مركز تحميل الملفات



العودة   المنتديات > منبر الأعضاء الـحــــر

منبر الأعضاء الـحــــر لمـنـاقـشـة المـواضـيع العــامـة منتدى خاص بالاعضـاء

« آخـــر الــمــواضــيــع »
         :: تحركات المعارضة اليوغندية للإطاحــة بنظام موسفيني (آخر رد :المنصورى)       :: عزاء واجب (آخر رد :عادل البراري)       :: الدنيا (آخر رد :نارديس اجانق)       :: امريكا تدفع 140 مليون دولار لنشر الإيبولا (آخر رد :عبد الرحمن المنصوري)       :: المخالفة لـ tolop tolop: Inappropriate Language (آخر رد :ود الشيخ)       :: منظمة أطباء بلا حدود سبب الايبولا والكثير من الامراض .. (آخر رد :Rami)       :: الجنوبِيات (آخر رد :عادل البراري)       :: صوت شكر وامتنان للشعب السعودي (آخر رد :عادل البراري)       :: ملطشة القاهرة (آخر رد :نزار العمدة)       :: مصابك سميرك .. (آخر رد :زهرة الروض الظليل)      

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-04-2008, 12:30 PM   #1
علاء الدين وديدي
رحمة الله عليك يا علاء
 
الصورة الرمزية علاء الدين وديدي
 
تاريخ التسجيل: Oct 2006
الدولة: جدة
المشاركات: 235
افتراضي الضابط مهدي فرح سيذكره التاريخ..لأنه تحيز بشجاعة

الضابط مهدي فرح سيذكره التاريخ..لأنه تحيز بشجاعة

مهدي فرح..هو..أبو بشري

أنا لا أعرفه شخصياً ولم يكن لي شرف الإلتقاء به يوما ..لكنني حادثته باله... مرات محدودة جداُ..

لم أكن اعرف عنه الكثير ..فقط أعرف بأنه من مغتربينا في دولة الإمارات..وعرفت لاحقاً بأنه سوداني يحمل الجنسية الإماراتية

لكن وبمحض الصدفة..إتصل بي صديق عزيز..قبل إسبوع..ودعاني للقاءه بعد أن جفيته شهوراً ولم أقابله..

فما كان مني إلا أن زرته في مكان عمله في شارع الشيخ زايد بدبي..هو يدير منشأة تدر الملايين علي أصحابها..

وسيرته عطرة..يذكر لي بأنه كان يعمل في القوات المسلحة كمجند في مدينة أبوظبي في السنوات الماضية

وبمحض الصدفة..قال لي إن الزمان قل ما يجود برجل مثل الضابط (مهدي فرح)..قلت له توقف..مهدي فرح؟

أتعني رجلاً يسكن أبوظبي وشكله كذا ووصفه كذا؟..كنت قد كونت وصفه من خلال الصور التي نزلت هنا

قال لي ..نعم هو..مهدي فرح هو احد الضباط السودانيين الذين عملوا وخدموا هذه الدولة..وبنوها..

والأهم من ذلك أنه كان يخدم كل سوداني يأتي باحثا عن العمل في تلك الفترة

يقول لي..كان المغتربين السودانيين يبيتون في الصف..لحين شروق الشمس وحضور الضباط لإختيار المرشحين

الجدد للإنضمام ، وكان الصف يتنوع في جنسياته العربية..اليمنيين والمصريين والسودانيين..وكانت المحسوبيات

تقف ضد أهلنا المساكين الآتيين من أقاصي الأرياف السودانية حيث كان الجهل الفقر والحاجة هي الدافع الأساسي للهجرة ..

اعني لم يكونوا من حملة الشهادات ولا المؤهلات..كانوا عبارة عن (خامات) مليئين بالبساطة والطيبة..

لكنهم كانوا لا يجدون فرصهم بالإنضمام للقوات المسلحة ولا لقوات الشرطة..لعوامل كثيرة من ضمنها

عدم وجود السند والضهر لهم في تلك المؤسسات في دولة الإمارات

لكن حينما ظهر ضابط سوداني إسمه مهدي فرح...تغيرت الأوضاع وأصبح السوداني يقف في الصف..

يأتي الضابط مهدي فرح ويختاره ويشرف علي إجراءات تعيينه حتي تنتهي ومن ثم يفتح بيت في السودان وتوقد نار..

