مركز تحميل الملفات



العودة   المنتديات > منبر الأعضاء الـحــــر

منبر الأعضاء الـحــــر لمـنـاقـشـة المـواضـيع العــامـة منتدى خاص بالاعضـاء

« آخـــر الــمــواضــيــع »
         :: من هو عدو الله وعدو الانسان ؟ (آخر رد :الفاتح الخير)       :: (طوبى لشهداء غزة الأبرار ) (آخر رد :الفاتح الخير)       :: تحميل winrar 5.00 beta 4 (آخر رد :وجودالعيسى)       :: سؤال (آخر رد :محاسن النور)       :: كل القروب ..الأعزاء (آخر رد :tolop tolop)       :: التماسيح (آخر رد :سيف النجومي)       :: امطار غزيرة بالخرطوم وسيول بنهر النيل (آخر رد :tolop tolop)       :: أغنية للبريــدها .. وبتمنى لو اعزف نشـــيدها .. (آخر رد :بشير التوم إبراهيم)       :: حــواء الســودان العظيــمة ... واحشــاني - مزج أخير .. سودانية وخيرك داني . (آخر رد :بشير التوم إبراهيم)       :: حــواء الســودان العظيــمة ... واحشــاني - مزج رابــع .. (آخر رد :بشير التوم إبراهيم)      

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 22-09-2007, 01:44 PM   #1
يسرا مصطفى
 
الصورة الرمزية يسرا مصطفى
 
تاريخ التسجيل: Nov 2006
المشاركات: 7,669
إرسال رسالة عبر ICQ إلى يسرا مصطفى إرسال رسالة عبر AIM إلى يسرا مصطفى إرسال رسالة عبر Yahoo إلى يسرا مصطفى
افتراضي زواج السودانيات من الاجانب ... مشاكل بالجمله ...!!!!


ظاهرة زواج السودانيات من الاجانب ظاهرة قديمة ولكن باتت في انتشار ملحوظ في اواخر القرن الماضي وانفتاح السودان علي الدول المجاوره والعربيه والغربيه اسهم في انتشار تلك الظاهره حيث تزوجت السودانيت باجانب من جنسيات مختلفه كانوا يقيمون في السودان .... مسألة الزواج هذه كلٍ علي حسب قناعاته بالطرف الاخر وموافقة اهل الطرفين علي الارتباط فالسودانيين بطبعهم ولوفين ولايري حرج في ان يزوج ابنته لشخص اكتملت فيه شروط الزوج التي يتمنونها ( العروسه واهلها) وطالما هو علي دين الاسلام فالبعض يرون ان العشره والالفه بين الاسر تتيح الزواج دون النظر الي اي ملحقات لهذا الارتباط
عندنا المثل بيقول الغريب مهما طال بعاده مصيروا يرجع لي اهلو وصحابوا
وفي الحالتين سوي كانت الغربه مننا او لينا لابد في النهاية من الغريب هذا ان يرجع الي موطنه
اسئله كتيره تطرح نفسها
هل عزوف الشباب السوداني عن الزواج هو السبب ؟؟؟ ام ماذا ؟؟
ولو نظرنا الي الناحيه الاقتصاديه فاغلبية الاجانب يشغلون مهن هامشيه ( مطاعم او سائقي شاحنات ) إذا لم يكن الدافع وراء هذه الزيجه ماديا فماذا إذاً؟؟؟
هل هو قناعة شخصيه ؟؟؟
هل هو طموح فردي للفتاه بالعيش خارج البلاد ؟؟
ولا البوره حرت؟؟



__________________
انا امراة لاتنحنى كى تلتقط ماسقط من عينيها

يسرا مصطفى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-09-2007, 02:22 PM   #2
إنعام
 
الصورة الرمزية إنعام
 
تاريخ التسجيل: Nov 2006
المشاركات: 11,372
افتراضي

اخت يسرا
سلام وتحايا
اقتباس:
هل هو طموح فردي للفتاه بالعيش خارج البلاد ؟؟
كثير من طموح الفتيات يتركز على هذا الجانب تحلم بالحياة المنعمة والشقة وكثير من تبعات الحياة خارج البلد تجدى كثير من المفاهيم كدا .. وفى النهاية بعض الزيجات لم توفق بسبب اكتشاف اخلاقيات الرجل الاجنبى حتى العربى بما لايتوافق مع الاخلاقنا السودانية هذا لايمنع ان هنالك بعض الزيجات لم توفق الا ان ذلك نموذج لسلبيات الزواج من اجنبى .

اقتباس:
هل عزوف الشباب السوداني عن الزواج هو السبب ؟؟؟ ام ماذا ؟؟
ليس سبب قوى عزوف الشباب اسباب تختلف من شاب لاخر حسب اوضاعو المادية او قناعاتو الشخصية عن الزواج بمن يرغب فيها .
__________________
كان الزول اباك من غير سبب ماتسكو امسح اسمو من خارطة ضميرك حكو جامل البجاملك
والبسكك سكو وحب البحبك والبدكك دكو ...
إنعام غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-09-2007, 02:32 PM   #3
إنعام
 
الصورة الرمزية إنعام
 
تاريخ التسجيل: Nov 2006
المشاركات: 11,372
افتراضي

...........................................
__________________
كان الزول اباك من غير سبب ماتسكو امسح اسمو من خارطة ضميرك حكو جامل البجاملك
والبسكك سكو وحب البحبك والبدكك دكو ...

التعديل الأخير تم بواسطة إنعام ; 22-09-2007 الساعة 03:25 PM
إنعام غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-09-2007, 03:03 PM   #4
ابودجانة احمد
Guest
 
المشاركات: n/a
افتراضي

الاخت يسر
اشيد بموضوعك والله بصراحة موضوع يستحق النقاش فية
المراة السودانية مخلصة في الحياة الزوجية با لرغم انو الحياة الزوجية حياة معقدة ومليئة بالمشاكل 0
ثانيا لجؤء الفتيات للزواج من اجانب ظاهرة سيئية ولها سلبيات اكتر من الايجابيات
ثالثا عزوف الاولاد عن الزواج قد يشجع الفتيات الي الزواج من الاجانب
رابعا المراة السودانية مراة نظيفة وبتهتم بي نفسها وعطورها حلوة( تشتم منها رايحة المسك اما البقية الباقية تشتم منها ريحة النحاس)
  رد مع اقتباس
قديم 22-09-2007, 03:21 PM   #5
يسرا مصطفى
 
الصورة الرمزية يسرا مصطفى
 
تاريخ التسجيل: Nov 2006
المشاركات: 7,669
إرسال رسالة عبر ICQ إلى يسرا مصطفى إرسال رسالة عبر AIM إلى يسرا مصطفى إرسال رسالة عبر Yahoo إلى يسرا مصطفى
افتراضي



الاخت انعام اشكرك علي المرور وكلامك عين الحقيقه
زواج الفتاة السودانيه من الاجنبي لايسهم في تكوين اسره تمثل مستقبلا نواة مجتمع بقدر ماتسهم تلك الزيجه في اضافة مشاكل لاتحصي ولاتعد وممكن تخرج خارج إطار الاسره وتصل المجتمع باكلمه
وحققيي لو لاقدر الله حصل طلاق بينهم الاولاد ديل مصرهم شنو وبصراحه مافي حماية يقولو عليها لحقوق المراه السودانية وضمانات النجاح غير كافيه بعدين في امراض ممكن تنتقل تشل المجتمع بسبب هذه الزواج
مشاكل كتيره

__________________
انا امراة لاتنحنى كى تلتقط ماسقط من عينيها
يسرا مصطفى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-09-2007, 03:36 PM   #6
يسرا مصطفى
 
الصورة الرمزية يسرا مصطفى
 
تاريخ التسجيل: Nov 2006
المشاركات: 7,669
إرسال رسالة عبر ICQ إلى يسرا مصطفى إرسال رسالة عبر AIM إلى يسرا مصطفى إرسال رسالة عبر Yahoo إلى يسرا مصطفى
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابودجانة احمد مشاهدة المشاركة
الاخت يسر
اشيد بموضوعك والله بصراحة موضوع يستحق النقاش فية
المراة السودانية مخلصة في الحياة الزوجية با لرغم انو الحياة الزوجية حياة معقدة ومليئة بالمشاكل
ثانيا لجؤء الفتيات للزواج من اجانب ظاهرة سيئية ولها سلبيات اكتر من الايجابيات
ثالثا عزوف الاولاد عن الزواج قد يشجع الفتيات الي الزواج من الاجانب
رابعا المراة السودانية مراة نظيفة وبتهتم بي نفسها وعطورها حلوة( تشتم منها رايحة المسك اما البقية الباقية تشتم منها ريحة النحاس)

الاخ ابو دجانه اشكرك واث... في انو سلبات هذا الزواج اكتر من ايجابياته او حاجه مهما كان مقيم هنا لابد من يرجع ولو رجع في اولاد وفي اسره وحسب مقدراته الماليه ياساقهم معاه ياخلاهن وشوف بعد داك البيحصل شنو ولو ساقها معاه اكيد في اختلاف كبير في الثقافات
بعدين فيها تغيير دين لو ماكان مسلم ولمن غير دينو من اجل المسلمه هل هنالك مايمنع ان يغير دينه من اجل اخري؟ وممكن يرجع لي دينو من غير ان يعلمها شوف المشاكل !!
__________________
انا امراة لاتنحنى كى تلتقط ماسقط من عينيها
يسرا مصطفى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-09-2007, 06:04 PM   #7
فداء
 
الصورة الرمزية فداء
 
تاريخ التسجيل: Jun 2006
الدولة: الامارات
المشاركات: 5,529
افتراضي

تحياتى للجميع
اعتقد ان المراة السودانية لا يستوعبها الا الرجل السودانى
شكرا يسرا
__________________
كثير الوجد
يربكه الجمال
يامترنما فى الخيال
أى ريح اتت بك هنا
وأى موكب تختار
هذى كرنفالات الفرح
تسرى فى دمى
لم تترك شيئا يقال
سوى انى مصلوب امامك
أتهجأ حينا
واتلعثم حينا
وحينا يأخذنى الجلال
فداء غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-09-2007, 06:28 AM   #8
ود علوب
 
الصورة الرمزية ود علوب
 
تاريخ التسجيل: Mar 2007
الدولة: السعودية - الرياض
المشاركات: 10,220
افتراضي

اقتباس:
ولا البوره حرت؟؟
المرأة السودانية من اكثر العربيات تقديسا للحياة الزوجية واحتراما للزوج , لذا تجدي الكثير من الاخوة العرب يقتربون منا , لكن وبكل اسف اغلب هذه الزيجات فاشلة وذلك يرجع لعوامل كثير ومن أهمها عدم تفهم الاجنبي للمرأة السودانية

والبورة حرت وكذلك الغيرة
__________________
خوفي من بكرة!!!

ود علوب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-09-2007, 01:02 PM   #9
يسرا مصطفى
 
الصورة الرمزية يسرا مصطفى
 
تاريخ التسجيل: Nov 2006
المشاركات: 7,669
إرسال رسالة عبر ICQ إلى يسرا مصطفى إرسال رسالة عبر AIM إلى يسرا مصطفى إرسال رسالة عبر Yahoo إلى يسرا مصطفى
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فداء مشاهدة المشاركة
تحياتى للجميع
اعتقد ان المراة السودانية لا يستوعبها الا الرجل السودانى
شكرا يسرا

الاخ فداء ازيك ورمضان كريم وبركه الشفناك طيب

حقيقي المراة السودانيه محط انظار لكتثر من الجنسيات الاخري
ولها مميزاتها الخاصه
شكرا فداء
__________________
انا امراة لاتنحنى كى تلتقط ماسقط من عينيها
يسرا مصطفى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-09-2007, 01:10 PM   #10
يسرا مصطفى
 
الصورة الرمزية يسرا مصطفى
 
تاريخ التسجيل: Nov 2006
المشاركات: 7,669
إرسال رسالة عبر ICQ إلى يسرا مصطفى إرسال رسالة عبر AIM إلى يسرا مصطفى إرسال رسالة عبر Yahoo إلى يسرا مصطفى
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ود علوب مشاهدة المشاركة
المرأة السودانية من اكثر العربيات تقديسا للحياة الزوجية واحتراما للزوج , لذا تجدي الكثير من الاخوة العرب يقتربون منا , لكن وبكل اسف اغلب هذه الزيجات فاشلة وذلك يرجع لعوامل كثير ومن أهمها عدم تفهم الاجنبي للمرأة السودانية

والبورة حرت وكذلك الغيرة

الاخ ودعلوب صباحك زين
صدقت فيما اسلفت وأأكد ان اغلبها تفشل ولاسباب كثيره اقلاها ربما تجد الزوجه صعوبة شديد في التعامل والتعايش مع مجتمع الزوج في حالة تسافر الي بلد زوجها
وحقيقي السفارات المفروض تضع ضوابط مشدده عند الزواج بالاجنبي لتوفر الحماية للزوجه وتقلل من كمية المشاكل
__________________
انا امراة لاتنحنى كى تلتقط ماسقط من عينيها
يسرا مصطفى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-09-2007, 01:16 PM   #11
ابودجانة احمد
Guest
 
المشاركات: n/a
افتراضي

الاخت الفاضلة يسرا
كل مانتكلم في موضوع دايما تشيرين الي الماديات
ماتجعلي الماديات اكبر همك
  رد مع اقتباس
قديم 23-09-2007, 02:05 PM   #12
يسرا مصطفى
 
الصورة الرمزية يسرا مصطفى
 
تاريخ التسجيل: Nov 2006
المشاركات: 7,669
إرسال رسالة عبر ICQ إلى يسرا مصطفى إرسال رسالة عبر AIM إلى يسرا مصطفى إرسال رسالة عبر Yahoo إلى يسرا مصطفى
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابودجانة احمد مشاهدة المشاركة
الاخت الفاضلة يسرا
كل مانتكلم في موضوع دايما تشيرين الي الماديات
ماتجعلي الماديات اكبر همك


الاخ ابو دجانه انا اشارتي للماديات بهدف انها ماكل شي لكن لو هبشت اي زول بقول ليك الحاله واقفه وانت هسه اقرب زول ليك شوف مشكلتو حاتلقاها واقفه بسبب المادايات ومناداتي في البوستات بسبب انو الماديات ماكل شي بس هي بتقلل من المشاكل صاح لا لا ؟؟؟

__________________
انا امراة لاتنحنى كى تلتقط ماسقط من عينيها
يسرا مصطفى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26-09-2007, 01:27 AM   #13
فخرالدين ضمرى احمد الماحى
 
الصورة الرمزية فخرالدين ضمرى احمد الماحى
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
الدولة: cairo-egypt
العمر: 40
المشاركات: 27
إرسال رسالة عبر Yahoo إلى فخرالدين ضمرى احمد الماحى
افتراضي

الاخت الفاضله يسرا بعد التحيه والاحترام وكل عام وانت بخير في راي الشخصي هي قيام بدخول تجربه من غير دراسه وبها نوع كبير جدا من المخاطره لان تكوين الاسره ليس بالشي الساهل فلابد من دراسه متانيه للاختيار لان التجربه مدي الحياه وليست يىم اويومين فلاداعي للمخاطره يا حوا السودان بحياتك
__________________
:sleep_1::sleep_1:الان الساعه الثالثه في القرن العشرين
حيث لا يفصل شيئا بين جثث الموتى
واحذية المارة سوى الاسفلت
:g::g::g::g::g:
فخرالدين ضمرى احمد الماحى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26-09-2007, 10:47 AM   #14
ابودجانة احمد
Guest
 
المشاركات: n/a
افتراضي

الاخ فخري
الزمن لايرحم
خليهن اعرسن مالك حارمهن من السعادة (ضل الراجل ولا ضل الحيطة)
  رد مع اقتباس
قديم 26-09-2007, 02:18 PM   #15
nasirahmed
Guest
 
المشاركات: n/a
افتراضي

قيقه استوقفني كلمه عطر السودانيه يارب تكن من شنل ارحموا صيامنا
  رد مع اقتباس
قديم 26-09-2007, 02:18 PM   #16
nasirahmed
Guest
 
المشاركات: n/a
افتراضي

استوقفني كلمه عطر السودانيه يارب تكن من شنل ارحموا صيامنا
  رد مع اقتباس
قديم 26-09-2007, 03:38 PM   #17
hatim hwary
 
الصورة الرمزية hatim hwary
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 2,198
إرسال رسالة عبر Yahoo إلى hatim hwary
الأخت الفاضلة يسرا وكل المتداخلات/ين تحية طيبة ورمضان كريم

أنا شخصياً أرفض زواج السودانية من أي أجنبي مهما كانت ملته أو دينه فهو مرفوووووووووووووووض تماماً ، ما مصير الاولاد ؟فهم سيتبعون لثقافة وملة أبيهم!
لا أرضى لبنتي أو أختي أو حتى بت جيراننا أنها تتزوج من أجنبي

تحياتي/حاتم
__________________
لا ينابيع ريدي جفت *** لا ولا أشـــواقي خفـــت
hatim hwary غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28-09-2007, 01:52 AM   #18
عابرسبيل
Guest
 
المشاركات: n/a
افتراضي

الاخت يسرا



اسعد الله اوقاتك بكل خير



الموضوع جيد وجدير بالنقاش خاصة وانه يتعلق بالمراة السودانية ، نصف مجتمعنا ، فلي عوده للمناقشة بالتفاصيل وسبدأ حديثي بالمراة السودانية نفسها قبل زواجها بسوداني او اجنبي ، فالمراة السودانية مشكلة في حدة زاتها ( معظمهن وليس كلهن) حتى لا نظلم البقية الخيرة والطيبة00


وتحياتي لحين العودة
  رد مع اقتباس
قديم 28-09-2007, 09:12 AM   #19
الصادق محمد
Guest
 
المشاركات: n/a
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فداء مشاهدة المشاركة
تحياتى للجميع
اعتقد ان المراة السودانية لا يستوعبها الا الرجل السودانى
شكرا يسرا
والرجل السودانى لا تستوعبه الا السودانية . شكرا ً يسرا وشكرا ً فداء
  رد مع اقتباس
قديم 28-09-2007, 11:21 PM   #20
صفاء الشيخ
 
الصورة الرمزية صفاء الشيخ
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
المشاركات: 2,679
افتراضي

يجب ان لا نعمم هناك الكثيرات الائي تزوجن بالمان وبريطانيين وحياتهم سعيدة وموفقة
صفاء الشيخ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-09-2007, 01:17 AM   #21
ود الجريف
 
الصورة الرمزية ود الجريف
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
الدولة: السعودية
المشاركات: 3,401
إرسال رسالة عبر MSN إلى ود الجريف إرسال رسالة عبر Yahoo إلى ود الجريف
افتراضي

مشكورة الأخت يسرا على موضوعك الهام
وحقيقة المثل السوداني بيقول جنن بتعرفوا ولا جنن ما بتعرفوا
وأيضاً كل مسخر لما خُلق له
فالعادات والتقاليد تحكم غالبية المجتمعات إضافة إلى البيئة والتربية
التي قد تختلف بين الأجناس وإن كانوا على دين واحد وقبلة واحدة
فبموجب هذه الإعتبارات يختار الرجل أوالبنت شركائهم في حياتهم
وهذا ليس بمانع للزواج من أجناس أخرى فقد تكون هناك مقومات كثيرة لنجاح ذلك الزواج فيما بينهم.
ولكن من خلال التجربة والدراسة العلمية المستوفية يمكن الحكم على
نجاح وفشل الزواج من الأجانب .
__________________

أرقى مايتعلم الانسان أن يستــمع لكل رأي
ويحــترمه وليــس بالضــرورة أن يقتنــع به ...

ود الجريف غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-09-2007, 05:26 AM   #22
sun
 
تاريخ التسجيل: Apr 2005
المشاركات: 1,373
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عابرسبيل مشاهدة المشاركة
الاخت يسرا

، فالمراة السودانية مشكلة في حدة زاتها ( معظمهن وليس كلهن) حتى لا نظلم البقية الخيرة والطيبة00
وتحياتي لحين العودة
الاخ عابر سبيل
رمضان كريم
في انتظارك لتوضيح اشكال المراة السودانية

تقديري
__________________
سوداني الجوة وجداني بريدو
اختكم
الزولة sun
sun غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:40 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, vBulletin Solutions, Inc.
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اوف لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها .