مركز تحميل الملفات



العودة   المنتديات > منبر الأعضاء الـحــــر

منبر الأعضاء الـحــــر لمـنـاقـشـة المـواضـيع العــامـة منتدى خاص بالاعضـاء

« آخـــر الــمــواضــيــع »
         :: دلوكة فى العيد (آخر رد :زهرة الروض الظليل)       :: حسين خوجلي : انقلاب للبيع - والعمبلوق ال بدور الضبح (آخر رد :الثلج الساخن)       :: الاوفلاين (آخر رد :ود الشيخ)       :: هوانا ما بالسُّلْفه (آخر رد :عبدالماجد موسى)       :: مشنوقة الروح نافذتي (آخر رد :عبدالماجد موسى)       :: بالخزي والعار امريكا تسلم معسكر بسماية لاهل العراق (آخر رد :أقبـــــال)       :: مضاعفة الدقائق والبيانات مع باقة سوا لايك وسوا 30 (آخر رد :بنت الخرطوم)       :: كويس مش حقو بالأول ترجع الديمقراطية ؟؟؟ (آخر رد :محسن الفكي)       :: حسين خوجلى .. العورة العصية على الستر (آخر رد :زهرة الروض الظليل)       :: اليوم العالمي لنلسون مانديلا : تمنطاشر يوليو (آخر رد :الثلج الساخن)      

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 22-08-2014, 11:03 AM   #1
الأمير
 
الصورة الرمزية الأمير
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
الدولة: العباسية
المشاركات: 5,654
افتراضي حكومة البشير تبحث فتوي لفتح البارات

تتداول اوساط اقتصادية مدعومة بقوة من اشخاص مقربين
من القرار عودة فتح البارات والشراب المستورد وتقتين بيعه
في بداية الامر في مواقع مهمة
اصحاب الفكرة والمقربين جدا يسعون بكل جهد وقوة لاصدار
فتوي تحفظ ماء وجه عمر البشير

الأمير غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-08-2014, 12:09 PM   #2
محسن الفكي
Elite Member
 
الصورة الرمزية محسن الفكي
 
تاريخ التسجيل: Nov 2005
المشاركات: 26,619
افتراضي رد: حكومة البشير تبحث فتوي لفتح البارات

سلام وتحية يا الأمير
أنا مستغرب لعبارة "تتداول أوساط إقتصادية" ، فالسودان بلد غير منتج ولا مٌصدِّر للمشروبات الكحولية
وأهل السودان قبل 1983 هم غير اهل السودان الحالي موديل 2014.
الخمر = المزيد من نزيف العملات الصعبة ولا يحفل بها إلا زول ما ناقش يعني شنو إقتصاد.
معليش في ظروف غير الظروف الحالية، لو كان عندنا بنية تحتية كويسة ،وبيجونا زي مليون سائح سنويا كان نقول بفائدة إقتصادية لهذا القرار.
ياخي نحن شعب من قلة فقره وحيلته بياكل الميته عديل دون أن يطرف له جفن
هاك أقرا

اقتباس:
صحيفة أخبار اليوم
ضبط دجاج نافق في طريقه للأسواق

مع ملاحظة قدر شنو أكل الميتة ضار جدا صحيا ومن الممكن أي يؤدي للوفاة والتهلكة
والأهم من هذا كله نازلة فيها آية تحريم صريحة وواااااااااااضحة [حُرمت عليكم الميتة] بينما اتحداك تفتش لي القرءان ده كلو وتجيب لي نص مماثل تنزل في شأن الخمر.

بلد فقير ولا تستطيع شريحة كبيرة من المواطنين شراء قنينة مياه نظيفة تفتكر "إقتصاديا" يقدر يستفيد من إستيراد الخمور؟
محسن الفكي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-08-2014, 12:31 PM   #3
محسن الفكي
Elite Member
 
الصورة الرمزية محسن الفكي
 
تاريخ التسجيل: Nov 2005
المشاركات: 26,619
Icon34 الشمار ما عندو أي جدوى إقتصادية

ما أود قوله،لا يستطيع شراء الخمور ،أو إحتسائها علنا في الأماكن العامة سوى شريحة صغيرة من الناس المقتدرين، وهذه الشريحة يغلب عليها الإنتماء للنظام الاسلاموي
ومن المحال أن تفعل ذلك علنا.
يبقا المستهلك الآخر هم السياح ، وطالما لم نستغل كافة مواردنا في هذا المجال ، فالشمار ما عندو أي جدوى إقتصادية، بل وبيجيب للحكومة الهوا من الناس ديل القال عنهم الأمير قبل قليل في بوست مجاور

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الأمير مشاهدة المشاركة
اعتقد انها محاولة من الحكومة للتخلص وتشويه سمعة لبعض الجماعات..التي افادت الحكومة في مرحلة ما
محسن الفكي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-08-2014, 02:39 PM   #4
ابو مؤيد -
 
الصورة الرمزية ابو مؤيد -
 
تاريخ التسجيل: Apr 2012
المشاركات: 1,393
افتراضي رد: حكومة البشير تبحث فتوي لفتح البارات

انت مع الفكرة ولا ضدها
ابو مؤيد - غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-08-2014, 03:07 PM   #5
الأمير
 
الصورة الرمزية الأمير
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
الدولة: العباسية
المشاركات: 5,654
افتراضي رد: حكومة البشير تبحث فتوي لفتح البارات

استاذ محسن
توضيحك مهم جدا وانت اخذت الموضوع من ناحية

العرض والطلب



للبوست بقية اتمتي ان اوصل وجهة نظري بالصورة المطلوبه

الاخ ابومؤ يد
انا مع الفتوي
مش المفروض نطيع ولي الامر
الأمير غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-08-2014, 11:55 PM   #6
الأمير
 
الصورة الرمزية الأمير
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
الدولة: العباسية
المشاركات: 5,654
افتراضي رد: حكومة البشير تبحث فتوي لفتح البارات

حكومة البشير تبحث فتوي لفتح البارات

سياسيا :
يعلم الجيمع بان الانظمة العسكرية دائما ما تبدأ ثورية
وتنتهي بالحزب الواحد
النميري انشأ الاتحاد الاشتراكي
عمر البشير انشأ حزب المؤتمر الوطني
اقتصاديا:
في بداية اى حكم عسكري لا تجد تماسيح السوق
والمستفيدين والهتافين والحرامية والطبالين
لكن بعد تحول الثورة الي حزب آحادي المنشأ
ويلتف حول الرئيس (جوقة) الكذابين والمنفاق
واصحاب التصاديق التجارية والاعفاءات الجمركية
يتحول اقتصاد الدولة الي جيوبهم يتحكمون في الاسعار
والاستثمار وتوزيع الاراضي بل ويتدخلون في بعض
المعاهدات التجارية التى تبرهما الدولة مع الدول الاخري
الأمير غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-08-2014, 11:56 PM   #7
الأمير
 
الصورة الرمزية الأمير
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
الدولة: العباسية
المشاركات: 5,654
افتراضي رد: حكومة البشير تبحث فتوي لفتح البارات

بعد قيام حكومة البشير ببيع اراضي السودان لبعض الدول
وخاصة قطر سارت على الدرب بعض الولايات ممثلة في المحليات
وقامت ببيع بعض اراضي ميادين الكرة والساحات وحولتها لدكاكين
تجلب للمحلية ملايين الجنيهات

لم يكتفي التجار الملتفين حول الرئيس وبعضهم من ذات (الرحم)
والاخر يرتبط بالحسب والنسب بهذه الاراضي والاعفاءات الجمركية

ظهر السطح تجارة (الخمرة او البارات) تجلب المليارات لكن هناك مشكلة ؟؟؟
وهي كيفية البيع وادخال البضاعة ؟؟ وترويجها ؟؟

اقترح احدهم ( تاجر):
حصر البضاعة في الفنادق والضيافات الرئاسية والوفود الرسمية

اقترح الثاني(دبلوماسي):
ان تتحركة الآلة الاعلامية وتعمل تمهيد بان هذه التجارة نوع من فتح العلاقات
مع المجمتع الاوربي ولاثبات ان السودان بلد يتمتع بحرية شخصية مطلقه

اقترح الثالث (من الهتافين) :
ان يتم تهيئة الشعب من خلال علماء الدين وذلك من خلال قيام السيد الرئيس
يجولات ولائية ويديها كم (رقصة) ويقول للشعب (شفتو كيف نحن نملك قرارنا
قفلنا البارات واسه حا نقتحها عشان نوريهم نحن نملك قرارنا

التعديل الأخير تم بواسطة الأمير ; 23-08-2014 الساعة 12:01 AM
الأمير غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-08-2014, 12:00 AM   #8
الأمير
 
الصورة الرمزية الأمير
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
الدولة: العباسية
المشاركات: 5,654
افتراضي رد: حكومة البشير تبحث فتوي لفتح البارات

تجارة (الخمرة):
لها فائدة اقتصادية كبيرة جدا
1/ جمارك
2/ ضرائب
3/ رسوم محليات
4/ نفايات

هل تذهب كل هذه الاموال للدولة ؟؟ طبعا لا
تذهب لمن جاء بالفكرة ومن احتواها وطورها ووضع لها اسس النجاح
من هو راس الحربة في المشروع ؟؟
شخص نافذ جدا جدا وقريب من الرئيس
الأمير غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-08-2014, 02:22 AM   #9
مجاهد ابراهيم
 
الصورة الرمزية مجاهد ابراهيم
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 12,229
Icon7 رد: حكومة البشير تبحث فتوي لفتح البارات

لمن تفتح قووول عووووك نعمل توكيل للامريكان
__________________
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفاتح ود امنه مشاهدة المشاركة
الوطن يا مجاهد احلامه صغيره و مشروعه وممكنه التنفيذ

]
.......................
مجاهد ابراهيم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-08-2014, 05:17 AM   #10
الأمير
 
الصورة الرمزية الأمير
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
الدولة: العباسية
المشاركات: 5,654
افتراضي رد: الشمار ما عندو أي جدوى إقتصادية

صحيح يا محسن
الشراء سوف يكون من ناس مقتدرة ومناطق البيع في بداية الامر
سوف تكون محدودة ومعروفة وشبه منطقة عسكرية ممنوع الاقتراب
للعامة وممنوع التصوير من قبل شاربي (المريسه ) لان امنيته الوحيدة
يشوف ليهو قزازة وسكي ولا علبة بيرة بس يشوفها