ويتبدل حال أسر كتيرة بشهامة هذا الضابط الذي تحيز لأبناء وطنه بكل شجاعة وأعطاهم حقهم المشروع في الإنضمام

مثلهم مثل باقي الجنسيات الأخري..ولم يكن لأي ضابط آخر أن يجرؤ علي الحديث معه في مثل هذا الموضوع

يقول لي صديقي..كان الضابط مهدي فرح ذو مكانة مرموقة ..مهاب..يحترمه الضباط الأعلي منه..

وكان مثالاً لطيبة شعب بأكمله..كان خير من عمل في هذا البلد..قال لي وبكل بساطة..

إنه ...ق علي رئيس بلدية دبي وقتها والمقرب من شيوخها ب..شجاعته في خدمة إبن بلده...

لأن كان هناك من عاصره من المسؤوليين السودانيين في دولة الإمارت في كافة المجالات..

لكنهم كانوا أنانيين..وتقاعسوا عن خدمة أهلهم السودانيين

سررت جدا لكلام صديقي..ربما لأنني ألتقيه يومياً هنا في المنتدي أو ربما كان لي الشرف بالحديث معه يوماً ما

كلكم أيها السادة البورداب..حيوا معي..الضابط (مهدي فرح)..الذي سيذكره التاريخ بأحرف من ذهب..

الذي نقش إسمه في دواخنا ..كرجل حقيقي..وطني يفخر السودان والسودانيين به

العم (الضابط ..مهدي فرح)..كانت هذه أمانة في عنقي..أحببت أن أضعها بين عيني البورداب هنا..

وليعرفوا جميعاً من أنت...وكيف كنت تخدم الوطن ..السودان

قرأت هنا أنك محظور من الدخول في البورد..والله ..لم يكن هذا البوست مؤقتاً..

في هذه الأيام بالذات ، لكن كما قلت ..كانت أمانة أثقلت كاهلي..وليعرف الجميع من أنت ..

أنت رجل سيذكرك التاريخ دوماً..بالخير

عثمان قنديل
______

علاء الدين وديدي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-04-2008, 12:49 PM   #2
Rami
 
تاريخ التسجيل: Sep 2005
المشاركات: 13,248
افتراضي

شكرا علاء الدين علي تعريفنا بمهدي فرح..
وتسلم يا كبير الدار.................
Rami غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-04-2008, 12:57 PM   #3
زهير
 
الصورة الرمزية زهير
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
المشاركات: 10,237
N F2

أقل ما يمكن أن يُقال في حق أبي بشرى.
شكرا عثمان قنديل وشكراً علاء وديدي.
__________________
يستحيل فهم لعبة السياسة هنا، كما يستحيل فرز ألوان كرة الكريستال بطيف قزحها المجهر. وهي أعصى فهما من تفسير انكباب إسكافي رقيق، لزركشة مقبض سوط سيد يذيقه من ذؤابته لسع الألم!.
أ. عمر المضواحي
زهير غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-04-2008, 01:07 PM   #4
إنعام
 
الصورة الرمزية إنعام
 
تاريخ التسجيل: Nov 2006
المشاركات: 11,372
افتراضي

الاخ علاء الدين وديدى
عرفنا كل ماهو طيب عن شخصية هذا القامة السامقة
عمنا الفاضل .. مهدى فرح ..
وحقا كما يقال لكل مقام مقال وانت اتيت بمقال وتعريف لمقام يستحق ذلك وهو اهل له ..

نحييك عمنا العزيز .. ووفقك الله وسدد خطاك فى حياتك العملية ..

لك الشكر والتقدير ..

وشكراًُ الاخ علاء الدين وديدى ..
إنعام غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-04-2008, 01:13 PM   #5
يسرا مصطفى
 
الصورة الرمزية يسرا مصطفى
 
تاريخ التسجيل: Nov 2006
المشاركات: 7,669
إرسال رسالة عبر ICQ إلى يسرا مصطفى إرسال رسالة عبر AIM إلى يسرا مصطفى إرسال رسالة عبر Yahoo إلى يسرا مصطفى
افتراضي

الاخ وديدي
اولا مرحب بيك من جديد في الاوف
وحقيقه ما دلوت به في هذا التاريخ العطر الملئي بالفخر
هو ماحسسته انا شخصيا من خلال وجوده كعضو معنا قبل ان يكون مدير لهذا الموقع
وحقيقي تلتمس فيه الشخصيه السودانيه الاصيله
وقبل هذا كله معني الانسانيه تجسد في شخصية عمنا مهدي فرح
وانا فخوره جدا ان جمعني الزمن لاعرف عبرك وعبر البورد من هو مهدي فرح وشرف لي ان ذكر اسمه ان اقول اعرف هذه الشخصيه
اشكرك وديدي
والتحيه لك عمنا مهدي بحجم هذا الوطن العملاق
فانت قد مثلتنا خير تمثيل
ورفعت راس اهلك
اتنمي ليك التقدم والصحة والعافيه
وكل الفرح
__________________
انا امراة لاتنحنى كى تلتقط ماسقط من عينيها
يسرا مصطفى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-04-2008, 01:20 PM   #6
عوض الشـريف
 
الصورة الرمزية عوض الشـريف
 
تاريخ التسجيل: Dec 2007
المشاركات: 1,276
افتراضي

الشكر لك اخى عثمان قنديل واعلاء وديدى
هكذا نحن
وهكذا ابو بشرى
قامة يحب ان نقف تقديرا له
العبارات لا تكفي فلنترك مكان للمعانى تتحدث

حبى وتقديرى وشكرى واحترامى بسيطه فيك يا ابو الجميع
__________________
وطني إن شغلت بالخلد عنه نازعتني إليه فى الخلد نفسي

لو خيرت عند مولدي في أي وطن أكون لأحببت أن أكون سوداني
عوض الشـريف غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-04-2008, 02:38 PM   #7
nourelsalam
 
الصورة الرمزية nourelsalam
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
الدولة: فى ارض الله الواسعة
المشاركات: 566
إرسال رسالة عبر AIM إلى nourelsalam
Icon36 قصيدتى مهداة الى اخى ابوالبشرى 1-4-2008

قصيدتى مهداة الى الاخ ابو البشرى مهدى فرح

فـــرح الـــمنـــتدى بـــك ورفـــعت لــك الاعلام
وتـــجاســر فى وصــفك كــل مــهلــم والــهام
يـــافـــارس مـــنتـــدانـــا فـــي يـــوم الافــراح
مــــــني عــــــليــــــك الـــــف تـــــحية وسلامُ
فــــيك اكــــتب وصــــفى الـــجمـــيل يـــا اخى
ونـــحن الــمخــلصــون لــك يــاســيد الأقــوام
يـــا ابـــو الـــبشـــرى انـــار طـــريـــقك وادام
مـــعك وعـــلى مـــنتــداك صــرنــا فى الامــام
درب الــمحــبة دربــكم يــاصــديــقى الــهمــام
يــــحلـــو بـــك وبـــحديـــثك الـــمنـــبر الـــحر
ويــــــكون الــــــكل فى اخــــــاء واحــــــترام
انــــت مــــن عــــلمــــتنـــا أن الـــكرام كـــرامُ
فى كــــــل لــــــحظة وعــــــند كـــــل مـــــقام
أن الاخـــاء بـــك ولـــك ومـــن غــيرك حــرامُ
يــوم الـتقـيتـك كـان يـوم عـرس ايـها الـمقـدام
شـهد بـذالـك لـك كـل الاعـضاء وحتى والأقلام
زرعـــت فى دربـــك بـــالـــوفـــاء لــمنــتدانــا
وفـــينــا اصــبحــت روحــنا ومــلتــقى الاحلام
وارســيت فــينــا الــشفــافـية وروح الاحـترام
فــكل مــنتــدى غــير مـنتـدانـا مـلى بـاالاقـزامُ
وكــتبـت لـنا حـروفـا مـليئة بـالـشذى والانـغام
مــعاك فى مـنتـداك مـن لـهم الايـحاء والالـهامُ
يــا أيــها الــرائع دربــك واضــح وكــلوا تـمام
يــاســيد الافــضال والــكرم ويـا كـبيـر الـمقـام
سـوف نـرفـع مـنتـدانـا وهـذا ليس من الاحلام
فغيرنا من المنتديات سيتحول حقدهم الى الغامُ
يــا ابـوالـبشـرى انـت مـناضـل ومـفكـر مـقدام
ومـكافـح ومـجاهـد فلا تـرهق قلبك والصممام
لــك فــي ابــوظــبى صـحبة وصـحابة واقـوام
وعـــائلة كـــريـــمة ومــنازل وحــشم وخــدام
فــانــت مــعك قــد جـمعـت الاخـوال والاعـمامُ
اخيرا من نور الاسلام لك حبى والاحترام

مع تحياتى
نور الاسلام
__________________
:; ; (34):
ليست مشكلتي إن لم يفهم البعض مااعنيه؟!
وليست مشكلتي .. إن لم تصل الفكرة لأصحابها ؟!
فهذه قناعاتي .. وهذه افكاري .. وهذه كتاباتي بين يديكم ..
أكتب مااشعر به .. وأقول ماأنا مؤمن به ..
انقل هموم غيري بطرح مختلف ..
وليس بالضرورة ماأكتبه يعكس حياتي ..الشخصية ..
هي في النهاية .. مجرد رؤيه لإفكاري
كل التقدير والاحترام لمن يمتلك وعياً كافياً
يجبر قلمي على أن يحترمه

مع تحياتى
نور الاسلام مصطفى

التعديل الأخير تم بواسطة nourelsalam ; 01-04-2008 الساعة 04:00 PM
nourelsalam غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-04-2008, 03:00 PM   #8
إنعام
 
الصورة الرمزية إنعام
 
تاريخ التسجيل: Nov 2006
المشاركات: 11,372
افتراضي

الاخ نور الاسلام
والله انت شاعر بمعنى الكلمة .. ماشاء الله عليك عينى باردة ..
إنعام غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-04-2008, 03:27 PM   #9
ود الجريف
 
الصورة الرمزية ود الجريف
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
الدولة: السعودية
المشاركات: 3,406
إرسال رسالة عبر MSN إلى ود الجريف إرسال رسالة عبر Yahoo إلى ود الجريف
افتراضي

الأخ/ علاء الدين وديدي شكري الخالص لك ومرحب بعودتك مرة أخرى ...
واسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يجعل ما يقوم به عمنا ود الشيخ
في موازين حسناته ... وجزاه الله خيراً على جميل أعماله مع بني جلدته ...
وحقيقة شرف عظيم لي أن أكون من ضمن منتسبي هذا المنتدى الرائع
وتحت قيادة عمنا ود الشيخ ورفاقه الميامين وأعضائه الرائعين ...


زانتك في الخُلق العظيم شـمائل يُغرىَ بهن ويـولع الكرماء
فإذا سخوت بلغت بالجود المدى وفعـلت ما لا تـفعل الأنـواء
وإذا عـفوت فـقادراً ومـقـــــدراً لا يســتهين بعفوك الجهلاء
وإذا رحـمت فأنـــــــت أمٌ أو أبٌ هذان في الدنيـا هم الرحمـاء



__________________

أرقى مايتعلم الانسان أن يستــمع لكل رأي
ويحــترمه وليــس بالضــرورة أن يقتنــع به ...

ود الجريف غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-04-2008, 03:28 PM   #10
حيدر عثمان سعيد علي
 
تاريخ التسجيل: Apr 2005
الدولة: china
المشاركات: 555
افتراضي

اولاً التحية لهذا الرمز القامة و الرجل الفاضل
وما ذكرى عنه بالتأكيد قليل من كثير
ونشكر الاخ/ علاء الدين وديدي على هذا التعريف
حيدر عثمان سعيد علي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-04-2008, 03:29 PM   #11
علاء الدين وديدي
رحمة الله عليك يا علاء
 
الصورة الرمزية علاء الدين وديدي
 
تاريخ التسجيل: Oct 2006
الدولة: جدة
المشاركات: 235
افتراضي

الاخ العزيز مهدي فرح ..أبو بشري والذي تميز بنجاح هذا الموقع

شخصيه معروفه للقاصي والداني وهو غني عن التعريف

ويحظى بحب واحترام كبير من السودانين في من شتى بقاع الأرض

ولكن من اجل ان يتعرفه الجيل الحاضر واتمنا ان ينصفه التاريخ

الله يبارك لك في هذا التميز الذي يشهده الكل


الاخوة والاخوات الافاضل

Rami...زهير ...إنعام ...يسرا مصطفى...عوض الشـريف ..نور الاسلام

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الف شكر لتوجدكم المعطر

احييكم واحي أبو بشري لما قام به من مسئوليه الحفاظ على اخلاقنا السودانيه السمحه و نشر المعاني الانسانيه الفاضله

مواقف واصالة غير مستغربه من أبو بشري تمثل من جانب آخر ترابط المجتمع السوداني وتعاطفه وتآخيه

بما جبل عليه من عادات وتقاليد حميدة مستقاة في اساسها من تعاليم ومبادئ العقيدة الاسلامية السمحة
علاء الدين وديدي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-04-2008, 03:34 PM   #12
nourelsalam
 
الصورة الرمزية nourelsalam
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
الدولة: فى ارض الله الواسعة
المشاركات: 566
إرسال رسالة عبر AIM إلى nourelsalam
افتراضي

اختى فى الله انعام
تحياتى وسلامى
انا والله زول مبتدى فى الشعر وفى الكتابة لاننى اعمل فى التسويق فى الصين ولو كنت محترف كنت سوف اترك التسويق والمكتب فى الصين و...رغ للكتابة ولكن طالما ما بتحبى الشعر انا اعطى الرابط بتاع ديوانى فى موسوعة الشعر السودانى وممكن تشوفى كل ديوانى وهو اهداء الى كل الاعضاء وليك
مع تحياتى وطبعا انا اسمى مصطفى عبدالرحمن احمدنور
نور الاسلام
http://www.sudanpoem.net/members.php?diwan=282
__________________
:; ; (34):
ليست مشكلتي إن لم يفهم البعض مااعنيه؟!
وليست مشكلتي .. إن لم تصل الفكرة لأصحابها ؟!
فهذه قناعاتي .. وهذه افكاري .. وهذه كتاباتي بين يديكم ..
أكتب مااشعر به .. وأقول ماأنا مؤمن به ..
انقل هموم غيري بطرح مختلف ..
وليس بالضرورة ماأكتبه يعكس حياتي ..الشخصية ..
هي في النهاية .. مجرد رؤيه لإفكاري
كل التقدير والاحترام لمن يمتلك وعياً كافياً
يجبر قلمي على أن يحترمه

مع تحياتى
نور الاسلام مصطفى
nourelsalam غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-04-2008, 03:43 PM   #13
asim_mash
 
الصورة الرمزية asim_mash
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
المشاركات: 3,857
إرسال رسالة عبر MSN إلى asim_mash إرسال رسالة عبر Yahoo إلى asim_mash
افتراضي

هو العم والخال مهدئ فرح فعلا ....

تعجز الكلمات عن شكره ومذا نقول عنه ...

شكرا لك اخى وديدئ

وشكرا لتلك السودانية التى تحملونها فى قلوبكم ...
__________________
لا يهمني متى واين سأموت.
لكن يهمني ان يبقى الثوار منتصبين،
يملأون الارض ضجيجا،
كي لا ينام العالم بكل ثقله فوق أجساد البائسين والفقراء والمظلومين
asim_mash غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-04-2008, 03:53 PM   #14
علاء الدين وديدي
رحمة الله عليك يا علاء
 
الصورة الرمزية علاء الدين وديدي
 
تاريخ التسجيل: Oct 2006
الدولة: جدة
المشاركات: 235
افتراضي

العزبز ود الجريف

العزبز حيدر عثمان سعيد علي

أسعد الله أوقاتكم بكل خير

الشكر الجزيل للإثراء سعيد بوجودكم الجميل هنا


الاخ الحبيب المرهف نور الاسلام مصطفى

كل الشكر لروحك العطرة وما نثرته من حروف

شكرا للإضافة المميزة للشعر الجميل والراقي


الأخ الحبيب عاصم ماش

تحية اخوية صادقة سعيد بمداخلتك
علاء الدين وديدي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-04-2008, 04:05 PM   #15
ود علوب
 
الصورة الرمزية ود علوب
 
تاريخ التسجيل: Mar 2007
الدولة: السعودية - الرياض
المشاركات: 10,222
افتراضي

ما جاء به الاخ وديدي مشكوراً في حق القامة ابوبشري

بلا شك فهو قليل من كثير وذلك مما لمسناه في هذه الواحة والتي تعتبر خير شاهد له

فالاخ والاب والعم ابوبشري تقف الاقلام عاجزة عن التعبير عنه

دمت يا ابا بشري عوناً لأبناء وطنك وسلمت من كل شر
__________________
خوفي من بكرة!!!

ود علوب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-04-2008, 04:34 PM   #16
علاء الدين وديدي
رحمة الله عليك يا علاء
 
الصورة الرمزية علاء الدين وديدي
 
تاريخ التسجيل: Oct 2006
الدولة: جدة
المشاركات: 235
افتراضي

العزيز ود علوب

تحية عطرة

شكرا لوجودك والإضافة كل التقدير لك ...
علاء الدين وديدي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-04-2008, 11:05 AM   #17
علاء الدين وديدي
رحمة الله عليك يا علاء
 
الصورة الرمزية علاء الدين وديدي
 
تاريخ التسجيل: Oct 2006
الدولة: جدة
المشاركات: 235
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nourelsalam مشاهدة المشاركة
قصيدتى مهداة الى الاخ ابو البشرى مهدى فرح

فـــرح الـــمنـــتدى بـــك ورفـــعت لــك الاعلام
وتـــجاســر فى وصــفك كــل مــهلــم والــهام
يـــافـــارس مـــنتـــدانـــا فـــي يـــوم الافــراح
مــــــني عــــــليــــــك الـــــف تـــــحية وسلامُ
فــــيك اكــــتب وصــــفى الـــجمـــيل يـــا اخى
ونـــحن الــمخــلصــون لــك يــاســيد الأقــوام
يـــا ابـــو الـــبشـــرى انـــار طـــريـــقك وادام
مـــعك وعـــلى مـــنتــداك صــرنــا فى الامــام
درب الــمحــبة دربــكم يــاصــديــقى الــهمــام
يــــحلـــو بـــك وبـــحديـــثك الـــمنـــبر الـــحر
ويــــــكون الــــــكل فى اخــــــاء واحــــــترام
انــــت مــــن عــــلمــــتنـــا أن الـــكرام كـــرامُ
فى كــــــل لــــــحظة وعــــــند كـــــل مـــــقام
أن الاخـــاء بـــك ولـــك ومـــن غــيرك حــرامُ
يــوم الـتقـيتـك كـان يـوم عـرس ايـها الـمقـدام
شـهد بـذالـك لـك كـل الاعـضاء وحتى والأقلام
زرعـــت فى دربـــك بـــالـــوفـــاء لــمنــتدانــا
وفـــينــا اصــبحــت روحــنا ومــلتــقى الاحلام
وارســيت فــينــا الــشفــافـية وروح الاحـترام
فــكل مــنتــدى غــير مـنتـدانـا مـلى بـاالاقـزامُ
وكــتبـت لـنا حـروفـا مـليئة بـالـشذى والانـغام
مــعاك فى مـنتـداك مـن لـهم الايـحاء والالـهامُ
يــا أيــها الــرائع دربــك واضــح وكــلوا تـمام
يــاســيد الافــضال والــكرم ويـا كـبيـر الـمقـام
سـوف نـرفـع مـنتـدانـا وهـذا ليس من الاحلام
فغيرنا من المنتديات سيتحول حقدهم الى الغامُ
يــا ابـوالـبشـرى انـت مـناضـل ومـفكـر مـقدام
ومـكافـح ومـجاهـد فلا تـرهق قلبك والصممام
لــك فــي ابــوظــبى صـحبة وصـحابة واقـوام
وعـــائلة كـــريـــمة ومــنازل وحــشم وخــدام
فــانــت مــعك قــد جـمعـت الاخـوال والاعـمامُ
اخيرا من نور الاسلام لك حبى والاحترام

مع تحياتى
نور الاسلام
فـــرح الـــمنـــتدى بـــك ورفـــعت لــك الاعلام
وتـــجاســر فى وصــفك كــل مــهلــم والــهام
علاء الدين وديدي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-04-2008, 06:03 PM   #18
tariq
Guest
 
المشاركات: n/a
افتراضي

والله ما رأينا منه ولا سمعنا عنه إلاّ كل خير ...

هكذا أنت ابو البشرى، بجميل معناك وسلامة مبناك ، تجبر الجميع علي احترامك ..

أسأل الله لك دوام الصحة والعافية .. وأن يعينك ويلهمك وإيانا الصواب والحكمة.

سلمتَ، عليك السلامْ .. أبا البشرى بُلِّغتَ المرامْ . .

والتحية من قبل ومن بعد الى الاخ علاءالدين وضيوفه الكرام .. اما عن نور الاسلام فقلد الجمتنا . .
  رد مع اقتباس
قديم 03-04-2008, 03:36 AM   #19
ودالشيخ
مشرف
 
الصورة الرمزية ودالشيخ
 
تاريخ التسجيل: Sep 2011
المشاركات: 26
افتراضي

لا اقول لم ارى هذا البوست
واشكر وديدي
لاكني اكتشفت شيئاَ

كل الحروف التي اعرف صياغاتها عجز عنها بناني
لكم الشكر توارى خجلنا فتلجمت احرفنا لشكركم
بكم كنت وبكم سأكون
والمثل بقول الغريب للغريب في الغربة نسيب
اشكركم جميعاَ لولا انتم لما كنت
فأنا انتم وبكم كنت
شكري للقصيدة الرائعة يا نو الاسلام في شخصي البسيط
شكرا وديدي ووالله ما ضنين وعد
__________________
متفائل بأمل جديد

التعديل الأخير تم بواسطة ودالشيخ ; 03-04-2008 الساعة 03:39 AM
ودالشيخ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-04-2008, 07:07 AM   #20
عطـــبراوى
رحمة الله عليك أبا روان
 
الصورة الرمزية عطـــبراوى
 
تاريخ التسجيل: May 2005
الدولة: في رحاب الله رحمة الله عليه
المشاركات: 3,014
افتراضي

بو بشرى رأسك ما يكبر .
نعم هو رجل مرح ,, يحب الحياة ,, ويحب اولاده,, ويحبه اولاده .
أشد ما اعجبنى فيه تعلق اولاده به وتعلقه بهم . وقد احسن تربيتهم .
ادهشنى موقف يوم أن كنا نجلس معه فإذا ببشرى يأتى
ويسلم علينا ويحنى رأسه فوق ابيه ويضع قبلة على رأسه .
وكان كلما يقوم بالعيزومة المشهورة سنويا يقوم عقب الأكل
وخلافه بإحضار عائلته كلها للتعرف بالناس .
هو ذاك الرجل ..
__________________
----------------------------------------

الفرق بين العصيدة والمديدة قبضة دقيق
عطـــبراوى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-04-2008, 11:50 AM   #21
علاء الدين وديدي
رحمة الله عليك يا علاء
 
الصورة الرمزية علاء الدين وديدي
 
تاريخ التسجيل: Oct 2006
الدولة: جدة
المشاركات: 235
افتراضي

الاخ tariq

شكرا لوجودك هنا شكرا اخي على جميل مشاعرك

الاخ عطـــبراوى

الشكر للطرح الجميل والذي من خلاله قمتم بالتعريف ما لمسته عن قرب
علاء الدين وديدي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-04-2008, 11:53 AM   #22
علاء الدين وديدي
رحمة الله عليك يا علاء
 
الصورة الرمزية علاء الدين وديدي
 
تاريخ التسجيل: Oct 2006
الدولة: جدة
المشاركات: 235
افتراضي

ابو البشرى الجميل تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها

يا جمل الشيل ما يهزك ريح لم نضف شيئاً وإنما هي الوقائع والشواهد تتحدث عن نفسها بوضوح

وربنا يمتعك بالصحة والعافيه و الستر وينجح عيالك ويبلغك فرحتهم

ابقى عافية و الحى اكيد بلاقى حبايبو ...

لك كامل إحترامي وتقديري

التعديل الأخير تم بواسطة علاء الدين وديدي ; 03-04-2008 الساعة 11:55 AM
علاء الدين وديدي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-04-2008, 11:57 AM   #23
Talal
 
الصورة الرمزية Talal
 
تاريخ التسجيل: Mar 2007
الدولة: السودان الشقيق
المشاركات: 21,615
إرسال رسالة عبر Skype إلى Talal
افتراضي

تحية لأبو بشرى
وشكراً لله أنك سوداني
وشكراً لأبو بشرى أن مثَل السودان
وشكراً علاء لعكس هذه الصورة
__________________
Do not take it personally
Talal غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-04-2008, 11:58 AM   #24
ودالشيخ
مشرف
 
الصورة الرمزية ودالشيخ
 
تاريخ التسجيل: Sep 2011
المشاركات: 26
افتراضي


والله يا طبراوي يا لحبيبب وشفيف خجلتني
عاين السواها فيني حبيبنا وديدي دايرا ليها جكة واستغفار
ووالله انا ما كضاب لانو البوست التوجو
نور الاسلام برائعته بكيت وناس بيتي ولإخواني
خانتني الحروف وغلبني
فلا ارى حتى استبين من شمال أو يمين
ه...ني عزيز من حيكم الذي لا يفرغ من عزيزن فقلت لا ادرى ما
اقول فقد خلطت عليَّ الحروف وقد لا استبين
وسألت بكل صراحة أن يلعب بالحروف التي يتقنها أحرفه
أن يوفيكم حقكم وكتب لي هذا الرد
فبحقه وبحروفه النيرات لا ادعيها انقلها لكم
ويسلم لي القلم الأمين



أحبتي الأعزاء الأخ وديدي وبقية القوافي الحسان

ما وقفت أمام هذا العرش ساعات وساعات بل قد تكون أيام وأيام
إلا لأنني أستنكر أن يعتلي صغير القوم منصته ناهيكم أن أجلس على
مقعده السندسي الذي زخرفته أياديكم الرقراقة الندية فكلما مشيت خطوة
نحوه يتعثر قدمي الآخر ، فلا أدري كيف ومتى لأنجح لأثبت قدماً لأخذ بعضاً
من أنفاسي لألفظ ولو حرفاً يتغنى لكم بجمال سرائركم التي أسهبت في نعتي
لشخصي الضعيف الذي يجري تحته أنهرُ مشاعركم الفياضة السيّابة ، فما
كنت يوماً أتوقع أن يُقال عني ما يُقال من فضل حُسنكم ولكن لربما رأيتموني
مقصرٌ في حق ربي وفي حق العباد فأخذتكم الرأفة بي فذكرتم هذا بمثابة النصح
المبطن لي وتشجيعي لبث الصالح من نفسي ، فصدقاً أنا محتاج لمن ينصحني
ويناصحني حتى أصل ولو لرفعة أنملة مما ذكرتم . .

لذا تطاولي على عدم ردي أو تعقيبي على هذا البوست بسبب أنني أرى أنّ زينه
أحرفكم بمثابة مثقال أُحد على عاتقي ، فإن كنت أنا الدُمية البشرية التي تتخشب
أناملها عن سرد ما يفوح من طيب بين جوانحي فها أنتم قد سكبتم عليها عطر
جمالكم سكباً ، فبُثت روح الحراك فيها ، فأصبحت أضلعي ثكلى لفقدان عقلها
فأصبحت كالذاهب عقله الذي لا يدري كيف يسطر لكم حُبه ووداده بألوف القوافي
هل يا ترى سيسعها فضاء الوطن لترمي بأجحتها على آفاقه لتظل كل سوداني
على أرض الوطن وكيف لا وهم قد أنجبوا أمثالكم .

فها أنا أعجز أن أضع مشاعري نحوكم على قمم الشكر لألفظ لكل فرد ممن
تفضل بحرف تعبيرٍ نحوي ، فأنتم مني وأنا منكم فلا تدعو هذه الحروف الجميلات
لي وحدي بل أنتم لكم النصيب الأكبر والأجل ويا ليتكم أن تضعون ريشتي
التي هي من سقط متاعكم لترافقكم بقافلتكم المهيبة نحو آفاق الجمال.

ولكم محبتبي جميعاً وأخص شكري لعزيزي وديدي ولكل من تفضل بحرف بل
لكل من إختلي خلسةً لهذا البوست الذي يصغر رأسي تاجه.




شكرا فقد زدت عني ولك كل دعاء بالخير بكثرة اكثر من عدد الاحرف
التي صغتها
هذا هو مربط الفرس ومدرسة تلعيم الرجال
فلا كبير على العلم الا جاهل
__________________
متفائل بأمل جديد
ودالشيخ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-04-2008, 01:06 AM   #25
عُبد
Selective Member
 
الصورة الرمزية عُبد
 
تاريخ التسجيل: Feb 2006
الدولة: على حافة قبري
المشاركات: 5,565
إرسال رسالة عبر MSN إلى عُبد إرسال رسالة عبر Skype إلى عُبد
افتراضي

وكأني قد نلت أنجم السماء بيدي حينما قرأت ما قرأت تلك الأحرف في حق هذا الرجل السامق الشفيف ، فأسرني هذا المقال الذي تساقطت حروفه من قنديل الدرر ، فأخذت به...ي بلهفة لأسمع صوت هذا الذي كُتب عنه كل هذا الجمال وإن سبق أن خاطبته وخاطبته إلا أنه هذه المرة كان يتكلم معي بتنهدات أبانت لي أعماق أعماقه التي كلما إزدادت عمقاً كلماً إزدادت لجتها هدوءً وضياءً ، سمعته وهو يتحدث إلي وكأنني تؤاه يحادثني بإرهاف مترف حتى أنه حينما أراد أن يعبّر عن مكنونه سمعته يتقطع بحروفه وكأنه يريد أن يمزج تغاريد فرحه بإخوانه بهذا المنبر وبصرخات تواضعه فإنبتت على مشارف أذني حدائق الجمال المحال يسقيها رضابه الطاهر . .

فندمت وحزنت له أن كان هناك من سبه يوماً أو بهته وتعجبت منه أن كان بعض الأحايين تأخذه غضبة الشيطان فيثأر ممن أراده وهو يعلم بأنّ هذا لا يليق بشموخه ، فأيقنت من نبراته أنه لا يعرف للإذية مكمن في نفسه ولا للحقد عيار في جرابه . .

فهكذا كان يخاطبني بقلبه لا بلسانه وما أدهشني حينما عبّر عن حبه ووداده بأهل هذا المنبر بقطراته الندية التي أسمعتني إياها سماعة اله... . . فما كنت أعلم بأنّ من حكمة الله أن يكون للغزال يوماً زئير الأسد .

دمت أخي أبوبشرى أباً حانياً وأخاً دوحةً ومربياً قامةً ، والتحايا موصولة للإخوة وديدي وقنديل وبقية ممن شارك ونظر لهذا وبهذا البوست.

تقديري
__________________
لا تعلو بصوتك والأسْدُ من حولك تهمسُ
عُبد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:41 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, vBulletin Solutions, Inc.
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اوف لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها .