيس اليمني يهدد بقطع الاعضاء التناسلية للمعارضة (http://www.al-marsd.com/news/view/16552-الرئيس-اليمني-يهدد-بقطع-الأعضاء-التناسلية-لمعارضيه!.html)
!!
http://www.al-marsd.com/thumb.php?src=/uploads/news/24cac64b04f1e306b160e4d2bf9152d4.png&w=400&h=

ايمن
22-02-2011, 06:54 PM
نرجع لى موضوعنا
الاخوه هنا الجازمين بفبركة الشريط لن يقتنعوا وإن جئناهم بالمرواد فى المكحل لأنه من الواضح رفضهم للموضوع جملة وتفصيلا وتفصيل ملابس الملائكه لمن يعملون فى جهاز الأمن
على الجانب الاخر ليس هناك أيضاً ما يجـــزم بصحة الشريط (علماً بأن ميلى لتصديقه أكبر) ولا أعتقد أن هناك من المتداخلين من قال بصحته على الإطلاق
المطلوب هو موقف مبدأى بإدانه مثل هذه الجرائم الأخلاقيه لو ثبت حدوثها وموقف اخر لا يستبعد حدوثها لأن من بيدهم الأمر فى النهايه هم بشر بكل ما تحمل النفس البشريه من شرور
أذكر أيام دراستنا الجامعيه بأننا قمنا باعتصام كبير جدا وإضراب عن الدراسه بسبب مشكله فى أحد داخليات البنات
كان أحد أسباب المشكله أن الطابق الأرضى فى الداخليه يقيم فيه عدد من أعضاء الاتحاد العام للطلاب السودانيين بصوره دائمه وبالرغم من أن المدخل مختلف ولكن نوافذ الشقه كانت تطل على حوش الطالبات الذى يقضين فيه امسياتهم وهن على راحتهن . تحدثت مع أحد أعضاء الإتحاد عن هذا فكان رده بأن هؤلاء الشباب أولادنا ونحن متأكدين من أخلاقهم

ودالشيخ
22-02-2011, 07:06 PM
دا توقيع ياحبيب فيهو صورتى الشخصية
بس ليه ماظاهر الحاصل شنو
ـــــــــ
:1; (34)::1; (34)::1; (34):


معناها الموقع الرافع منو محظور عندنا لو
رسلتا لي بالبرايف بحملا من موقع غير
ممنوع وطالما في الامارات ممنوع
كل الخليج شرحو

محسن الفكي
22-02-2011, 07:06 PM
نرجع لى موضوعنا
الاخوه هنا الجازمين بفبركة الشريط لن يقتنعوا وإن جئناهم بالمرواد فى المكحل لأنه من الواضح رفضهم للموضوع جملة وتفصيلا وتفصيل ملابس الملائكه لمن يعملون فى جهاز الأمن
على الجانب الاخر ليس هناك أيضاً ما يجـــزم بصحة الشريط (علماً بأن ميلى لتصديقه أكبر) ولا أعتقد أن هناك من المتداخلين من قال بصحته على الإطلاق

في تصوري أشرت لنقطة مهمة يا أيمن وفعلا كما هو واضح
لم اتحدث مطلقا عن هل الشريط صحيح ام مفبرك
واثبات واقعة اغتصاب يحتاج لطبيب شرعي وليس لبوردابية حتي تفتي او يجي فلان او فلتكان
رغم فلتان الاعصاب ووصل البعض في صفاقته وإنحطاطه العنصري الى أبعد من ان أتصور بل اتخيل من ساقط قول وخلق ردئ.
غنيا عن القول
لا دخان من غير نار
ومعروف ان أجهزة الأمن تفعل كل شئ لكسر ارداة وكرامة الانسان بما فيها الاغتصاب.

الدرديري
22-02-2011, 07:18 PM
نرجع لى موضوعنا
الاخوه هنا الجازمين بفبركة الشريط لن يقتنعوا وإن جئناهم بالمرواد فى المكحل لأنه من الواضح رفضهم للموضوع جملة وتفصيلا وتفصيل ملابس الملائكه لمن يعملون فى جهاز الأمن
على الجانب الاخر ليس هناك أيضاً ما يجـــزم بصحة الشريط (علماً بأن ميلى لتصديقه أكبر) ولا أعتقد أن هناك من المتداخلين من قال بصحته على الإطلاق
المطلوب هو موقف مبدأى بإدانه مثل هذه الجرائم الأخلاقيه لو ثبت حدوثها وموقف اخر لا يستبعد حدوثها لأن من بيدهم الأمر فى النهايه هم بشر بكل ما تحمل النفس البشريه من شرور
أذكر أيام دراستنا الجامعيه بأننا قمنا باعتصام كبير جدا وإضراب عن الدراسه بسبب مشكله فى أحد داخليات البنات
كان أحد أسباب المشكله أن الطابق الأرضى فى الداخليه يقيم فيه عدد من أعضاء الاتحاد العام للطلاب السودانيين بصوره دائمه وبالرغم من أن المدخل مختلف ولكن نوافذ الشقه كانت تطل على حوش الطالبات الذى يقضين فيه امسياتهم وهن على راحتهن . تحدثت مع أحد أعضاء الإتحاد عن هذا فكان رده بأن هؤلاء الشباب أولادنا ونحن متأكدين من أخلاقهم
إنشاء الله رفعتو الإعتصام طوالي بعد كلامو ده :1; (25):

الدرديري
22-02-2011, 07:20 PM
الدرديري (http://www.sudaneseoffline.net/forums/member.php?u=4023), Rami (http://www.sudaneseoffline.net/forums/member.php?u=1543), العمدة (http://www.sudaneseoffline.net/forums/member.php?u=3479)
يا شباب إنتو عارفين روحكم إتخورتو؟؟؟

العمدة
22-02-2011, 08:04 PM
بالله الموضوع دا التقول عاملين ليهو نفق
دخل المنبر الحر فتحت البوست لما انتهيت من القرايه جيت ارجع لقيت ليك نفسى فى الخور الكترابة
انفاق سرية ياكافى البلاء

ايمن
23-02-2011, 02:36 PM
الشعب يريد تغيير الرئيس
هسه ده مالو جايبنو هنا

محسن الفكي
24-02-2011, 05:20 AM
هل كذبت صفية ..؟ (http://www.sudaneseoffline.net/forums/showthread.php?t=26882)

الى حركة قرفنا وآخرون .!!! (http://www.sudaneseoffline.net/forums/showthread.php?t=26880)

kosove sudan
24-02-2011, 03:01 PM
بحصل عادى اى جماعة يمثلو انهم بتاعين امن ويخطفو البنات ويغتصبوهم
وتجى الفالحة تقول ناس الامن اغتصبونى ؟.
ماتمشى تفتح بلاغ وتمشى للدكتور ويشوف هل فى اغتصاب
وتتابع الجريمة ويتم محاسبة اى زول
مافى زول فوق للقانون
اما انها تسكت ساكت
دى فيها وقفة
انا بعتبرو شغل مفبرك ساكت
ــــــــــــ
ليس دفاعاً عن احد ولكن ليس من اخلاق بناتنا الفضائح

Rami
24-02-2011, 03:13 PM
بحصل عادى اى جماعة يمثلو انهم بتاعين امن ويخطفو البنات ويغتصبوهم
وتجى الفالحة تقول ناس الامن اغتصبونى ؟.
ــــــــــــ

والجماعة ديل مؤجرين ليهم وكر في مبنى جهاز الأمن الجنب موقف شندي?


ليس دفاعاً عن احد ولكن ليس من اخلاق بناتنا الفضائح


بت إغتصبوها: مين المفضوح هنا?
بعد داك بناتكم ديل ياتن الما من أخلاقهن الفضائح?

مجاهد ابراهيم
24-02-2011, 03:28 PM
والله عند اقتراح
اى زول داير يكتب يكون عريان
او بالعدم يلبس شفاف "منفذ للضوء والاوكسجين"
عشان الردود تكون مريحه
وماتتاثر بالحراره الفسختنا دى:1; (91)::1; (91):

Rami
24-02-2011, 03:34 PM
والله عند اقتراح
اى زول داير يكتب يكون عريان


لو رفدوني من الشغل علي مسؤليتك, ترسل لي مرتبي كل شهر: بالضروار

ابوعبيده محمد ضيف الله
24-02-2011, 03:39 PM
أولاً: الحدث في حد نفسه إجرامي كون إنتهاك شرف الرجل أو المرأة ولا يعفي من عقاب رب العالمين وعقاب قوانين الدنيا مهما كان الدافع والسبب..
.
.
ثانياً : بي فهم بسيط جداً لو كانت الواقعة في التسعينات كان ممكن نقول صحيحة لكن الآن المعروف ( بالضرورة ) أن هناك مكاتب متخصصة إسمها المعتقلات والمكاتب التي تجاور موقف شندي مكاتب إدارية ..
.
.
ثالثاً: الأمن السوداني أذكي من مثل هذه الأفعال .. ومعلوم أن اي متهم بمجرد القبض عليه يسجل في دفتر أحوال بياناته وإسمه ومتعلقاته الشخصية والتي يتم إستلامها منه .. يعني اللخت البتأكيد عندها موبايل لا ذكرت ودته وين ولا شالوا منها ولا رجعوا ليها ولا ولا ولا ..
.
.
عموماً.. إذا في حادثة مثل هذه الإجراء ساهل جداً جداً..
.
.
عريضة في أقرب نيابة ومحامي شاطر كفيل برد الحقوق مهما كانت ..
.
.
والدولة دولة مؤسسات وقانون ونيابة .. حكم الغابة دا كان زمااااااان.. غير كدا تبقي ونسة وتضيع زمن..

مجاهد ابراهيم
24-02-2011, 03:46 PM
لو رفدوني من الشغل علي مسؤليتك, ترسل لي مرتبي كل شهر: بالضروار

يارامى يااااخ
بلدكم بارده
ماتملحنى سااااى:1; (25)::1; (25):

محسن الفكي
24-02-2011, 03:48 PM
. .



أولاً: الحدث في حد نفسه إجرامي كون إنتهاك شرف الرجل أو المرأة ولا يعفي من عقاب رب العالمين وعقاب قوانين الدنيا مهما كان الدافع والسبب..
ثانياً : بي فهم بسيط جداً لو كانت الواقعة في التسعينات كان ممكن نقول صحيحة
.

Rami
24-02-2011, 03:51 PM
سلامات يا أبو عبيدة,



ثانياً : بي فهم بسيط جداً لو كانت الواقعة في التسعينات كان ممكن نقول صحيحة لكن الآن المعروف ( بالضرورة ) أن هناك مكاتب متخصصة إسمها المعتقلات والمكاتب التي تجاور موقف شندي مكاتب إدارية ..


دا البيخليني أميل لتصديق الواقعة.. والإغتصاب والتعذيب في كل الأحوال مرفوض لو حدث الآن أو في التسعينات.. ولم نسمع أن جهاز الأمن حاسب أحد من منسوبيه لأنه عذب مواطن أو إغتصب مواطن ودا بيدل علي إنو الجهاز لم يتخل عن ماضيه..

Rami
24-02-2011, 03:54 PM
ثالثاً: الأمن السوداني أذكي من مثل هذه الأفعال

الحكومات لما تنزنق بتفقد ذكاءها وبترتكب حماقات في حق شعوبها, فعلها الأمن السوداني في أيام الإنقاذ الأولى: هل كان غبــيا حينها? .. شوف البيحصل في ليبيا وقبلها ما حدث في مصر وتونس..

kosove sudan
24-02-2011, 03:58 PM
والجماعة ديل مؤجرين ليهم وكر في مبنى جهاز الأمن الجنب موقف شندي?



بت إغتصبوها: مين المفضوح هنا?
بعد داك بناتكم ديل ياتن الما من أخلاقهن الفضائح?




ياااخ هى قالت موقف شندى وتانى قالت مشيت بى رجلى مسافه بعيدة
موقف شندى المواصلات كلها خطوتين
وبعدين وامها سألتها قالت ليها مافى حاجة قالت
خايفة من امها تفضحها
طيب ليه فاضحه نفسها امام كل العالم ؟
ـــــــ
وبعدين فى حاجة اسمها مدعى عام فى السودان ونيابة
مافى زول فوق القانون
بس لو اغتصبها محمد عطا او البشير نفسو دى حاجة تانية
ـــــــــــــ
يارامى الاسلوب دا مابلفق معانا والله

ابوعبيده محمد ضيف الله
24-02-2011, 04:02 PM
سلامات يا أبو عبيدة,



دا البيخليني أميل لتصديق الواقعة.. والإغتصاب والتعذيب في كل الأحوال مرفوض لو حدث الآن أو في التسعينات.. ولم نسمع أن جهاز الأمن حاسب أحد من منسوبيه لأنه عذب مواطن أو إغتصب مواطن ودا بيدل علي إنو الجهاز لم يتخل عن ماضيه..


المحاسبة يا رامي موجودة علي مستوي كل الأجهزة الأمنية..
.
.
مثلاً الأمن الذاتي علي مستوي الإستخبارات والأمن الوطني وهو جهاز يقوم علي رقابة الأفراد والضباط لضمان عدم إستغلال السلطة وتمت عمليات كثيرة لمحاسبة وصلت بعضها للإعدام ومثل هذه المحاسبات بالتأكيد ما بتنزل في الصحف والإعلانات.. وفي الشرطة هناك الشرطة الأمنية..
.
.

محسن الفكي
24-02-2011, 04:06 PM
المحاسبة يا رامي موجودة علي مستوي كل الأجهزة الأمنية..
مثلاً الأمن الذاتي علي مستوي الإستخبارات والأمن الوطني وهو جهاز يقوم علي رقابة الأفراد والضباط لضمان عدم إستغلال السلطة وتمت عمليات كثيرة لمحاسبة وصلت بعضها للإعدام ومثل هذه المحاسبات بالتأكيد ما بتنزل في الصحف والإعلانات.. وفي الشرطة هناك الشرطة الأمنية..



. .

Rami
24-02-2011, 04:08 PM
يارامى الاسلوب دا مابلفق معانا والله


الأسلوب ياتو?? إنت كتبت كلام وأنا سألتك أسئلة في الكلام الإنت كتبتو لانو كلامك ما أقنعني....

Rami
24-02-2011, 04:10 PM
المحاسبة يا رامي موجودة علي مستوي كل الأجهزة الأمنية..
.
.
مثلاً الأمن الذاتي علي مستوي الإستخبارات والأمن الوطني وهو جهاز يقوم علي رقابة الأفراد والضباط لضمان عدم إستغلال السلطة وتمت عمليات كثيرة لمحاسبة وصلت بعضها للإعدام ومثل هذه المحاسبات بالتأكيد ما بتنزل في الصحف والإعلانات.. وفي الشرطة هناك الشرطة الأمنية..
.
.
طيب الناس تعرف كيف إنو المحاسبة دي بتتم? ووين الشفافية?

ابوعبيده محمد ضيف الله
24-02-2011, 04:13 PM
الحكومات لما تنزنق بتفقد ذكاءها وبترتكب حماقات في حق شعوبها, فعلها الأمن السوداني في أيام الإنقاذ الأولى: هل كان غبــيا حينها? .. شوف البيحصل في ليبيا وقبلها ما حدث في مصر وتونس..
يلا يا رامي في بداية مداخليت الفوق قلت ليك لو كان في عهد التسعينات كان ممكن أقول ليك صح
.
.
ليييييييييييه..
.
.
الإنقاذ ورثت من ضمن ما ورثت جهاز أمن شائن السمعة وهو جهاز أمن السودان وتغير الإسم في الأول ولم يتغير المضمون لحداثة الثورة وبحكم تخصص ناس الجهاز وقتها..
.
.
جرت عملية تطهير واسعة لكل سئ سمعة في جهاز الأمن الوطني وبدأ الجهاز يعتمد علي الكفاءات العقلية أكثر من العضلية والدليل التطور في مجالاته المختلفة ( تقنياً )
.
.
الحكومة لأجل الحفاظ علي أمن وسلامة المواطن ودي معلومة ربما تكون غايبة عن الكثيرين .. لا تستطيع يا رامي إعتقال مواطن دون إذن وكيل نيابة أو دون إذن ضابط في الحالات الطارئة وفي الحالات المفاجئة يتم إخطار الضابط المسئول فور القبض علي أي مشتبه به وبعد داك الشغلة تبقي إجراءات عشان كدا قلتها ليك وبالفم المليان لو الواقعة صحيحة عريضة نيابة والصحافة موجودة والمحامين المستعدين يتابعوا مثل هكذا قضايا علي قفا من يشيل .. أما الفبركة والتسجيل والمونتاج..
.
.
تعال هسع أعمل ليك شريط ممنتج لأي حادثة دايرها ودا مجال عملي وتخصصي..

ابوعبيده محمد ضيف الله
24-02-2011, 04:18 PM
طيب الناس تعرف كيف إنو المحاسبة دي بتتم? ووين الشفافية?
الليلة يا رامي لو ولدك في البيت غلط ودقيته ما بتطلع تقول لي كل الناس ولدي قلل الأدب ودقيته ليكم..
.
.
لكن بتحاول تجمل صورته قدام الناس وبتدقوا في حوش بيتكم من غير ما يكورك حتي:1; (25)::1; (25):
.
.
ثم ثانياً والله بقيت عكليت خلاس ياااخ انت..:1; (25)::1; (25)::1; (25):

محسن الفكي
24-02-2011, 04:19 PM
بالله لي هسه (الالفية الثالثة مرت منها 11 سنة ) عملية المونتاج لاتعني في بالنا سوي التزوير
متي يتغير هذا الفهم من الشارع السوداني .


يلا يا رامي في بداية مداخليت الفوق قلت ليك لو كان في عهد التسعينات كان ممكن أقول ليك صح
ليييييييييييه.
الإنقاذ ورثت من ضمن ما ورثت جهاز أمن شائن السمعة وهو جهاز أمن السودان وتغير الإسم في الأول ولم يتغير المضمون لحداثة الثورة وبحكم تخصص ناس الجهاز وقتها..
جرت عملية تطهير واسعة لكل سئ سمعة في جهاز الأمن الوطني وبدأ الجهاز يعتمد علي الكفاءات العقلية أكثر من العضلية والدليل التطور في مجالاته المختلفة ( تقنياً )
الحكومة لأجل الحفاظ علي أمن وسلامة المواطن ودي معلومة ربما تكون غايبة عن الكثيرين .. لا تستطيع يا رامي إعتقال مواطن دون إذن وكيل نيابة أو دون إذن ضابط في الحالات الطارئة وفي الحالات المفاجئة يتم إخطار الضابط المسئول فور القبض علي أي مشتبه به وبعد داك الشغلة تبقي إجراءات عشان كدا قلتها ليك وبالفم المليان لو الواقعة صحيحة عريضة نيابة والصحافة موجودة والمحامين المستعدين يتابعوا مثل هكذا قضايا علي قفا من يشيل .. أما الفبركة والتسجيل والمونتاج..
تعال هسع أعمل ليك شريط ممنتج لأي حادثة دايرها ودا مجال عملي وتخصصي..

ولم يجف مداده الذي كتب به

المحاسبة يا رامي موجودة علي مستوي كل الأجهزة الأمنية..
مثلاً الأمن الذاتي علي مستوي الإستخبارات والأمن الوطني وهو جهاز يقوم علي رقابة الأفراد والضباط لضمان عدم إستغلال السلطة وتمت عمليات كثيرة لمحاسبة وصلت بعضها للإعدام ومثل هذه المحاسبات بالتأكيد ما بتنزل في الصحف والإعلانات.. وفي الشرطة هناك الشرطة الأمنية..

ابوعبيده محمد ضيف الله
24-02-2011, 04:20 PM
شكراً يا محسن علي حسن ظنك فينا ياااخ..
.
.

محسن الفكي
24-02-2011, 04:22 PM
شكراً يا محسن علي حسن ظنك فينا ياااخ..

لا شكر على واجب يا أبوعبيدة، وما تتحسس ياخ .

kosove sudan
24-02-2011, 04:23 PM
الأسلوب ياتو?? إنت كتبت كلام وأنا سألتك أسئلة في الكلام الإنت كتبتو لانو كلامك ما أقنعني....




الاسلوب بتاع الفيديو ياحبيب
ماتمشى بعيد
وانا اصلاً مامغتنع بيهو كمان
زى ما طلعو زول مات فى التظاهرة الاخيرة عادى بيحصل اى حاجة
ودا كلو علشان اسقاط النظام
لو النظام دا سقط ح يدوها وزيرة الاعلام الكازب
قالت قرفنا قالت
الله يقرفك دنيا واخرة
ودا المقطع التانى ليها عشان تشوفو التمثيل

http://www.youtube.com/watch?v=Mb2960uQfg4&feature=player_embedded

ابوعبيده محمد ضيف الله
24-02-2011, 04:26 PM
بالله لي هسه (الالفية الثالثة مرت منها 11 سنة ) عملية المونتاج لاتعني في بالنا سوي التزوير
متي يتغير هذا الفهم من الشارع السوداني .


ولم يجف مداده الذي كتب به


إنت زاتك عكليت أكتر من رامي :1; (25)::1; (25):

ابوعبيده محمد ضيف الله
24-02-2011, 04:27 PM
لا شكر على واجب يا أبوعبيدة، وما تتحسس ياخ .

:1; (25)::1; (25)::1; (25)::1; (25):

Rami
24-02-2011, 04:28 PM
الليلة يا رامي لو ولدك في البيت غلط ودقيته ما بتطلع تقول لي كل الناس ولدي قلل الأدب ودقيته ليكم..
.
.
لكن بتحاول تجمل صورته قدام الناس وبتدقوا في حوش بيتكم من غير ما يكورك حتي:1; (25)::1; (25):
.
.
ثم ثانياً والله بقيت عكليت خلاس ياااخ انت..:1; (25)::1; (25)::1; (25):
والله والله لو ما إنت أخ وأخ عزيز كمان ولا كان بديت معاك النقاش.. لكن لحسن ظني فيك ولأنك عودتنا إنك تقول الحق ولو علي نفسك..
المثل بتاع ولدك مثل ينفع لإدارة بيت وتربية أطفال لكن ما ينفع في علاقة حكومة ومؤسسات مع شعب.. إنعدام الشفافية في الحكومات ومؤسساتها بيولد عدم الثقة عند الناس...

محسن الفكي
24-02-2011, 04:29 PM
:1; (25)::1; (25)::1; (25)::1; (25):
عكليت رامي
ولا المشرف البيمرجح في البوست
مرة يوديهو طالعني بي هناك ومرة يجيبو هنا تقول الاشراف ده لعبة في يدو

Rami
24-02-2011, 04:39 PM
الاسلوب بتاع الفيديو ياحبيب
ماتمشى بعيد


شكرا للتوضيح ياخي..

ايمن
24-02-2011, 04:48 PM
كتب بدر الدين اسحق فى سودانيز اونلاين
السلام عليكم ورحمة الله
* بنت سودانية تسمى صفية اسحاق افادت بأنها تم انتهاك عرضها من قبل ثلاثة من منسوبـى جهاز الامن والمخابرات
فى مبانـى تابعة لجهاز الامن والمخابرات فى بحــرى قرب موقف شنــدى ..
* الافادة منشورة فى شريط فيديو بــه كل الوقائع ( مرفق )
* التحقيق فى هذا الامــر سيشكل علامــة فارقــة فى اداء هذا الجهاز الهام لمهامــه القائمة على حماية وحفظ امــن السودان والانسان السودانى .
* التحقيق فى هذا الامــر وتقديم كل من تجاوز مهام وظيفتــه الى القانون بيصبــح رســالة فى عنقكــم وحـق واجب عليكم لكل رب اسرة سودانيــة
تذهب إبنتــه الى الجامعــة والى العمل وهو يأمــل ان تذهب وتعود امنــه فى نفسهــا ..
* الجهاز مؤسسة عسكريــة يحكمها قانون الامن الوطنى والذى يحدد اقصــى انواع العقوبات لكل من يثبت تجاوزه وتقاعســه عن اداء واجبــه
* رفـع الحصانــة عن كل من ثبــت تورطــه فى انتهاك عرض هذه الفتاة وتقديمــه للقانون سيصبــح قلادة عـز وفخار تقدمها لكل اسرة سودانيــة
ان اعراض نساء بلادى انتم من نذرتم انفسكم لصيانتها وحفظها ..
* ليــس الحزب بكافـى
* وليس الغضب بمتنفــس
* والحق احق ان يقال
* فإحقاق الحــق هــو ما خرجنــا وخرجتـم لــه ..
* اعلم انكم ليــس من الذيــن ...
{إن الذين يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا لهم عذاب أليم في الدنيا والآخرة والله يعلم وأنتم لا تعلمون}

سورة النور آية رقم 19
* واعلم انك ترأس مؤسسـة شعارهـا
{الذين آمنوا ولم يلبسوا إيمانهم بظلم أولئك لهم الأمن وهم مهتدون}

سورة الأنعام آية رقم 82

* السيد الفريق اول محمد عطــا .. انتمـى انا الى هذا النظام فكرة وولاءاً ولكننــى انتمــى للمسلميــن من قبل وولائــى من قبل ومن بعد
لكتاب الله .. الذى امرنــا واوصانــا ان نشيع الطهر والعفا ف وان ننصــر اخانـا ظالماص او مظلومــاً .. فهذا مقام لك الامــر فيــه اليوم
وستسأل عنــه غداً علمت بــه ام لــم تعلــم ..
{وكلهم آتيه يوم القيامة فردا} سورة مريم آية رقم 95

اللهم انــى ابرؤ اليـك مما فعل هولاء
اللهم انى خصيمهم يوم العرض الاكبر
اللهم انــى قـد ابلغــت ولــى امرهم الفريق اول محمد عطــا

ولا حول ولا قوة الا بالله ...

لدى حساسيه طبيعيه من التأييد أو الإعتراض الاعمى
فى هذا البوست ذكرت بأنى ميال لتصديق الواقعه بسبب مبررات لا ترقى لمرحلة ال... بصحة الواقعه
بالنسبه لى هو ميلان للتصديق لا أكثر ولا يمنعنى من أن أقف موقفاً اخر إذا ثبت تزوير الواقعه
من ناحيه أخرى ذكر أبوعبيده ميلانه لعدم تصديقها بسبب مبررات أخرى لا ترقى ايضاً لمرحلة ال... بتزوير الواقعه .
لسنا هنا بصدد موقف سياسى بل هو موقف إنسانى ينتصر للمظلوم ضد الظالم وموقف بجانب الحق أيّا كان صاحبه
وقوف المعارضه بثقلها خلف الواقعه بإعتبارها حقيقيه لن يمنعنا إطلاقاً من الوقوف فى نفس الجانب إذا كانت الواقعه حقيقيه
ووقوف مؤيدى الحكومه ضدها لن يمنعنا من الوقوف ضدها إذا كانت مفبركه

ابوعبيده محمد ضيف الله
24-02-2011, 04:50 PM
والله والله لو ما إنت أخ وأخ عزيز كمان ولا كان بديت معاك النقاش.. لكن لحسن ظني فيك ولأنك عودتنا إنك تقول الحق ولو علي نفسك..
المثل بتاع ولدك مثل ينفع لإدارة بيت وتربية أطفال لكن ما ينفع في علاقة حكومة ومؤسسات مع شعب.. إنعدام الشفافية في الحكومات ومؤسساتها بيولد عدم الثقة عند الناس...
وصفة العكلتة يا رامي ما بيناتنا فهي مذاح ليس أكثر ..
.
.
بعض الأمنجية يا رامي أصبحوا يضيقوا بالخناق الرقابي المفروض عليهم وربما ذلك لهوي في نفوسهم..
.
.
بالطبع ما ممكن اقول ليك الأمن كله ملايكة لكن كمان ما كله شياطين..
.
.
إغتصاب في مكاتب شندي مستحيلة لكثرة عددية الناس في مكاتب شندي وزي ما قلت ليك هي مكاتب إدارية ..
.
.
إضافة معلومات بسيطة تخص الفيديو..
.
.
عملية كشفك لي مراقبة من ناس محترفين وأنت مجرد طالب في بداية عمرك شوية صعبة ما مستحيلة لكن صعبة .. ليه .. لأنه أبجديات الأمن دورة في المراقبة والتستر عند المراقبة.
.
.
صدر قرار قبل سنتين وما زال العمل به جارياً بمنع تظليل كل عربات القوات النظامية إلا عربات الحرس الرئاسي والعربات القتالية ..
.
.
يعني حكاية خطف في عربة بيضاء صالون في وضح النهار وضرب داخل العربة من دون تدخل اي زول شوية ما مبلوعة..
.
.
معروف تماماً أن الإعتقال بيكون بكل بساطة وسلاسة ولا يتم إستعمال العنف إلا في حالة رفض المقبوض عليه تنفيذ أمر الإعتقال أو حاول الهرب وما في زول بيعتقلوه نفرين ما دام كانوا فارضين عليه رقابة لأنه إحتمال تدخل الجمهور وارد وإحتمال تدخل زملانه وارد وإحتمال تدخل ناس ابو مروة وارد وإحتمال المجني عليه يتغلب علي الإثنين ويشيل علي الأقل سلاحهم برضه وارد..
.
.
شفت أنا فاهم كيف؟؟:1; (25)::1; (25):

Gamar Alanbia
24-02-2011, 04:54 PM
كتب بدر الدين اسحق فى سودانيز اونلاين

لدى حساسيه طبيعيه من التأييد أو الإعتراض الاعمى
فى هذا البوست ذكرت بأنى ميال لتصديق الواقعه بسبب مبررات لا ترقى لمرحلة ال... بصحة الواقعه
بالنسبه لى هو ميلان للتصديق لا أكثر ولا يمنعنى من أن أقف موقفاً اخر إذا ثبت تزوير الواقعه
من ناحيه أخرى ذكر أبوعبيده ميلانه لعدم تصديقها بسبب مبررات أخرى لا ترقى ايضاً لمرحلة ال... بتزوير الواقعه .
لسنا هنا بصدد موقف سياسى بل هو موقف إنسانى ينتصر للمظلوم ضد الظالم وموقف بجانب الحق أيّا كان صاحبه
وقوف المعارضه بثقلها خلف الواقعه بإعتبارها حقيقيه لن يمنعنا إطلاقاً من الوقوف فى نفس الجانب إذا كانت الواقعه حقيقيه
ووقوف مؤيدى الحكومه ضدها لن يمنعنا من الوقوف ضدها إذا كانت مفبركه

شكراً أيمن "النجيض" ...
ودي أخلاق فرسان ...
كلي فخر بمعرفتك ...

Rami
24-02-2011, 04:56 PM
كتب بدر الدين اسحق فى سودانيز اونلاين

لدى حساسيه طبيعيه من التأييد أو الإعتراض الاعمى
فى هذا البوست ذكرت بأنى ميال لتصديق الواقعه بسبب مبررات لا ترقى لمرحلة ال... بصحة الواقعه
بالنسبه لى هو ميلان للتصديق لا أكثر ولا يمنعنى من أن أقف موقفاً اخر إذا ثبت تزوير الواقعه
من ناحيه أخرى ذكر أبوعبيده ميلانه لعدم تصديقها بسبب مبررات أخرى لا ترقى ايضاً لمرحلة ال... بتزوير الواقعه .
لسنا هنا بصدد موقف سياسى بل هو موقف إنسانى ينتصر للمظلوم ضد الظالم وموقف بجانب الحق أيّا كان صاحبه
وقوف المعارضه بثقلها خلف الواقعه بإعتبارها حقيقيه لن يمنعنا إطلاقاً من الوقوف فى نفس الجانب إذا كانت الواقعه حقيقيه
ووقوف مؤيدى الحكومه ضدها لن يمنعنا من الوقوف ضدها إذا كانت مفبركه
يا سلام عليك يا أيمن يا راقي..
كلامك الفوق دا بيعبر تماما عن موقفي من موضوع الفيديو, يعني بالعربي كده: نفس الشؤور يا هفسة....

ابوعبيده محمد ضيف الله
24-02-2011, 04:57 PM
لدى حساسيه طبيعيه من التأييد أو الإعتراض الاعمى
فى هذا البوست ذكرت بأنى ميال لتصديق الواقعه بسبب مبررات لا ترقى لمرحلة ال... بصحة الواقعه
بالنسبه لى هو ميلان للتصديق لا أكثر ولا يمنعنى من أن أقف موقفاً اخر إذا ثبت تزوير الواقعه
من ناحيه أخرى ذكر أبوعبيده ميلانه لعدم تصديقها بسبب مبررات أخرى لا ترقى ايضاً لمرحلة ال... بتزوير الواقعه .
لسنا هنا بصدد موقف سياسى بل هو موقف إنسانى ينتصر للمظلوم ضد الظالم وموقف بجانب الحق أيّا كان صاحبه
وقوف المعارضه بثقلها خلف الواقعه بإعتبارها حقيقيه لن يمنعنا إطلاقاً من الوقوف فى نفس الجانب إذا كانت الواقعه حقيقيه
ووقوف مؤيدى الحكومه ضدها لن يمنعنا من الوقوف ضدها إذا كانت مفبركه

وهذا ما قلته بدايةً أن الواقعة (( لو )) حصلت فهي إنتهاك صريح للأعراف والمواثيق الدينية والدنيوية..
.
.
وأنا واحد من الناس ضد أساساً الإستجواب بالعنف .. لأن العقل والذكاء هم اساس الإستخبارات والأمن وليس العضلات..
.
.
.
تشكر يا ايمن علي رجاحة عقلك..

محسن الفكي
24-02-2011, 04:59 PM
لدى حساسيه طبيعيه من التأييد أو الإعتراض الاعمى

وعندي حساسية من نقل البعض لآراء من مواقع أخري(عمال علي بطال) .
ليس فقط لأن بعضهم يتمتع بالعضوية مثل هذا الاسحق
انما
كانوا البيكتبوا هناك ديل كتابتهم فعلا يعتد بها
حصل شفتو مرة جابوا لينك من اوف لاين ( نادرا) اذا هم ناس عندهم قرعوفة ونحن برضو(لدينا قرعوفة) .
بلاش النقل لكل من هب ودب .

Rami
24-02-2011, 05:02 PM
وصفة العكلتة يا رامي ما بيناتنا فهي مذاح ليس أكثر ..
.
.
ما بيناتا شرح ياخي, أنا كمان فهمتها علي أساس إنها مزحة وردي ليك كان لتوضيح مكانتك عندي..


بعض الأمنجية يا رامي أصبحوا يضيقوا بالخناق الرقابي المفروض عليهم وربما ذلك لهوي في نفوسهم..
.
.
بالطبع ما ممكن اقول ليك الأمن كله ملايكة لكن كمان ما كله شياطين..
.
.
إغتصاب في مكاتب شندي مستحيلة لكثرة عددية الناس في مكاتب شندي وزي ما قلت ليك هي مكاتب إدارية ..
.
.


أفحمتني يا ولدنا..
طيب يا ابو عبيدة سؤال عن جهاز الأمن: هل يستعمل منسوبي الجهاز التعذيب كاحد الوسائل للحصول علي المعلومة من المعتقلين? وهل يتم ذلك بعلم رئاسة الجهاز?

ايمن
24-02-2011, 05:03 PM
وصفة العكلتة يا رامي ما بيناتنا فهي مذاح ليس أكثر ..
.
.
بعض الأمنجية يا رامي أصبحوا يضيقوا بالخناق الرقابي المفروض عليهم وربما ذلك لهوي في نفوسهم..
.
.
بالطبع ما ممكن اقول ليك الأمن كله ملايكة لكن كمان ما كله شياطين..
.
.
إغتصاب في مكاتب شندي مستحيلة لكثرة عددية الناس في مكاتب شندي وزي ما قلت ليك هي مكاتب إدارية ..
.
.
إضافة معلومات بسيطة تخص الفيديو..
.
.
عملية كشفك لي مراقبة من ناس محترفين وأنت مجرد طالب في بداية عمرك شوية صعبة ما مستحيلة لكن صعبة .. ليه .. لأنه أبجديات الأمن دورة في المراقبة والتستر عند المراقبة.
.
.
صدر قرار قبل سنتين وما زال العمل به جارياً بمنع تظليل كل عربات القوات النظامية إلا عربات الحرس الرئاسي والعربات القتالية ..
.
.
يعني حكاية خطف في عربة بيضاء صالون في وضح النهار وضرب داخل العربة من دون تدخل اي زول شوية ما مبلوعة..
.
.
معروف تماماً أن الإعتقال بيكون بكل بساطة وسلاسة ولا يتم إستعمال العنف إلا في حالة رفض المقبوض عليه تنفيذ أمر الإعتقال أو حاول الهرب وما في زول بيعتقلوه نفرين ما دام كانوا فارضين عليه رقابة لأنه إحتمال تدخل الجمهور وارد وإحتمال تدخل زملانه وارد وإحتمال تدخل ناس ابو مروة وارد وإحتمال المجني عليه يتغلب علي الإثنين ويشيل علي الأقل سلاحهم برضه وارد..
.
.
شفت أنا فاهم كيف؟؟:1; (25)::1; (25):
سلامات أبوعبيده
كلامك الفوق ده كل الدفاعات الموجوده فيهو ما بتصمد قصاد أبسط منطق زيها وزى كلامى بتاع إنه من طريقة بكا البت أنا ميال للتصديق
شخصياً اتعرضت لى مراقبه ومتابعه وأنا طالب فى الجامعه وكنت باكتشفها بى كل سهوله (تصدق كان فى واحد شايل جريده بتاعت الافلام ديك وقاعد ) علما بأنه ما دخلت أى دوره ولا حصل انضميت لى تنظيم .
واعتقلونى بدون الحاجات الرومانسيه بتاعت أمر قبض واذن وكيل نيابه
واحتجزونى فى مكتب فى حته فيها مالايقل هن كم الف زول لافى وكنت حأدق دق العيش وزول يجيب خبرى مافى(مرقنى لسانى) .
وبالنسبه للعربات المظلله تعال أنا وانت ناخد لفه فى الحرطوم ونشوف فيها كم عربيه مظلله لافه ماتابعه لى أى جهه رسميه
يعنى الفرضيات دى كلها ممكن تكون مردوده وأبدا ما ممكن على أساسها (فقط) ت... بفبركة الشريط

محسن الفكي
24-02-2011, 05:09 PM
ويا ريت تورينا أمن المنتدي ده بيطوطح في البوست ليه ..؟

واعتقلونى بدون الحاجات الرومانسيه بتاعت أمر قبض واذن وكيل نيابه
واحتجزونى فى مكتب فى حته فيها مالايقل هن كم الف زول لافى وكنت حأدق دق العيش وزول يجيب خبرى مافى(مرقنى لسانى) .

ابوعبيده محمد ضيف الله
24-02-2011, 05:11 PM
.
.
ما بيناتا شرح ياخي, أنا كمان فهمتها علي أساس إنها مزحة وردي ليك كان لتوضيح مكانتك عندي..

أفحمتني يا ولدنا..
طيب يا ابو عبيدة سؤال عن جهاز الأمن: هل يستعمل منسوبي الجهاز التعذيب كاحد الوسائل للحصول علي المعلومة من المعتقلين? وهل يتم ذلك بعلم رئاسة الجهاز?
سؤالك تعسفي جداً يا رامي عامل زي دي دولة شريعة هل في بنات لابسات بناطلين أو إسكرتيات قصيرة في السوق العربي؟؟:1; (25):

ايمن
24-02-2011, 05:12 PM
ويا ريت تورينا أمن المنتدي ده بيطوطح في البوست ليه ..؟
ناس أمن المنتدى شكلهم ما متفقين
واحد وداهو
وواحد جابو راجع :1; (25):

الدرديري
24-02-2011, 05:15 PM
عكليت رامي
ولا المشرف البيمرجح في البوست
مرة يوديهو طالعني بي هناك ومرة يجيبو هنا تقول الاشراف ده لعبة في يدو

بالله الموضوع دا التقول عاملين ليهو نفق
دخل المنبر الحر فتحت البوست لما انتهيت من القرايه جيت ارجع لقيت ليك نفسى فى الخور الكترابة
انفاق سرية ياكافى البلاء

:1; (25)::1; (25):

ايمن
24-02-2011, 05:16 PM
وعندي حساسية من نقل البعض لآراء من مواقع أخري(عمال علي بطال) .
ليس فقط لأن بعضهم يتمتع بالعضوية مثل هذا الاسحق
انما
كانوا البيكتبوا هناك ديل كتابتهم فعلا يعتد بها
حصل شفتو مرة جابوا لينك من اوف لاين ( نادرا) اذا هم ناس عندهم قرعوفة ونحن برضو(لدينا قرعوفة) .
بلاش النقل لكل من هب ودب .
انتستين حبوب تلاته مرات فى اليوم
لو الحاله متدهوره ...الحقن كويسه برضه :1; (25):
النقل لسبب بسيط
اراء أعضاء هناك لا تخفى تأييدها الظاهر للحكومه (ماعندنا هنا منهم ) واتخذت موقف لم يعتمد الإنكار جمله وتفصيلاً طريقه للرد
انت ما تنقل ...أنا بنقل

أخو أشجان
24-02-2011, 05:17 PM
الاسلوب بتاع الفيديو ياحبيب
ماتمشى بعيد
وانا اصلاً مامغتنع بيهو كمان
زى ما طلعو زول مات فى التظاهرة الاخيرة عادى بيحصل اى حاجة
ودا كلو علشان اسقاط النظام
لو النظام دا سقط ح يدوها وزيرة الاعلام الكازب





القناعة كنز لا يفني
و الكذاب بودو النار
:1; (25):

محسن الفكي
24-02-2011, 05:21 PM
النقل لسبب بسيط
اراء أعضاء هناك لا تخفى تأييدها الظاهر للحكومه (ماعندنا هنا منهم ) واتخذت موقف لم يعتمد الإنكار جمله وتفصيلاً طريقه للرد
انت ما تنقل ...أنا بنقل
ياخ النقل ما بيمثل قلمك
الكل اشاد برجاحه رايك ، خلي التانين ينقلو يا ايمن .

ابوعبيده محمد ضيف الله
24-02-2011, 05:21 PM
سلامات أبوعبيده
كلامك الفوق ده كل الدفاعات الموجوده فيهو ما بتصمد قصاد أبسط منطق زيها وزى كلامى بتاع إنه من طريقة بكا البت أنا ميال للتصديق
شخصياً اتعرضت لى مراقبه ومتابعه وأنا طالب فى الجامعه وكنت باكتشفها بى كل سهوله (تصدق كان فى واحد شايل جريده بتاعت الافلام ديك وقاعد ) علما بأنه ما دخلت أى دوره ولا حصل انضميت لى تنظيم .
واعتقلونى بدون الحاجات الرومانسيه بتاعت أمر قبض واذن وكيل نيابه
واحتجزونى فى مكتب فى حته فيها مالايقل هن كم الف زول لافى وكنت حأدق دق العيش وزول يجيب خبرى مافى(مرقنى لسانى) .
وبالنسبه للعربات المظلله تعال أنا وانت ناخد لفه فى الحرطوم ونشوف فيها كم عربيه مظلله لافه ماتابعه لى أى جهه رسميه
يعنى الفرضيات دى كلها ممكن تكون مردوده وأبدا ما ممكن على أساسها (فقط) ت... بفبركة الشريط
ويا ايمن أنا معاك ..
.
.
وبرضه بقول في رقابة وصا... ( لمن يقع في يدها ) لكن كمان ما تنسي إنه زي ما في بوليس في جريمة بتتحايل علي البوليس .. والسلطة مهما كانت صعبة إلا لي زول بيخاف ربه..
.
.
اما عن التظليل فالخرطوم مليانة عربات مظللة لكن قصدت ليك عربات الأمن والإستخبارات والنجدة بتلقاها قزازها أبيض ساااادة ما في زول يقدر يظلل ..
.
.
بيني وبينك يا ايمن أكتب مذكراتك كاملة وياااخ كان إتكفتا ولا إدقيت والله ما بشيل حالك..
.
.
بس بفتح بيك بوست إسمه دقت ايمن:1; (25):

الدرديري
24-02-2011, 05:24 PM
وصفة العكلتة يا رامي ما بيناتنا فهي مذاح ليس أكثر ..
.
.
بعض الأمنجية يا رامي أصبحوا يضيقوا بالخناق الرقابي المفروض عليهم وربما ذلك لهوي في نفوسهم..
.
.
بالطبع ما ممكن اقول ليك الأمن كله ملايكة لكن كمان ما كله شياطين..
.
.
إغتصاب في مكاتب شندي مستحيلة لكثرة عددية الناس في مكاتب شندي وزي ما قلت ليك هي مكاتب إدارية ..
.
.
إضافة معلومات بسيطة تخص الفيديو..
.
.
عملية كشفك لي مراقبة من ناس محترفين وأنت مجرد طالب في بداية عمرك شوية صعبة ما مستحيلة لكن صعبة .. ليه .. لأنه أبجديات الأمن دورة في المراقبة والتستر عند المراقبة.
.
.
صدر قرار قبل سنتين وما زال العمل به جارياً بمنع تظليل كل عربات القوات النظامية إلا عربات الحرس الرئاسي والعربات القتالية ..
.
.
يعني حكاية خطف في عربة بيضاء صالون في وضح النهار وضرب داخل العربة من دون تدخل اي زول شوية ما مبلوعة..
.
.
معروف تماماً أن الإعتقال بيكون بكل بساطة وسلاسة ولا يتم إستعمال العنف إلا في حالة رفض المقبوض عليه تنفيذ أمر الإعتقال أو حاول الهرب وما في زول بيعتقلوه نفرين ما دام كانوا فارضين عليه رقابة لأنه إحتمال تدخل الجمهور وارد وإحتمال تدخل زملانه وارد وإحتمال تدخل ناس ابو مروة وارد وإحتمال المجني عليه يتغلب علي الإثنين ويشيل علي الأقل سلاحهم برضه وارد..
.
.
شفت أنا فاهم كيف؟؟:1; (25)::1; (25):
غايتو عندنا هنا ما جارياً ولا حاجه


حسي كان دخلت سوق القضارف بصور ليك عربيه ملاكي مظلله داااااااااااااااكن


وترخيص الخرتوم كمان يا مان

ايمن
24-02-2011, 05:29 PM
.
.
إسمه دقت ايمن:1; (25):
الما إتدقاها
من هسه داير تشوه الحقائق ياخ :1; (25):

Rami
24-02-2011, 05:41 PM
الما إتدقاها
من هسه داير تشوه الحقائق ياخ :1; (25):
جيب دليلك إنك ما إتدقيت!!!!

مجاهد ابراهيم
24-02-2011, 05:43 PM
حسك ضؤ ينفذ عنى
فى اكل الاصقاع
الا قلبى ياهذا
ان غبت اظلم عنى
وان عدت صار ضياءسلام
كنت عاوز ارد على ابوعبيده بس افحمنى
اعتقد الجميع يرفض وبوضوح الفعل
دفوع ايمن هى الشعور السائد للاغلبيه واقرب للعقل والقلب
مصداقيه الحادث بها كسب سياسى لايخفى فى حالة الاثبات/النفى
المدعيه حركت كل دفوعها القانونيه اقرار صوتى/عريضه /تقرير طبى
صمت الجهاز نقطة ضده حتى الان..!!
للقضاء كلمه..!!

kosove sudan
24-02-2011, 06:05 PM
القناعة كنز لا يفني
و الكذاب بودو النار
:1; (25):[/CENTER]



الاولى دى ادينى ليها
والتانية دى شوف ليها زول من طرفك
ــــــــــــــ
مريت بى جااااى :1; (25)::1; (34):

أخو أشجان
24-02-2011, 06:15 PM
الاولى دى ادينى ليها
والتانية دى شوف ليها زول من طرفك
ــــــــــــــ
مريت بى جااااى :1; (25)::1; (34):



يعني افهم انه الناس البي طرفي كذابين ولا شنو يعني..؟؟
لكن شكلك انت الما فهمت قصدي يا فهييييييم:1; (25):

محسن الفكي
24-02-2011, 09:28 PM
المادة 52 قانون الامن لعام 2010
حصانات الأعضاء والمتعاونين

(1) لا يعتبر جريمة أي فعل يصدر من أي عضو في الجهاز بحسن نية أثناء أو بسبب أداء أعمال وظيفته، أو القيام بأي واجب مفروض عليه، أو عن فعل صادر منه بموجب أي سلطة مخولة أو ممنوحة له بمقتضي هذا القانون، أو أي قانون آخر ساري المفعول، أو لائحة، أو أوامر صادرة بموجب أي منها، على أن يكون ذلك الفعل في حدود الأعمال أو الواجبات المفروضة عليه وِفق السلطة المخولة له بموجب هذا القانون .
(2) لا يجوز إجبار أي عضو أو متعاون للإدلاء بأي معلومات عن أوضاع الجهاز، أو مناشطه ، أو أعمال يكون قد حصل عليها أثناء تأديته واجبه، إلاّ بقرار من المحكمة .
(3) مع عدم الإخلال بأحكام هذا القانون، ودون المساس بأي حق في التعويض في مواجهة الجهاز، لا يجوز اتخاذ أي إجراءات مدنية أو جنائية ضد العضو أو المتعاون، إلاّ بموافقة المـدير، ويجب على المـدير إعطاء هذه الموافقة متى إتضح أن موضوع المساءلة غير متصل بالعمل الرسمي ، على أن تكون محاكمة أي عضو أو متعاون أمام محكمة جنائية سرية أثناء خدمته، أو بعد انتهائها فيما يقع منه من فعل .
(4) مع مراعاة أحكام المادة 46 ، ودون المساس بأي حق في التعويض في مواجهة الجهاز، لا يجوز اتخاذ أي إجراءات مدنية أو جنائية ضد العضو في أي فعل متصل بعمل العضو الرسـمي إلاّ بموافقة المـدير العام، ويجب على المدير العام إعطاء هذه الموافقة متى ما اتضح أن موضوع المساءلة غير متصل بأعمال الجهاز .
(5) تكون سرية أي محاكمة أمام محكمة عادية لأي عضو أثناء الخدمة، أو بعد انتهائها فيما يقع منه من فعل متصل بعمله الرسـمي، ما لم تقرر المحكمة خلاف ذلك .
(6) يتمتع المتعاونون بذات الحصانات المنصوص عليها في هذه المادة .



. .

ابوعبيده محمد ضيف الله
25-02-2011, 01:45 AM
إقتبس محسن
المادة 52 قانون الامن لعام 2010
حصانات الأعضاء والمتعاونين

(1) لا يعتبر جريمة أي فعل يصدر من أي عضو في الجهاز بحسن نية أثناء أو بسبب أداء أعمال وظيفته، أو القيام بأي واجب مفروض عليه، أو عن فعل صادر منه بموجب أي سلطة مخولة أو ممنوحة له بمقتضي هذا القانون، أو أي قانون آخر ساري المفعول، أو لائحة، أو أوامر صادرة بموجب أي منها، على أن يكون ذلك الفعل في حدود الأعمال أو الواجبات المفروضة عليه وِفق السلطة المخولة له بموجب هذا القانون .
(2) لا يجوز إجبار أي عضو أو متعاون للإدلاء بأي معلومات عن أوضاع الجهاز، أو مناشطه ، أو أعمال يكون قد حصل عليها أثناء تأديته واجبه، إلاّ بقرار من المحكمة .
(3) مع عدم الإخلال بأحكام هذا القانون، ودون المساس بأي حق في التعويض في مواجهة الجهاز، لا يجوز اتخاذ أي إجراءات مدنية أو جنائية ضد العضو أو المتعاون، إلاّ بموافقة المـدير، ويجب على المـدير إعطاء هذه الموافقة متى إتضح أن موضوع المساءلة غير متصل بالعمل الرسمي ، على أن تكون محاكمة أي عضو أو متعاون أمام محكمة جنائية سرية أثناء خدمته، أو بعد انتهائها فيما يقع منه من فعل .
(4) مع مراعاة أحكام المادة 46 ، ودون المساس بأي حق في التعويض في مواجهة الجهاز، لا يجوز اتخاذ أي إجراءات مدنية أو جنائية ضد العضو في أي فعل متصل بعمل العضو الرسـمي إلاّ بموافقة المـدير العام، ويجب على المدير العام إعطاء هذه الموافقة متى ما اتضح أن موضوع المساءلة غير متصل بأعمال الجهاز .
(5) تكون سرية أي محاكمة أمام محكمة عادية لأي عضو أثناء الخدمة، أو بعد انتهائها فيما يقع منه من فعل متصل بعمله الرسـمي، ما لم تقرر المحكمة خلاف ذلك .
(6) يتمتع المتعاونون بذات الحصانات المنصوص عليها في هذه المادة .

.
.
.
.
.
.
.
بس لو أعرف بتنكت الحاجات دي من وين؟؟؟؟:1; (25):

محسن الفكي
25-02-2011, 10:48 AM
الكلام منقول من هنا
http://www.hurriyatsudan.com/?p=15171

ناس وش الكتاب برضو جابوهو (http://www.facebook.com/pages/%D8%B4%D8%A8%D9%83%D8%A9-%D8%B1%D8%B5%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86Rasd-Sudan-Network/136690826398887)

وكمان دي قصة منقولة عن النيلين . (http://www.alnilin.com/vb/showthread.php?t=58651&page=6)

تقرير: اسامة عبد الماجد
هي قصة أقرب الى الخيال لغز اختفاء شاب منذ عامين الشاب المجاهد يدعى محمد الخاتم موسى يعقوب، انضم الى الحركة الاسلامية منذ صغره اذ التحق بقوات الدفاع الشعبي وهو في الصف الثاني بالمرحلة المتوسطة وانضم الى متحركات الجهاد وهو بالسنة الاولى بالثانوي العالي حيث كان بجانب صديقه الشهيد المعز عبادي وقضى ثمانية اشهر في ياي بالجنوب وعاد مصاباً بـرايش بقايا المتفجرات في رجله ورقبته وتعرض لذلك في الطريق الى مربو درس الخاتم بجامعة الخرطوم كلية الاقتصاد والعلوم السياسية وتخصص في العلوم السياسيةذهب الى الجنوب مرتين اثناء دراسته الجامعية تخرج في العام 2002 انخرط في التنظيم الاسلامي بالجامعة حتى وصل الى منصب رئيس مجلس شورى الاسلاميين الوطنيين وعمل بمركز الشهيد الزبير وبالاعلام المركزي وبمنظمة الطلاب الوافدين بدأ برنامج دراسات عليا بجامعة الخرطوم لكن المدهش في شخصية الخاتم انه كان مغرماً بالطيران وكان يقتني مجلات وكتب عن الطيران المدني والعسكري، عرف عنه النبوغ والذكاء الحاد مما مكنه من من التقدم باختراع للملكية الفكرية العالمية الوايبو بجنيف في مجال وقود الطائرات وكان الخاتم محط انظار الجميع فكل الاسلاميين ابتداء من القيادات العليا المتنفذة في الدولة يعرفون من هو الخاتم ومدى القدرات التي يتمتع به اهل بيته لم يكونوا يعرفون شيئاً عن تفاصيل عمله التنظيمي بالجامعة إلا بعد إختفائه اللغز
ما قبل الاختفاء
فجأة انقلب الخاتم على اخوانه بجامعة الخرطوم وبدأ يوجه انتقادات حادة للاسلاميين بالجامعة وخارجها وطفق يتحدث في اركان النقاش عن سوءاتهم وبدأت تخرج منه معلومات غاية في السرية سيما انه كا يشغل مواقع حساسة داخل التنظيم اذ تطرق الى علاقات لبعض الافراد مع وكالة المخابرات الامريكية والموساد الاسرائيلي ووزع عدداً من المنشورات في كلية الطب جامعة الخرطوم وفي السنتر لكن آخر عهده بالحديث الجهير كان قبل اسبوع من اختفائه اذ وقف يخطب بمسجد جامعة الخرطوم ملتقى الاسلاميين عقب صلاة الجمعة وفي الجمعة التي تلتها اختفى الخاتم تماماً عن الانظار .
كيف حدث ذلك؟



غايتو يا ابوعبيدة أمس الجماعة زنقوكـ والدنيا خميس ،تاني بتجي المولد ..؟ .:1; (66):

-

Rami الزول ده ما تعصر عليهو شديد، هسه الدنيا جمعة والشمس ماشرقت في الجنينية وبيتحاوم في البورد من صباح الرحمن ، الروب دي يقولوها كيف ..؟

Rami
25-02-2011, 12:55 PM
وبرضه بقول في رقابة وصا...
أوردت قبل كده قصة للبوليس الهولندي الفصل إتنين من منسوبيه لأنهم إستخدمو السيرينا الفي عربيتهم عشان يصلو سريع لوجهتهم (كانو شايلين أكل لي زملائهم في المكتب وخايفين الأكل يبرد).. ورغم بساطة الحادثة إلا إنها نوع من سوء إستخدام السلطة يحرص البوليس علي معاقبة فاعليه ونشره حتي يعرف الناس إنو مافي كبير على القانون... ولو البوليس والحكومة ما عملت كده في مؤسساتها الناس بتفقد الثقة في الدولة وفي مؤسساتها

حجة امنة
25-02-2011, 01:10 PM
قتباس: تقرير: اسامة عبد الماجد
هي قصة أقرب الى الخيال لغز اختفاء شاب منذ عامين الشاب المجاهد يدعى محمد الخاتم موسى يعقوب، انضم الى الحركة الاسلامية منذ صغره اذ التحق بقوات الدفاع الشعبي وهو في الصف الثاني بالمرحلة المتوسطة وانضم الى متحركات الجهاد وهو بالسنة الاولى بالثانوي العالي حيث كان بجانب صديقه الشهيد المعز عبادي وقضى ثمانية اشهر في ياي بالجنوب وعاد مصاباً بـرايش بقايا المتفجرات في رجله ورقبته وتعرض لذلك في الطريق الى مربو درس الخاتم بجامعة الخرطوم كلية الاقتصاد والعلوم السياسية وتخصص في العلوم السياسيةذهب الى الجنوب مرتين اثناء دراسته الجامعية تخرج في العام 2002 انخرط في التنظيم الاسلامي بالجامعة حتى وصل الى منصب رئيس مجلس شورى الاسلاميين الوطنيين وعمل بمركز الشهيد الزبير وبالاعلام المركزي وبمنظمة الطلاب الوافدين بدأ برنامج دراسات عليا بجامعة الخرطوم لكن المدهش في شخصية الخاتم انه كان مغرماً بالطيران وكان يقتني مجلات وكتب عن الطيران المدني والعسكري، عرف عنه النبوغ والذكاء الحاد مما مكنه من من التقدم باختراع للملكية الفكرية العالمية الوايبو بجنيف في مجال وقود الطائرات وكان الخاتم محط انظار الجميع فكل الاسلاميين ابتداء من القيادات العليا المتنفذة في الدولة يعرفون من هو الخاتم ومدى القدرات التي يتمتع به اهل بيته لم يكونوا يعرفون شيئاً عن تفاصيل عمله التنظيمي بالجامعة إلا بعد إختفائه اللغز
ما قبل الاختفاء
فجأة انقلب الخاتم على اخوانه بجامعة الخرطوم وبدأ يوجه انتقادات حادة للاسلاميين بالجامعة وخارجها وطفق يتحدث في اركان النقاش عن سوءاتهم وبدأت تخرج منه معلومات غاية في السرية سيما انه كا يشغل مواقع حساسة داخل التنظيم اذ تطرق الى علاقات لبعض الافراد مع وكالة المخابرات الامريكية والموساد الاسرائيلي ووزع عدداً من المنشورات في كلية الطب جامعة الخرطوم وفي السنتر لكن آخر عهده بالحديث الجهير كان قبل اسبوع من اختفائه اذ وقف يخطب بمسجد جامعة الخرطوم ملتقى الاسلاميين عقب صلاة الجمعة وفي الجمعة التي تلتها اختفى الخاتم تماماً عن الانظار .
كيف حدث ذلك؟


محمد الخاتم موسى يعقوب
ابن الصحافي السوداني المعروف موسي يعقوب
وائل موسى يعقوب ,,
2008 اهمال مستشفى اسيا ,,

"إنا لله وإنا إليه راجعون "

حسبنا الله ونعم الوكيل!

ايمن
25-02-2011, 01:12 PM
بسم الله الرّحمن الرّحيم
قسم شرطة بحري شرق
بلاغ رقم 127 المادة (44) إ.ج
المتحري: .................................................. ...
أبلغت الشاكية تفيد بأن أشخاص بإرشادها تعدوا عليها بالإغتصاب من يوم الأحد الماضي. و ذلك بموقف شندي ببحري شرق.
أقوال الشاكية:
الإسم: صفية إسحق محمد عيسى 24 سنة سودانية.
المهنة: معلمة بجامعة السودان.
السكن: أم درمان أمبدة الحارة العاشرة منزل (...) جوار آخر محظة.
الحاصل إنو أنا مجندة تابعة لجامعة السودان كلية الفنون ، و يوم الأحد الماضي جيت الجامعة و طلعت أشتري لي ورق رسم من السوق العربي ، و بعد إشتريت الورق و أنا راجعة الجامعة قاموا وقفوني ثلاث شخص و هم شباب وقفوني و أول ما وقفت عربية بيضاء بجواري و قاموا ركبوني جوة العربية و مشوا ، و قاموا ضربوني و أنا ما وعيت بنفسي إلا و أنا نازلة من كبري بحري. و بعد ما دخلوني في حوش و نزلوني و دخلوني مكتب فيهو كرسي و تربيزة و كان في ثلاث أشخاص داخل الحوش. و قعدوا يسألوني من أسئلة سياسية وقالوا لي وجدنا إسمك في الفيس بوك و قاموا لفو طرحة و ربطوا إيديني من الخلف ، و قام واحد قلع الإسكيرت و النكس و الفنلة ، وقام واحد مسك رجلي اليمين و التاني الشمال و التالت قام دخّل ذكرو في ...ي. و بقوا إتبادلو فيني واحد ورا التاني لما إنتهو و بعديها لبستا ملابسي و طلعتا و لقيت الزمن ضلام و مشيت ركبتا مواصلات العربي و من العربي مشيت البيت بأم بدة. دا الحصل.

الإستجواب:
أنا مجندة بجامعة السودان كلية الفنون ## نعم يوم الأحد 13/2/ 2011م أنا طلعتا من الجامعة و دخلتا السوق العربي إشتري ورق ## نعم في الرجعة لاقوني شخصان و وقفوني و قالوا أنا بوزِّع منشورات ## نعم وقفت عربة فيها السائق لوحدو بجواري وقاموا ركبوني العربية بيضاء صالون ## نعم كان في ناس في الشارع أنا دايرة أكورك في واحد مسك لي خشمي ## نعم العربية دخلوها في حوش بالقرب من موقف شندي نعم دخلوا العربية داخل حوش ## دخلوني داخل غرفة بها تربيزة و كرسي ## قعدوني في الأرض ## وربطوا إيديني بالطرحة ## نعم واحد قلع الإسكيرت و الملابس الداخلية ## و مسكوا رجليني ## نعم الأول مارس معاي الجنس دخّل ذكرو في ...ي و قذف ## و التاني كذلك و التالت كذلك ## أنا ما عارفة الزمن كم ## نعم التلاتة دخلو ذكرهم في ...ي و مارسوا معاي الجنس ## أنا طلعتا من المكان بالليل ## نعم أنا لبستا ملابسي و ركبتا المواصلات و مشيت العربي و بعد داك مشيت البيت بأم بدة ## أنا ما كلمتا ناس البيت ## أنا كان معاي تلفون لكن هم قفلوهو ## أنا ما حاولت أتصل بالشرطة ## المشكو ضدهم قالوا هم ناس جهازالأمن ## أنا ما عندي أي علاقة بالسياسة ## أنا ما حصل مارست الجنس قبل كدا ## أنا ما شفتا لوحة العربية ## أنا ما عارفة البيت الدخلوني فيهو ## المكان بالقرب من موقف شندي ## أنا رجعتا البيت حوالي الساعة 10:30 م ## نعم أنا اليوم الصباح كلمت ود خالتي محمد إسحق و جابوني القسم.



اخر ما ظهر حول الموضوع

محسن الفكي
25-02-2011, 01:33 PM
بما ان عقاب البوست لازال بي هناك

http://www.........alhour2.com/up/up/........alhour2_com_778147513.JPG
اخر ما ظهر حول الموضوع
يعني بعد ده البوست حا يشرف منتدي طالعني بي هناك ، تاني .

Talal
25-02-2011, 01:56 PM
إغتصاب طالبة داخل مباني جهاز الأمن(موقف شندي)


الرسالة هي
إغتصاب
وطالبة
ومباني جهاز الأمن موقف شندي


لغاييييييييييييييية هسة
الركن الأول من عنوان البوست :هي ماطالبة أستاذة بتقضي في خدمة إلزامية في الجامعة
الركن التاني من عنوان البوست: المبنى طلع حوش جنب موقف شندي (انا غايتو من شندي وبمشي الموقف كتير) مكاتب الأمن الهناك عمارة يعني ماحوش ساي
بقى الركن التالت وهو عملية الإغتصاب نفسها

غايتو ماعارفين طريقة إثبات الحاجات دي حايتم كيف
لكن الناس ممكن تتفق على المبادي بغض النظر عن النتائج
مبدأ الأغتصاب مرفوض تماما ولو من ناس الأمن فالأمر يتعدى الرفض ليكون منبوذا ومحتقرا ويمس المؤسسة حتى لو تم بصور تفلتات فردية

محسن الفكي
25-02-2011, 02:22 PM
إغتصاب في مكاتب شندي مستحيلة لكثرة عددية الناس في مكاتب شندي وزي ما قلت ليك هي مكاتب إدارية ..


أبوعبيدة.
وفي الفيديو رقم(2) ذكرت صفية انو المبني جمب موقف شندي

الركن الأول من عنوان البوست :هي ماطالبة أستاذة بتقضي في خدمة إلزامية في الجامعة


كنت عاوز أسأل ايمن من كلمة مجندة دي يعني شنو ..؟

محمد الخاتم موسى يعقوب
ابن الصحافي السوداني المعروف موسي يعقوب
وائل موسى يعقوب ,,

لو ممكن يا حجة آمنة تكتبي عن محمد الخاتم لو بتعرفيهو ..؟

محسن الفكي
25-02-2011, 02:30 PM
لعناية مجاهد


** صرفنا على الأجهزة الأمنية لم يتجاوز الأعراف الدولية والاقليمية ، وأن هذه الأجهزة هى التى تحرس النظام وهى التى حققت له الانتصارات وحفظته من المؤامرات ، وأن الجماهير لاتحرس الحكومات والأنظمة بل تحرسها الأجهزة وهو شخصيا مهتم بهذا ولاينام حتى يستلم كل تقاريرها


عمر البشير لمنسوبي حزبه

حجة امنة
25-02-2011, 02:42 PM
لو ممكن يا حجة آمنة تكتبي عن محمد الخاتم لو بتعرفيهو ..؟


للاسف يا محسن ما عندي معرفة شخصية بي محمد الخاتم ,
الراحل وائل موسى يعقوب هو صديق و زميل دراسة .

محمد الخاتم و قصة إختفاءه الغريبة ما تزال وصمة عار في جبين جهاز الأمن و النظام .

فمن المسئول عن اختفاء الشاب الذي كان أحد كوادر الحركة الإسلامية ومن مؤيدي النظام ؟!؟

مجاهد ابراهيم
25-02-2011, 03:31 PM
لعناية مجاهد


عمر البشير لمنسوبي حزبه
هلا محسن
خلط عجيب ومربك بين نظام الدوله والنظام الحاكم
عمر البشير يقدح فى استقلالية الجهاز
مقاربه ليس ضروريه
جهاز CIA وفرعه الخدمه السريه ينفق قرابة 100مليون دولار
فى تامين وحماية شاغلى المناصب الدستورية
هذا الجهاز لايهتف بالروح والدم نفديك ياريس:1; (80):
نفس الجهاز يقف الحياد من مواقف الرئيس ورؤيته السياسيه..!!
نفس الجهاز يملك سلطة اعتقال الرئيس فى حالة صدور امر تشريعى/قضائى..:1; (25):
الخلاصه عالميا الاجهزة الامنيه قوميه لحماية الامن القومى وليس جزء من معادلة النظام الحاكم,رغم بندالحمايه للدستور وممثليه ..!!
واحلى سلام لدستورية فصل السلطات الثلاثه:1; (2):

محسن الفكي
25-02-2011, 04:18 PM
فمن المسئول عن اختفاء الشاب الذي كان أحد كوادر الحركة الإسلامية ومن مؤيدي النظام ؟!؟


محمد الخاتم و قصة إختفاءه الغريبة ما تزال وصمة عار في جبين جهاز الأمن و النظام .




. .

محسن الفكي
25-02-2011, 04:42 PM
سلام جاكم تاني يا مجاهد ،قلت لي مقاربة ليست ضرورية
خلط عجيب ومربك بين نظام الدوله والنظام الحاكم..عمر البشير يقدح فى استقلالية الجهاز..مقاربه ليس ضروريه..جهاز CIA وفرعه الخدمه السريه ينفق قرابة 100مليون دولار..فى تامين وحماية شاغلى المناصب الدستورية
هذا الجهاز لايهتف بالروح والدم نفديك ياريس..نفس الجهاز يقف الحياد من مواقف الرئيس ورؤيته السياسيه..!!..نفس الجهاز يملك سلطة اعتقال الرئيس فى حالة صدور امر تشريعى/قضائى..
الخلاصه عالميا الاجهزة الامنيه قوميه لحماية الامن القومى وليس جزء من معادلة النظام الحاكم,رغم ..بندالحمايه للدستور وممثليه ..!!
واحلى سلام لدستورية فصل السلطات الثلاثه

شوف الخبر هنا عند ناس Viva News (http://news.vivasoft.hu/the-news/72619-safia-ishag-abrave-women-that-was-rape-by-sudanese-government-security-personnel.html)

Safia Ishag Abrave women that was rape by Sudanese government security personnel
وسي ان ان (http://ireport.cnn.com/docs/DOC-560958?ref=feeds%2Flatest)

أما في البي بي سي جاءت تصريحات أخطر من صفيةكما اشارت الى ان عدداً من الناشطات اللائي شاركن فى مظاهرات الثلاثين من يناير كانون ثاني الماضي فى الخرطوم واجهن نفس المصير الا انهن لم يتحدثن عن الامر خوفاً من اسرهن و المجتمع. (http://www.bbc.co.uk/arabic/middleeast/2011/02/110224_sudan_rape.shtml)

http://www.........alhour2.com/up/up/........alhour2_com_1493277936.JPG

وقبل قليل طلعوا من أضابير الشرطة (ما عارف كيف) هذا الفحص العجيب للضحية حيث ذكروا ،أنها تعاني من دم دورة شهرية ، والكتبت الكلام ده الدكتورة سناء عبادي وقيع الله ،بناءا على ماذا ..؟
على أقول الضحية
وطيب لو أي شئ بيرجع للمغتصبة ، فلماذا عروها وفحصوها ..؟
يا لبؤس التقارير الطبية .
ده طبعا ان صحت الصورة المصورة ،أعلاه وفي رواية أخري( المزورة) .

مجاهد ابراهيم
25-02-2011, 06:38 PM
سلام جاكم تاني يا مجاهد ،قلت لي مقاربة ليست ضروريةنعم يامحسن قلت غير ضروريه
عشان السياق التاريخى
نفس هذه الاجهزة كانت الشرطه السريه ابان فترة العنصريه...!!
نفس هذه الاجهزة الان تستبيح الجنس البشرى وفى سبيل حماية الامن القومى..!!
هنالك معتقلات وسجون سريه وتعذيب حول العالم وهذه التصرفات مصدقه ومقرره
"هى ذات مقال وائل التعذيب بدافع وطنى"...!!:1; (25):
اذن اى بحر نخوض يامحسن...!!

ان نحسن القتل ..!!
ان نكرم الاسير وبقيمه اعلى من جنيف..!!
الا يصبح عدلنا انتقائى بل قيمة مطلقه خارج الانا
يامحسن كل حرف عاقل منك يفتح جرح جديد
ولهذا نحن فى حوار متصل ومستمر

ابوعبيده محمد ضيف الله
25-02-2011, 07:08 PM
نعم يامحسن قلت غير ضروريه
عشان السياق التاريخى
نفس هذه الاجهزة كانت الشرطه السريه ابان فترة العنصريه...!!
نفس هذه الاجهزة الان تستبيح الجنس البشرى وفى سبيل حماية الامن القومى..!!
هنالك معتقلات وسجون سريه وتعذيب حول العالم وهذه التصرفات مصدقه ومقرره
"هى ذات مقال وائل التعذيب بدافع وطنى"...!!:1; (25):
اذن اى بحر نخوض يامحسن...!!

ان نحسن القتل ..!!
ان نكرم الاسير وبقيمه اعلى من جنيف..!!
الا يصبح عدلنا انتقائى بل قيمة مطلقه خارج الانا
يامحسن كل حرف عاقل منك يفتح جرح جديد
ولهذا نحن فى حوار متصل ومستمر
اطلع بيكم شوية برا الموضوع

.
.
أقترح تحضروا الفيلم دا Unthinkable إنتاج 2010 بطولة صمويل جاكسون وكاري آن موس بتاعت فيلم ماتركس
.
.
الفيلم م...ر في محركات البحث ورغم إنه فيلم لكن بيصدم المتلقي حول مفهوم الأمن وحدوده والوطنية وحدودها
.
.

ايمن
25-02-2011, 07:40 PM
إقتبس محسن
المادة 52 قانون الامن لعام 2010
حصانات الأعضاء والمتعاونين

(1) لا يعتبر جريمة أي فعل يصدر من أي عضو في الجهاز بحسن نية أثناء أو بسبب أداء أعمال وظيفته، أو القيام بأي واجب مفروض عليه، أو عن فعل صادر منه بموجب أي سلطة مخولة أو ممنوحة له بمقتضي هذا القانون، أو أي قانون آخر ساري المفعول، أو لائحة، أو أوامر صادرة بموجب أي منها، على أن يكون ذلك الفعل في حدود الأعمال أو الواجبات المفروضة عليه وِفق السلطة المخولة له بموجب هذا القانون .
(2) لا يجوز إجبار أي عضو أو متعاون للإدلاء بأي معلومات عن أوضاع الجهاز، أو مناشطه ، أو أعمال يكون قد حصل عليها أثناء تأديته واجبه، إلاّ بقرار من المحكمة .
(3) مع عدم الإخلال بأحكام هذا القانون، ودون المساس بأي حق في التعويض في مواجهة الجهاز، لا يجوز اتخاذ أي إجراءات مدنية أو جنائية ضد العضو أو المتعاون، إلاّ بموافقة المـدير، ويجب على المـدير إعطاء هذه الموافقة متى إتضح أن موضوع المساءلة غير متصل بالعمل الرسمي ، على أن تكون محاكمة أي عضو أو متعاون أمام محكمة جنائية سرية أثناء خدمته، أو بعد انتهائها فيما يقع منه من فعل .
(4) مع مراعاة أحكام المادة 46 ، ودون المساس بأي حق في التعويض في مواجهة الجهاز، لا يجوز اتخاذ أي إجراءات مدنية أو جنائية ضد العضو في أي فعل متصل بعمل العضو الرسـمي إلاّ بموافقة المـدير العام، ويجب على المدير العام إعطاء هذه الموافقة متى ما اتضح أن موضوع المساءلة غير متصل بأعمال الجهاز .
(5) تكون سرية أي محاكمة أمام محكمة عادية لأي عضو أثناء الخدمة، أو بعد انتهائها فيما يقع منه من فعل متصل بعمله الرسـمي، ما لم تقرر المحكمة خلاف ذلك .
(6) يتمتع المتعاونون بذات الحصانات المنصوص عليها في هذه المادة .

.
.
.
.
.
.
.
بس لو أعرف بتنكت الحاجات دي من وين؟؟؟؟:1; (25):
حسب الماده المذكوره دى الظاهر ما حنعرف الحقيقه أبداً
يعنى إذا ثبتت الواقعه حيقوم جهاز الأمن بالمحاسبه الداخليه بالطريقه البشوفها مناسبه ومافى زول حيعرف حقيقة ما حصل
من ناحيه تانيه ياأبوعبيده (وده سؤال مباشر وممكن ما تجاوب)
رأيك شنو فى التقرير الطبى الجابو علاء ؟؟

ابوعبيده محمد ضيف الله
25-02-2011, 07:48 PM
http://www.youtube.com/watch?v=F_7b3kzWzg8&NR=1

ايمن
25-02-2011, 07:53 PM
أعتقد الان وبعد كل المستندات المرفقه بأن الموضوع قد أخذ شكلاً قانونيا تماما بما فيه من بلاغ واورنيـك فحص طبى وأقوال مجنى عليها .
شكل الإتهامات الموزعه بالمجان والدفوعات من شاكلة ما ممكن وما أخلاقنا ومافى بت بتقول كده أصبح غير ذو صله الان

ابوعبيده محمد ضيف الله
25-02-2011, 07:59 PM
حسب الماده المذكوره دى الظاهر ما حنعرف الحقيقه أبداً
يعنى إذا ثبتت الواقعه حيقوم جهاز الأمن بالمحاسبه الداخليه بالطريقه البشوفها مناسبه ومافى زول حيعرف حقيقة ما حصل
من ناحيه تانيه ياأبوعبيده (وده سؤال مباشر وممكن ما تجاوب)
رأيك شنو فى التقرير الطبى الجابو علاء ؟؟

طيب يا ايمن..
.
.
أنا زول أتعامل بالحقائق المجردة ..
.
.
بمعني.. هنالك صورة لتقرير طبي أو أور... 8 من مستشفي بحري حسب المداخلة 155 بتاعت محسن وما عرفتك قاصد بي علاء منو؟
.
.
هنالك شريط فيديو فيه تقرير من المجني عليها تفيد فيه بتعرضها للآتي ( خطف بالإكراه - إحتجاز غير مشروع - إعتداء - إغتصاب ) وأن مكان هذه الجريمة جوار موقف شندي وتتهم فيه ( ناس الأمن ) والشبهة مكتب وكراسي ( يعني ممكن تكون مكاتب الأمن وممكن تكون حتة تانية )
.
.
الواضح أن هنالك إجراءات جنائية بخصوص الموضوع ( بلاغ لدي النيابة )..
.
.
هنا أنا من المنتظرين فقط لا غير نتيجة التحقيقات وتأكد أن هذا الموضوع وصل لمن يهمهم الأمر عبر الأوفلاين منذ البارحة .. إذاً من السابق للآوان تجريم أو إصدار أحكام براءة .. فقط ننتظر كلمة القضاء

ابوعبيده محمد ضيف الله
25-02-2011, 08:01 PM
أعتقد الان وبعد كل المستندات المرفقه بأن الموضوع قد أخذ شكلاً قانونيا تماما بما فيه من بلاغ واورنيـك فحص طبى وأقوال مجنى عليها .
شكل الإتهامات الموزعه بالمجان والدفوعات من شاكلة ما ممكن وما أخلاقنا ومافى بت بتقول كده أصبح غير ذو صله الان

يا ود إنت.. ( نفس الفهم ) يكون توارد خواطر:1; (25)::1; (25):
.
.
.
أيمن.. الله يه... بي عقلك..

ايمن
25-02-2011, 08:07 PM
.
.
هنا أنا من المنتظرين فقط لا غير نتيجة التحقيقات وتأكد أن هذا الموضوع وصل لمن يهمهم الأمر عبر الأوفلاين منذ البارحة .. إذاً من السابق للآوان تجريم أو إصدار أحكام براءة .. فقط ننتظر كلمة القضاء
سلام أبوعبيده
ده الكلام الأنا استفسرت منه فى الأول
حسب مادة القانون أعلاه (وحسب فهمى ليها) إنه الإنتظار حيطول
المسأله ما تجاوز فى استخدام سلطات ولا زول مقبوض دقوهو أكتر (من اللازم) الموضوع متعلق بعرض فتاه سودانيه وأعراض أى زول سمع بالموضوع ده
والخوف كل الخوف من أن يضيع حق البت دى (لوثبتت الواقعه)

حجة امنة
25-02-2011, 08:08 PM
يا ود إنت.. ( نفس الفهم ) يكون توارد خواطر:1; (25)::1; (25):
.
.
.
أيمن.. الله يه... بي عقلك..
آمين ...
ربنا يكملكم بي عقلكم انتو الجوز
النصيحة ليك يا الله .. استفدت جداً من النقاش الراقي القمتو بيو هنا
حجة تفرح في زمن الكُرب دا

محسن الفكي
25-02-2011, 08:53 PM
حجة تفرح في زمن الكُرب دا
أنا ذاتي قلت كده حجة دي تفرح.

ودشندي
25-02-2011, 09:20 PM
مدخل اول تحية الاجلال لكم جميعا
ثانيا شندي التاريخ شندي المك نمر والنار بتلد الرماد اخير ولدت النار الرماد ولدت ودي شندي العاق الذي اغتصبه شعب دارفور وفصل الجنوب وجوع الشمال وسجن ابناء مشروع الجزيره فهل تتمني في مثل هذا ان يعمل خير لاهل شندي مع العلم ان جامعة شندي هي اضافة حقيقية لاحداث التغير الثقافي الاهل المنطقة اختي العزيزة انت من ضمن ضحاية من سمو نفسهم باهل الانقاذ فبدل من انقاذك من الكلاب الضاله اصبحو هم هذه الكلاب الضاله التي تعض كل من يحاول ان يحدث اصلاح او تغير او ينادي بالديمقراطية والحرية وحارسهم هو جهاذ الامن الذي علي قيادته احد مجرمي الحرب والاباده المطلوب دوليا ونقول حنبنيه البنحلم بيه وطن حدادي مدادي وطن بي الفيه نتساوي نحلم نقره نداوي

محسن الفكي
25-02-2011, 09:29 PM
. .



مدخل اول تحية الاجلال لكم جميعا
ثانيا شندي التاريخ شندي المك نمر والنار بتلد الرماد اخير ولدت النار الرماد ولدت ودي شندي العاق الذي اغتصبه شعب دارفور وفصل الجنوب وجوع الشمال وسجن ابناء مشروع الجزيره فهل تتمني في مثل هذا ان يعمل خير لاهل شندي مع العلم ان جامعة شندي هي اضافة حقيقية لاحداث التغير الثقافي الاهل المنطقة اختي العزيزة انت من ضمن ضحاية من سمو نفسهم باهل الانقاذ فبدل من انقاذك من الكلاب الضاله اصبحو هم هذه الكلاب الضاله التي تعض كل من يحاول ان يحدث اصلاح او تغير او ينادي بالديمقراطية والحرية وحارسهم هو جهاذ الامن الذي علي قيادته احد مجرمي الحرب والاباده المطلوب دوليا ونقول حنبنيه البنحلم بيه وطن حدادي مدادي وطن بي الفيه نتساوي نحلم نقره نداوي

ابوعبيده محمد ضيف الله
25-02-2011, 09:34 PM
مدخل اول تحية الاجلال لكم جميعا
ثانيا شندي التاريخ شندي المك نمر والنار بتلد الرماد اخير ولدت النار الرماد ولدت ودي شندي العاق الذي اغتصبه شعب دارفور وفصل الجنوب وجوع الشمال وسجن ابناء مشروع الجزيره فهل تتمني في مثل هذا ان يعمل خير لاهل شندي مع العلم ان جامعة شندي هي اضافة حقيقية لاحداث التغير الثقافي الاهل المنطقة اختي العزيزة انت من ضمن ضحاية من سمو نفسهم باهل الانقاذ فبدل من انقاذك من الكلاب الضاله اصبحو هم هذه الكلاب الضاله التي تعض كل من يحاول ان يحدث اصلاح او تغير او ينادي بالديمقراطية والحرية وحارسهم هو جهاذ الامن الذي علي قيادته احد مجرمي الحرب والاباده المطلوب دوليا ونقول حنبنيه البنحلم بيه وطن حدادي مدادي وطن بي الفيه نتساوي نحلم نقره نداوي

ود شندي مرحب بيك..
.
.
شكلك جاي من شندي للبورد دا ساكليك قشرة بصلة قايلها دولار .. :1; (25)::1; (25):
.
.
مرحب بيك تاني والله..

حجة امنة
25-02-2011, 09:46 PM
مدخل اول تحية الاجلال لكم جميعا
ثانيا شندي التاريخ شندي المك نمر والنار بتلد الرماد اخير ولدت النار الرماد ولدت ودي شندي العاق الذي اغتصبه شعب دارفور وفصل الجنوب وجوع الشمال وسجن ابناء مشروع الجزيره فهل تتمني في مثل هذا ان يعمل خير لاهل شندي مع العلم ان جامعة شندي هي اضافة حقيقية لاحداث التغير الثقافي الاهل المنطقة اختي العزيزة انت من ضمن ضحاية من سمو نفسهم باهل الانقاذ فبدل من انقاذك من الكلاب الضاله اصبحو هم هذه الكلاب الضاله التي تعض كل من يحاول ان يحدث اصلاح او تغير او ينادي بالديمقراطية والحرية وحارسهم هو جهاذ الامن الذي علي قيادته احد مجرمي الحرب والاباده المطلوب دوليا ونقول حنبنيه البنحلم بيه وطن حدادي مدادي وطن بي الفيه نتساوي نحلم نقره نداوي

مرحب بيك يا ود شندي
كدي خت لينا الكورة واطة حبة كدا وبرد نفسك
عشان مسار البوست ما ينحرف
مع احترامي لي شندي و ناس شندي و جامعة شندي

مجاهد ابراهيم
26-02-2011, 01:20 AM
اطلع بيكم شوية برا الموضوع

.
.
أقترح تحضروا الفيلم دا Unthinkable إنتاج 2010 بطولة صمويل جاكسون وكاري آن موس بتاعت فيلم ماتركس
.
.
الفيلم م...ر في محركات البحث ورغم إنه فيلم لكن بيصدم المتلقي حول مفهوم الأمن وحدوده والوطنية وحدودها
.
.


خلى
انا شاهدت الفيلم
وهو فيلم موجه لتخفيف العقل الجمعى تجاه التعذيب..!!
الفيلم يقول للمشاهد الامريكى
انه رغم القلب الطيب لكم"تمثله كارى عملية الFBI ذات التعامل المدنى"
وقسوتنا"مثلها الجنرال المتقاعد وخبير التعذيب صمويل"
فان الارهاب لايخضع لطيبتكم وقد يضحى بزوجته واطفاله كى ينجز مهمته المقدسة فى ايذاء الشعب الامريكى
الفيلم ضد سياسة اغلاق غونتامو وضد الرافة بالاعداء
نهاية الفيلم غرس لعقيدة الخوف فى نفس المشاهد الامريكى

ابوعبيده محمد ضيف الله
26-02-2011, 06:06 AM
خلى
انا شاهدت الفيلم
وهو فيلم موجه لتخفيف العقل الجمعى تجاه التعذيب..!!
الفيلم يقول للمشاهد الامريكى
انه رغم القلب الطيب لكم"تمثله كارى عملية الFBI ذات التعامل المدنى"
وقسوتنا"مثلها الجنرال المتقاعد وخبير التعذيب صمويل"
فان الارهاب لايخضع لطيبتكم وقد يضحى بزوجته واطفاله كى ينجز مهمته المقدسة فى ايذاء الشعب الامريكى
الفيلم ضد سياسة اغلاق غونتامو وضد الرافة بالاعداء
نهاية الفيلم غرس لعقيدة الخوف فى نفس المشاهد الامريكى
والله يا مجاهد أجمل تعليق أقراه حتي الان للفيلم ( قريت كتير رأي الناس في الفيلم ) علي الأقل واضح جداً إنك بتشوف الفيلم بي عقلك وليس بقلبك..
.
.
الفيلم موجه لتكريس صورة الإرهاب في الإسلام ..
.
.
بس أنا كان هدفي إيضاح فكرة إنه الوطنية ( بمفهوم نسبي ) ممكن تخلي البعض في المسئولية يتخذ إجراءات تتفاوت بين المغالة في التعذيب والبسيط منه لأجل مصلحة قومية ..
.
.
.
مسكينة جيهان..:1; (25)::1; (25): ومساكين نحن..
.
.
معليش ميلنا بالبوست وفكرته لكن رأيك شنو يا مجاهد في التعليق دا؟؟
.
.
http://www.youtube.com/watch?v=XiJA79moE24&feature=related
.
.
مش قلت ليك مساكين نحن؟؟

مجاهد ابراهيم
26-02-2011, 12:10 PM
والله يا مجاهد أجمل تعليق أقراه حتي الان للفيلم ( قريت كتير رأي الناس في الفيلم ) علي الأقل واضح جداً إنك بتشوف الفيلم بي عقلك وليس بقلبك..
.
.
الفيلم موجه لتكريس صورة الإرهاب في الإسلام ..
.
.
بس أنا كان هدفي إيضاح فكرة إنه الوطنية ( بمفهوم نسبي ) ممكن تخلي البعض في المسئولية يتخذ إجراءات تتفاوت بين المغالة في التعذيب والبسيط منه لأجل مصلحة قومية ..
.
.
.
مسكينة جيهان..:1; (25)::1; (25): ومساكين نحن..
.
.
معليش ميلنا بالبوست وفكرته لكن رأيك شنو يا مجاهد في التعليق دا؟؟
.
.
http://www.youtube.com/watch?v=XiJA79moE24&feature=related
.
.
مش قلت ليك مساكين نحن؟؟
نعم خلى نفس الاتجاه
الرسالة الابرز موجه للخارج
لنا
الامن القومى مقدم على حقوق الانسان
ومنذ فيتنام
وقبلها قنبلة هيروشيما
وحاليا العراق وافغانستان
والمعتقل الكوبى
والسجون السريه
...........
تعريجه
زمان قلت الى صديقى عمر
لمن تحضر فيلم لا تسترخى..!!
عكس الاغنيه
الفيلم عباره عن رسالة موجهة وبكل وسائل الاتصال البصرى والسمعى..!!
.........
ضفره
يعجبنى العقل الرسمى الغربى
بارد ويعمل لمصلحته
فقط..!!

الدرديري
26-02-2011, 07:31 PM
http://www.........alhour2.com/up/up/........alhour2_com_1493277936.JPG

وقبل قليل طلعوا من أضابير الشرطة (ما عارف كيف) هذا الفحص العجيب للضحية حيث ذكروا ،أنها تعاني من دم دورة شهرية ، والكتبت الكلام ده الدكتورة سناء عبادي وقيع الله ،بناءا على ماذا ..؟
على أقول الضحية
وطيب لو أي شئ بيرجع للمغتصبة ، فلماذا عروها وفحصوها ..؟
يا لبؤس التقارير الطبية .
ده طبعا ان صحت الصورة المصورة ،أعلاه وفي رواية أخري( المزورة) .
من الفيديو
واضح شكل مستشفى
وأكيد في أورنـيك 8 جنائي
وبلاغ وملف طبي
ودايماً حالات الإغتصاب من السهل إثباتها طبياً



يعني يا محسن لو جبت لينا باقي الموضوع
عشان نقدر نعرفو نجيض ولا لأ

طبعاً هذا الأورنـيك (أتساءل كيف تم الحصول عليه :1; (34):) وما ورد فيه
لا ينفي أو يثبت حدوث إغتصاب
خصوصاً أن الحادثه يوم 13 وتاريخ الكشف يوم 16


وأرى أن القضيه طالما هي بهذا الحجم
ووصل الأمر إلى ما وصل إليه
المُضي قدماً في فحوصات متقدمه
وعلى يد أطراف محايده وعلى درجه أعلى من درجة نائب إختصاصي

وعلى الأخت صفيه أن تواصل إن كان ما حدث حقيقه
فهي قد قطعت شوطاً
ويمكنها أن تكمل ما تبقى
فلابد أن يتضح الأمر

ميكروسوفت
27-02-2011, 05:21 AM
طبعاً هذا الأورنـيك (أتساءل كيف تم الحصول عليه :1; (34):) وما ورد فيه
لا ينفي أو يثبت حدوث إغتصاب
خصوصاً أن الحادثه يوم 13 وتاريخ الكشف يوم 16


وأرى أن القضيه طالما هي بهذا الحجم
ووصل الأمر إلى ما وصل إليه
المُضي قدماً في فحوصات متقدمه
وعلى يد أطراف محايده وعلى درجه أعلى من درجة نائب إختصاصي

وعلى الأخت صفيه أن تواصل إن كان ما حدث حقيقه
فهي قد قطعت شوطاً
ويمكنها أن تكمل ما تبقى
فلابد أن يتضح الأمر
فحوصات متقدمه كيف يعني؟
فحص الدي ان ايه بتعمل والشغلانيه لسه طازه....
شخصيا سمعت الفيديو وقريت المستندات المنشوره ...الحكايه فيها اشياء مامفهومه وغالبية الاتهامات مجرد تصفية حسابات...وفي زمن الحفر ده ما اعتقد هناك خبر يمكن التسليم بصحته...المعارضه والحكومه كل واحد بحفر واغرق للتاني.
البت قالت الاعتدو عليها قالو ليها انهم أمن...قالوا ... اي واحد ممكن ادعي انو امن او بوليس او جيش...في غياب الدليل المادي تبقي الحكايه فيفتي فيفتي.
وجائز فعلا البت تكون مغتصبه...تكون ضحيه للعبه من ألعاب المعارضه القذره...لانو الشايفو في بعض المعارضين انهم ممكن امارسو اي سقطه اخلاقيه لاسقاط الحكومه وتأليب الرأي المحلي والعالمي عليها...
وجايز تكون فعلا ضحيه لاعتداء من قبل بعض منسوبي الامن....والامن وما ادراك مالامن.
وممكن تكون كل الحكايه تمثيل في تمثيل لاحراج الحكومه....وحتي التقرحات تم احداثها عمدا نظام حبك المسرحيه وانو تم الاخراج اثناء فتره الدوره للتأثير علي دقة الفحص الطبي.
لحدي الان لاتم الجـزم ان المكاتب الفي بحري مكاتب امن ولا الافراد الاغتصبو البت تابعين للامن...
الحته المحيره...ليه ناس الامن اخدوها لمكاتبهم ومكاتب الامن ماذي مكاتب الموظفين بتشتغل لي تلاته وتقفل....وليه مامشو بيها اي بيت فاضي وما اكثرها في العاصمه..لانو بعدما خضعت تحت التهديد وركبت العربيه ابقي ازمن البوديهم بحري كان ممكن اوديهم لاي حته في العاصمه...بيت فاضي...بيت رضا...خلا....غابه...

mustapantteri
27-02-2011, 05:33 AM
اولا زميلنا في البورد خالد ماسا ذكر انه قابلها وتحدث معها .
ثانيا الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=PXQeOZTCLYY&feature=player_embedded


الزمان والمكان :موقف شندي /مباني جهاز الامن
الاحد 13 فبراير العاشرة والنصف صباحا
وخرجت حوالى العاشرة والنصف ليلا

نقول رأينا تطلوعنا كيزان نسكت المغسة تشقنا المعارضة الفي الساحة هسسسة هي زاتا قرفنا وطرشنا واسهلنا زاتو

محسن الفكي
27-02-2011, 05:59 AM
http://www.youtube.com/watch?v=3ExTGfJQ34M
نقول رأينا تطلوعنا كيزان نسكت المغسة تشقنا المعارضة الفي الساحة هسسسة هي زاتا قرفنا وطرشنا واسهلنا زاتو
ليس تجاوزا لمن أدلو قبلك بالحديث
لكن رأيي ذاتو غلبني أكتبو
الكلام على لساني ،أول ما احاول اكتبو القاهو راح .
-
بإختصار يتمركز رأيي انها محاولات تصب في صالح بقاء النظام ،وقبل أن أعود
دخل اول أمس على محمود حسنين في الخط حيث دعا الشباب للثورة ، اسوة بالثورات الليبية والمصرية والتونسية ، مستثمرا فيديو الاغتصاب.والجلد ،
ونسي او تناسي ان تلك الثورات قام بها وخطط لها شباب ..
شر البلية ما يضحك
-
المهم يا الدب الأسود ،انت كوز لو طلعت
ومعارضة لو نزلت
ولو بقيت في محلك حا تشقك المغصة

ايمن
27-02-2011, 08:55 AM
بالنسبه لى قناعاتى الخاصه إنه فى واقعه أقرب للصحه تم إستغلال صاحبتها على نحو بشع على أمل أن تشعل القضيه شراره لقلب النظام .
بالنسبه لصفيه نفسها طبقت فكره بسيطه وهى معايير الربح والخساره ....خسارة صفيه الشخصيه أكبر بالاف المرات من أى كسب سياسى لو كانت الواقعه مفبركه لذلك ميلى أكبر لتصديقها ولا أغتقد أن هناك كسب سياسى مهما كان يجعل فتاه تخرج وتقول انها قد اغتصبت وخصوصاً فى مجتمعنا السودانى المحافظ الى حد كبير .
حقيقة استغلال المعارضه لصفيه واضحه ولكن مره أخرى ذلك لا يمنع إدانتنا الكامله لما حدث لها وتحميل المسؤوليه للحكومه من أصغر فرد أمن فيها الى رئيسها .
أين التحقيق فى إدعاء واضح ضد جهاز من أجهزة الدوله .....أيضاً ماذا ستخسر الحكومه لو قامت بتحقيق معلن توضح فيه للعامه (أو أقل نحن رواد النت فالموضوع غير منتشرفى الشارع) حقيقة ماحدث وهى التى خرج جهاز أمنها قبل أيام ينفى تعرض السيد كامل إدريس لأى إعتراض من قبل الأمن حين إدّعى ذلك ودعواه أقل بكثير من واقعة الفتاه

ايمن
27-02-2011, 12:37 PM
إضافه أخرى من جنابو عمر عثمان من سودانيزاونلاين باعتبار وظيفته السابقه وباعتباره جهه فنيه
دار جدل كثيف في هذا المنبر خلال الايام القليلة الماضية والى يومنا هذا عن الشكوي التى تقدمت بها الأخت صفية اسحاق تتهم فيها ثلاثة أفراد من جهاز الأمن باعنتصابها يوم 13-2-2011م داخل مباني جهاز الامن بالخرطوم بحري جوار موقف شندي وذلك بحسب التفصيل الوارد في عريضة الشكوي واقوال الشاكية في يومية التحري وقبل ذلك ماورد على لسانها في مقطعي الفيديو اللذان تم عرضهما في هذا المنبر.
اختلفت الاراء وتشعبت وان كان بالامكان حصرها في فريقين اثنين الفريق الأول يصدق ويدعم رواية الشاكية والفريق الثاني يشكك في مصداقية الرواية والغريب ان الفريقين يستندنا الى ذات الأدلة في اللاثبات أو النفي وهي مقاطع الفيديو والتقرير الطبي (اور... 8 جنائي) ومرد ذلك هو كيفية النظر الى الدليل حسب وجهة نظر كل فريق وذلك دون ان نغفل ان فريق التشكيك يحاول الاعتماد ايضاً على واقعة تراخي الشاكية في الابلاغ عن الواقعة وانصرافها عن متابعة القضية لدي قسم الشرطة باعتبار ان ذلك فرضية تدعم وجهة نظرهم القائلة بأن الأمر لايعدو كونه فبركة وتمثيلية سيئة الاخراج ، وعلى الجانب الاخر فات على فريق المصدقين لاقوال الشاكية أمرين غاية الأهمية لم يتطرق إليهما احد وهما 1- ان اقوال الشاكية في عريضة الشكوي اخذت على اليمين. 2- ان الكشف الطبي وبرغم انه قد تم بعد اكثر 48 ساعة الا انه حمل من المؤشرات الايجابية مايكفي لاعتباره بينة مقبولة جداً في وقائع هذه القضية وغنياً عن الاقوال انه لو كان بالامكان اجرائه في نفس ليلة الحادث فانه كان سيأتي بالمزيد من التاكيد على حدوث واقعة الاغتصاب.
سنحاول في هذه المساحة النظر في كل البينات او الاقوال والادلة الم...رة في هذه القضية لا لاثبات أدانة منتسبي جهاز الأمن والحكم عليهم لأن هذا عمل هو من صميم اختصاص المحاكم لكننا نحاول اثبات صحة شكوي الاخت صفية وبالتالي المطالبة باخذ موضوع شكواها محمل الجد واتخاذ كافة الاجراءات الكفيلة بان تأخذ العدالة مجراها الطبيعي وصولاً لاحقاق الحق وتوقيع اشد العقوبات على مرتكبي هذه الجريمة البشعة.
أولاً : أقوال الشاكية
1- يقول العلامة الهندي كريشنا في كتابه (احكام الاثبات في السودان صفحة 514) ((تعتبر شكوي المجني عليه مقبولة في أثبات قضايا الجنس ويجب أن تكون الشكوي إرادية صادرة في أول فرصة معقولة اثر وقوع الجريمة المدعي بها)) وبتطبيق هذا النص على وقائع القضية الماثلة امامنا نجد ان الشاكية وبمحض ارادتها قد ابلغت ابن خالتها حسب ما ورد بيومية التحري ثم باشرت تقديم الشكوي بالطريقة التى نص عليها القانون اذن لامجال للدفع بأن الشاكية قد تم استغلالها او دفعها من قبل اى جهة لتحقيق مصالح ما لتلك الجهة ، المطلب الأخر في هذا النص وهو شرط معقولية الفرصة اراي انه ي...ر بشكل لايدع مجالاً للجدل فالواقعة حسب إفادة الشاكية حدثت يوم 13 فبراير 2011م وتقدمت بشكواها يوم 16 فبراير 2011م وهي فترة ليست بالكبيرة قياساً على حالة الاضطراب والخوف التى تعتري ضحايا الاغتصاب الذين قد تصل المدة الزمنية لتمكنهم من تجاوز حاجز عدم الابلاغ الى عدة شهور في بعض الحالات.
2- على صعيد اخر يجب ان ننظر بعين الاعتبار والتقدير لكون ان هذه الشكوي قد تمت بواسطة عريضة للنيابة وهذا يعني بأنه قد قدمت تحت اليمين وهو قسم لو تعلمون عظيم يرفع من درجة المصداقية لدي الشاكي لاقصي حدودها فليس من المتصور من شخص بالغ عاقل ان يغامر بحلف اليمين فقط لاجل تشويه صورة شخص او جهاز او لاجل الايقاع بهم وهو يعلم علم اليقين عواقب اليمين الغموس في الدنيا والاخرة.
3- اما اذا نظرنا الى مقطعي الفيديو اللذان تم عرضهما على هذا المنبر فلايسعنا الا الميل لتصديق ماجاء فيهما حيث لم يثبت كما لم يدعي احد بأن الشاكية ممثلة محترفة حتى تجيد تقديم دور الضحية بمثل هذا الصدق الذي شهدناه ومن كان يظن بان دموع وآهات الشاكية لاقيمة قانونية لها نحيله الى ماقاله العلامة الهندي كريشنا في كتابه الذي سبق الاشارة اليه اعلاه حيث قال في صفحة 517 ((ويجوز لمن ابلغ الشكوي ان يشير في شهادته الى حالة الضحية المكروبة وقت الشكوي وانها كانت مجهشة بالبكاء أو غارقة في العذاب)) ويقصد بمن ابلغ الشكوي اى من استمع اليها فقولوا لي سادتي نحن الذين استمعنا الى الشكوي الا ينطبق ما جاء في اقوال كريشنا مع شاهدناه بام اعيننا في شريط هذه المنكوبة.
4- أن قضاء السودان وسوابقه القضائية قد استقرت على مبداء هام يجب الاشارة اليه وهو قبول ووزن بينة الشاكي في العديد من قضايا حيث جاء في سابقة حكومة السودان ضد م . ع . ع 1974م مايلي ((كون ان شهادة الشاكي جاءت منفردة لايدعو الى عدم الاخذ بها)) وعلى الرغم من اى تهمة يجب ان تثبت بمالايدع مجالاً للشك المعقول الا ان القضاء السوداني اخذ باقوال المجني عليه كبينة في جرائم الجنس عندما لات...ر البينات المباشرة (انظر في ذلك سابقة حكومة السودان ضد ع . م . أ 1979م وسابقة حكومة السودان ضد أ . م . أ 1987م) وفي سابقة حكومة السودان ضد ب . أ 1974م ذهبت المحكمة العليا ((الى جواز ادانة المتهم بجرائم الجنس في بعض الحالات بناًء على اقوال المجني عليه وحده دون تاييد اذا اقتنعت بصدقها وانتفاء شبهة الايقاع بالمتهم)) وفي سابقة حكومة السودان ضد س . م . ع 1975م ((اخذت المحكمة العليا باقوال المجني عليه كبينة وهو طفل صغير ورات ان تعرفه على المتهم في طابور الشخصية يعضدد بينة اقواله))
ثانياً : البينة الطبية
المقصود بها هنا اور... 8 جنائي الذي يعتبر احد الاركان الاساسية في اثبات جريمة الاغتصاب الا انه لايفوتنا الاشارة الى انه يجب ان لايقفز الى اذهاننا ان هذه البينة متوقع منها تقديم الدليل القاطع الذي يثبت أو ينفي واقعة الاغتصاب بصورة مباشرة فحقيقة الامر اننا غاية ما نرجوه من هذا التقرير هو ايجاد علاقات وروابط تشكل في مجملها مؤشرات لوقوع جريمة الاغتصاب وفي هذا المقام لانريد تكرار الحديث عن غشاء البكارة واشكاله المختلفة ودرجة مرونته وما الي ذلك فقد اسهب الاخوة الاطباء في المنبر في ايضاح هذه الجزئية بشكل لايقبل اللبس.
ثالثاً : مستوي الاثبات المطلوب
ولا اقصد به مستوي الاثبات المطلوب لادانة المتهمين وانما مستوي الاثبات المطلوب لتصديق رواية الشاكية وقبولها وفي هذا يحضرني قول الامام ابن قيم الجوزيه في كتابه الطرق الحكيمة في السياسة الشرعية الصفحات (13 – 29) فيما يتعلق بالحكم بالفراسة والقرائن التى يظهر بها الحق والاستدلال بالامارات دون الوقوف على ظواهر البينات والاحوال يقول ((فهذه مسألة كبيرة ، عظيمة النفع ، جليلة القدر ، ان اهملها الحاكم او الوالي اضاع حقاً كثيراً أو اقام ....اً كبيراً)) والمعني واضح لايحتاج الى كثير شرح.
اخيراً : الخلاصة والرأي
ترتيباً على كل ماتقدم اراي بقبول وتصديق الشكوي التى تقدمت بها الشاكية صفية اسحاق وان التحقيق السريع والشفاف والنزيه بمقدوره وبقليل من الجهد اثبات وتأكيد صحة ما ورد فيها او دحضها اذا اخذ امر هذه الشكوي بالجدية اللازمة ومنحت النيابة الاذن اللازم للسير في اجراءات هذه القضية من قبل السيد مدير جهاز الامن وتمكين المتحري من إجراء طابور شخصية لكل افراد الأمن العاملين في ذلك الموقع مع ....ر الحماية اللازمة للشاكية. وفي تقديري ان هذه القضية تضع مصداقية سيادة حكم القانون في السودان على المحك وهي بمثابة امتحان واختبار لكل مباديء العدالة والقانون في بلدي النجاح فيه سيضعنا امام عتبة جديدة في تاريخ العدالة في السودان والسقوط فيه سيقود بلاشك الى نتائج كارثية ستقود بدورها الى احتمالات مفتوحة !!!!
التظليل الأحمر من عندى
ومشاركه تستحق رفع القبعه بغض النظر عن موقفها من الواقعه

مجاهد ابراهيم
27-02-2011, 02:15 PM
اين صفيه الان:1; (34)::1; (34)::1; (34):

محمد فرح عبدالعليم
27-02-2011, 02:56 PM
اين صفيه الان

حسب التسريبات الحايمه صفيه حالياً بجوبا يامجاهد

مجاهد ابراهيم
27-02-2011, 03:29 PM
حسب التسريبات الحايمه صفيه حالياً بجوبا يامجاهد
جوبا
وهل العدل بجوبا..!!
هل وكلت محامى لتحريك البلاغ..!!
والجناة بالارشاد..!!
ياصفيه اميل لتصديقك حسب القرائن
فلاتكذبينى بقرائن الكسب السياسى

الدرديري
27-02-2011, 03:47 PM
من الجرائم الكبرى فى أية دولة أن يتم تسريب تقرير طبى أو معلومات طبية عن شخص بدون موافقته، خاصة إذا حدث ذلك بواسطة السلطة المختصة لانها تكون قد ارتكبت فى هذه الحالة عدة جرائم على رأسها خيانة الأمانة، حتى لو لم يحمل التقرير معلومات يتضرر منها المريض، دعك من أن يكون التقرير محتويا على معلومات مضرة بالمواطن وسمعته ومستقبله وحياته ..!!

* الجهة الوحيدة التى يحق لها نشر التقرير أو المعلومات هى المريض نفسه، إذا كان بالغا صحيح العقل، أو ولى أمره إذا كان طفلا ( تحت 18 عاما) اوشخصا بالغا عاجزا عن التصرف مع مراعاة كافة الاحتياطات والتدابير والإجراءات التى ينص عليها قانون الطفل والمواثيق الدولية لحقوق الانسان، وإلا عد ولى الأمر نفسه متجاوزا لمسؤولياته وغير أمين على من هو فى ولايته او تحت مسؤوليته القانونية، ويجوز فى هذه الحالة إستصدار حكم قضائى بأيلولة الولاية الى شخص آخر أو جهة أخرى .. !!

* ويعتبر مشاركا فى الجريمة كل من حصل على المعلومات بشكل غير قانونى او سربها او نشرها بدون اذن الشخص حتى لو حدث ذلك بحسن نية .. وهو أمر معروف فى كل دول العالم، حتى فى الدول الأقل اهتماما واحتراما لحقوق الإنسان !!


* لذلك فمن الغريب والمؤسف أن يتسرب تقرير طبى بل تستنسخ منه صور وتنشر فى بعض الصحف والمواقع الإلكترونية السودانية بدون إذن من الشخص ، خاصة ان بعض المعلومات التى حملها التقرير فى غاية الخصوصية، وقد يتسبب نشرها فى فقدان الشخص لسمعته وحريته، بل وحياته فى مجتمع محافظ أو (متخلف) مثل المجتمع السودانى دائما ما يضع الضحية فى مقام المتهم ولا يفرق بينهما كثيرا ..!!
نفس الخصوصية تنطبق على الموتى، بل ان القانون الدولى يعطيهم حماية أكبر ولا يسمح بنشر صورهم مهما كانت الدوافع، كما أن القانون يحد كثيرا من صلاحيات أسرة الم...ى فى إعطاء الإذن بنشر صوره، ويحيط هذه الصلاحيات بقيود كثيرة وصعبة .. وهو امر معروف أيضا فى كل انحاء العالم، ولقد كان من المحير والمحزن ان تقوم قناة تلفزيونية فضائية كبيرة وواسعة الانتشار عربيا ودوليا مثل (قناة الجزيرة) بنشر صور موتى من بينهم أطفال فى حوادث تونس ومصر وليبيا بدون مراعاة ح... الموتى ومشاعر ذويهم والأثر النفسى العنيف الذى تتركه فى النفوس، خاصة فى نفوس الأطفال الذين لهم بهم معرفة أو صلة بهم، مهما كان الدافع الذى يقف وراء ذلك نبيلا ..!!

* إلى متى تنتهك حقوق المرضى والموتى فى بلادنا وعالمنا العربى بدون وازع من ضمير او أخلاق، وبدون رادع من قانون ؟!

نشر بتاريخ 26-02-2011
http://www.alrakoba.net/articles.php?action=show&id=5725

kosove sudan
27-02-2011, 05:53 PM
جوبا
وهل العدل بجوبا..!!
هل وكلت محامى لتحريك البلاغ..!!
والجناة بالارشاد..!!
ياصفيه اميل لتصديقك حسب القرائن
فلاتكذبينى بقرائن الكسب السياسى



ماقلنا الكلام دا بس ماصدقونا
بس ماهكذا يا اباعزيز اقصد ياصفية
ـــــ
ابقى طيب عمنا مجاهد :1; (34)::1; (25):

Rami
28-02-2011, 12:24 PM
جوبا
وهل العدل بجوبا..!!
هل وكلت محامى لتحريك البلاغ..!!
والجناة بالارشاد..!!
ياصفيه اميل لتصديقك حسب القرائن
فلاتكذبينى بقرائن الكسب السياسى
لماذا يصمت جهاز الأمن (الرسمي), ولماذا صارت المنتديات مكان لنشر أخص خصوصيات البشر ومكان لنشر المكالمات التلفونية???
إنت وأنا يا مجاهد نعرف إنو نشر ........ حساس زي دا بدون إذن ممكن تبدأ بيهو قضية تعويض تعيشك باقي عمرك بدون هموم مالية...

مجاهد ابراهيم
28-02-2011, 01:20 PM
لماذا يصمت جهاز الأمن (الرسمي), ولماذا صارت المنتديات مكان لنشر أخص خصوصيات البشر ومكان لنشر المكالمات التلفونية???
إنت وأنا يا مجاهد نعرف إنو نشر ........ حساس زي دا بدون إذن ممكن تبدأ بيهو قضية تعويض تعيشك باقي عمرك بدون هموم مالية...
تعرف يارامى
الجناة كثر
من عرض عريضه
من عرض تقرير طبى بدون اذن النيابه
حتى سعواالنا حول صمت الجهاز
وجدت من يرد بغضب
هل تيقنت من ان الجهاز صامت دى مؤسسه وفيها عمل اجرائى
وامشى شوف فى امريكا بتاعتك دى لمن يتهم مسئول امنى الاجراء بيكون شنو
قلت ليهو اقل شئ بيطلع الناطق ويقول القضيه تحت التحقيق الان!!!
ولا دى كتيره على شرف فتاه صار حديث المدينه:1; (2)::1; (2):

الدرديري
01-03-2011, 12:48 AM
لماذا يصمت جهاز الأمن (الرسمي), ولماذا صارت المنتديات مكان لنشر أخص خصوصيات البشر ومكان لنشر المكالمات التلفونية???
إنت وأنا يا مجاهد نعرف إنو نشر ........ حساس زي دا بدون إذن ممكن تبدأ بيهو قضية تعويض تعيشك باقي عمرك بدون هموم مالية...
ودكاترتنا البره برضو الموضوع أزمهم شديد
المسأله دي هنا تروح في الرجلين سااااااي :1; (2):

http://www.iraqup.com/up/20110228/siaC1-0YK3_16245490.gif (http://www.iraqup.com/)

مجاهد ابراهيم
01-03-2011, 02:21 PM
هذا التسجيل الخارجى
والذى شخصيا ارفضه
يجيب اين صفيه?
فى جوبا
والتساؤل لماذا جوبا..!!
خوف واين كان الخوف وفتح البلاغ
اضم صوتى لمريم حضور الفتاه ومباشرة الاجراء


http://www.youtube.com/watch?v=Wcd6xAFKsJE&feature=player_embedded#at=237

Talal
02-03-2011, 06:43 PM
في كندوم واقع جنب موقف شندي !!!

ينفع؟؟
يزيد لهيب الثورة؟

Rami
02-03-2011, 06:57 PM
في كندوم واقع جنب موقف شندي !!!


إنت الوداك تتحاوم جنب موقف شندي شنو?

Talal
02-03-2011, 06:59 PM
إنت الوداك تتحاوم جنب موقف شندي شنو?

أنا كنت ماشي أجيب حاجات
قمت لقيت نفسي جنب موقف شندي

راشد حسن خيري
02-03-2011, 07:01 PM
في كندوم واقع جنب موقف شندي !!!

ينفع؟؟
يزيد لهيب الثورة؟

شوف لينا فيهو تقرحات :1; (43):

مجاهد ابراهيم
02-03-2011, 07:14 PM
في كندوم واقع جنب موقف شندي !!!

ينفع؟؟
يزيد لهيب الثورة؟
حسب صفيه حدث قذف
وطبيعى ماشافت
احساس
يبقى الداهى دا دليل جريمه اخرى
واهو كلها ثوره:1; (2):

الابنوسي
02-03-2011, 07:22 PM
في كندوم واقع جنب موقف شندي !!!

ينفع؟؟
يزيد لهيب الثورة؟
ههههه
والله يا طلو الله يجازي محنك
يا ربي الداهي القلتوا دا بينفع؟؟؟؟:1; (34)::1; (34)::1; (34):

tariq maki
03-03-2011, 01:03 AM
حسب صفيه حدث قذف
وطبيعى ماشافت
احساس
يبقى الداهى دا دليل جريمه اخرى
واهو كلها ثوره:1; (2):

فعلا السقوط لا حدود له

مجاهد ابراهيم
03-03-2011, 01:18 AM
فعلا السقوط لا حدود له
الاخ طارق
ماذا تقصد
بهذه العباره...!!

tariq maki
03-03-2011, 01:31 AM
الاخ طارق
ماذا تقصد
بهذه العباره...!!

العباره واضحه و مباشره
ما فهمته انت هو ماقصدت ....... اين ذكائك ؟

مجاهد ابراهيم
03-03-2011, 01:42 AM
العباره واضحه و مباشره
ما فهمته انت هو ماقصدت ....... اين ذكائك ؟
لا فهمت وكنت احاول ايجاد عذر لك
اين السقوط فى تقرير حادث ووقائع
لاذنب لنا ان كان ذكائك يجعلك تقرء بعي...
هل اطلعت اقوال صفيه...!!!
الإستجواب:
أنا مجندة بجامعة السودان كلية الفنون ## نعم يوم الأحد 13/2/ 2011م أنا طلعتا من الجامعة و دخلتا السوق العربي إشتري ورق ## نعم في الرجعة لاقوني شخصان و وقفوني و قالوا أنا بوزِّع منشورات ## نعم وقفت عربة فيها السائق لوحدو بجواري وقاموا ركبوني العربية بيضاء صالون ## نعم كان في ناس في الشارع أنا دايرة أكورك في واحد مسك لي خشمي ## نعم العربية دخلوها في حوش بالقرب من موقف شندي نعم دخلوا العربية داخل حوش ## دخلوني داخل غرفة بها تربيزة و كرسي ## قعدوني في الأرض ## وربطوا إيديني بالطرحة ## نعم واحد قلع الإسكيرت و الملابس الداخلية ## و مسكوا رجليني ## نعم الأول مارس معاي الجنس دخّل ذكرو في ...ي و قذف ## و التاني كذلك و التالت كذلك ## أنا ما عارفة الزمن كم ## نعم التلاتة دخلو ذكرهم في ...ي و مارسوا معاي الجنس ## أنا طلعتا من المكان بالليل ## نعم أنا لبستا ملابسي و ركبتا المواصلات و مشيت العربي و بعد داك مشيت البيت بأم بدة ## أنا ما كلمتا ناس البيت ## أنا كان معاي تلفون لكن هم قفلوهو ## أنا ما حاولت أتصل بالشرطة ## المشكو ضدهم قالوا هم ناس جهازالأمن ## أنا ما عندي أي علاقة بالسياسة ## أنا ما حصل مارست الجنس قبل كدا ## أنا ما شفتا لوحة العربية ## أنا ما عارفة البيت الدخلوني فيهو ## المكان بالقرب من موقف شندي ## أنا رجعتا البيت حوالي الساعة 10:30 م ## نعم أنا اليوم الصباح كلمت ود خالتي محمد إسحق و جابوني القسم.
هل تعلم معنى قذف,,,,,,,!!
اذن الوقائع تنفى وجود عازل
اما سقوطك فى ابتذال النقاش
فصدقنى لست من هواة الفرمانات
فقط راجع البوست
عسى ان تهذب معرفتك ولاتهرف بما لاتعرف

twigstwigs
03-03-2011, 03:16 PM
فعلا السقوط لا حدود له


.....

العزيز النفيس ...!


هذا فعلاً تعليق ( زنيم ) ..... وفي الصميم اللئيــــم .

نحييك على هذا التوزيع (العبقري) للترانيم .


العزيز النفيس ...!

هنالك نوعٌ من السقوط الذي يمكن أن يكون بلا حدود

وهو ما يُسمى , بلغة الفيزياء ,

بالسقوط ( الحُــر )


وهي ظاهرة ( صفرية ) غريبة.


مثال :


( ضكر ) ذباب ( أزرق ) و ( عازب ) و ( مزعج ) ,

سمحت له ( ظروفُ ) النسيم و ( صُقورُ ) التنظيم ,

بالتحليق ( حُـراً ) فوق أحزان المساكين .


رأي ذات مرة , من بعيد , وأثناء التحليق , صورتَه ( الـمــعــكــوســة ) في ( المرآة ) لأول مرة ,

فغضب, و أُصيب بسكتة ( جناحية ),

وانتهى في (التــوْْ ) مستقـبـلُه ( الواعد ) الذي كان يرجوه في (الجَََــــوْ ).

وسقط سقوطاً ( حُـراً) على كوب ( مـاءِ صحةٍ ) , ( نظيف ) كان العقلاء قد تركوه وحيداً فوق مائدة من موائد ( المجانين )


الظاهرة هي :

السرعة الإبتدائية و السرعة النهائية للسقوط ... صفر .



عَــــلِـلْ ......!










قال حكيم المجانين ( نيتشة ) العظيم :

عندما تُحدَّق ( فـي) الهــــــــــــــاوية , فكذلكَ الهــــــــــاوية تُحدَّق( فيــــك )


When You Stare into The ِ Abyss ,The Abyss Stares ( Back) At You

مجاهد ابراهيم
03-03-2011, 04:20 PM
.....

العزيز النفيس ...!


هذا فعلاً تعليق ( زنيم ) ..... وفي الصميم اللئيــــم .

نحييك على هذا التوزيع (العبقري) للترانيم .


العزيز النفيس ...!

هنالك نوعٌ من السقوط الذي يمكن أن يكون بلا حدود

وهو ما يُسمى , بلغة الفيزياء ,

بالسقوط ( الحُــر )


وهي ظاهرة ( صفرية ) غريبة.


مثال :


( ضكر ) ذباب ( أزرق ) و ( عازب ) و ( مزعج ) ,

سمحت له ( ظروفُ ) النسيم و ( صُقورُ ) التنظيم ,

بالتحليق ( حُـراً ) فوق أحزان المساكين .


رأي ذات مرة , من بعيد , وأثناء التحليق , صورتَه ( الـمــعــكــوســة ) في ( المرآة ) لأول مرة ,

فغضب, و أُصيب بسكتة ( جناحية ),

وانتهى في (التــوْْ ) مستقـبـلُه ( الواعد ) الذي كان يرجوه في (الجَََــــوْ ).

وسقط سقوطاً ( حُـراً) على كوب ( مـاءِ صحةٍ ) , ( نظيف ) كان العقلاء قد تركوه وحيداً فوق مائدة من موائد ( المجانين )


الظاهرة هي :

السرعة الإبتدائية و السرعة النهائية للسقوط ... صفر .



عَــــلِـلْ ......!










قال حكيم المجانين ( نيتشة ) العظيم :

عندما تُحدَّق ( فـي) الهــــــــــــــاوية , فكذلكَ الهــــــــــاوية تُحدَّق( فيــــك )


When You Stare into The ِ Abyss ,The Abyss Stares ( Back) At You
ههههههه
والله كنت عارف بتاخد عرضه هنا يافقيه الاباحه
كفيزياء مافى سقوط بلا سقف..!!
اعنى فى الارض
حيث الجاذبيه وثقل الاشياء
اما فى الفضاء فى دوران وعندو مسار ومدار محدد,وليس امجانيشن:1; (25):
لم اندهش حينما اطلق طارق عبارته..!!
هو لايقرء او لايفهم:1; (91):
صفيه القديسه لم تترك مجال لكى لايفهم امثال طارق..!!
قالت حدث قذف "وعلم المقذوفات يقول هو العلم الذي يدرس عملية تحول وانتقال المقذوف من مرحلة السلوك الساكن وحركة المقذوف بعد إنتهاء مرحلة الدفع الى الفعل الفيزيائى والذى قد تحس اثره ولاتراه حيث تكون القوى الخارجية مثل الوزن والكبح والقوى الفيزيائيه مثل الكتله والسرعه هى المتحكم الرئيسى فى الاثر الفيزيائى له."
اما لغة وشرعا فتلك عير لاناقة لكم فيها:1; (25):
وجاء طارق لكى يمارس سقوط حر فى البوست وهو يحمل جاذبية العباره ومعناها السياسى ويكشحها وهو لايعى " اختبار منى من قائل العباره?":drinks_pepsi:
السقوط الحر. مصطلح عام يطلق على أية حركة تتحكم فيها قوى الجاذبية فقط.وهو معذور عندى تماما حين استكان لقوة جذبه فى البوست:1; (25):
اما انت علامة الحفاض وعقدته فلا عذر لك
لاتعرف القيمه الصفريه والتى بالمناسبه لها قيمه سالبه وموجبه
ولا ادرى اقحامها الا ان تكون تتهمنى بالسكون
كيف ذلك وعباراتى تحمل سرعة ثابته نحو عقلك وتحيل كتلتك الحرجه والمحرجه والتى تخشى ان يصبح كلامى مقذوف يفجر قناعات هشة لك ولاتصمد خلاياك
امام سرعتى القصوى لدحض اوهامك والتى تتبعثر امام بساطة المنطق الواضح
عشان الحاجات تبقى كويسه عندك ولاتروغ من بوستات افترعتها ولم تجد سوى
الامجانيشن كخاتمه طبيعيه لها:1; (25):

من أقوال أينشتاين الشيئان الذان ليس لهما حدود، الكون و غباء الإنسان
ونكذب الاولى اما الثانيه فالشاهد هنا يكفى:1; (80):

tariq maki
03-03-2011, 06:25 PM
لا فهمت وكنت احاول ايجاد عذر لك
اين السقوط فى تقرير حادث ووقائع
لاذنب لنا ان كان ذكائك يجعلك تقرء بعي...
هل اطلعت اقوال صفيه...!!!

هل تعلم معنى قذف,,,,,,,!!
اذن الوقائع تنفى وجود عازل
اما سقوطك فى ابتذال النقاش
فصدقنى لست من هواة الفرمانات
فقط راجع البوست
عسى ان تهذب معرفتك ولاتهرف بما لاتعرف

السيد مجاهد
لا لم تفهم وهذا مالم اتوقعه ... خساره
عبارتي كانت حول محتوي مدخلتك التي اقتبستها و ليس موضوع البوست ومدي صدق الواقعه من عدمه.
حملت العباره بعد سياسي واندفعت في الرد بناء علي التصنيف المسبق
الرائع هو ان عباره واحده كانت كافيه لكشف زيف القيم التي ترفعها

وشكرا علي الشتيمه المجانيه

tariq maki
03-03-2011, 06:34 PM
مثال :


( ضكر ) ذباب ( أزرق ) و ( عازب ) و ( مزعج ) ,

سمحت له ( ظروفُ ) النسيم و ( صُقورُ ) التنظيم ,

بالتحليق ( حُـراً ) فوق أحزان المساكين .


رأي ذات مرة , من بعيد , وأثناء التحليق , صورتَه ( الـمــعــكــوســة ) في ( المرآة ) لأول مرة ,

فغضب, و أُصيب بسكتة ( جناحية ),

وانتهى في (التــوْْ ) مستقـبـلُه ( الواعد ) الذي كان يرجوه في (الجَََــــوْ ).

وسقط سقوطاً ( حُـراً) على كوب ( مـاءِ صحةٍ ) , ( نظيف ) كان العقلاء قد تركوه وحيداً فوق مائدة من موائد ( المجانين )


شكرا
المثال يفسر الكثير

عبدالوهاب الشريف
03-03-2011, 06:42 PM
عمل شنيع تم إرتكابه ويجب ان يدان ويتم التحقيق فيه من أعلى المستويات لانه يتعلق بشرف امراه والجهه المتهمه هى احدى اجهزة الدوله. واستغرب من اولئك الذين يحاولون لوى عنق الحقيقه فجهاز الامن لا يجند الملائكه.
لا يسعنا الا ان نقول حسبنا الله ونعم الوكيل وندعوا الله ان ينصر تلك الفتاة التي انتهك عرضها وشهر بها حتى وان لم تغتصب. .أين نحن يا ابواق الانقاذ من الخليفه المعتصم بالله عندما أستنجدته أمرأه تم لطمها فحشد المعتصم جيشآ جرارآ لنصرتها فانتصر لها وأنتم هنا تحجرون على الآخرين مجرد المطالبه بالبحث عن الحقيقه.

مجاهد ابراهيم
03-03-2011, 06:59 PM
مثال :


( ضكر ) ذباب ( أزرق ) و ( عازب ) و ( مزعج ) ,

سمحت له ( ظروفُ ) النسيم و ( صُقورُ ) التنظيم ,

بالتحليق ( حُـراً ) فوق أحزان المساكين .


رأي ذات مرة , من بعيد , وأثناء التحليق , صورتَه ( الـمــعــكــوســة ) في ( المرآة ) لأول مرة ,

فغضب, و أُصيب بسكتة ( جناحية ),

وانتهى في (التــوْْ ) مستقـبـلُه ( الواعد ) الذي كان يرجوه في (الجَََــــوْ ).

وسقط سقوطاً ( حُـراً) على كوب ( مـاءِ صحةٍ ) , ( نظيف ) كان العقلاء قد تركوه وحيداً فوق مائدة من موائد ( المجانين )


شكرا
المثال يفسر الكثير

عزيزى طارق
نعم المثال يفسر الكثير
اتمنى الا تحمل السيف على تويغزى:1; (25):
حين يقرء المتابع المثال ويقرنه بمحل اقامتك
فالمتابع يقرء بذكاء...!!
الإقامة: ابقبه فحل االديوم المابخلي الرجال تنوم:1; (34):هل رايت كيف يفسر المثال الكثير....!!
ونصحيه اقرء ولاتمارس التصفح السريع
حتى لاتصبح جمهور للتويغزى والذى يستند على بذئ القول منك
تعرف ياطارق
تعليقك هنا يجعلنى اتذكر
كالهر يحاكى صولة الاسد..!!
مع كامل اعتذارى للهر:1; (99)::1; (99):

مجاهد ابراهيم
03-03-2011, 07:10 PM
المتواجدون الآن


مجاهد ابراهيم (http://www.sudaneseoffline.net/forums/member.php?u=3755), Talal (http://www.sudaneseoffline.net/forums/member.php?u=2490), twigstwigs (http://www.sudaneseoffline.net/forums/member.php?u=4063), نزار العمدة (http://www.sudaneseoffline.net/forums/member.php?u=2525)


...............................................
مرحب ياااااخ
حضرة العلامه وسماحة فضيلة فقيه الاباحه
ماهو جديدك اليوم

قال مظفر:1; (25)::1; (25):


http://www.youtube.com/watch?v=0MLyE1_JyxM&feature=relmfu

ايمن
04-03-2011, 08:42 AM
قضية صفية وفرية تطبيق القانون والعدالة
محمد رجب عبدالله


يتم الإعتداء الجنسي على فتاة راشدة وتذهب لمركز الشرطة وتسجل بلاغاً بالإغتصاب وترشد على صفة المتهمين والمكان الذي أقترفت فيه الجريمة . أليس من الواجب أن تقوم السلطات بإجراءاتها الروتينية في الوصول للجناة ؟ لم يحدث هذا. لماذا ؟ لأن المتهمين حسب إرشاد الشاكية ينتمون لجهاز أمن الإنقاذ وكانوا يؤدون واجبهم الرسمي في تثبيت سلطتها بترويع الخصوم عن طريق الإغتصاب والعنف الجنسي ضد إمرأة .

وفي أول رد فعل رسمي من الحكومة عندما بثت الإذاعة البريطانية الخبر "نفى السفير السوداني في لندن عبد الله الأزرق نفياً قاطعاً أن تكون مثل هذه الإتهامات صحيحة. وقال أنها تاتي في سياق المحاولات التي تقوم بها بعض الجهات والمنظمات التي يسيطر عليها الشيوعيون لتشويه صورة السودان بعد أن فشلت جميع محاولاتهم السابقة على حد تعبيره . وأكد السفير السوداني أيضاً أن السلطات السودانية لن تجري تحقيقاً فقط لورود هذه الإتهامات على الإنترنت وطالب من تعرض لأي إعتداء التوجه للقضاء السوداني وتعهد كممثل للسودان في المملكة المتحدة بضمان حماية أي مشتك". كما قال مسئول أمني لم يفصح عن إسمه لوكالة رويتر " لا يوجد أي سجل لوقوع الحدث المزعوم ، الأوراق مزورة " ثم قام البشير بترقية مدير جهاز الأمن لرتبة فريق أول .

وبعد ذلك سلمت سلطة الإنقاذ ملف القضية لشخص أصبح الناطق الرسمي بإسمها حول الموضوع في الإعلام الإلكتروني خلال موقع سودانيز اون لاين واسع الإطلاع دون أن يعلن عن هويته القانونية أو المهنية. و أمطر هو وبعض صحبه البنت الضحية بوابل من السباب والبذاءة وساقط القول. ثم خرج على الملأ بنشر صورة التقرير الطبي (أور... 8) الخاص بالشاكية وكذلك محضر الشرطة في موقع سودانيز أون لاين معلناً بذلك إصدار شهادة الوفاة الرسمية لجسد أجهزة شرطة ونيابة الإنقاذ المصابة بالغيبوبة منذ إغتصابها للسلطة. أتى بذلك التقرير فرحاً ولم يدر بخلده أو خلد من أرسلوه أنه إنما يقوم شهادة صدقها وطهرها بيديه وإرتد حديث إفكهم عليهم . ثم أعقب ذلك بسقوط آخر لأجهزة أمن الإنقاذ بإذاعته تسجيل تصنت لمحادثه ه...ية من داخل منزل المجني عليها .

يقول بعض الذين وطنوا أنفسهم على تزيين ال.... وإمتهنوه من مناصري الإنقاذ أن المجنى عليها قد اهدرت حقها بالإختفاء أو مغادرة مكان إقامتها وكأنهم يريدون لها أن تبقى تحت قبضة ذئابهم ليواصلوا نهش جسدها الطاهر . ومثلها يؤتى له بالحق والقصاص والإنصاف هرولة إن كان للقائمين بالأمر شيء من ضمير أو نخوة أو دين، فقد تقدمت بشكواها للجهات الرسمية في بسالة وشجاعة نادرة وعرضت محنتها على كائنات الكون كافة .ونسى هؤلاء ، مع حفظ المقامات ، أن رسول الله الكريم بعث برهط من صحابته إلى نجاشى الحبشة حماية لهم من بطش أهلهم وعشيرتهم ..

لقد شهدت بنفسي عدالة الإنقاذ كطرف أول وهى بعد في شهورها الأولى. حيث تقدمت بشكوى لوزير الداخلية سلمتها رسمياً بواسطة مدير سجن كوبر العمومي الذي كنت نزيلاً به في فبراير 1990 للتحقيق في التعذيب الجسدي والنفسي الذي تعرضت له في بيوت الأشباح من قبل عناصر الأمن، لم أسمع شيئاً بشأنها حتى هذه اللحظة .وحدث نفس الشيء لشكوى أستاذي الجليل د. فاروق محمد ابراهيم الأستاذ السابق بكلية العلوم جامعة الخرطوم واستاذ د. نافع على نافع وتكرر نفس التجاهل لشكوى العميد (م) محمد أحمد الريح والتي فصل فيها ماحدث له من تعذيب جسدي ونفسي من قبل عناصر الأمن بما في ذلك إتلاف أحدى الخصيتين بسبب الجر بوساطة زردية، وذكر فيها أسماء معذبيه ومن بينهم صلاح قوش . حسب علمي فإنه لم يتم الإعلان عن اى تحقيق في الشكوي التي تقدم بها العشرات منا حول التعذيب من قبل عناصر أمن الإنقاذ . تذكرون أن البشير أنكر وجود بيوت الأشباح لعدة سنين ثم عاد و أعترف بوجودها . الشيء الذي يعلمه الجميع أن د.نافع على نافع يشغل منذ زمن منصب مساعد رئيس الجمهورية و وأن صلاح قوش تدرج في الرتب حتى رتبة الفريق أول ويشغل الأن منصب مستشار رئيس الجموهوريت للشئون الأمنية . و أن مكتبي الرجلين لا يبعدان عن مكتب الإمام العادل عمر المطلوب للعدالة المحلية والدولية.

ابنتي صفية ...حقك حقنا جميعاً والقصاص أقرب من حبل الوريد " وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون" صدق الله العظيم
http://arabic-media.com/newspapers/sudan/alrakoba.htm (http://arabic-media.com/newspapers/sudan/alrakoba.htm)

ايمن
04-03-2011, 08:46 AM
وتقرير تلفزيون الحره
http://www.youtube.com/watch?v=dnJNuCkZvTU&feature=player_embedded#at=141

ايمن
04-03-2011, 08:55 AM
وكتب الطاهر ساتى فى السودانى فى أول ظهور للقضيه على صفحات الصحف فى صحيفة السودانى بتاريخ 3-3-2011
مقطع فيديو الإغتصاب .. الحقيقة الغائبة ..!!

** مقطع فيديو آخر، بعد أن حقق نسبة مشاهدة عالية في المواقع الإلكترونية، يكاد أن يجد مساحته في الفضائيات والإذاعات والصحف العالمية.. فتاة تتهم عناصر بجهاز الأمن الوطني بإغتصابها، وتسرد الحادثة بقولها : كانوا ثلاثة، إقتادوني من الخرطوم إلى موقع بالخرطوم بحري، وتناوبوا على إغتصابي واحدا تلو الآخر ثم تركوني، فدونت بلاغا ضدهم بعد ثلاثة أيام من الحدث بنيابة بحري،ولكن لم أكمل مسار البلاغ لأن بعض المسؤولين نصحوني بعدم الإكمال..هكذا تقريبا ملخص حديث الفتاة في المقطع..وبجانب المقطع، نشرت المواقع تقريرا طبيا لحالة الفتاة صادرعن مستشفى بحري التعليمي، وهو إستمارة الفحص الجنائي، وهي تشير إلى وجود تقرحات حول فتحة المهبل، مع صعوبة تحديد وجود غشاء البكارة أو عدم وجوده، لمعرفة عذرية الفتاة من عدمها، وذلك بسبب الختان الفرعوني، هكذا نتائج الفحص، بحيث لم تنف الحادثة ولم تؤكدها، علما بأن الفتاة حددت عدد العناصرالأمنية المتهمة بالإغتصاب بالثلاثة، وكلهم مارسوا معها ممارسة كاملة، أوكماقالت.. والفتاة هذه - ومهنتها معلمة وفنانة تشكيلية - بعد أن إتهمتهم ودونت بلاغها ضدهم وفحصت ذاتها،غادرت الخرطوم ..!!
** سفيرالسودان في لندن، عبد الله الأزرق، نفي وقوع الحادثة في (بي بي سي)، وقال نصا : إنها تأتي في سياق المحاولات التي تقوم بها بعض الجهات و المنظمات التى يسيطر عليها الشيوعيون لتشويه صورة السودان بعد ان فشلت جميع محاولاتهم، والسلطات السودانية لن تجرى تحقيقاً فقط لورود مثل هذه الاتهامات على الانترنت وعلى الفتاة التوجه للقضاء السوداني، وأنا إتعهد - كممثل للسودان في المملكة المتحدة - بضمان حماية اي مشتك..هكذا جاء حديث السفير على تلك التهمة، وهو أول رد فعل رسمي تجاه الحدث.. ما كان يجب على السفير بأن يكون أول المتحدثين في هذا الأمر، فالأمر لايعنيه وكذلك مسرح الحدث - حسب رواية الفتاة - بالخرطوم وليس بلندن، ولذلك كان عليه أن يرد على ال( بي بي سي) برد من شاكلة : ذاكما طرفي القضية، الفتاة وجهاز الأمن، فأذهبوا إليهما لتعرفوا الحقيقة..أو كان عليه أن يكتفي بالنصف الأخير من الحديث : فلتذهب إلى القضاء وأنا مسؤول عن حمايتها..نعم حديثا كهذا أفضل من النفي بلاعلم ..ثم تصريح السفير يحمل تناقضا، إذ يطالبها بالذهاب إلى القضاء، ثم يسبق القضاء بالحكم على الفتاة بالكذب.. ثم كيف علم السفير اللون السياسي للفتاة حين ينسبها إلى الحزب الشيوعي؟.. ما ممكن تكون شعبية أو حزب أمة أو إتحادي أو أي حزب معارض؟.. هل بطرف سيادته قائمة تحوي أسماء الشعب السوداني وألوانهم السياسية، بحيث نظر الي القائمة وعلم بأن الفتاة شيوعية وتسعى إلى تشويه صورة الحكومة الرسالية ؟..المهم، حديث السفير غير موفق و(كلام فارغ )..!!
** نعم ، سجل جهاز الأمن - منذ عهد بيوت الأشباح وما كان يحدث فيها - ليس نقيا من الإنتهاك، كذلك التقرير الطبي - وجود تقرحات في فتحة المهبل - يدعم إتهام الفتاة، وإن لم يؤكده .. ومع ذلك حديث الفتاة - وتصرفها - غير مرتب وبه بعض الشوائب، وثمة أسئلة تطل في ثنايا الحديث، على النحو الآتي .. لم تدون البلاغ يوم الحادثة، بل بعد ثلاثة أيام، لماذا ؟..كيف عرفت بأن تلك العناصر تابعة لجهاز الأمن، وأن ذاك الموقع تابع لجهاز الأمن؟..ما إحتمال تبعية العناصر والموقع لأية جهة أخرى، رسمية كانت أو شعبية ؟.. بل ما إحتمال تبعية العناصر والموقع لعصابة تحترف جريمة الإغتصاب .؟.. بمعنى، هل للفتاة معرفة بالعناصر الأمنية في طول البلاد وعرضها، وكذلك معرفة بالمواقع الأمنية بطول العاصمة وعرضها ؟..ثم لماذا لم تكمل مسار البلاغ، وهي التي تخطت حاجز الخوف ودونت البلاغ، وكذلك تخطت حاجز الحياء بتوثيق ونشروصف الحدث بصوتها وصورتها ؟.. ولماذا لم تذكر أسماء المسؤولين الذين نصحوها بعدم إكمال مسار البلاغ، وماهي صفتهم المسؤولية ؟ هل هم بالحكومة أم بالقوى المعارضة أم بمنظمات المجتمع المدني ؟..وأيا كان موقعهم ومناصبهم، كيف يكون مسؤولا من ينصح بنصيحة كهذه في موقف كهذا ؟.. ثم السؤال المهم جدا، لماذا لم تضع منظمات حقوق الإنسان المستقلة هذه الحادثة في أوعيتها القانونية وتتابعها بواسطة محامييها، كمافعلت في حوادث سابقة ؟.. والآن، أي بعد أن وجدت الفتاة حماية الرأي العام - المحلي والعالمي - بعد نشر المقطع، لماذا لاتعود من منفاها الإختياري وتكمل مسار قضيتها حتى النهاية، كما فعلت الزميلة لبنى أحمد حسين ؟..كلها أسئلة مشروعة، وبحاجة إلى إجابات واضحة وعملية، لتكتمل الحقيقة..وكذلك على جهاز الأمن أن يفتح تحقيقا سريعا وشفافا في ملابسات هذا الحدث، ويستبق ماقد يأتي من الخارج في شكل سيل إعلامي جارف، وهذا السيل من محاسن العصر، حيث حقوق الإنسان لم تعد بقضية شخصية أو محلية ، بل هي قضية عالمية ، وعلى جهاز الأمن - وكل أجهزة الدولة - أن يعي ذلك.. ثم التحقيق مطلوب لإحقاق الحق، وحتى يكون الناس على بينة، ولتطمئن حرائر بلادي بأن أعراضن في (أمن وأمان)..وإلى ذلك الحين، ليس من العدل أن يحكم الرأي العام لتلك الفتاة أوعليها.. نعم ، ليس من العدل التشكيك في حديثها، قد تكون صادقة ومظلومة، ونصبح - بالتشكيك - من الظالمين..وكذلك ليس من العدل أن نكتفي بتلك البينات، وندين أفراد بالجهاز قد يكونوا أبرياء، ونصبح - بالإدانة - من الظالمين .. بينات وحيثيات ومشاهد هذا المقطع، تختلف كثيرا عن حيثيات وبينات ومشاهد مقطع تلك الفتاة المجلودة بسياط قدوقدو ورفاقه ،ولذلك أي حكم إعلامي لأي طرف بمثابة ( حكم ظالم )..علما بأن صمت الجهاز يدعم إتهام الفتاة أيضا، ولذلك يجب أن يتحدث بحديث يسبقه التحقيق والتحري ..
http://www.alrakoba.net/articles.php?action=show&id=5867

مجاهد ابراهيم
04-03-2011, 02:00 PM
السيد مجاهد
لا لم تفهم وهذا مالم اتوقعه ... خساره
عبارتي كانت حول محتوي مدخلتك التي اقتبستها و ليس موضوع البوست ومدي صدق الواقعه من عدمه.
حملت العباره بعد سياسي واندفعت في الرد بناء علي التصنيف المسبق
الرائع هو ان عباره واحده كانت كافيه لكشف زيف القيم التي ترفعها

وشكرا علي الشتيمه المجانيه
الاخ طارق
تذكر اننى راجعتك فى العباره حتى لا ادع مجال للشك
قلت لى
العباره واضحه و مباشره
ما فهمته انت هو ماقصدت ....... اين ذكائك ؟ وحينها وضح لى مقصدك
انت تركت كل المعلقين واتهمتنى بالسقوط..!!
لم تكلف نفسك بحث اشارة طلال الساخرة
او ان تقرء موقفى من صفيه
وردى كان تفنيدى الى احتمال وجود عازل حسب قول الشاكيه
وتكلمت من موقعى كقانونى

وذكرت اننى اميل لتصديق صفيه
بس القانون بالوقائع لا الانطباع الشخصى..!!
وهذه افادتى الاولى
بسم الله
حتى لاتدان ضحيه مرتين..!!
على خالد ماسا وبقية الشرفاء
اثبات الحاله ببلاغ رسمى
حتى لاندع فرصة للشك
كلام سامى دا النضيجه
فى تقرير طبى
وزمان ومكان
اثبات
راس الجهاز يقال"اقرء ياهذا"
مرتكبى الحدث للقضاء كلمه
واختى المغتصبه
يتحجر دمعنا والله والثانيه
امين يالريح
بدون تشكيك وتثبيت
علم الوقائع دا معروف ومطروق
يعنى البت فى المستشفى وتقرير طبى
فى مآل جديد ممكن البت تحمل وراد جدا
ديل ثلاثة ذئاب
اهل البت اكيد عرفو
اناشخصيا مابسكت
بمشى القضاء
يا والله
اشيل كلاشى وارشهم فى وضح النهار
دا شرف وليس لعبه سياسيه
لا لسكوت الضحيه 3#
بالمناسبه
سكوت الجهاز ظاااتو مشكله
نحن ما قدام كلام سايب
فى اتهام وزمن ومكان
ووين اعلام الجهاز والناطق الرسمى له
رسالتى الى مدير الامن"اقرء ياهذا"
اقتباس:
"الاخ صديق السيد بشير"المحرر فى صحيفة الوان"
السلام عليكم اخى وصديقى العزيز

الموضوع : طلب مساءلة عاجله لمدير جهاز الامن الوطنى
ارجو منك اخى الكريم نشر طلب تحقيق عاجل وفورى ومعنون الى السيد رئيس الجمهورية حول"طلب مساءلة عاجله لمدير جهاز الامن الوطنى" حول صحة الادعاء من المواطنه السودانيه والطالبه بكلية الفنون"لا اعرف اسمها ومكان الاقامه" والتى بثت عبر موقع اليوتيوب الشهير مقطع فيديو تتدعى فيه تعرضها الى الاغتصاب من قبل ثلاثه من منسوبى الجهاز وذلك يوم 13/2/2011 بمقر الجهاز "جوار موقف شندى"
بين الساعه العاشرة والنصف صباحا والعاشرة والنصف ليلا,على ان اتحمل وبشكل شخصى كافة الاجراءات القانونيه والماليه المتعلقه بهذا النشر.
وشكرا
المرفقات
1-رابط للمقطع
2-صورة من الاوراق الثبوتيه للمواطن مجاهد عباس ابراهيم4#
اخى كمال
نحن لسنا امام اختلاف سياسى
نحن امام جريمة مفترضه
ولهذا نطالب بتحقيق عادل
صدقنى مايطرح هنا
عمل اصيل لوزير العدل
ما سالت نفسك?
ليه مجاهد الفى سقط لقط...!!!"اقرء ياهذا"
منفعل كدا..!!
بذكر المرفقات
نسيت العريضه
النلحق نرسلها وبعد هذا تاتى بعبارتك...!!
هذا دليل انك لاتقرء
او ل...هم دا شتمى لك:1; (25):
.....
شتيمه
دع مسوح الرهبان ياهذا
انت صاحب غرض معى
وانا قد اكون غاندى
لكنى لست المسيح
وقارعت حجتك
ولم اتهمك بالسقوط
عشان كلفة الادب غاليه
وقلة الادب لاكلفة لها
جمعه مباركه ياااخ

Talal
04-03-2011, 03:00 PM
الرائع هو ان عباره واحده كانت كافيه لكشف زيف القيم التي ترفعها

ضربة مباشرة في المرمى

انت تركت كل المعلقين واتهمتنى بالسقوط..!!
لم تكلف نفسك بحث اشارة طلال الساخرة

تشتيت واضح للكرة

ايمن
04-03-2011, 03:01 PM
جوبا
وهل العدل بجوبا..!!
هل وكلت محامى لتحريك البلاغ..!!
والجناة بالارشاد..!!
ياصفيه اميل لتصديقك حسب القرائن
فلاتكذبينى بقرائن الكسب السياسى
سلامات مجاهد
حسب مافهمته من متابعتى أن الفتاه أكملت إجراءاتها الخاصه بفتح البلاغ والكشف الطبى وقامت أيضاً بتوكيل محامى لمتابعة القضيه .
وجودها بجوبا واضح منه خوفها على سلامتها الشخصيه (سواء بقناعتها الخاصه أو بتوجيه من أى كان) ولا أعتقد ان وجودها بجوبا هو سبب كافى لسلبها عدالة قضيتها
تسريب الكشف الطبى ومحضر الشرطه وعدم نشر أى شئ عن القضيه فى الصحف يجعل خوفها مبرراً وخصوصاً وان الخصم هو جهاز الأمن بكل جبروته
بالنسبه للكسب السياسى هل وجود متكسبين من قضيتها يطعن فى عدالتها ؟؟؟

مجاهد ابراهيم
04-03-2011, 03:21 PM
سلامات مجاهد
حسب مافهمته من متابعتى أن الفتاه أكملت إجراءاتها الخاصه بفتح البلاغ والكشف الطبى وقامت أيضاً بتوكيل محامى لمتابعة القضيه .
وجودها بجوبا واضح منه خوفها على سلامتها الشخصيه (سواء بقناعتها الخاصه أو بتوجيه من أى كان) ولا أعتقد ان وجودها بجوبا هو سبب كافى لسلبها عدالة قضيتها
تسريب الكشف الطبى ومحضر الشرطه وعدم نشر أى شئ عن القضيه فى الصحف يجعل خوفها مبرراً وخصوصاً وان الخصم هو جهاز الأمن بكل جبروته
بالنسبه للكسب السياسى هل وجود متكسبين من قضيتها يطعن فى عدالتها ؟؟؟

اخير ا حوار موضوعى
الجناه بالارشاد دى نقطه جوهريه...!!
عارف فى اى قضيه جنائيه تحديد ا
يمنع السفر الا بأذن قضائى
ويطال ذلك حتى الشهود
.........
جيب ليك اى محامى قول ليهو زول قدم قضيه وسافر
شوووف ردو
........
قضية الخوف دى ممكن حسمها بالمحكمه وتطلب حماية
ومن المحكمة تتطلع طلب احضار الشاكيه لمواجهة المشتبه بهم والتعرف عليهم
.....
الكسب السياسى لاينفى عدالة القضيه
بس ممكن يقتلها ويفرغها من محتواها
وتصبح ثغرة لتحقيق العداله
يعنى طالما القضيه مامتحركه
الجهاز يكذب وينفى وبح
دفوعى يا ايمن مع المدعيه الى ان يثبت الحق عبر القضاء

مجاهد ابراهيم
04-03-2011, 03:24 PM
ضربة مباشرة في المرمى


تشتيت واضح للكرة
وجهة نظر برضو
بس الحصل دا الواقع
وسؤال لماذا اتيت بواقعة كشفك للعازل قرب مكان الحادث
هل سلمته الى نيابة بحرى...!!

Talal
04-03-2011, 03:28 PM
وجهة نظر برضو
بس الحصل دا الواقع
وسؤال لماذا اتيت بواقعة كشفك للعازل قرب مكان الحادث
هل سلمته الى نيابة بحرى...!!
قبل ما أسلمو للنيابة داير أتأكد انه عندو علاقة بالحدث ولا لا؟؟
عشان الدايرين يتاجروا بالموضوع بعد داك يتاجروا على بينة ووضوح!!!
وما احتاج امشي جوبا خوفا على نفسي واسمع محاضرة عن حقوقي الموجودة فقط في كتب التاريخ القضائي القدييييم وفي فلسفات القضاء والحكم والعدالة

ايمن
04-03-2011, 03:31 PM
اخير ا حوار موضوعى
الجناه بالارشاد دى نقطه جوهريه...!!
عارف فى اى قضيه جنائيه تحديد ا
يمنع السفر الا بأذن قضائى
ويطال ذلك حتى الشهود

مجاهد خليك منطقى
حتى اللحظه هناك تصريح حكومى واحد من سفيرنا بلندن سفيرالسودان في لندن، عبد الله الأزرق، نفي وقوع الحادثة في (بي بي سي)، وقال نصا : إنها تأتي في سياق المحاولات التي تقوم بها بعض الجهات و المنظمات التى يسيطر عليها الشيوعيون لتشويه صورة السودان بعد ان فشلت جميع محاولاتهم، والسلطات السودانية لن تجرى تحقيقاً فقط لورود مثل هذه الاتهامات على الانترنت
تلخص فى النفى وعدم التحقيق
إذا كيف تطلب من الضحيه وجميع إشارات التكتم على الموضوع تحيط بها أن تنتظر وترشد على جناه لاوجود لهم حسب رأى الحكومه
لو خرج جهاز الأمن على الإعلام (وهو الذى نفى إدعاءات كامل إدريس) ووعد بالتحقيق فى هذا الإدعاء لوقفت مثل موقفك هذا فى الطلب من الضحيه بالبقاء ومتابعة قضيتها

مجاهد ابراهيم
04-03-2011, 03:55 PM
مجاهد خليك منطقى
حتى اللحظه هناك تصريح حكومى واحد من سفيرنا بلندن
تلخص فى النفى وعدم التحقيق
إذا كيف تطلب من الضحيه وجميع إشارات التكتم على الموضوع تحيط بها أن تنتظر وترشد على جناه لاوجود لهم حسب رأى الحكومه
لو خرج جهاز الأمن على الإعلام (وهو الذى نفى إدعاءات كامل إدريس) ووعد بالتحقيق فى هذا الإدعاء لوقفت مثل موقفك هذا فى الطلب من الضحيه بالبقاء ومتابعة قضيتها
النفى دا سياسى لاقيمة له...!!

سوال لفائدة النقاش
هل الخروج مفيد لسير القضيه...!!
سكوت الجهاز نقطه ضده لاشك فى ذلك
بس مادليل كامل
عارف يا ايمن
نفسى اعرف القضيه حسى وصلت ووين..!!

مجاهد ابراهيم
04-03-2011, 03:58 PM
قبل ما أسلمو للنيابة داير أتأكد انه عندو علاقة بالحدث ولا لا؟؟
عشان الدايرين يتاجروا بالموضوع بعد داك يتاجروا على بينة ووضوح!!!
وما احتاج امشي جوبا خوفا على نفسي واسمع محاضرة عن حقوقي الموجودة فقط في كتب التاريخ القضائي القدييييم وفي فلسفات القضاء والحكم والعدالة
من منو ببتاكد
نحن لسنا معمل جنائى
وطالما انت ساعى فى قضيه عادله ماتخاف
ولاتسيب حقك
الداير يتجار بيك ماتشتغل بيهو
ثبت حقك وياجبل مابهزك ريح

Talal
04-03-2011, 04:19 PM
ولاتسيب حقك

والله العظيم ماحقي
أنا أقول ليكم لقيتو واقع دايرين تلبسوني ليه؟؟

مجاهد ابراهيم
04-03-2011, 04:25 PM
والله العظيم ماحقي
أنا أقول ليكم لقيتو واقع دايرين تلبسوني ليه؟؟
هههههه
ياااخ انت مسخوت رسمى:1; (25)::1; (25):
والله لم يخطر ببالى
الحق انت زول دغرى
دى شهادتى فيك

twigstwigs
05-03-2011, 12:06 AM
في كندوم واقع جنب موقف شندي !!!

ينفع؟؟
يزيد لهيب الثورة؟




مقتطفات من إرشيف الإذاعة السودانية في أمدرمان ,
برنامج تربية الأطفال . تسعينيات القرن العشرين .


....

....

...


لبنى.....!!!!!!!!!!!!
يا بت يالبني ..............!!!!!!!!!
لبنى ....!!!!!!!!!!!!!
يا صفية .......!!!!!!!!!!! صفية.....!!!!!!!!! صفـــــية !!!!!

البنات ديل غارن ويــــــن ياجماعة ؟؟؟!!





- أيوه يا أبوي .




- طرشا أنتي , أنا أكورك سنة ؟؟!!!!! غتســـتن ويــن ؟؟؟!!!! .............. وين أختِك لبنى ....؟؟؟!!!!

-أنا جاية يا أبوي ...

- هسي أن بدور أسألكَن سؤال ..... الولد ( التيلة ) القدامكن دا ( ما ) أخوكِـن ....؟؟؟ أاااااااااااااااا ؟؟؟ أخوكن ولا ما ياهو ؟؟؟


- أخونا يا أبوي ..

- موش أنا ألف مرة قلتا ليكِن أخوكن( مقطوع الطاري ) دا ما تخلوه يلعب بالبلي يشتتو في الحوش بالصورة الفظيعة دي ..؟ .. حصل كلمتكُن ولا ما حصل .....؟؟؟!!!



- حصل ..يا أبوي ما تزعل ح أخليهو ( يلـقِـطِّـو )

- أنا زاتي وريتو وكلمتو قلتا ليهو سيب ( العادات ) الــزِفـتـة بتاعتو دي .

- أسمعن سمِّح يا بنات هوووي , أن ما بكرر كلامي دا تاني , و ماعندي وقت للدوشة والكلام الفارغ ,
دي آخر مرة تسيبوا الولد دا فاكي كدي في الحوش ,
هسي ( مقطوع الطاري ) دا حفاضو دفَّـق , فضحنا أمشوا بسرعة غيروا ليهو حفاضو ...

أولاد آ خر زمن ...!!!


- خلاس ما تزعل يا أبوي بنأدبو ليك .. لكن الموية قاطعة من امبارح .



انتهى ...


الأخوة المستمعون قدمنا لكم هذا الحوار ( الحميم ) من احد البيوت السودانية العريقة ... لآل (رحيم ) وآل ( حكيم )

يسعدنا أن نتلقى أسألتكم على البريد المسجَّل .........


تقديم :

twigs

















عن قسوة إغتصاب الإناث ,

تقول فريدة آدلر:

الأغتصاب هو الجريمة ( الوحيدة ) التي يُتَّـهم فيها الضحايا .


Rape is the only crime in which the victim becomes the accused

مجاهد ابراهيم
05-03-2011, 04:10 AM
مقتطفات من إرشيف الإذاعة السودانية في أمدرمان ,
برنامج تربية الأطفال . تسعينيات القرن العشرين .


....

....

...


لبنى.....!!!!!!!!!!!!
يا بت يالبني ..............!!!!!!!!!
لبنى ....!!!!!!!!!!!!!
يا صفية .......!!!!!!!!!!! صفية.....!!!!!!!!! صفـــــية !!!!!

البنات ديل غارن ويــــــن ياجماعة ؟؟؟!!





- أيوه يا أبوي .




- طرشا أنتي , أنا أكورك سنة ؟؟!!!!! غتســـتن ويــن ؟؟؟!!!! .............. وين أختِك لبنى ....؟؟؟!!!!

-أنا جاية يا أبوي ...

- هسي أن بدور أسألكَن سؤال ..... الولد ( التيلة ) القدامكن دا ( ما ) أخوكِـن ....؟؟؟ أاااااااااااااااا ؟؟؟ أخوكن ولا ما ياهو ؟؟؟


- أخونا يا أبوي ..

- موش أنا ألف مرة قلتا ليكِن أخوكن( مقطوع الطاري ) دا ما تخلوه يلعب بالبلي يشتتو في الحوش بالصورة الفظيعة دي ..؟ .. حصل كلمتكُن ولا ما حصل .....؟؟؟!!!



- حصل ..يا أبوي ما تزعل ح أخليهو ( يلـقِـطِّـو )

- أنا زاتي وريتو وكلمتو قلتا ليهو سيب ( العادات ) الــزِفـتـة بتاعتو دي .

- أسمعن سمِّح يا بنات هوووي , أن ما بكرر كلامي دا تاني , و ماعندي وقت للدوشة والكلام الفارغ ,
دي آخر مرة تسيبوا الولد دا فاكي كدي في الحوش ,
هسي ( مقطوع الطاري ) دا حفاضو دفَّـق , فضحنا أمشوا بسرعة غيروا ليهو حفاضو ...

أولاد آ خر زمن ...!!!


- خلاس ما تزعل يا أبوي بنأدبو ليك .. لكن الموية قاطعة من امبارح .



انتهى ...


الأخوة المستمعون قدمنا لكم هذا الحوار ( الحميم ) من احد البيوت السودانية العريقة ... لآل (رحيم ) وآل ( حكيم )

يسعدنا أن نتلقى أسألتكم على البريد المسجَّل .........


تقديم :

twigs

















عن قسوة إغتصاب الإناث ,

تقول فريدة آدلر:

الأغتصاب هو الجريمة ( الوحيدة ) التي يُتَّـهم فيها الضحايا .


Rape is the only crime in which the victim becomes the accused
هكذا كانت الطفوله
&الاب ينادى امل يابت تعالى
#نعم يا ابوى
@نعم الله عليك يابتى,ااها صليتى وقريتى

=ايوه ياابوى وسمعت الدرس لحاجه سهام لمن كنت بغسل العده فى بيت بكاء حاجه صفيه
الله يبارك فيك وينجحك يابتى ويحفظك
امل تقبل خد ابيها وتنام وهى تلعب بخصلات شعرها وعلى فمها ابتسامه:1; (25):
.....
$الام تنادى بدر يااولد تعال
&حاضر يمه جيت

=ليه كدا يابدر تضرب ود عمك مكى امو تسوى فى البدع فى حوشا وكلمت عمك حميد
^^يمه والمصحف اناماضربتو انا نهرتو من البيعمل فيهو
@سوا شنو ياولدى

#بيشف يمه من كراسات حسن انا لقيتو بنقل فى الواجب بضبانتو..!!
قلت ليهو حل براك قال مابفهم قلت ليهو مافى زول بليد لكن فى زول ماعاوز يتعلم
&عافيه منك بدر عارفاك راجل حوبه بس ارف بيهو ياولدى ماعارفو عممميقه من يومو وطاقيو مصلب عليك الله راضيهو
@مه والله الحنيه مابتنفع لازم ياخد فى راسو عشان يتصلح
#لرسول فيك عشان خاطرى بدر
^^ حاضرر يمه
ومضى ونشيد اليوم يدندن فى عقله ويبتسم من طرفة التشبيه:1; (25):
برز الثعلب يوما في ثياب الواعظينا
ومشى في الارض يهدي ويسب الماكرينا
ويقول الحمد لله اله العالمينا
يا عباد الله توبوا فهو كهف التائبينا
وازهدوا في العيش ان العيش عيش الزاهدينا
واطلبوا الديك يؤذن لصلاة الصبح فينا
فلما بلغ الديك رسول من امام الناسكينا
عرض الامر عليه وهو يرجو ان يلينا
فاجاب الديك عذرا يا اضل المهتدينا
بلغ الثعلب عني عن جدودي الصالحينا
من ذوي التيجان ممن دخلوا البطن اللعينا
انهم قالوا وخير القول قول العارفينا
مخطئ من ظن يوما إن للثعب دينا

مجاهد ابراهيم
05-03-2011, 02:16 PM
رؤية عاقله ومتقدمه وعمليه
شكرا Kabar
انت نموذج مشرف لعقلاء بلادى
.............
السيد وزير وزارة الداخلية السودانية:


الموضوع: المحاسبة ضمانة أساسية لحماية امن الوطن و المواطن و اٍظهار لهيبة الدولة





ملخص:

1. القضية:

أ/ اغتصاب المواطنة السودانية صفية اسحق محمد في شهر فبراير 2011و من قبل ثلاثة افراد من جهاز الأمن الوطني في مدينة الخرطوم و تحت سمع و بصر وزارة الداخلية السودانية.
ب/ تسريب مستندات دولة محمية بالقانون و نشرها في وسائل نشر عامة ، علما بان تلك المستندات كانت في حيازة و حماية وزارة الداخلية و شرطتها.

2. المطالب ( في ذيل العريضة).




السـيد وزير الداخلية /اٍبراهيم محمود حامد
تحية طيبة..
و بعد..

ان الوزارة التي يقودها سيادتكم هي وزارة سيادية بموجب نصوص الدستور ، و تختص ببسط الأمن و اظهار هيبة الدولة ووقاية و حماية الأنفس و الممتلكات ، و علاقتها بالجمهور تسعى دوما لإشراك الجمهور في معاونة قوات الشرطة و دعمها في الكشف عن الجريمة و محاربتها ، و مثل هذه الوزارة ليست هي وزارة لقمع المواطن و انما هي وزارة يفترض فيها حماية المواطن ، سواءا كان مواطنا معارضا للحكومة أو داعما للحكومة ، و يكفى انه لازال في التراب السوداني الذي يشكل حدود سلطة وزارة الداخلية..!

و الوزارة ياسيادة الوزير فرطت في واجبها ، و لم تحمي مواطنة سودانية في عاصمة السودان تعرضت للإغتصاب من قبل ثلاثة افراد سودانيين و هم من عمال الدولة ، و لم تحرك وزارة الداخلية ساكنا ، حتى بات الفرد في عاصمة وطنه يتحسس نفسه و ممتلكاته و يفقد الثقة في وزارة تخصص لها الدولة الميزانيات و ادوات التدريب و التأهيل التي يدفع ثمنها المواطن من الضرائب..ولانعتقد يا سيادة الوزير ان وزارة الداخلية السودانية يمكن أن تخرج علينا يوما بأن تدعو المواطن لكي يتحمل واجب حماية نفسه ، الوزارات الأخرى يمكن لها ان تدعو المواطن لتحمل مسئولية نفسه الإ وزراة الداخلية لأنها لو فعلت ذلك فهي تدعو لقانون الفوضى و الغاب و تسهل مهمة انفراط عقد الأمن..و هذه خلاصة لا ترضاها انت ولا اهل وزارتك ولا الحكومة التي جاءت بكم..و ان كانت الوزارة تدعو المواطن للكشف عن الجريمة حتى لا يتضرر الأخرون ، فاننا نكشف للوزراة عن الجريمة التي حدثت في الخرطوم..و هي للأسف جريمة لم يكن اطرافها مواطنين في بعضهم البعض و انما اطرافها رجال بحكم منصبهم هم جزء من وزراة الداخلية و تصرف عليهم مرتباتهم و امتيازاتهم و تمنحهم نياشين الإنجاز و التقدير..!

تمكن مواطن سوداني من حيازاة ملف استجواب و تحري جنائي فيه يومية تحري وتقرير طبي يخص حالة مواطنة سودانية تعرضت للإغتصاب تحت بصر وزير الداخلية و تحت بصر الشرطة التي هي مسئولة عنها ، و لم يتوقف ذلك المواطن بالإطلاع على تلك المستندات و انما قام بنشرها في وسائل نشر عامة دون أن يرمش له جفن ..و مثل هذا الأمر ليس هو بالأمر السهل.. لأنه له تبعاته الخطيرة التي تضر بوزارة الداخلية قبل أن تضر بغيرها..!

هذا السلوك ياسيادة وزير الداخلية هو سلوك اشاعة الفتنة بين وزارة الداخلية و الجمهور السوداني ، فهو يفضح أن الشرطة التي تدعي وقاية و حماية الأنفس و الممتلكات هي اول من ينتهك تلك الأشياء ، و انها هي التي ترتكب السلوك المجرم قبل غيرها من المواطنيين العاديين..و هذه خلاصة لا نعتقد أن وزراة الداخلية السودانية تحتاج ان تصل اليها ، لأنها ستكون فقدت مبرر وجودها الأخلاقي و الدستوري و القانوني و السيادي ان اختارت ان يكون افرادها مجرمين و يفعلون الجريمة مثل الناس العاديين الخارجين عن القانون..!

كثير من اهل السودان يميز بين رجال الشرطة الفاسدين و رجال الشرطة الوطنيين الذين برغم كل المعوقات يحرصون على اداء واجبهم و هم يعلمون حساسية ذلك الواجب الذي لا يقبل المساومة ، و مثل هؤلاء حينما يطعنهم رجال شرطة اخرون مثلهم بارتكاب جريمة و خيانة امانة الواجب ، فهنا يا سيادة لوزير لم يتضرر المواطن فقط و انما يتضرر رجل الشرطة الذي يحرص على اداء واجبه..!

حدثت وقائع و قضايا من قبل في حق الشرطة السودانية ، و الوزارة كانت تخرج لدعم الشرطة و تكذب المواطن و هي تسعى لحماية منظومة الشرطة من أن ينفرط عقد نظامها ، اما هذه الواقعة فليس هناك مجال للمداورة حولها ، فالمستندات هي بحوزة شرطة بحري ..و شرطة بحري لم نسمع انها تمردت عن وزارة الداخلية و جاءت بتشريعاتها ولوائحها التي تخرج عن تشريعات و لوائح وزراة الداخلية ، و سمح رجال شرطة بحري بخروج تلك المستندات سواءا عن طريق الرهبة أو الرشوة أو المجاملة السودانية العادية ، و مادروا ان تسليم مثل تلك المستندات لمواطن سوداني هو سلوك اجرامي يضر بالشرطة و بوزارة الداخلية..!

وزارة الداخلية ياسيادة الوزير ، فرطت في اكبر مهامها و هو اظهار هيبة الدولة ، و تسترها على المجرمين الذين قاموا بتسليم تلك المستندات لمواطن عادي ، هو سلوك يشى بأن الدولة ما عادت لها هيبة ..و تسترها على المجرمين ( و هم رجال قوات نظامية سودانية ) الذين قاموا باغتصاب مواطنة سودانية في الخرطوم و ليس في مناطق الأطراف ، هو سلوك يشى بان وزراة الداخلية هي اعجز من أن تحمي هيبة الدولة و اظهارها..!

و حتى لا تخرج علينا الوزارة غدا بتخريجة انها ستشكل لجنة تحقيق و تبحث الأمر ثم تتناساه بعد قليل املا أن يتناسى المواطن ذلك الأمر ، فان الوزراة عليها أن تخرج قرار تعلنه على الكافة بتجريد رجال الشرطة الذين قاموا بتسريب تلك المستندات لمواطن عادي ..ولا اظن أن الوزارة لا تدرك من هم اولئك النفر.. فالتقرير ممهور بصفة رئيس قسم شرطة بحري شرق و قسم شرطة بحري شرق عدد الذين يعملون فيه و يتولون استجواب الناس و التحري معهم هو عدد قليل للغاية حتى لا تخرج علينا الوزارة بأنه تشابه عليها البقر..و فوق ذلك على الوزارة ان تقاضي الشخص العادي الذي يؤثر على عمالها بالإغراء و الترهيب و التدخل في طبيعة عمل اهلها بلا مبرر.. و هذه هي هيبة الدولة التي يجب أن تظهرها زارة الداخلية..!

عليه نطالب نحن الموقعون ( رجالا و نساءا) ادناه من السيد وزير الداخلية الآتي:

اولا: المساهمة في القبض على الجناة الذين ارتكبوا جريمة اغتصاب المواطنة صفية اسحق محمد ، و تسليمهم لحكم القانون ، حتى لا تتكرر مثل تلك الحوادث و حتى يشعر المواطن بالأمن و الحماية الشخصية.

ثانيا: اعلان عن و محاسبة و تجريد فرد/افراد شرطة بحري شرق الذي/الذين سمحوا بتسريب مستندات رسمية (يومية تحري/استجواب و تقرير طبي يخص حالة المواطنة صفية اسحق محمد) و تسليمها لشخص بدون اذن وزارة الداخلية و وزارة العدل ووزارة الصحة الفيدرالية ، ووجوب ذلك حتى لا يفقد المواطن الثقة في اجهزة الدولة مثل الداخلية و شرطتها و يشعر بالأمن في نفسه و في ممتلكاته.

ثالثا: ان تقاضي وزارة الداخلية الشخص الذي قام بنشر مستندات محمية بالقانون في وسائل نشر عامة ، حتى لا يشعر مواطن السودان العادي أن الأجهزة السيادية في السودان مثل وزراة الداخلية و شرطتها عرضة للإبتزاز و الإرهاب و الإغراء.




صورة الى:
رئاسة الجمهورية – السودان
رئاسة الشرطة- السودان
جهاز الأمن الوطني - السودان
وزارة العدل – السودان
وزارة الصحة الفيدرالية - السودان
الهيئة القضائية - السودان
المجلس الوطني ( البرلمان) – السودان
منظمات حقوق الإنسان ( محلية/اقليمية/دولية)
رؤساءالأحزاب السياسية السودانية - السودان
منظمات المجتمع المدني – السودان
المحامون و المحاميات – السودان
الصحف اليومية - السودان

مجاهد ابراهيم
05-03-2011, 02:23 PM
رؤية عاقله ومتقدمه وعمليه
شكرا Kabar
انت نموذج مشرف لعقلاء بلادى
.............
السيد وزير وزارة الداخلية السودانية:


الموضوع: المحاسبة ضمانة أساسية لحماية امن الوطن و المواطن و اٍظهار لهيبة الدولة





ملخص:

1. القضية:

أ/ اغتصاب المواطنة السودانية صفية اسحق محمد في شهر فبراير 2011و من قبل ثلاثة افراد من جهاز الأمن الوطني في مدينة الخرطوم و تحت سمع و بصر وزارة الداخلية السودانية.
ب/ تسريب مستندات دولة محمية بالقانون و نشرها في وسائل نشر عامة ، علما بان تلك المستندات كانت في حيازة و حماية وزارة الداخلية و شرطتها.

2. المطالب ( في ذيل العريضة).




السـيد وزير الداخلية /اٍبراهيم محمود حامد
تحية طيبة..
و بعد..

ان الوزارة التي يقودها سيادتكم هي وزارة سيادية بموجب نصوص الدستور ، و تختص ببسط الأمن و اظهار هيبة الدولة ووقاية و حماية الأنفس و الممتلكات ، و علاقتها بالجمهور تسعى دوما لإشراك الجمهور في معاونة قوات الشرطة و دعمها في الكشف عن الجريمة و محاربتها ، و مثل هذه الوزارة ليست هي وزارة لقمع المواطن و انما هي وزارة يفترض فيها حماية المواطن ، سواءا كان مواطنا معارضا للحكومة أو داعما للحكومة ، و يكفى انه لازال في التراب السوداني الذي يشكل حدود سلطة وزارة الداخلية..!

و الوزارة ياسيادة الوزير فرطت في واجبها ، و لم تحمي مواطنة سودانية في عاصمة السودان تعرضت للإغتصاب من قبل ثلاثة افراد سودانيين و هم من عمال الدولة ، و لم تحرك وزارة الداخلية ساكنا ، حتى بات الفرد في عاصمة وطنه يتحسس نفسه و ممتلكاته و يفقد الثقة في وزارة تخصص لها الدولة الميزانيات و ادوات التدريب و التأهيل التي يدفع ثمنها المواطن من الضرائب..ولانعتقد يا سيادة الوزير ان وزارة الداخلية السودانية يمكن أن تخرج علينا يوما بأن تدعو المواطن لكي يتحمل واجب حماية نفسه ، الوزارات الأخرى يمكن لها ان تدعو المواطن لتحمل مسئولية نفسه الإ وزراة الداخلية لأنها لو فعلت ذلك فهي تدعو لقانون الفوضى و الغاب و تسهل مهمة انفراط عقد الأمن..و هذه خلاصة لا ترضاها انت ولا اهل وزارتك ولا الحكومة التي جاءت بكم..و ان كانت الوزارة تدعو المواطن للكشف عن الجريمة حتى لا يتضرر الأخرون ، فاننا نكشف للوزراة عن الجريمة التي حدثت في الخرطوم..و هي للأسف جريمة لم يكن اطرافها مواطنين في بعضهم البعض و انما اطرافها رجال بحكم منصبهم هم جزء من وزراة الداخلية و تصرف عليهم مرتباتهم و امتيازاتهم و تمنحهم نياشين الإنجاز و التقدير..!

تمكن مواطن سوداني من حيازاة ملف استجواب و تحري جنائي فيه يومية تحري وتقرير طبي يخص حالة مواطنة سودانية تعرضت للإغتصاب تحت بصر وزير الداخلية و تحت بصر الشرطة التي هي مسئولة عنها ، و لم يتوقف ذلك المواطن بالإطلاع على تلك المستندات و انما قام بنشرها في وسائل نشر عامة دون أن يرمش له جفن ..و مثل هذا الأمر ليس هو بالأمر السهل.. لأنه له تبعاته الخطيرة التي تضر بوزارة الداخلية قبل أن تضر بغيرها..!

هذا السلوك ياسيادة وزير الداخلية هو سلوك اشاعة الفتنة بين وزارة الداخلية و الجمهور السوداني ، فهو يفضح أن الشرطة التي تدعي وقاية و حماية الأنفس و الممتلكات هي اول من ينتهك تلك الأشياء ، و انها هي التي ترتكب السلوك المجرم قبل غيرها من المواطنيين العاديين..و هذه خلاصة لا نعتقد أن وزراة الداخلية السودانية تحتاج ان تصل اليها ، لأنها ستكون فقدت مبرر وجودها الأخلاقي و الدستوري و القانوني و السيادي ان اختارت ان يكون افرادها مجرمين و يفعلون الجريمة مثل الناس العاديين الخارجين عن القانون..!

كثير من اهل السودان يميز بين رجال الشرطة الفاسدين و رجال الشرطة الوطنيين الذين برغم كل المعوقات يحرصون على اداء واجبهم و هم يعلمون حساسية ذلك الواجب الذي لا يقبل المساومة ، و مثل هؤلاء حينما يطعنهم رجال شرطة اخرون مثلهم بارتكاب جريمة و خيانة امانة الواجب ، فهنا يا سيادة لوزير لم يتضرر المواطن فقط و انما يتضرر رجل الشرطة الذي يحرص على اداء واجبه..!

حدثت وقائع و قضايا من قبل في حق الشرطة السودانية ، و الوزارة كانت تخرج لدعم الشرطة و تكذب المواطن و هي تسعى لحماية منظومة الشرطة من أن ينفرط عقد نظامها ، اما هذه الواقعة فليس هناك مجال للمداورة حولها ، فالمستندات هي بحوزة شرطة بحري ..و شرطة بحري لم نسمع انها تمردت عن وزارة الداخلية و جاءت بتشريعاتها ولوائحها التي تخرج عن تشريعات و لوائح وزراة الداخلية ، و سمح رجال شرطة بحري بخروج تلك المستندات سواءا عن طريق الرهبة أو الرشوة أو المجاملة السودانية العادية ، و مادروا ان تسليم مثل تلك المستندات لمواطن سوداني هو سلوك اجرامي يضر بالشرطة و بوزارة الداخلية..!

وزارة الداخلية ياسيادة الوزير ، فرطت في اكبر مهامها و هو اظهار هيبة الدولة ، و تسترها على المجرمين الذين قاموا بتسليم تلك المستندات لمواطن عادي ، هو سلوك يشى بأن الدولة ما عادت لها هيبة ..و تسترها على المجرمين ( و هم رجال قوات نظامية سودانية ) الذين قاموا باغتصاب مواطنة سودانية في الخرطوم و ليس في مناطق الأطراف ، هو سلوك يشى بان وزراة الداخلية هي اعجز من أن تحمي هيبة الدولة و اظهارها..!

و حتى لا تخرج علينا الوزارة غدا بتخريجة انها ستشكل لجنة تحقيق و تبحث الأمر ثم تتناساه بعد قليل املا أن يتناسى المواطن ذلك الأمر ، فان الوزراة عليها أن تخرج قرار تعلنه على الكافة بتجريد رجال الشرطة الذين قاموا بتسريب تلك المستندات لمواطن عادي ..ولا اظن أن الوزارة لا تدرك من هم اولئك النفر.. فالتقرير ممهور بصفة رئيس قسم شرطة بحري شرق و قسم شرطة بحري شرق عدد الذين يعملون فيه و يتولون استجواب الناس و التحري معهم هو عدد قليل للغاية حتى لا تخرج علينا الوزارة بأنه تشابه عليها البقر..و فوق ذلك على الوزارة ان تقاضي الشخص العادي الذي يؤثر على عمالها بالإغراء و الترهيب و التدخل في طبيعة عمل اهلها بلا مبرر.. و هذه هي هيبة الدولة التي يجب أن تظهرها زارة الداخلية..!

عليه نطالب نحن الموقعون ( رجالا و نساءا) ادناه من السيد وزير الداخلية الآتي:

اولا: المساهمة في القبض على الجناة الذين ارتكبوا جريمة اغتصاب المواطنة صفية اسحق محمد ، و تسليمهم لحكم القانون ، حتى لا تتكرر مثل تلك الحوادث و حتى يشعر المواطن بالأمن و الحماية الشخصية.

ثانيا: اعلان عن و محاسبة و تجريد فرد/افراد شرطة بحري شرق الذي/الذين سمحوا بتسريب مستندات رسمية (يومية تحري/استجواب و تقرير طبي يخص حالة المواطنة صفية اسحق محمد) و تسليمها لشخص بدون اذن وزارة الداخلية و وزارة العدل ووزارة الصحة الفيدرالية ، ووجوب ذلك حتى لا يفقد المواطن الثقة في اجهزة الدولة مثل الداخلية و شرطتها و يشعر بالأمن في نفسه و في ممتلكاته.

ثالثا: ان تقاضي وزارة الداخلية الشخص الذي قام بنشر مستندات محمية بالقانون في وسائل نشر عامة ، حتى لا يشعر مواطن السودان العادي أن الأجهزة السيادية في السودان مثل وزراة الداخلية و شرطتها عرضة للإبتزاز و الإرهاب و الإغراء.




صورة الى:
رئاسة الجمهورية – السودان
رئاسة الشرطة- السودان
جهاز الأمن الوطني - السودان
وزارة العدل – السودان
وزارة الصحة الفيدرالية - السودان
الهيئة القضائية - السودان
المجلس الوطني ( البرلمان) – السودان
منظمات حقوق الإنسان ( محلية/اقليمية/دولية)
رؤساءالأحزاب السياسية السودانية - السودان
منظمات المجتمع المدني – السودان
المحامون و المحاميات – السودان
الصحف اليومية - السودان
أوقع
مجاهد عباس ابراهيم

مجاهد ابراهيم
05-03-2011, 05:15 PM
إليكم ..... الطاهر ساتي tahersati@hotmail.com

إنها تصرخ ( لقد إغتصبوني ) ... ألا تسمعون ..؟

** السفارة في العمارة، أروع أفلام العام 2005، أنصحك يا صديق بمشاهدته أكثر من مرة، وبزوايا مختلفة، لتكتشف بأن إدارة القضية فن مالم تتقنه فإنك تخسر قضيتك حتى ولوكانت عادلة، ثم لتعرف بأن الصدق في تناول القضية شئ قد يصل بالقضية إلي شاطئ الحل العادل، ولكن تناولها بغير صدق شئ آخر يسمى بالإنتهازية، وهذه تجرد القضية من مضمونها وتفقدها صلاحيتها وبذلك يخسرها صاحبها ولوكانت عادلة.. تلك هي الدروس الرائعة التي يقدمها - في قالب كوميدي - فيلم السفارة في العمارة ..!! **فالقضية في غاية التواضع، حيث يعود المواطن البسيط شريف خيري من الإمارات ويتفاجأ بالسفارة الإسرائيلية قد إستأجرت الشقة التي تجاور شقته في ذات العمارة - بعاصمة بلده ذات العلاقة الدبلوماسية مع إسرائيل- فيستاء ويبحث عن حل يبعده عن هذا الجوار غير الحميد.. وهنا تظهر عدة جهات لتدير ملف قضيته، كما تهواها وليس كما يشتهيها صاحبها شريف خيري .. صديقه المحامي المغمور يرفع دعوى قضائية تطالب بترحيل السفارة، ثم يتباهى بأنه ( أشطر محامي في البلد)، ليشتهر في سوق المحاماة وليس ليكسب قضية موكله.. ثم يستغل صديقه الصحفي المغمور تلك الدعوى، ويجعل شريف خيري بطلا ورمزا للصمود عبر صحيفته، لا لتنوير الرأي العام بالقضية ولكن ليشتهرقلمه ولينال رضاء رئيس تحريره..ثم يتدخل الحزب الشيوعي ويستقطب ويحشد عضويته في القاعات والشوارع لتهتف لشريف خيري الكادرالمناضل ورمز الصمود، وهو الذي لم يسمع بماركس ولينين من قبل..ثم تخطفه جماعة إسلامية ويلقنه أميرها الشهادتين ويطمئن بأن قلبه عامر بالإيمان، ثم يحزمه بحزام ناسف لينسف العمارة - بما فيها شقته - ويستشهد لإرضاء الله إنابة عن الجماعة وأميرها..هكذا أدارت الجهات ملف قضية المواطن شريف خيري، بمنتهى الأنانية والإنتهازية، وكان طبيعيا أن يخسر المسكين قضيته ولا يجد لها حلا حتى نهاية الفيلم ..!! ** قضية المواطن السوداني، إبان حادثة الزميلة لبنى أحمد حسين، لم تكن هي لبنى ذاتها.. بل القضية كانت - ولاتزال - هي أن هناك قانون يسمى بقانون النظام العام، حيث فيه الشرطي هو الخصم والحكم والمحامي أيضا، وهو الذي يحدد طول وعرض الفساتين التي يجب أن يرتدينها نساء بلادي..وما لم يوافق فستانهن هوى الشرطي، يقتادهن إلى محكمة النظام العام لتتم محاكمتهن في دقائق معدودة.. تلك كانت - ولاتزال - هي القضية، ولذلك وجدت ما وجدت من الزخم الإعلامي.. ولكن تأمل كيف إنتهت تلك القضية بعد كل ذاك الزخم .. للأسف إنتهت باللاشئ وطواها النسيان والتناسي ..غادرت لبنى إلى فرنسا، ولكن لايزال القانون يمد لسانه لمليون لبنى في طول البلاد وعرضها، ولاتزال سياطه تلهب ظهورهن..والي الخرطوم أقر بأن هذا القانون به ثقوب وشوائب وبحاجة إلى مراجعة، أوهكذا قال في خضم زخم تلك الأيام .. ولكن لاقوله ولازخم الذين أمسكوا بملف قضية لبنى، غير في القانون نصا أوحرفا.. لماذا ؟..سؤال إجابته صادمة، وهي : ( الذين يديرون ملف حقوق الإنسان بالسودان، يديرونها كما أدار أولئك ملف شريف خيري ).. !! ** ثم .. قضية المواطن السوداني، إبان حادثة فيديو الفتاة المجلودة، لم تكن هي تلك الفتاة ذاتها.. بل كانت القضية هي : متى وكيف يجلد الشرع المذنب والمذنبة؟ وهل ذاك الجلد كان شرعيا؟.. وهل القانون الذي حوكم بها يستمد مواده من الشرع ؟.. فالإجابة لا ، بل هي فرع من قانون النظام العام أيضا.. تلك كانت - ولاتزال - هي القضية، ولذلك وجدت ما وجدت من الزخم الإعلامي..ثم إنتهت باللاشئ أيضا، أي لم تسمع آذان الناس م...يد بأن هناك تغييرا قد طرأ في القانون، بحيث يحفظ للإنسان حقوقه وكرامته حتى ولو كان مخطئا..لم يحدث أي شئ كهذا.. لماذا ؟.. الإجابة هي : ( أعلى الأصوات في مجال حقوق الإنسان، هم من أداروا هذا الملف كما أدارأولئك ملف حقوق شريف خيري ) ..!! ** ثم ..قضية الفتاة التي تتهم عناصر بجهازالأمن بإغتصابها، وهي مربط فرس الزاوية، تحدثت عنها يوم الخميس الفائت حديثا مراد به فقط تنبيه أهل السودان والحكومة بأن هناك قضية حساسة على سطح الأحداث، وذات صلة بعرض فتاة سودانية، ويجب التحقيق والتحري بشفافية ونزاهة ، وتحت سمع وبصر الرأي العام وأهل القانون.. واليوم أواصل ذات النداء، وأتمنى أن تصل أحرف الزاوية للقارئ كماهي ، إذ لاعدالة بلا شفافية .. نعم،القضية - حسب سردها الذي يتمدد يوما تلو الآخر- خطيرة ومؤلمة، وتكاد أن تصبح مادة دسمة للفضائيات والإذاعات، ولولا أحداث طرابلس لصارت مادة أساسية في وسائل إعلام الدنيا والعالمين.. والمدهش في الأمر هو أن السلطة لاتزال تلتزم الصمت أمام صرخة الفتاة، وكأن الأمر لايعنيها .. ولم يرد على الإتهام إلى يومنا هذا غير سفير السودان بلندن، وليته لم يرد، بحيث لم يقل منطقا ولم يسكت.. بل حكم عليها بالكذب ثم طالبها باللجوء إلى القضاء، فتأمل ياصديق هذا التناقض.. لا أدري سر الصمت المريب في موقف كهذا..قضية كهذه يجب ألا تنتهي بالتناسي واللامبالاة ثم الزخم الإعلامي فقط يا سادة القانون وحماة حقوق الإنسان ويا ولاة الأمر.. لسنا قضاة لنحكم، ولكن من العدل بأن نطالب كل أطراف القضية بالوقوف أمام منصة الحكم، لتحكم.. نعم، هي فتاة من رعيتكم - ياولاة الأمر- تخاطب العالم صارخة : ( لقد إغتصبوني ).. ألا تسمعون ؟.. ألاتشعرون بوخزة في ضمائركم حين تمر بمسامعكم صرخة كهذه ؟..من يرضى لإبنته أو لزوجته أولأمه بأن تصرخ هكذا، ولايستجيب لصرختها أحد؟.. هي لم تدون البلاغ ضد مجهول، ولم تدون التاريخ ضد العهد الفرعوني، ولم تدون المكان ضد غواتنامو أو أبوغريب ، بل كل الحدث - حسب حديثها - مكانا وزمانا وشخوصا مذكور فى مقطع الفيديو..نعم لسنا قضاة لنحكم، ولكن فينا ضمير يتساءل بمنتهى العدل : ما الذي يمنع إحالة ما في المقطع إلى قاعات المحاكم تحت سمع وبصر الناس، وبكامل حقوق المرافعة، لتحكم لها أوعليها ؟.. لماذا التدثر بالصمت أمام فتاة من بني جلدتنا تصرخ في آذان العالم منذ أسبوع ونيف : ( لقد إغتصبوني )..؟..لماذا ياولاة الأمر؟..لماذا يا صحافة الخرطوم ؟..لماذا يا أهل القانون ؟.. لو إنتهت هذه القضية كما سابقاتها بالتناسي والتجاهل ثم الزخم الإعلامي فقط، على الدنيا السلام .. يجب على المواطن أن يشعربأنه يعيش تحت تأثيرأجهزة وقوانين تصون الحقوق بهدوء وسلاسة، وهذا هو التغيير المنشود إن كنتم لاتعلمون .. فالحياة تحت تأثير العدالة هي الأفضل للناس والبلد ..!!

............
عن السوداني
05-03-2011

الدرديري
06-03-2011, 12:12 AM
ولم يرد على الإتهام إلى يومنا هذا غير سفير السودان بلندن
:1; (34)::1; (34):

شكلو ماااااااالي يدو

مجاهد ابراهيم
06-03-2011, 03:29 PM
http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=N2n9qMOYBAQ#at=123

ايمن
06-03-2011, 04:16 PM
الموضوع شكله راح شمار فى مرقه

مجاهد ابراهيم
06-03-2011, 04:27 PM
الموضوع شكله راح شمار فى مرقه
لا يا ايمن
فى محامى يباشر القضيه
حسب اخر تصريح لصفيه
وهنالك "المبادرة النسائية "لا لقهر النساء"


http://www.youtube.com/watch?v=-GkLqyLEOkA&feature=relatedوالاجراء

مجاهد ابراهيم
06-03-2011, 05:51 PM
الموضوع شكله راح شمار فى مرقه
لا يا أيمن
واخيرا الامام فى الخط

ادان المهدي في مؤتمره الصحفي المنعقد الان سلوك جهاز الامن وطالب بالتحقيق الفوري في قضية صفية

ايمن
08-03-2011, 11:19 AM
وفى أول رد رسمى من الشرطه

الخرطوم: هادية الهادي
كشفت شرطة ولاية الخرطوم عدم حدوث حالة اعتداء وقع على المواطنة ( ص، م ، أ) التي ادّعت اغتصابها بمنزل في بحري.
وقال مدير شرطة ولاية الخرطوم فريق محمد الحافظ عطية إن التحريات الأولية والتقرير الطبي الذي أُجري لها بموجب أور... «8» الجنائي أكد عدم ثبوت حالة اعتداء عليها، وأشار الحافظ أن النيابة تسلمت إجراءات تكملة البلاغ، وأضاف أن التحريات مازالت مستمرة وأنه في غضون الأيام المقبلة سيتم الإفصاح عن آخر مجريات التحري في البلاغين المدونين بخصوص المواطنة مشيراً إلى أن الاول يتعلق ببلاغ اختفائها المقدم من أسرتها والثاني بلاغ الاغتصاب.


http://www.alintibaha.net/arabic/news.php?action=view&id=2665

المحير فى الموضوع بلاغ الإختطاف
جميع المتابعين ومن ضمنهم أسرة الفتاه يعلمون بأنها فى جوبا الان بدلالة الإتصال اله...ى الذى تم معها من جوبا
والسيد مدير شرطة الولايه يؤكد عدم حدوث إعتداء عليها بدلالة اورنــيك 8 الذى لم ينفى ولم يثبت بل هو أقرب للإثبات حسب إفادات عدد من الأطباء

احمد محمد زين
08-03-2011, 11:39 AM
حسب ما ورد فى موقع سودان فور اول

رسام الآلهة .. فصول من رواية عن معمر القذافي (http://sudan-forall.org/forum/viewtopic.php?t=5493&start=0&postdays=0&postorder=asc&highlight=&sid=b469dd11976035bab4003b64561f446b)

الأهداء المتأخر إلى محسن الفكي (الملبك الكبير)
ملحوظة: كتبت هذه الرواية في 2007 قبل ان يكون اي شيء.. اي شيء.. مزعج مطلقا..

الاهداء القديم: إلى القذافي نفسه... كان روحا ثورية متمردة قست على نفسها قبل ان تقسو على العالمين ...

في عالم بائس ومضلل لا نعرف من نحن وما الذي نرغب فيه

في عالم يفتقد للرزانة.. كل شيء يجلجل صوته نحسبه نفخ النهاية... لكن إسرافيل.. لا .. لم يولد بعد

المهم.. هذا هو النص ..

***

الفصل الأول

ضوء الشتاء


" لا تفسر الأمور الغامضة، إلا بأمور أكثر غموضاً منها"
جان أي

ليس من الصواب أبداً أن يكون عالمنا الرباعي الأبعاد، هو العالم الوحيد الموجود والممكن"
ميشيل ترامبليه


لا خيار أمامه سوى أن يعيش مرة واحدة، رغم أنه يتمنى كثيراً لو أن الله الذي (كل يوم هو في شأن) يدخل شأنا جديداً، يغيّر فيه من تصاريفه ونواميسه، وينسف كل مشروعه الكوني.. على الأقل يسمح للإنسان بأن يحيا أكثر من حياة في هذا العالم الأرضي، المبتذل. أمنيته قائمة على حلم قديم، منذ زمن الطفولة، أن يصبح رساماً، شاعراً، فيلسوفاً، لاعب كرة قدم، نبياً، إلهاً، كل شيء.. مجنون بطريقته الخاصة، في كل شيء.. "مجنون طبيعي حر في التعبير عن نفسه، حتى لو تصرّف بجنون ليعبر عن أنه مجنون". لاحقاً ستكون هذه الجملة مفتاح مركزي، ضمن مفاتيح الكتاب الذي سيرسم فيه رؤيته للعالم في تجربة، محاولة الحياة الأولى، بقية الكتب لن تكتب، إلا أن يحدث أمر غريب، شيء غامض يجعل الله يفتح الكون لاحتمالات أخرى غير ما اعتاده من روتين، وبالتالي وفي هذه الحالة، ستكون هناك كتب أخرى حتماً، كتب ليست (خضراء) بكل تأكيد..
في ذلك الزمن البعيد، القريب، كان الصبي يتسكع قريباً من خليج السدرة، خليج سرت. بخفة كان يتسكع في حين اشتغل رأسه بالأفكار، سيعود في الليل ليرسم لوحة جديدة، بعد أن يحرق التي بدأها ليلة أمس لأنها ستبدو ساذجة، ...ة، فهو لا يقتنع بفكرة ما، بعمل ينجزه، الشك يسيطر على تفاصيل حياته، ولهذا السبب لابد من تمزيق الورق، التخلص من اللون الأزرق نهائياً، والبدء من جديد.


منقول من سودان فور اول او بالاصح سودان للجميع

احمد زين

مجاهد ابراهيم
08-03-2011, 11:48 AM
مجنون طبيعي حر في التعبير عن نفسه، حتى لو تصرّف بجنون ليعبر عن أنه مجنون
عبارة مفتاحيه
شكرا ود الزين

ايمن
10-03-2011, 03:00 PM
جهاز الأمن بلاغات جنائية ضد سياسيين وإعلاميين ومواقع إلكترونية (http://www.sudaneseoffline.net/forums/showthread.php?t=27008)
كيييييييه كده فى البوليس

الدرديري
11-03-2011, 01:43 AM
خالد المبارك...ظل ..بلا فيل !

(http://www.alrakoba.net/articles.php?action=show&id=5956)ذات الأيادي التي أمسكت بقوة الشباب اوراقا حوت مسرحيات ( أ با داماك ) التي عكست جموح الفورة اليسارية المتشربة من انهار المد القومي في تلك الأيام الخوالي من السنوات الأولي لمايو في نسختها الحمراء والتي ذهبت بما لها وما عليها ..أمسك الدكتور خالد المبارك الملحق الاعلامي لنظام الانقاذ بلندن باوراق مسرحية كتبت له علي عجل ..وكانت يداه ترتجفان بعد ان سري فيهما وهن الزمان والهوان..وبمنطق تحليل لقمة العيش المرة لرجل قذفت به ذلة الزمان من اقصي يسار الشارع لينبطح في يمينه أمام مبررات الظروف مدافعا عن انتهاكات حقوق الانسان السوداني من قبل نظام الخلافة الاسلامية غير العادلة و التي رق حيالها حتي قلوب ( الخواجات الكفر) فاصدروا تقريرا يحذر العالم من خطورة مسلك اجهزة النظام الامنية التي جاوزت كل المعايير ودخلت الي مربع الاغتصاب لكسر شوكة الاحرار والحرائر رغم انهم عزل لا يملكون الا الصوت والقلم ليقولوا فقط ( قرفنا )..
بالأمس جاء خالد المبارك ومن خلال البي بي سي يجلس كالفأر علي ذيله المقضوم..ليغالط الحقائق التي طرحها الخواجة مندوب منظمة حقوق الانسان وهو يحمل اثباتاته التي استقاها من الضحايا مباشرة ..صفية المغتصبة في شرفها وأخواتها..فيرد خالد المبارك في خوف من اولياء نعمته الجدد نافيا الوقائع المثبتة ومدافعا عن انتهاكات النظام المفضوحة تماما مثلما تحامل علي الفتاة المجلودة من قبل وأقر حق ( قدو قدو ) في جلد من يخالف شريعة الغاب ..
ليسير في خط سفيرنا في بريطانيا ..عبد الله الازرق.. الذي حكم هو الاخر علي صفية سلفا بالكذب.. ولم يكن مطلوبا منه غير ان يقول كأضعف الايمان ومن ذات المنبر ..انني سانقل ما سمعت الي الخرطوم لموافاتي بتفاصيل ومعلومات حول الموضوع وملابساته ..وفقا لمقتضيات العرف الدبوماسي .. ان كان هو دبلومسيا حقيقة وليس شاعرا مدعيا يهيم بالحسناوات من وزيرات الخارجية كالناها بنت حمدي ولد مكناس ..وربما يتحفنا بقصيدة في السيدة كلينتون تزلفا منه ليرق قلبها علي رئيسه المطارد..
لم يحرز الدكتور خالد المبارك في ردوده علي ممثل منظمة حقوق الانسان الا المزيد من احتقار نفسه بمنطقه المهزوز حينما قال للرجل نحن مستهدفون منكم لاننا سنعقد مؤتمرا في الخرطوم من أجل القدس ..وانكم شاطرون في الحديث عن انتهاكات حكومتنا وتسكتون عن تجاوزات الامريكان في ابوغريب و جونتاناموا ..فسخر من جهله الخواجة ..وكأنه يقول له .. أكل العيش مر الذي يأتي بك الي هنا..فيما معلوماتك امليت عليك في ورقة شهدت رجفات يديك انها ليست بخطك الذي حدت عنه دون خجل..
فما أعظم مصيبة الرجل حينما يكون ظلا لفيل لا يعترف به أو يراه حتي وهو ينظف له الفضلات من تحت رجليه..
فيا دكتور خالد ان كنت فقدت بوصلة المبادي .. فعلي الأقل كان ينبغي عليك الا تبعثر بقية كرامة ابنائك وبناتك ان كان لك اسرة تنتمي الي سماء السودان وترابه ..حينما يسالهم من بعدك الناس غدا .. من كان أبوكم ؟ فيردون في خجل من الانتماء اليك ..بانه رجل كتب سطورا مضيئة في تاريخ المسرح السوداني .. ولكنه ( تغوط ) عليها في زنقة المسغبة..ويا لنتانة الرائحة ..في زمان يباع فيه التاريخ ... مقابلا للقمة العيش في ذلة ووضاعة حتي في هذا العمر.... خسارة يا دكتور..الف خسارة !!
والله المستعان ..وهو من وراء القصد..
نشر بتاريخ 06-03-2011

twigstwigs
04-08-2011, 07:03 PM
.




مسؤولة بارزة بالأمم المتحدة :



تجب محاكمة المغتصبين وليس الصحفيين.





إقرأ حريات :

http://www.hurriyatsudan.com/?p=31220