السياح : تسعي الحكومة جاهدة لمسح صورتها الارهابية واخراج عمر البشير
من ملف الجنائية الدولية وفتح صفحة تعاون دولي جديد لديالحكومات الاوربية
وعندما تسمح لمواطني تلك الدول بالشراب وممارسة حياتهم الطبيعية في الخرطوم
فانها ترسل رسالة طاعة واستغفار عبر مواطني تلك الدول

بالنسبة للقوة الشرائية ...ق معك بعدم استطاعة المواطن العادي
الشراء بصفة منتظمة كما يفعل مع ( العرقي ) الارخص سعرا
والاقل نظافة مقابل الوسكي المستورد
لكن اصحاب مشروع بهذه الضخامة والمجازفة الاجتماعية والدينية
لم يتركوا عذر للظروف او اصحاب الدخل المحدود فقد وضعوا لهم
عبوات ( تجارية ) اقل وزنا وسعر اقل

الجماعات الاسلامية :
اسهل واسرع فوز يحققه النظام الاحادي هو على الجماعات الاسلامية
والعرض هو :
اتركونا نستثمر نترككم في مساجدكم تكفرون الناس
نوفر لكم المال والسلاح نفتح لكم ابواب السفر الي علمائكم
في الخارج ندواتكم واجتماعاتكم غير مراقبة ولا تحتاج لموافقة
الحكومة عملياتكم العسكرية المحدودة لتصفية بعض قيادتكم
مسموحة وغلطان المرحوم كمان

استاذ محسن
عندما يتحكم اقتصاد الحزب الواحد في اي دولة وخاصة دول العالم
الثالث فكل شي ممنوع سوف يكون مباح من الربا الي الخمرة
شئنا ام ابينا قبلنا او رفضنا مادام هناك هتافين واصحاب شعارات
تمكنوا من غسل اغلب الادمغة الشعبية وجعلوا من خطاب الرئيس
صك غفران
الأمير غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-08-2014, 05:20 AM   #11
الأمير
 
الصورة الرمزية الأمير
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
الدولة: العباسية
المشاركات: 5,654
افتراضي رد: حكومة البشير تبحث فتوي لفتح البارات

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مجاهد ابراهيم مشاهدة المشاركة
لمن تفتح قووول عووووك نعمل توكيل للامريكان
والموقع الاستراتيجي علينا
الأمير غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-08-2014, 08:08 AM   #12
محسن الفكي
Elite Member
 
الصورة الرمزية محسن الفكي
 
تاريخ التسجيل: Nov 2005
المشاركات: 26,619
Ok, I Give Up خارج النص

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الأمير مشاهدة المشاركة
4/ نفايات
معليش يا الأمير،نفايات دي ما بتتفَوّت ،دي زي المَزّة ولابد من التعليق الفوري
القزاز الفاضي ده ما فيهو أي نفايات ياخ
أي بيت سوداني حا يعمل منو أوعيه لحفظ "المحفزات الجنسية" زي الخُمرة(عاشت الاسامي) قزاز الخمرة لحفظ الخمرة، وكلهن بيلعبن بالراس.(دلكة.بخور.زيوت عطرية..الخ الخ شاهد الصور أسفل)
أما الكراتين دي أول بي أول بتتباع لحفظ الأمتعة أو الفواكه،أو الكتب
والباقي إعادة تدويره سهل جدا.

من المؤكد توجد رسوم نفايات على تلك الاماكن،بس حاولت ازرع البسمة في البوست.




حقو الناس تصنع قزاز خاص(الصورة أسفله خير مثال) بتلك "المحفزات" ،بدلا من الفضايح مع ناس أوربا والدول المتقدمة
واقترح مستقبلا إلغاء تلك المحفزات نهائيا (أفففففففو إنتو ما رجال ولا شنو)
محسن الفكي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-08-2014, 10:55 AM   #13
محسن الفكي
Elite Member
 
الصورة الرمزية محسن الفكي
 
تاريخ التسجيل: Nov 2005
المشاركات: 26,619
افتراضي الحنك السنين

http://customs.gov.sd/%d8%ac%d9%85%d...-%d9%85%d8%b3/
حقيقة يا الأمير الحنك الاقتصادي بتاعك و(ملايقته) مع الواقع السوداني،أقنعني بجدواه،ولك التحيه.
بس كمان زي العصرنا عليك ترد بي سرعة وفي وقت غير ملائم، فطلعت بعض العبارات على عجل زي مثلا
"ظهر السطح تجارة (الخمرة او البارات) تجلب المليارات لكن هناك مشكلة ؟؟؟وهي كيفية البيع وادخال البضاعة ؟؟ وترويجها ؟؟"

العبارة الفوق دي بتتقري للزول الما عنده (حديدة) وكأنو الخرطوم خالية من الويسكي تماما وفجأة في زول إكتشف (الكنتة) ويالا قمت جيرت كلامك وبنيت على العبارة بقية دفوعاتك والتي كما قلت ليك منطقية وتتعايش مع الواقع السوداني.
لو كان عندي إحصائية (ولو ما أخاف الكضب) أقول الويسكي الحايم في اسواق الخرطوم هسه ربما يكون أرخص من ويسكي [ ... البشير*] والسبب بسيط لأنو ما فيهو ما يلي
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الأمير مشاهدة المشاركة
1/ جمارك
2/ ضرائب
3/ رسوم محليات
4/ نفايات
اذا الزول القاعد يهرب البضاعة دي من زمان،زول مرتاح من كل الاعباء الفوق دي،ليه يحاول يقننها ويجيب لي رقبتو الهوا.
_________________

* من اشاراتك يا الأمير الاسم بقا مكشوف
http://www.alnilin.com/news-action-show-id-99909.htm

لا تضغط هذا الرابط فتسكر
http://customs.gov.sd/

محسن الفكي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-08-2014, 11:09 AM   #14
محسن الفكي
Elite Member
 
الصورة الرمزية محسن الفكي
 
تاريخ التسجيل: Nov 2005
المشاركات: 26,619
افتراضي الصورة تغني عن 1000 سؤال وسؤال

يا الأمير خاصية الحجب في الاوفلاين منعت نشر الآلاف المؤلفة من زجاجات الويسكي والتي بلغت في مارس الماضي بحسب موقع النيلين 38 ألف قزازة (جن،كونيـاك،ويسكي) .
يالأمير الخمر تسبح أنهارا في الخرطوم، خاصة بعد أتّفاقِية السلام 2005 ، وبتذكر واحد صاحبي زار السودان، أول ما قابلتو قال لي
ناس الحركة الشعبية ويسكيهم بره
يعني بيقصد إنهم بيكونوا قاعدين بيتونسوا في مقارهم أو منازلهم ومافي زول بيسألهم
دي الفترة الذهبية لتنفيذ إعادة الخمور
هسه بعد انفصال الجنوب أصبحت الحدود 2177 كلم كلها مباحة،بالاضافة للحدود الحبشية الاريترية.
ناهيك من تشاد ومصر وليبيا .

عندي اسئلة عاوزك تجازفها مش تجاوبها لانو هي بالأساس موجهة لأبومؤيد ومجاهد لكنهم بيعملوا عنها غمرانين ورايحين.وممكن من غير ما اسألها هم كانوا ينتبهوا ليها ويجاوبوها.
لكن لحدى هنا نتوقف
ونشوف حنك الامير شنو فيما سبق.


الصورة تغني عن 1000 سؤال وسؤال وبوست
محسن الفكي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-08-2014, 12:51 PM   #15
الأمير
 
الصورة الرمزية الأمير
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
الدولة: العباسية
المشاركات: 5,654
افتراضي رد: حكومة البشير تبحث فتوي لفتح البارات

استاذ محسن
بعد ليلة الدخله الجبتها لينا دي وبقزازه كمان
ناخد لينا راحه مع الريحه المنعشه دي

حا اعقب علي كلامك الجميل
الأمير غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-08-2014, 01:21 PM   #16
بشير التوم إبراهيم
 
الصورة الرمزية بشير التوم إبراهيم
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 322
افتراضي رد: حكومة البشير تبحث فتوي لفتح البارات

كل شئ جائز إلا هـذا الأمر .. يا أســتاذ محسن .. بس مصـدر الشــمار من وين ..

الحــــــبوب
بشير التوم إبراهيم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-08-2014, 01:26 PM   #17
بشير التوم إبراهيم
 
الصورة الرمزية بشير التوم إبراهيم
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 322
افتراضي رد: حكومة البشير تبحث فتوي لفتح البارات

ود الأمـير ..
الســلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عــذرا أخــي الكـــــــــريم

أرجــو وأتمنــى من كل قلبي أن يكــون هــذا الشــمار إشاعة ...
وحــتى لو كان إشــاعة أرجـو أن لا يكون المنتــدى مصدر لتشــييع الإشـاعات
لا تقــيدنا في شئ .. ولا حتى البلد المنكوبة أصلا .. والمغلوبة على أمـرها مع
سبق الإصرار والتعمـــــــــــد ..

الحــبوب
بشير التوم إبراهيم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-08-2014, 02:10 PM   #18
محسن الفكي
Elite Member
 
الصورة الرمزية محسن الفكي
 
تاريخ التسجيل: Nov 2005
المشاركات: 26,619
افتراضي دجاج محمر خال إسفنج

الأخ بشير التوم إبراهيم
الخمر والجداد النافق في السودان اليوم تعدان سلعة من السلع،بغض النظر عن كونها حرام أوضارة بالصحة.
سلعة الخمر تكشفها الأجهزة المختصة كالجمارك السودانية،والتي تحولت إلى قوات نظامية في عهد الإنقاذ..يبدو أنك لم تتصفح الروابط المرفقة ، لكن ألم تشاهد الصورة المرفقة .هذه كلها مصادر.التمنيات شئ والواقع شئ آخر.

السؤال الموجه لمجاهد إبراهيم : ليه الناس بتاكل الجداد ده يا مجاهد؟
أوعك تقول لي ما جايبين خبرو
في سوق القنص(سابقا) ومايو حاليا وأنقولا وغيرها من اسواق الاحياء الطرفية يباع في تلك المطاعم العشوائية دجاج(بروست) كامل الدسم، والناس عارفينو ببيعوهو ليهم بعض أصحاب المزارع،خاصة موسم الامطار وايام الصيف القائظة، فيموت بأعداد كبيرة
وحجة أولئك النفر انو الجداد خش النار،ورخيص الثمن ولذيذ الطعم بعد الليمون والدكوة والبصل والبهار.
أما عن كونه حرام من حلال زول جايب خبر مافي،وحتي الجايب خبر بيقول ليك نجازفو مضطرين،أو فقه التقية، أو [إلا ما إضطررتم إليه].

أما السؤال الموجه لأبومؤيد هو
ماهو رايك في إلتهام الجداد المحمر أو المشوي النافق ،خاصة وانه خالٍ تماما من الإسفنج.
محسن الفكي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-08-2014, 03:26 PM   #19
محسن الفكي
Elite Member
 
الصورة الرمزية محسن الفكي
 
تاريخ التسجيل: Nov 2005
المشاركات: 26,619
افتراضي مجرد سؤال

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بشير التوم إبراهيم مشاهدة المشاركة
أرجــو وأتمنــى من كل قلبي أن يكــون هــذا الشــمار إشاعة ... وحــتى لو كان إشــاعة أرجـو أن لا يكون المنتــدى مصدر لتشــييع الإشـاعات لا تعــيدنا في شئ .
من وحي مداخلتك أعلاه يا بشير التوم إبراهيم دعني اسألك سؤالا واحد (زي ناس مجاهد وأبومؤيد) كلنا سمعنا بالأمام مالك والمثل القائل ما لم يقله مالك في الخمر
إنت الامام مالك ده ملو ما إتكلم وأفتي في شأن الهيروين وال إل سي دي أوالأفيون ..أو فتوي بخصوص الايبولا
إشمعني كلام الامام مالك وإشتهاره جاء فقط في الخمر
مش كان أحسن لو كان عنده كلام في الايبولا أو حمي الوادي المتصدع، ممكن تورينا السبب شنو؟
محسن الفكي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-08-2014, 09:15 PM   #20
ود الشيخ
عودوا طيفا أو خيالاً وكلموني
 
الصورة الرمزية ود الشيخ
 
تاريخ التسجيل: Apr 2005
المشاركات: 31,909
افتراضي رد: حكومة البشير تبحث فتوي لفتح البارات

بارات يعني شنو
انا بعرف بار الحديد مثلا وبار المطبخ
وبعرف البايرات هم اولاد عم وأكيد في بايرين ودهـ نوع من التسليح
المعرفة دي أصلا كان عندي مصنع خرسانة
وشغال مع المهندسين والمقاولين يعني باشمقاول
__________________
ربما تجمعنا اقدارنا ذات يوم بعدما عز اللقاء
ود الشيخ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-08-2014, 09:11 AM   #21
الأمير
 
الصورة الرمزية الأمير
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
الدولة: العباسية
المشاركات: 5,654
افتراضي رد: حكومة البشير تبحث فتوي لفتح البارات

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ود الشيخ مشاهدة المشاركة
بارات يعني شنو
الظاهر البوست كيفك
الأمير غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-08-2014, 12:19 PM   #22
بشير التوم إبراهيم
 
الصورة الرمزية بشير التوم إبراهيم
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 322
افتراضي رد: دجاج محمر خال إسفنج

[QUOTE=محسن الفكي;576605][COLOR=Black]الأخ بشير التوم إبراهيم
الخمر والجداد النافق في السودان اليوم تعدان سلعة من السلع،بغض النظر عن كونها حرام أوضارة بالصحة.
سلعة الخمر تكشفها الأجهزة المختصة كالجمارك السودانية،والتي تحولت إلى قوات نظامية في عهد الإنقاذ..يبدو أنك لم تتصفح الروابط المرفقة ، لكن ألم تشاهد الصورة المرفقة .هذه كلها مصادر.التمنيات شئ والواقع شئ آخر.

[]

الســلا م عليكم ورحمة الله
أخي الأســتاذ محسن
حفظ الله في صونه ورعايته

لك العتبى حتـى ترضى ..
فعلا أنا ليس معي وسيلة لفتح الروابط المذكورة ..
أعلم علم اليقين
أن كل شئ في عهد الإنقاذ تحول إلى أداه في يدها تنحر بها أعناق الشعب وكل ممتلكاته
وتحولها لمكية خالصة لها .. ( فهم الحالسين على الحراب وأسنتتها على رقاب الشعب السوداني )
المطايب لهم ولحواريهم الفتات وللشعب الله ورسوله .. واليقين بأن الفرج قريب ..
والسكون دوما يسبق العاصفة ..
اضحى الآن كل شئ جائز .. الحدوث .. وما خفي أعظم .. ولكن الله لن يرحم من لا يرحم ..
( أنا سمعت عن بيع لحم الحمير في سوق بالخرطوم العشرة ..)
وفطائس كافوري .. والأدوية والمحاليل الفاسدة والأسمدة والكيماويات والتقاوى الفاسدة ..
وقلبي يتفصد حزنا وكبدي تتفطر على أطفال المايقوما ..
وجنوح الحرائر في الجامعات والزواج العرفي .. وتفشي المخدرات وتجارتها في الجامعات ..
كنكشة في كل شئ .
. الجرح كبير بل عظيم ..
وغريق . والحزن أعمق ...
اعمق . أعمق أعمق ..
ولكن الأيام دول ..
والأشــواق تترى وللحرية تتحرق
(أعطني حريتي إنني أعطيت ما اسـتبقيت شئا .. ولكننا عنـدنا في سودان ا لعزة والصبر والصمود
تؤخـذ العزة قسـرا .. فنحن شعب لن ينحني لن ينثي .. ولن يركع .. بل يصمد .. والخيول الحرة
بتجي في اللفة .. والفرج عــند الله لقريب بإذنه تعالى .. والتاريخ يشهد وكرري بتشهد .. وتتحدث لكل
الأجيال .. وشــيكان كانت اروع ..
ولا أريد أن أطيل فالكل يعلم أكثر مما نعلم وأكثر مما وصل إلينا من أخبار .. وقصص ...ق حـد التصور
صرفوا أبناء ألشعب الأحرار النظيفين من كل وزرارة ومصنع ومزرعة ومدرسة وجامعة .. وجيش وشرطة وبوليس تحت مسـمى الصالح العام . ليحل محلهم تنابلة السلطان .. يوجهون كأحجار الشطرنج
وقد روضوا على السمع والطاعة العمياء .. (يا إلهي ..إنس مدجنون صم بكم لا يفقهون .. )
كل شئ قنن بيحيث يتطابق ويلبي ويرسى قواعدا لأهـواء هـؤلاء ..
ويحقق المطامع ويحمى الجناة والسفاكين والقتلة .. وتجار المــوت .. والإبادة الجماعية ..
وهتك العروض .. وسحق المسحوقين أصلا .. وأكفناهم أثواب الكفاف... والزعزعة ..
ضرائب جبايات رشوة محسوبية تصفية مؤسسات .. تمزيق مجتمع بأكلمة والسطو حتي
على إرثه الثقافي .. وتـدمير كل القيم ..كل القيم كل الموروثات .. آه كبــدي تتفطر يا أســتاذ محسن
تشــظى الوطن .. وتشـتت أبناؤة بالخديعة وزرع الفتن وتأجيجها .. وبتلبية أهـواء المتنفذين
سـقطوا كلهم في المســتنقع الآسن ... فاض الكيل .. فاض الكيل .. فأضحى أرخص شئ في بلادنا
هــو البني آدم .. حتى الآطفال أصابتهم لعنة الإنقاذ بل حتى الآجنة في الآرحام ..
وا ســوداناه .. وا حــزناه .. ولكن الصبر جميل .. والقابض على الجمرة وأنفاسه مكممة وحريته
مكبلة ليس في مســتوى السادن .. والتبع .. وأكلة لحم إخوتهم أحياء وميتون ..
ولكن ســياتي اليوم الذي يخرج فيه الزبد جفاءا ..
وكما قلت أنت ليس من راى كمن سممع .. والله المســتعان ودوام الحال من المحال ..


فُوق من غيك بابا ظلوط


اللهب الكابة سحائبو ...
عمار ُفقرة،
نوبات حولية ودبكة خيل ..
أجج هدير السيل
مّطرغيمٌ فينا بشارة خير
سلمتة. سلمته يا الأسمر البشـد الحيل
وقلما حر ما بعرف الميل ولا الزلل البهد الحيل
وفتات صحون الخسة في عز الليل
ليكا رسالة يا قنديل
صدى حروفك ( يا محسن الخير )
شققّ معالق جوفي وحرقا
وأجج في سدري النار ولعا
تسلم ويسلم الحرف السيف
حلاتو البسلخ جلد العتمة
ويكتب الوطن حرفا بتم الكيف
ويكسر غيمة الشوم
الشايلة مخازي وصلف
ويهد القيف
ما أبدع خرايدو وأروعا
عال إحساسو وماهـو ضعيف
حرك خفي الأشجان
وإنفثأ العرق الحنون وشفيف
وخر نزيف الوجعة مجاري خريف
وإنهالت دواخلي تضرعا
فصرخت آه ...
يا من ينثر الحرف
فيفوق المسك تضوعا
رفقا بساهدِ أدميت قلبه فتشفعا
وأنهالت خواطره أنهارا وأدمعا
حرفٌ ينوء الكاشحون بحمله
وحرفُ يوادِدُ كسير الجناح الموجعا
فيكفكف كالأم الرؤوم بنور الحرف
أدمعا
ياليتني يا قداح الضمائر الحراء
أكون مثلك مربعا
فأشعل حروفي من حِروفك مبضعا
فتنطلق النصال الموجعا
فأكتب بالعمار والبوص
على وجه كل حبة رمل وموضعا
مسدار جواب
بعلم الوِصُول
حرفا يصول كما الحسام
وحرفا يزلزل أركان الظلام
يخلي الهاجع من جحرو ينسلة
مرة ويضوق مرة
يبل ريقو من عبق التراب
ويتكرف يوسع صدرُ ...
بسم الله
وحمد الله
وشئ لله
ويدي صباحات وطنو كم طله
ويبقى عابداَ فقير
خطو عبادت الله
ومحبة المعصوم رسول الله
ويسرح يتغني بي شوقو
ويدرع فوق ك... لالوبو
ويعتكف في هوايد اليل ...
يسبح يذكر الله
وفي أرحامو يحكم هدايت الله
كتاب الله وحديث المعصوم رسول الله
ويخاف في الشعب حق الله
ويصفي النيه شان رضى المولى

ولك العــتبي أخــي الكــريم حــــــتى ترضــى
الحـــــبوب / أســـــــــمر نســـــــــل النيـــــــــــل والغــاب
بشير التوم إبراهيم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-08-2014, 12:53 PM   #23
محسن الفكي
Elite Member
 
الصورة الرمزية محسن الفكي
 
تاريخ التسجيل: Nov 2005
المشاركات: 26,619
Icon7 أبومؤيد الذي يمتطي الخطوط الجوية الشهيرة التي تقدم وجبات من لحم الحمير للمسافرين

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بشير التوم إبراهيم مشاهدة المشاركة
فعلا أنا ليس معي وسيلة لفتح الروابط المذكورة ..
( أنا سمعت عن بيع لحم الحمير في سوق بالخرطوم العشرة..)
أهلا بشر التوم إبراهيم
عادي دي محن التكنولوجيا،كونو الروابط ما تفتح ،لكن افترضت وضوح الصورة لديك.
الحُمار لو ما ميت ما فيهو شئ،ودليلي هنا أبومؤيد الذي يمتطي الخطوط الجوية الشهيرة التي تقدم وجبات من لحم الحمير للمسافرين
يا بشير البوست ده فيهو حقائق
وفيو هظار
وفيهو فتاوى
وفيهو طشمة
ديل كلهن مقدور عليهم ، لكن ما بنقدر نرد على زي لغتك دي بالمثل ، فاعذرني،لاني بتناول الامور بشكل تجريدي بعيدا عن العواطف والمحسنات اللفظية والبديعية،ومن الصعب الرد عليك بالمثل
مش لانو غالبني
لكن محسن الفكي حا يشاكلني
ولك الشكر.

بخصوص سؤالي
واضح جليا إستشراء شرب الخمر في عهد الامام مالك (مابين القرن الأول الهجري والقرن الثاني) والا لما أهتم بها كل هذا الاهتمام
نحنا كمان بنهتم بالايبولا والملاريا والايدز.
فاذا كانت الخمر في ذلك العهد الاول مستفحلة كده، الما بيخليها هسه تكون مستفحلة في العهد المتأخر شنو؟
محسن الفكي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-08-2014, 02:38 PM   #24
نزار العمدة
 
الصورة الرمزية نزار العمدة
 
تاريخ التسجيل: Mar 2007
الدولة: نيالا
المشاركات: 11,796
افتراضي رد: حكومة البشير تبحث فتوي لفتح البارات

يا الأمير ممكن سؤال
كلامك ده عندو مصدر يرتكز عليهو ولا مجرد تخمينات ومحاولات قراءة للواقع الآني ؟؟؟؟؟
بس عشان نعرف نناقشك ونتكلم معاك
__________________
" وَلاَ تَحْسَبَنَّ اللّهَ غَافِلاً عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الأَبْصَارُ "
نزار العمدة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-08-2014, 04:39 PM   #25
بشير التوم إبراهيم
 
الصورة الرمزية بشير التوم إبراهيم
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 322
افتراضي رد: أبومؤيد الذي يمتطي الخطوط الجوية الشهيرة التي تقدم وجبات من لحم الحمير للمسافرين

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محسن الفكي مشاهدة المشاركة
أهلا بشر التوم إبراهيم
عادي دي محن التكنولوجيا،كونو الروابط ما تفتح ،لكن افترضت وضوح الصورة لديك.
الحُمار لو ما ميت ما فيهو شئ،ودليلي هنا أبومؤيد الذي يمتطي الخطوط الجوية الشهيرة التي تقدم وجبات من لحم الحمير للمسافرين
يا بشير البوست ده فيهو حقائق
وفيو هظار
وفيهو فتاوى
وفيهو طشمة
ديل كلهن مقدور عليهم ، لكن ما بنقدر نرد على زي لغتك دي بالمثل ، فاعذرني،لاني بتناول الامور بشكل تجريدي بعيدا عن العواطف والمحسنات اللفظية والبديعية،ومن الصعب الرد عليك بالمثل
مش لانو غالبني
لكن محسن الفكي حا يشاكلني
ولك الشكر.

بخصوص سؤالي
واضح جليا إستشراء شرب الخمر في عهد الامام مالك (مابين القرن الأول الهجري والقرن الثاني) والا لما أهتم بها كل هذا الاهتمام
نحنا كمان بنهتم بالايبولا والملاريا والايدز.
فاذا كانت الخمر في ذلك العهد الاول مستفحلة كده، الما بيخليها هسه تكون مستفحلة في العهد المتأخر شنو؟
أســتاذي الغالي تمـر السـوق
السـلام عليكم ورحمة وبركاته

أصلا نحنا معظم مجمتمعاتنا ريفية ..
وبها عادات وتقاليد محلية.. ( يعني في جاهلية كتيرة لم تتعافى منها بعد بحسب سلطان العادة في كل المناسبات المحليه .. نفير زراعة زواج ختان .. عازومة وإكرام للضيف .. وذلك عبر سنين طويلة )
بل حتي في محطات اللواري زمان .. (هسه ما عارف الحاصل شـنو لآنو لي 26 سنة خارج الوطن
الحبيب وبحضر في إجازات قصيرة ) دي واحـدة والثانية .. لم يلعب المثقفون والعلماء دورا يذكر
في التربية والثقافة الوطنية والمجتمعية لمحاربة عادت شرب الخمر بل أنا أذكر تماما بأن حتى المثقفين
والموظفين وغيرهم من الناس التي تعمل في مختلف المجالات كانوا يتعاطون بنت الحان .. )
ســواء أكانت تباع في البارات أو الآنداي أو بيوت بائعا الخمور البلدية ..
ولكن وحتى هذه اللحظة الخمـور البلدية يتم تصنيعها وبيعها سرا .. وبكثافة كبيرة جدا ..
وبعض المجتمعات السـودانية في بعض انحاء الســودان بتعتبر ( المريسة أكل) وخاصة من يعملون
في مجال الزراعة .. ؟؟!! ..
الفقر .. الفقر .. الفقر .. مطية لركوب كل المهالك .. وصهوات .. الرزيلة والإنحلال الخلقي ..
وأفقار الناس .. وقهرهم . يؤدي إلى أمراض كثيرة .. ومعايب يطول رصفها وتعدادها ..
من السرقة والآحتيال والإختلاس .. والســقوط .. في المسـتقعات الآســنة .. وبؤر الشر والحرام
بكافة الوانه واشـكاله .. المتنوعة .. ناهيك عن الغش والآحتيال .. والإغتصاب .. وإرتكاب الجرائم
ضـد الأطفال الصغار والشباب .. والإعــتداء على الأعراض .. وهتك عرض الحرائر بسبب الحوجة
وأشــتشراء المخدرات كبديل للخمر .. يعني من أم الكبائر إلى .. الأبشع من أم الكبائر .. خرابة البيوت
وهــدامة التماسك الآسري والمجتمعي .. وفقـدان الآمة الإمان على الأجيال التي هي رصيدها للمستقبل
وأنتشار التشرد .. والتشريد .. والبطالة بي الهبل بي الهبل .. يعنى أم الكبائر مـوجودة كان مستوردة عـديل ولا مهربة عبر أقيبة ونوافذ ومداخل ومخارج الآمن .. والجمارك .. مين تسبب في أفقار الناس .. وسلبهم
أعز ما يملكون حـريتهم وحقهم في الحياة الكريمة.. مين ضيع خريجي الجامعات واصبحوا يزاولون الشغلانيات الهامشية وبيع المناديل في عرض الطرقات ونقاط توقف الســيارات عــند الإشارات ..
ما هي اســباب جنوح الشــباب ... الفقر والفاقة .. والعوز .. والبطالة ..
دا كلو كـوم .. من هو المسـفيد من تجارة الخمور .. المهربة ولا حتى التي أتيحيت للمتنفذين وأعوانهم إدخالها .. أكيد ليس عامة الشعب .. بل من الطبقات التي أوجدها الوضع الحالي عبر سنين ضلوعة في المؤامرة والتآمرعلى البلد ومقـدرات ..وثروات ومؤسسات البلد ..
وأقوله صراحة من يبيح قتل النفس وبيوت الآشباح قطعا ممكن أن يبيح ويحلل لنفسه كل شئ ويحرمه على الآخــرين .. كل من يســتطيع القضم من الكعكة الحجرية على حســب .... قوة وحــدت أســنانة
تمساح مثلا والتماسيح كثيرة الآجحام ومتنوعة القوة .. متنفذ وهــذا له تروس مثل تروس طواحين قصب السكر وكسارات المحاجر .. أما الغلبان . ( جربان ياكل بي عينو .. وتشهد ســنتر الخرطوم .. وعوض دكام .. .
حرمة الخمر لآنها تؤدي للهذيان وفقدان العقل ومن ثم إرتكاب المعاصي .. ولكن ما رأئك فيمن أتخذو الدين مطية ..وبقوا يفتوا علي كيفهم .. وعــندك فقه الضرور الذي أتوا به .. وأســسوا وحدات التعذيب ...وبيوت الآشباح .. والقايمة طويلة بقت معروفة للكل .. يا خــوي الظلم طالمات ..
والبرقص قالوا ما بغطي دقنــو .. والإختشــوا ماتوا .. ( إذا لم تسح فأصنع ماشــئت ) عندما قرات في كتب التاريخ .. وروايات التاريخ الآسلامي كان يـذكر مسليمة واحــد .. في منطقة اليمامة .. ولكن الآن في
عصر الخســر .. وصناعة الموت .. وتفتيت وحد الشعوب وأراضيها .. هناك ..أكثر من مسيلمة ..وأكثر
من حجاج .. واكسر من زياد إبن ابيه .. ولكن مع الفارق حيث تشيع الفوضى هنا وتسـتشــرى .. ويختلط الحابل بالنابل .. ويكون هنا أكثر من غاصب بل دول من الغاصبين .. والقتلة .. فكيف لا يعم الفساد ..
وكيف لا نتوقع شــئ .. الممنوع حلال على المسيطرين حرام على غيرهم .. يقام فيهم الحـد ..
كيف لمن يفتقر إلى بوصلة تهـدية للطريق القويم .. أن يسلكه وفاقد الشــئ لا يعطيه ..
أسف للآطالة ..
وشكرا ليك كتير .. كن دوما على اتصال ..
وكــن دوما بخــير أخي العـزيز

الحبوب
بشير التوم إبراهيم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:04 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اوف لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها .