مركز تحميل الملفات



العودة   المنتديات > منبر الأعضاء الـحــــر

منبر الأعضاء الـحــــر لمـنـاقـشـة المـواضـيع العــامـة منتدى خاص بالاعضـاء

« آخـــر الــمــواضــيــع »
         :: المخالفة لـ tolop tolop: Inappropriate Language (آخر رد :ود الشيخ)       :: منظمة أطباء بلا حدود سبب الايبولا والكثير من الامراض .. (آخر رد :همسه)       :: الجنوبِيات (آخر رد :عزام حسن فرح)       :: صوت شكر وامتنان للشعب السعودي (آخر رد :عبدالمنعم محمد)       :: ملطشة القاهرة (آخر رد :ابوعبيده محمد ضيف الله)       :: مصابك سميرك .. (آخر رد :زهرة الروض الظليل)       :: كيف تسلم البشير الي المحكمه الدوليه لاهاي. (آخر رد :tolop tolop)       :: هل هي شوفونية أم إحساس بالدونية (آخر رد :عبدالمنعم محمد)       :: الغلب منو؟؟؟؟؟؟؟؟ (آخر رد :Gamar Alanbia)       :: هيع ..المك نمر (آخر رد :سيف النجومي)      

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14-05-2006, 01:41 PM   #1
محسن الفكي
 
الصورة الرمزية محسن الفكي
 
تاريخ التسجيل: Nov 2005
المشاركات: 25,368
افتراضي حجــــــاب العقـل أخطـــــــــر : د. نوال السعـداوى . تـراجـى ومحٍسن 87

البـداية :
اتـحاد طلاب جامعة الاسكندريـة .. منـذ حوالـى عقـدين من الزمن .
النـدوة عن الطهارة الفـرعونيـة - كما نسميها - والسودانية - كما يسميها - اهل الكنانة .
ادارة الندوة : للقـديرة الطالبة / انعـام الشكيرى : رئيس اسـرة طلاب الكليات النظـرية - آنئـذ - .

(( الضـيف المتحـدث دكـــــــتورة / نــــــوال السعـداوى .))

توقيت الزمان والمكان مسـاء باتحاد " اللخمـى " الشهير .. للأسف ضاعت مذكراتى ( المحضر ) عنها . لكن الذاكرة حية .

//
نواصل

محسن الفكي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14-05-2006, 04:34 PM   #2
محسن الفكي
 
الصورة الرمزية محسن الفكي
 
تاريخ التسجيل: Nov 2005
المشاركات: 25,368
افتراضي لنـــــــــدع البداية ونخش لنوال

لندخل الى عالم نوال السعداوى والتى هى زوجة لـ د . شريف حتـاته . ووالده الكاتبة منى حلمى - روز اليوسف -
د . نـوال لمن لا يعرفون .. اشرس امـرأة عربية مشهورة فى مجال الدفــاع عن بنات جنسها . بل وبتطرف لا أدرى كيف يسمح به زوجها !! .
تتحدث عن كيف هى فى اقل من اسبوع من الولادة كانت تهرول نحو جامعتها بامريكا .. اى لا تنتظر طقوسا ولا فيسولوجيا . مما ادهش اساتذتها !!
شمـــار
منطقة ام دوم شرق النيل .. من عاداتهم ان يبنى الاب لكل بنت من بناته سكنا منفصلا .. ولازم البت لما تتزوج تسكن فوقو .. - طبعا العزاب بدون سكن من بورداب الخرطوم شمروا عن سواعدهم - المهم .. زولنا طبعا مرتو ولدت
** زولنا دى كلمة لسياق الحكى وليس مقصودا بها أحد وهى اعنى بها سى السيد .**
كنا نقول زولنا / سي السيد .. طبعا بعد ما تلد مرتو طوالى يفصلوها عنو على أسـاس انها بتلد فى بيت امها .. وطبعا 40 يوم .. 40 يوم ..
المهم سى السيد جه بالليل يتسحب فى الخفاء وقبل ان تتم مرتو الأربعيــن .. وبس ام مرتو شعرت بيهو ((بالمناسبة ناس ام دوم بيدو الحرامى طلقة وبيجدعو فى بحر ام دوم .. ديل ناس بتاعين مغامرات بيزنسهم كلو فى الجنوب .. اوغندا روانده كينيا ..وكده )) .. المهم هى عرفتو وحاولت تمنعو .. بـس زولك قام يجوط والله مانـى مفارقها .. وحــــــرم .. و .. و قـالت ليهو سجمى الاربعين ؟
قال ليها : شفتهـــــا بتصـــــلى ..
تانى يوم القاصى والدانى بـأم دوم عرف الشــــمار .. وهاك يا شغـل .. وملاذعات لمن طفش لى واو !! .

فى واحد من كتبعها (التى تفرقت منى جميعها بايدى الصحاب الذين يحللون سرقة الكتاب !! )
كتبت نوال : ... والاعضـاء التناسلية للـأ نثـى محقرة مهانة .. اما للـذكر فهى مبجلة مصـانه .. فنحن نشتم بها ونقول ** أمـــك و لانقــــول ** ابوك .

التعديل الأخير تم بواسطة ودالشيخ ; 15-05-2006 الساعة 03:22 PM
محسن الفكي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14-05-2006, 05:08 PM   #3
عبدالوهاب الشريف
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
الدولة: المملكه العربيه السعوديه
المشاركات: 3,986
افتراضي

يبدو أن اللغه نضبت وجفت .. ماهذا الإسفاف يامحسن .. تخيل أختك ، زوجتك أو زميلتك وإن كنت لم تحسب لها حساب أو تراعي شعورها ..قرأت ما خطته يداك؟؟!! ماذا سيكون وحكمها على الرجل السوداني.
نحن هنا في منبر ثقافي ولسنا في (زقاق)..
وين المشرفين ووين ود الشيخ يجب حذف هذا الغثاء فورا.
__________________
كن رجلاً رجله في الثرى وهامة همته في الثريا

التعديل الأخير تم بواسطة عبدالوهاب الشريف ; 14-05-2006 الساعة 05:12 PM
عبدالوهاب الشريف غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14-05-2006, 05:18 PM   #4
زهير
 
الصورة الرمزية زهير
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
المشاركات: 10,237
الوريف عمو قبلايا
عادي يا راجل فكل إناء بما فيه ينضح.
زهير غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-05-2006, 03:25 PM   #5
ودالشيخ
مشرف
 
الصورة الرمزية ودالشيخ
 
تاريخ التسجيل: Sep 2011
المشاركات: 26
افتراضي

الأخ محسن
الموضوع موجود في كل المنتديات ولكن ارجو
تخير الكلمات ويمكنك التلميح لها
مع ودي
ودالشيخ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-05-2006, 03:34 PM   #6
محسن الفكي
 
الصورة الرمزية محسن الفكي
 
تاريخ التسجيل: Nov 2005
المشاركات: 25,368
افتراضي نـــــــــــواصـل

اليكم هذه الاقتباسات :
د . نـوال لمن لا يعرفون .. اشرس امـرأة عربية مشهورة فى مجال الدفــاع عن بنات جنسها . بل وبتطرف لا أدرى كيف يسمح به زوجها !! .
____________________________________

كتبت نوال : ... والاعضـاء التناسلية للـأ نثـى محقرة مهانة .. اما للـذكر فهى مبجلة مصانة
________________________________________________

لن ندس انفسنـــــــا فى الرمــال هـذه حقـائق .. هذه الاعضـاء التى تستخدم فى الشتيمة مثلها مثل اليد والعنق والكف .. واى طرف من جسم الانســـان .

//
نواصل
محسن الفكي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-05-2006, 03:40 PM   #7
محسن الفكي
 
الصورة الرمزية محسن الفكي
 
تاريخ التسجيل: Nov 2005
المشاركات: 25,368
افتراضي

ابنة د . نـــوال " منـى حلمى " الكاتبة بروزاليوسف ... تكتب عن حبها لرياضة العوم .
تعوم لمدة سـاعتين يوميا
قالت فى مرة وهى تشـعـر بتوتر بسبب ما تراه من اضطهاد لهن فى كل المستويات انها .. بسبب السباحة ستكون اطول عمرا ..
واذا بى اجد ان والدتها لا زالت تعـــــوم !!ّ
وكتبت فى جريدة مؤخرا عن العـــــــوم ..
نترك الموضوع ونرجع لاتحـاد اسكندرية 1987.

نــــــــواصل //
محسن الفكي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-05-2006, 03:48 PM   #8
محسن الفكي
 
الصورة الرمزية محسن الفكي
 
تاريخ التسجيل: Nov 2005
المشاركات: 25,368
افتراضي تـــــــــــــــــــــــراجـى

قبل النـدوة كتبت انعـــــــام ـنعــومة كما نحب ان ندللها فى بورد الاعـــلانات ..

ياجماعة لازم تجو بدرى عشان دى دكتورة مصرية وما مفروض الناس تدخل بعد الندوة .
كما هى عادتنا ندخل توش فى اى وقت .
طبعــا الناس دخلت قبل وبعد ..
فى البداية قرات " نعـــــومة " سيرتها الذاتية .. وطالبت الجميع بالهدؤ لا كتظاظ الحديقة الضيقة بفيلا الاتحاد والتى اصلا تحولت الى صالة مسقوفة .. لكن المقارنة ظالمة بين اتحاد الطلاب الكويتيين .. ولا الليبيين الذين كان اتحادهم به ملعب + فيلا + حراسة مشددة !!
** تــــــــــــراجى **
// نواصل بعد قليل بنفس المكان

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
لم يحدث تعديل بل فترة توقف قصيرة ونواصل مع "الزميلة تراجى "
لا اريد التحدث عن سير الندوة المثيرة للجدل كثيرا فكما قال " ود الشيخ " اعـــــــلاه ان الموضوع موجود على جميع المنابر .. وأى زول عارف يعنى شنو العادات الضـارة .
عندما تحدثت تراجى .. كنت اظن ان المتحدثة د . نـوال //
فهى اولا بادرت بالترحيب بالدكتورة ... وطفقت تتحدث عن كتبها وكيف ان زميلاتها يلمنها ويعايرنها بانها تقراء فقط ((( تقـرأ ))) لنوال .. وكيف انو البنات بيدسن كتبها تحت اللحاف او المخدة حتى لا يظبطن بالجرم المشهود ..
نتوقف مع اقتباس عمو قبلانا


يبدو أن اللغه نضبت وجفت .. ماهذا الإسفاف يامحسن .. تخيل أختك ، زوجتك أو زميلتك وإن كنت لم تحسب لها حساب أو تراعي شعورها ..قرأت ما خطته يداك؟؟!! ماذا سيكون وحكمها على الرجل السوداني.
نحن هنا في منبر ثقافي ولسنا في (زقاق)..
وين المشرفين ووين ود الشيخ يجب حذف هذا الغثاء فورا.

اذن العام 1987 قرابة عقدين من الزمان مرا ترى كم من ذوات الخدور اللائى يتحشم منهن الفاضل عمـو قبلانا قد قران ووعين وعرفن .. نحن فى زمن الفضاءات المفتوحة يـا اخـى . اطبطب وادلع شغالة فى كفتريات تلودى وابو جبيهة ..ولو فتحت اى جوال ابو كاميرا لى بت ح تشـوف ما يشيب الـرأس .. بس مشكلتكم انكم فى السعودية .. وبصراحة تامة وبل بتعميم معظم المنتديات سعودية .. ومعظم السودانيين من هناك .. لكن للأسف تقييمى لهم ( بورداب ) المملكة مش مفروض اكتبو هنا .
والسبب بسيط تواجدهم فى مناخ اصـلا غلط .. عشان كده كتاباتهم ما برتاح ليها _ وطبعا كل زول حر فى رايو ياقبلانا - ونحن فى المنبر الحـر .. عندك مثال بس اساسى .. وافتح انا كتبت ليهو شـنو فى البوست بتاعو
وما اظنك الا وتعرفنى لا اخبـئ شيئا ولا هذا الموقع يخبئ شيئا كلو موجود فى الكمبيوتر ..
نواصل
//
_______________________________
تعديل اسم العضو قبـلايـا وليس قبلانا عذرا
.

التعديل الأخير تم بواسطة محسن الفكي ; 15-05-2006 الساعة 04:53 PM
محسن الفكي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-05-2006, 04:45 PM   #9
محسن الفكي
 
الصورة الرمزية محسن الفكي
 
تاريخ التسجيل: Nov 2005
المشاركات: 25,368
افتراضي تـــــــــــــــراجى

كما قلت تحدثت الزميلة تراجى حديثا ضافيا قويا بهرنى بها وبشخصيتها .. واستغربت وجود طـالبة بهذه القـوة والصـلابة .
قلت فى نفسى دى اتربت وين ؟ .
وانا اعرف طبيعة مجتمعاتنا المحافظة . .. قاهرة المـرأة مانعة لها من كل شئ .. عيب .. غلط .. والناس يقولو عيكى شنو ؟ .
طبعا الآن الوضع اختلف .. الضحكة عيب .. لا حرام
النظرة حرام وكلو حرام فى حرام .
فى حفلة شـاهدتها " تـراجى " تـرقص الفلكلور الشـرقى لقبائل البجـا كـأحسن ما يكون الـرقص والاداء .. كانت نحيلة ولكنها تمسك السيف برشاقة تحسد عليها .
كانت مفوهة وتستطيع الحديث بدون توقف وخطيبة بارعة .. ومثيرة جدا بالطبع للجـدل ، ويمقتها الآخـر جدا ( اقصـد مجتمع سى السيد ) الا قلة بالطبع ومحسن منهم .

تــــراجى الالفية الثالثة مختلفة قليلا .. او كما اطالع لها فى المنابر -اون لاين - وربما العيب فى الموقع وليس تراجى
اى ان اون لاين عامل زى المفرمة الدقيقة ب 120 بوست جديد ولو ما لحقت نفسك ونفسك بينقطعوا .. ولهاث زى ده ما بيدى الانسان فرصة للتوقف او القراءة او زيادة الاطلاع حتى فيما يقراه من كتابات يجدها للقراءة
اذن تجد معظم المتداخلين اوف بوينت وكلهم قرو سطر سطرين عشان يردوا بى سرعة .. وكلو تيك اواى .. والمستفيد بالطبع مدير الموقع صاحب السياسة الذكية فى الانتقاء .. والخاسرون كثر اولهم الذين يريدون ايصال صوتهم المميـز .
لذا لم تعـد تراجى هى تراجـى التى اعرفها ، ودخلت فى دوامة العنف والشلة وهذا عنصر سالب ، تتكسب منه الصيدليات من ادوية تهدئ الضغط وادوية منومات ، وادوية مضادة للأكتئـــــاب .
** المشــــــكلة لا اجد بالموقع -اون لاين- دعاية لادوية المرة الوحيدة كانت لـ SINGULAIR لكن الموقع مفيد جدا للأشخــــاص الوحدانيين فهم بيقعدوا 7-8 ساعات يوميا وبياكلو دلفرى .. وما فارقة معاهم وال SMS شغال والماسنجر شغال + التلفونات الرخيصة والحصيلة ثقافة رخيصــــة .. لكن ANYWAY تراجى اصبحت مشهورة .
شمـــــــــار اخير مختصر جدا *
تراجى هى الكتبت لى عنوان اوف لاين
بس مافى زول يكلم بكرى .

//
نـتواصل مع اخيرا موضوعنا حجاب العقل
وهو مع نوال داخل حوض السباحة بالبكينى
والناس الخايفة بكرة او موش عارف متين(باذنه تعالى ) ما تقرأ ..
كفاية عليها حكايات ناس ام دوم ..

محسن الفكي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-05-2006, 04:45 PM   #10
عبدالوهاب الشريف
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
الدولة: المملكه العربيه السعوديه
المشاركات: 3,986
افتراضي

اذن العام 1987 قرابة عقدين من الزمان مرا ترى كم من ذوات الخدور اللائى يتحشم منهن الفاضل عمـو قبلانا قد قران ووعين وعرفن .. نحن فى زمن الفضاءات المفتوحة يـا اخـى . اطبطب وادلع شغالة فى كفتريات تلودى وابو جبيهة ..ولو فتحت اى جوال ابو كاميرا لى بت ح تشـوف ما يشيب الـرأس .. بس مشكلتكم انكم فى السعودية .. وبصراحة تامة وبل بتعميم معظم المنتديات سعودية .. ومعظم السودانيين من هناك .. لكن للأسف تقييمى لهم ( بورداب ) المملكة مش مفروض اكتبو هنا .
الأخ/ محسن

لعلمك وكمعلومه ليك إنت عمو قبلايا (عبدالوهاب) مواليد مصر (القاهره) وأقمت ودرست في نفس المدينه التي تقيم فيها (الأسكندريه) وبرغم ذلك أرفض رفضا قاطعا ما كتبته بالأمس.
وكفايه لغاية هنا.
__________________
كن رجلاً رجله في الثرى وهامة همته في الثريا
عبدالوهاب الشريف غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-05-2006, 04:52 PM   #11
محسن الفكي
 
الصورة الرمزية محسن الفكي
 
تاريخ التسجيل: Nov 2005
المشاركات: 25,368
افتراضي اخـتلاف آراء ووجهـــــــات نظر

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمو قبلايا
اذن العام 1987 قرابة عقدين من الزمان مرا ترى كم من ذوات الخدور اللائى يتحشم منهن الفاضل عمـو قبلايا قد قران ووعين وعرفن .. نحن فى زمن الفضاءات المفتوحة يـا اخـى . اطبطب وادلع شغالة فى كفتريات تلودى وابو جبيهة ..ولو فتحت اى جوال ابو كاميرا لى بت ح تشـوف ما يشيب الـرأس .. بس مشكلتكم انكم فى السعودية .. وبصراحة تامة وبل بتعميم معظم المنتديات سعودية .. ومعظم السودانيين من هناك .. لكن للأسف تقييمى لهم ( بورداب ) المملكة مش مفروض اكتبو هنا .
الأخ/ محسن

لعلمك وكمعلومه ليك إنت عمو قبلايا (عبدالوهاب) مواليد مصر (القاهره) وأقمت ودرست في نفس المدينه التي تقيم فيها (الأسكندريه) وبرغم ذلك أرفض رفضا قاطعا ما كتبته بالأمس.
وكفايه لغاية هنا.
ياسيدى الفاضل عمو قبلايا
لمن اتكلم عن حجاب العقل قول لى كفاية
قبل ما يجينى ابو المعالى ويقول لى كفاية
محسن الفكي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-05-2006, 07:01 PM   #12
عبدالوهاب الشريف
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
الدولة: المملكه العربيه السعوديه
المشاركات: 3,986
افتراضي

[QUOTE=محسن] ياسيدى الفاضل عمو قبلايا
لمن اتكلم عن حجاب العقل قول لى كفاية
أخوي/ محسن

ياسيدى أعرف حجاب العقل ولكنني أسميه حجاب الجهل ولا أود أن أقرأ ثانية لكاتبه تصادر كتبها أويتم حذفها في كل البلاد ولا إعتقد طالما أنك مهتم بهذه المرأه بأنك تدري الضجه التي تحدث لها كلما نشرت كتابا وفي مصر نفسها وليس هنا أو هناك ويكفي الدعوى التى رفعها الأزهر ضدها بشأن هذه الروايه وذلك بسبب ما اعتبره استهانة بمشاعر الناس الدينية وأوصى تقرير بمصادرتها حفاظاً على المشاعر الدينية للناس وتضمن عبارات منسوبه لشخوص الروايه فيها خروج على الدين واستهانه واضحة بالله وبالرسول وبالصحابة وبأمهات المؤمنين وبأركان العبادات.

وقد تعرضت في الروايه بالذات الإلهيه على أنها لا تستجيب لدعاء المظلومين والمحتاجين ولا شيء لدى السماء (الله جل وعلا) غير رذاذ المطر الذي يجف وتمضي وقد ذكرت"اللغة أقدم من الدين، وحواء هي أصل الوجود، آدم ليس إلا الفرع" وفي ذلك "مخالفة لمعلوم من الدين بالضرورة وهو أن حواء خلقت من ضلع آدم عليه السلام وليس العكس" .

وقد هاجمت الأذان في المساجد أيضا وفي موضع آخر تستخف فيه بالذات الإلهية وبالحور العين.
وإستغرب لإعجابك اللا حدود لها وقد بدأت أربط بين أفكارك التي قرأتها وبين هذا الإعجاب.
أسأل الله لك الهدايه وللتاني (الهوب) أيضا مع الفارق بينكما.
__________________
كن رجلاً رجله في الثرى وهامة همته في الثريا
عبدالوهاب الشريف غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16-05-2006, 12:15 AM   #13
عُبد
Selective Member
 
الصورة الرمزية عُبد
 
تاريخ التسجيل: Feb 2006
الدولة: على حافة قبري
المشاركات: 5,565
إرسال رسالة عبر MSN إلى عُبد إرسال رسالة عبر Skype إلى عُبد
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محسن
لندخل الى عالم نوال السعداوى والتى هى زوجة لـ د . شريف حتـاته . ووالده الكاتبة منى حلمى - روز اليوسف -
د . نـوال لمن لا يعرفون .. اشرس امـرأة عربية مشهورة فى مجال الدفــاع عن بنات جنسها . بل وبتطرف لا أدرى كيف يسمح به زوجها !! .
تتحدث عن كيف هى فى اقل من اسبوع من الولادة كانت تهرول نحو جامعتها بامريكا .. اى لا تنتظر طقوسا ولا فيسولوجيا . مما ادهش اساتذتها !!
شمـــار
منطقة ام دوم شرق النيل .. من عاداتهم ان يبنى الاب لكل بنت من بناته سكنا منفصلا .. ولازم البت لما تتزوج تسكن فوقو .. - طبعا العزاب بدون سكن من بورداب الخرطوم شمروا عن سواعدهم - المهم .. زولنا طبعا مرتو ولدت
** زولنا دى كلمة لسياق الحكى وليس مقصودا بها أحد وهى اعنى بها سى السيد .**
كنا نقول زولنا / سي السيد .. طبعا بعد ما تلد مرتو طوالى يفصلوها عنو على أسـاس انها بتلد فى بيت امها .. وطبعا 40 يوم .. 40 يوم ..
المهم سى السيد جه بالليل يتسحب فى الخفاء وقبل ان تتم مرتو الأربعيــن .. وبس ام مرتو شعرت بيهو ((بالمناسبة ناس ام دوم بيدو الحرامى طلقة وبيجدعو فى بحر ام دوم .. ديل ناس بتاعين مغامرات بيزنسهم كلو فى الجنوب .. اوغندا روانده كينيا ..وكده )) .. المهم هى عرفتو وحاولت تمنعو .. بـس زولك قام يجوط والله مانـى مفارقها .. وحــــــرم .. و .. و قـالت ليهو سجمى الاربعين ؟
قال ليها : شفتهـــــا بتصـــــلى ..
تانى يوم القاصى والدانى بـأم دوم عرف الشــــمار .. وهاك يا شغـل .. وملاذعات لمن طفش لى واو !! .

فى واحد من كتبعها (التى تفرقت منى جميعها بايدى الصحاب الذين يحللون سرقة الكتاب !! )
كتبت نوال : ... والاعضـاء التناسلية للـأ نثـى محقرة مهانة .. اما للـذكر فهى مبجلة مصـانه .. فنحن نشتم بها ونقول ** أمـــك و لانقــــول ** ابوك .
ود الشيخ

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
عُبد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16-05-2006, 07:53 AM   #14
محسن الفكي
 
الصورة الرمزية محسن الفكي
 
تاريخ التسجيل: Nov 2005
المشاركات: 25,368
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عُبد
ود الشيخ

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ليس بالمستغرب
[SIZE= 5]ان تظهر خفافيش[/SIZE]
الظلام والاظلام فى شهر
حـــريــــة
الصحافة الذى
يوافق 3 مايـو من كل عام
http://www.sudane
seoffline.
com/forum/
showthr
ead.php?t=7169
04-27-2006, 12:30PM 2محسن


كل الـــــــود وجاييـك تانى ...

كانت خطــــــتى هى اول مايو تغيير توقيعى ليصبح :

تبقى لرفع هذا التوقيع 3 أيـــــــام
... وفيه نفس الكلام هل ظهرت هذه الصورة فى بوستك

ان لم تظهر اضغط هذا الرابط ..
....... يظهر بعده ارسال رسالة خاصة لود مسمار ..
لحد ماتفتر من ملاحقة البســـــايت
الجميلة ......... ويعود الناس للحكى الجميل ..

يوم 3 مايــــــــــو سارفع التوقيع
ليظهر توقيع يوم حرية الصحافة العالمـى ...

(( كلــــــــــــــه بـــــــــأذن الله ))
ودمــــــت وادامك الله لنــــــــــــا
انت تعرف اننــــــى لا
اجامل الا فى اضيق الحدود .
__________________

اذن منـذ الشهر الماضى
كتبت عن حرية الصحافة
ويومها العالمى .. لكن لى عودة .



التعديل الأخير تم بواسطة ودالشيخ ; 16-05-2006 الساعة 08:29 AM
محسن الفكي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16-05-2006, 08:14 AM   #15
محسن الفكي
 
الصورة الرمزية محسن الفكي
 
تاريخ التسجيل: Nov 2005
المشاركات: 25,368
افتراضي لك التحيـــــــــــــــة يازهير

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زهير
الوريف عمو قبلايا
عادي يا راجل فكل إناء بما فيه ينضح.
الســــــــيد زهير لك التحية على المرور هنا .. كنت اعتقد انك قد اعتقتنى لوجه الله لكن لله فى خلقة شئون كما يقولون .. برجاء ان تكمل المسيرة وتحضر معك الشـ م شـ والقمرين عشان ينورونا اكثر فـاكثر .

عموما لم اكتب هنا شيئا من وحى خيالى .. مدينتى ام دوم بها عشرات الالاف من السكان والقصة التى حكيتها حقيقية .. وتواجدى هنا من اجل كشف الحقائق وافساد نيران الجهل ومحاربة خفافيش الظلام والاظلام .

اما موضوع البوست الاساسى حتى الان لم اكمل سطوره .

ودائما عندما اكتب اعطى مصداقية لما اكتب لذا كان على الاشارة الى اول مرة ارى كاتبة المقال الذى قراته الاسبوع الماضى وكان بجريدة .. وليس له علاقة لا برواية ولا يحزنون .
كل اناء بما فيه ينضح اى ( زى الزير ) .. والاناء الذى ( البوست ) اكتبه بوست مهم جدا .. اما اذا رايت ان ماء النضح آسنـــا فانت كلك ريحة عطرة من التى تصنع من الذرة .. واعلاه الجماعة اسماءهم موجودة ..

الم اكتب ان هذا زمن شكارتها دلاكتها ؟ ! .
محسن الفكي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16-05-2006, 04:25 PM   #16
ودالشيخ
مشرف
 
الصورة الرمزية ودالشيخ
 
تاريخ التسجيل: Sep 2011
المشاركات: 26
افتراضي

محسن احرق ليك الفلم




اقتباس:
د. نوال السعداوي

حجاب العقل.. أخطر

حين تنتقل عيناى من الصحف الحكومية الى صحف المعارضة أشعر كأنما أسافر من بلد الى بلد آخر.
مثلا المانشيتات والصور المنشورة عن جلسة مجلس الشعب 30 ابريل 2006 فى الصحف الحكومية توحى بأن الجلسة كانت هادئة، ووقورة، والأعضاء جالسون فى مقاعدهم يستمعون فى تركيز وانتباه، وأن أغلبية المجلس وافقت على مد حالة الطوارئ لمدة عامين.
لكن الصور والمانشيتات فى صحف المعارضة تصور لنا الفوضى التى سادت الجلسة، والأعضاء الحكوميين والمعارضين يتعاركون، صدورهم مغطاة بأوشحة سوداء مكتوب عليها لا للطوارئ، يهجمون على منصة فتحى سرور بأجسادهم وأذرعهم وأصابعهم الممدودة المصوبة الى المنصة كالمسدسات، أغلبهم من أعضاء الاخوان المسلمين، وأنا أختلف معهم فى أغلب شعاراتهم السياسية والدينية والثقافية والاجتماعية، كما أننى ضد استخدام العضلات والحناجر فى الحوار السياسى أو غير السياسى.
كما أختلف أيضا مع منصة فتحى سرور المهزوزة المتأرجحة ما بين التأييد الحكومى والتهاون مع الاخوان، واختلف ايضا مع أعضاء الأحزاب المعارضة، الذين جفت حلوقهم على مدى السنين مطالبين بإلغاء قانون الطورئ ثم إذا به يغيبون عن الجلسة المخصصة لهذا القانون!
هل أدركوا أن حضورهم كغيابهم، أو أن الغياب قد ينقذهم من الحرج أن يصبحوا فى خندق واحد مع الاخوان، أو فى خندق واحد مع الحكومة؟!
تكشف الأزمات دائما عن المواقف، وتتفجر عنها الحقيقة التى يحجبها الهدوء الزائف.
إن ما تفجر فى جلسة مجلس الشعب 30/4/2006 يكشف عن الخلل السياسى والثقافى فى بلادنا، وأعتقد أن هذا التفجر أشد خطورة من التفجر فى دهب أو شرم الشيخ، لأن قتل المئات بالمواد المتفجرة أقل خطورة فى رأيى من قتل ملايين العقول من الرجال والنساء والشباب والأطفال بالثقافة المضللة والإعلام الكاذب المراوغ، والعمل السياسى الهابط.
أما ما حدث فى المظاهرات والاعتصامات من ضرب وسحل واعتقال للشباب وبعض القضاة فليس إلا جزءا من الخلل العام، والانحدار السياسى والانسانى، وفقدان الاحساس بالعدالة أو المساواة بين المواطنين، بصرف النظر عن الطبقة أو المهنة أو النوع أو الجنس أو العقيدة أو غيرها.
وكان المفروض ألا يطغى تقديرنا لمهنة القضاء على إحساسنا بالعدالة والمساواة بين المتظاهرين سواء كانوا من الشباب غير المعروف أم من القضاة المعروفين، ونحن نعرف مدى القسوة التى يعامل بها رجال البوليس أفراد الشعب العادى، فما ان يدركوا انه ليس منهم، وأن له هوية أعلى ومهنة أرفع حتى يطلقوا سراحه!
مع انه بدون هذا الشعب العادى، بدون مساندة الملايين من الشعب لهذه المظاهرات محدودة العدد، فلن يكون هناك تغيير حقيقى فى بلدنا، وسوف يواصل البوليس ضرب الشباب وسحلهم، واجهاض أى عمل سياسى أو ثقافى أو اجتماعى.
لقد استطاعت المظاهرات فى فرنسا أن تهز الحكومة والدولة، وأن تجبرهما على تغيير القانون، أما عندنا فإن قانون الطوارئ لم يحدث له أى تغيير، وسوف يستمر عامين ثم يستبدل بقانون آخر أشد قمعاً اسمه قانون الارهاب!
هذا الخلل السياسى والثقافى وانخفاض الوعى العام والخاص، لدى القيادات النخبوية، المتأرجحة بين الحكومة والمعارضة، بين مصالح رجال الأعمال البزنيس وبين مصالح العمال والفقراء، بين مصالح الرجال وبين مصالح النصف الآخر من المجتمع النساء، وفصل قضية المرأة عن قضايا الديمقراطية والحرية والعدالة وحقوق الانسان.
أليست المرأة انسانة وقضاياها لابد أن تشملها حقوق الانسان؟!
إلا أن الخلل السياسى والثقافى والإعلامى، وعمليات التمويه الحكومية وغير الحكومية، الداخلية والخارجية، قد فرضت الحجاب على عقول الجميع رجالا ونساء، من فئة المثقفين والمثقفات أو من الفئات الأخرى، ولم يعد أحد يعرف شيئا مما يدور فى العالم، والعلاقة الوثيقة بين الداخل والخارج، الخاص والعام، والفتنة الطائفية فى العراق وفلسطين وأفغانستان بالفتنة الطائفية فى أحداث الاسكندرية الأخيرة، والتهويل من مخاطر البرنامج النووى الايرانى، والتعتيم على البرنامج النووى الاسرائيلى الأمريكى، والتجهيل الكامل بأسباب التفجيرات فى سيناء، هل هم أهل سيناء من البدو، أو التيارات الاسلامية الارهابية فى الداخل أو الخارج، أو اسرائيل وأمريكا أو غيرهما.
واذا تخبطت النخبة المثقفة المسيطرة على التعليم والثقافة والإعلام، وزادت كثافة الحجاب على عقولها جهلا أو خوفا أو مراوغة فماذا يكون الحال بالنسبة للرجال والنساء من الشعب؟!
اتصل بى تليفونيا أحد قادة الرأى العام فى مصر، وهو صديق قديم لى، كان يعاتبنى على مقال لى طالبت فيه بإلغاء دار الإفتاء فى مصر، بعد فتوى المفتى بتحريم التماثيل، وقال لى هذه قضايا فرعية، والمهم الآن التركيز على الفقر والبطالة وغياب الحريات! قلت له، وهل يمكن الفصل بين هذه القضايا والقضايا الثقافية والابداعية مثل فن النحت؟! ثم قرأنا فى الصحف عن هذه السيدة المنقبة التى أمسكت السكين وتسلقت السور لتدخل الى المتحف بالمطرية وتحطم بالسكين خمسة تماثيل وهى تصرخ: التماثيل حرام يا كفرة!
حين بدأنا إعادة تأسيس اتحاد نساء مصر اتصلت بى واحدة من قيادات المنظمات النسائية غير الحكومية أو النصف حكومية وسألتنى: هل للمرأة قضية والمرأة تعمل فى كل مكان بما فيها أعمال البيزنيس والسياسة والإعلام وكل شيء، المفروض أن نقدم مشروعات تنموية فى العشوائيات وأن نرفع شعار المواطنة!
وكأنما كل ذلك ينفصل عن قضية نصف المجتمع من النساء، وكأنما الفقر الاقتصادى منفصل عن الفقر الثقافى، وكلاهما منفصل عن القوى الخارجية الاستعمارية والقوى الداخلية الاستبدادية، والقوانين العامة والخاصة، بما فيها قانون الطوارئ وقانون الزواج والطلاق والنسب والحضانة وغيرها.
إن اضطهاد آلاف الأطفال فى بلادنا من جراء قانون النسب لا ينفصل عن اضطهاد الفقراء والنساء والأقليات الدينية أو الإثنية أو غيرهما.
يؤدى حجاب العقل الى الفصل بين هذه القضايا، مما يؤدى الى التجهيل أو الجهل السائد حتى بين أساتذة الجامعات من النساء والرجال، والفصل التعسفى بين القهر الطبقى والأبوى.
قالت لى إحدى الاستاذات الجامعيات المرتدية الحجاب إن كونداليزا رايس نموذج المرأة المتحررة، وكانت كونداليزا قد صرحت فى الصحف أن خطورة ايران النووية ليست على اسرائيل ولكن على جيرانها من البلاد العربية.
لقد صدقت الاستاذة هذا الكلام وراحت تردده عن لسان كونداليزا رايس معبرة عن إعجابها بها كامرأة!
أخطر من هذا أننى قابلت أستاذة مصرية متخرجة فى الجامعة الأمريكية، كانت تسبح بالمايوه البكينى فى حمام السباحة بالنادى، اعترضت طريقى وأنا أسبح إلى جوارها وسألتنى: إنتى نوال السعداوى؟ قلت: أيوه، قالت: إيه رأيك فى الست المنقبة اللى نازلة المية بالنقاب والجوانتى مع إن النهاردة هو اليوم المخصص للسيدات ومافيش راجل واحد فى الحمام!
وراحت السيدة ذات المايوه البكينى تحكى لى عن مهازل النقاب والحجاب، وعن الشابات اللائى يغطين شعورهن ويكشفن عن بطونهن فى البنطلون الجينز، ثم سألتنى فجأة: صحيح انتى بتطالبى إن المرأة تتجوز عشرة رجال؟! وسألتها: مين قال كده؟ قالت: جوزى، على فكرة هو متحرر وبيشجعنى على السباحة وكل حاجة، إلا الجواز من عشرة رجال! وكمان قال لى إوعى تكلمى نوال السعداوى لو قابلتيها فى النادى، أحسن بعدين تقنعك بآرائها الشاذة.
قلت لها: وهل ممكن تقتنعى بأن المرأة ممكن تتجوز عشرة من الرجال؟
قالت: جوزى بيخاف على من الفتنة!
ضحكت وقلت: إشمعنى عشرة ما ينفعش تسعة؟!
قالت: جوزى بيقول........
قلت: وبتصدقى الكلام الفارغ ده؟
قالت وهى تتلفت حولها فى خوف:
خايفة يشوفنى معاكى، هو اللى بيصرف على البيت والعيال وما عنديش ايراد بعد ما سبت شغلى وقعدت فى البيت، وكمان باخاف على جوزى، هو من رجال الأعمال، له مشاريع كتيرة مع الحكومة وأمريكا، وأخاف يضطهدوه.
أليس الحجاب المفروض على عقل هذه السيدة المثقفة المرتدية المايوه البكينى أخطر من النقاب المفروض على وجوه النساء غير المتعلمات؟!
ودالشيخ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16-05-2006, 04:35 PM   #17
زهير
 
الصورة الرمزية زهير
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
المشاركات: 10,237
فيما يبدو أننا موعودون بظهور قواعد جديدة للتنوين

الأستاذ الفاضل محسن
بدأت البوست من العنوان فوجدت اسمك مكتوباً هكذا


محٍسن

أهي قاعدة جديدة للتنوين؟
زهير غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-05-2006, 01:07 PM   #18
محسن الفكي
 
الصورة الرمزية محسن الفكي
 
تاريخ التسجيل: Nov 2005
المشاركات: 25,368
!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!!!!!!!!!!!!

haaaaaaaaaaaaaaai

WAD ALSHIKH

ma 7 akhleek

:rolleyes: :rolleyes: :rolleyes:



ok
thanks alot
محسن الفكي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-05-2006, 03:30 AM   #19
محسن الفكي
 
الصورة الرمزية محسن الفكي
 
تاريخ التسجيل: Nov 2005
المشاركات: 25,368
افتراضي

القـراءة السـريعة ضـارة دومـا .. مثال قريب كتبت اقـرب صـديقاتى بـاون لايـن بوست بعنوان اودعكم ( اى بوستاتها القديمة بعد الارشفة ) فاذا بامة اون لاين تقف على رجل واحدة ويصل العداد اكثر من 1500 بدقايق معدودة .. سقط فى فخ القـراءة المبتسرة امثال بروف معز الذى اعزه جدا ولا زالت سمانتاى توجعانـى حتى الآن من كثرة الهجيج بزواجه .. كما سقط كثيرون قائلين لا.. منهم صـاحبة العيون العسـلية تمـاضـر وغيرها وغيرهم .
اذن كشـف ود الشـيخ عـورة من تحدث عن د . نـوال والازهـر وكتبها .. وهذا اصلا ليس مجالى .. فعلا كنت اود نقل ما جاء بالعربى لكن ايضا اريد ان اتحدث بصدق عن كل ذكرياتى معها / ومعهن
//
محسن الفكي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-05-2006, 09:59 AM   #20
kijinki
 
الصورة الرمزية kijinki
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
الدولة: China-guangzhou
المشاركات: 2,084
افتراضي

رغم تحفظى...
بل اعتراضى...(المتواضع)
على بعض افكار..
ورؤى....
وطرح....
د.نوال السعداوى...
الا انها...
تظل (حتف انفى)
احد رواد الاستناره...
والتنوير...
ومقالها هذا...
من..
اصدق..واجمل..
ما قرات مؤخرا....
وجاييك بى مهله.........
__________________
مالك يا زمان شبَّعتنا وِح ووحيح
صِح الدون كِضِب .. كِضْب العوالي صحيح
يات من كان أنا جعلتو ليَّ صليح
عقرب حزَّ ليَّ و يا نفسي زين ومليح
kijinki غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-05-2006, 01:53 PM   #21
محسن الفكي
 
الصورة الرمزية محسن الفكي
 
تاريخ التسجيل: Nov 2005
المشاركات: 25,368
افتراضي خـــــــواطـر محسـن الشـخصـية عن الحجـاب

ارتـداء الحجـاب يقع عن نقطة التقـاء بين انـكار الجسـد واتهـامه .. وبيـن الاهتـمام المفـرط بالجـسد والخـطر الـذى يمكن ان يلقـيه علـى المـرأة نفسـها ، كمـا علـى الآخـرين...
يفتـرض لهـا ان تـكون ذات مظـهر متقشـف ، وان تكـون متـوجسـة وعـدوانيه تجـــاه الآخــريـن وازاء دوافعهـم المحتمـلة وأن تقـلل الــــى الحـد الادنـى الاختـلاط بالرجـال .
الا انهـا فـى الـوقت ذاتــه يفتـرض ان تتـصـرف كـأنثـى كـاملة جنسيـا مع زوجهـا . ويتوقع من المـرأة ان تجمع بيـن النقيضـن العـــفـــــــة والنشـــاط الجنســـــى الرغـائبـى .. عليهـا بـأستـمرار أن تعـاكس مظهـرها المتـواضـع بـل والكئيـب ، وتثبت لـزوجهـا انهـا امـرأة مـــــــــــــــــرغـوبـة ..!!

____________________________


المـرأة سجينة الشـروط المـزمنـة التـى تدفعهـا الـى لعـب دور خـانع هـو دور الاداة وهـى تشـعر بالراحـة فـى هـذا الـدور .. لأنهـا معـده لـه نفسـيا . الا أن وعيهـا يحـولهـا غيـر راضـية به ويـدفعها الـى الـوعى بحقـوقها . يتكلم الـرجـل عن المسـاواة وتحـريـر المـرأة .. لكنه غيـر قـادر على التنازل عن امتيـازاته ....
_________________________________________

[ الـرجـل ] متفـوق على المـرأة بطبيعتـه وبنيتـه البـدنيـة ، وليـس هـذا امتيـاز خـاص للـرجـل بقـدر ماهـو مسـئولية خطـيرة تحمـله أعبـاء ثقيلـة فـى الانفـاق علـى زوجتـــه ... كمـا انهـ يضـــع عـبء الجهــــاد عليـه ليحمـى بيتـه ووطنـــــه .

++++++
** لم يحدث تعديل بل فترة توقف قصيرة
//

التعديل الأخير تم بواسطة محسن الفكي ; 18-05-2006 الساعة 02:10 PM
محسن الفكي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-05-2006, 02:13 PM   #22
محسن الفكي
 
الصورة الرمزية محسن الفكي
 
تاريخ التسجيل: Nov 2005
المشاركات: 25,368
افتراضي اخــــــشــــــى مـا اخشـــــــــاه ان يصنفـــــــوك معـى

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة kijinki
رغم تحفظى...
بل اعتراضى...(المتواضع)
على بعض افكار..
ورؤى....
وطرح....
د.نوال السعداوى...
الا انها...
تظل (حتف انفى)
احد رواد الاستناره...
والتنوير...
ومقالها هذا...
من..
اصدق..واجمل..
ما قرات مؤخرا....
وجاييك بى مهله.........
عـزيـزى kijinki
اخشـى من مداخـلاتـك ان يصـنفوك بصفـى .. ولا اريـد لانسـان نقـى مثلك ان يلوثه الجهلاء بتصنيفاتهم
رجـاء احتـرس ولو من كلمة الحق يا kijinki
محسن الفكي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-06-2006, 04:10 PM   #23
محسن الفكي
 
الصورة الرمزية محسن الفكي
 
تاريخ التسجيل: Nov 2005
المشاركات: 25,368
افتراضي تراجى لا تعرفنى لكنى اعرفها !!

الرأى الاخــــــــــر

[[لا جدال فى ان عمل المـراة هـو فى الداخل فى تهيئة الراحة والسعـادة للأسـرة وادارة البيـت وتـرتيبه ، فـأذا شـاركت المرأة الرجـل ونافسـته فى عمله فى الوقت الذى يرهقها
الطمث والحمل والولادة وتربية الاطفال ، مع حقيقة نقص كفاءتها الطبيعية فانها ستكون قد تجاوزت ظروفها وانحرفت عن طبيعتها .. عندها يتقوض النظام الاسرى وتتفكك رابطته ولن تكون هناك موده ورحمة فيما بينهم
لقــــــــد خلقــــــــــــــــت عوجـــــــــاء ناقصة عقــــــــــل وديــــــــــــن]]

وهــــــــذا ايضا راى اخــــــر :

[ليس على من يرغب فى معرفة الشــــــرور العــــديدة التى جلبها الاختلاط الا ان ينظر الى الآفات التى حلت بالامم التى اختارت هذه الاختيارات ، وسوف يجد القلق على المستوى الشخصى والجماعى من هرب المـرأة من البيت وتفكك الاســــــرة .]

وهذه انطباعات شخصية
تراجى :
======
عرفتها بالاسكندرية منذ تلك الندوة وعلقت براسى ، ولم يعلق براسى ( شمار) الطلبة المتداول فهم او معظمهم ضد المرأة الجريئة .. وبعضهم متطرف فى طرحه فيقول اى طالبة عندها جواز سفـر معناها ( مطلوقة ) .
عموما من محاسن ديننا انه جعل عقوبة الزنا 100 جلدة مستحيلة .. لكن جعل حد القذف 80 جلدة عقوبة سهلة جدا .. لكننا لا ننفـذها جدا ولو بـألسنتنا .
اذن كانت د. نــــــوال غاية فى اللطف والمنطق رغم دخولنا متاخرين ورغم ضيق المكان وقذارته - آنذاك - الا انها تعاملت بروح الصبر .. خاصة مع الطرح الدينى ، والذى كان واقفا معه ( فى ندوة الخفاض كما اشرت اول البوست ) طالب يدعى " حمـــزة " .نسيت بقية اسمه ، هو الآن باليابان وكان يتبع [ للحبرتجية ] اى انصار الحبر يوسف نور الدائم انجب تلاميذ العلامة عبد الله الطيب كما يصف نفسه اى د . الحبر .
اذن الندوة كانت ضافية للغاية .
اخيرا وانا اختم:
=============
تعرفت على تراجى 2005 من خلال بروفايلها من اون لاين ، واتضامن معها على المستوى الشخصى حيث ترعى طفلا يحتاج لعناية خاصة بسبب حادث ، ولا يهمنى غبار المعارك المثار حولها .. هكذا هو حال الدنيا وحال العقول التى لا تنظر الا بزاوية ضيقة هى زاوية تحتاج لـــــــ 80000 من آلاف الجلدات وليس جلدة واحدة فقط .

- صدقونى لو تراجى لاقتنى فى الشارع ما ح تعرفنى لاننى كنت برلوما 87 وهى سينير ل
محسن الفكي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:44 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, vBulletin Solutions, Inc.
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اوف لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها .