مركز تحميل الملفات



العودة   المنتديات > منبر الأعضاء الـحــــر

منبر الأعضاء الـحــــر لمـنـاقـشـة المـواضـيع العــامـة منتدى خاص بالاعضـاء

« آخـــر الــمــواضــيــع »
         :: عودآ جميلأ جدٱ .. (آخر رد :محاسن النور)       :: رجعوا البتاع دة زي ما كان (آخر رد :عبد السلام)       :: لاننسى حليب امنا الرضعناه (آخر رد :أقبـــــال)       :: بروكسي الايفون لفك حجب المواقع (آخر رد :ندى عبدالعاطي)       :: الكلام الفي البوست زي اغنية زيدان في الليلة ديك يعني الكثيرين (آخر رد :ود الشيخ)       :: .قصة في دقيقة.. (آخر رد :محاسن النور)       :: أمريكا روسيا !!!: ليس شعارنا .. بل شعار شباب الدفاع الشعبي (آخر رد :عبدالمنعم محمد)       :: أرامل العراق جاعت بعدك ياعمـر (آخر رد :أقبـــــال)       :: كم جاهل في الثريا --وعالم متخفي ، هنا العراق (آخر رد :أقبـــــال)       :: عودة الامام (آخر رد :عبدالمنعم محمد)      

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-12-2006, 07:16 PM   #1
ودالشيخ
مشرف
 
الصورة الرمزية ودالشيخ
 
تاريخ التسجيل: Sep 2011
المشاركات: 27
افتراضي انضمام قائد أكبر الفصائل بمنطقة غرب النوير إلى قوات دفاع الجنوب


أعلن العميد فيليب بفيان مشار قائد أكبر الفصائل العسكرية بمنطقة غرب النوير الانسلاخ من الحركة الشعبية والانضمام إلى قوات دفاع الجنوب بقواته التي يبلغ قوامها خمسة آلاف جندي .
واستقبل عدد من قادة قوات دفاع الجنوب يتقدمهم اللواء قبريال تانق واللواء غوردون ... العميد مشار وعدد من كبار الضباط المرافقين له لدى وصوله للخرطوم .
وقال العميد بفيان مشار في تصريح خاص للمركز السوداني أنه قرر التخلي عن الحركة الشعبية بسبب التهميش الذي مارسته على قواته وأبناء النوير عامة مشيراً إلى أنه ظل في صفوف الحركة الشعبية لمدة خمسة سنوات بلا أعباء وأضاف أن الحركة درجت على استقطاب المعارضين لها ثم تركهم بلا مهام .
من جهته أكد اللواء قبريال تانق أن انضمام العميد بفيان مشار وقواته أمر منطقي باعتبار أن الفصيل كان في السابق ضمن قوات دفاع الجنوب وأوضح أن المعميد مشار اختار العودة إلى قوات دفاع الجنوب باختياره ودون أي ضغوط معتبراً أن عودته ستكون إضافة حقيقية لمسيرة السلام .
فيما أدانت قيادات ونخب جنوبية الأحداث المؤسفة التي شهدتها مدينة ملكال بولاية أعالي النيل مؤخراً وطالبت بكبح جماح المليشيات المتفلتة بالجنوب وإعطاء الأولوية لتنفيذ اتفاق الترتيبات الأمنية .
وأوضح الأستاذ جيمس أندريا رئيس حزب العمل الوطني القومي للمركز السوداني أن اجتماعاً طارئاً التئم أمس لمناقشة تداعيات أحداث ملكال مؤكداً رفضهم لأستخدام الأساليب القمعية والقوة المفرطة ضد ما أسماه بالأقليات بالجنوب منوهاً إلى وجود انفلاتات أمنية وتصفية حسابات أثنية بين بعض الجهات .
وطالب الاجتماع حسب أندريا حكومة الجنوب والحركة الشعبية بضرورة التوعية باتفاقية السلام والترتيبات الأمنية ووجود جهاز تنفيذي يستطيع التصدى لمثل هذه الأحداث بالوسائل القانونية بعيداً عن الجهوية واستخدام المليشيات المسلحة مضيفاً أن ذلك لن يتم إلا في ظل مجتمع مدني مستقر يقوم على أساس قوي وسليم .
وأبان أن الأحداث التي وقعت بملكال ستلقى بأثارها السالبة على برامج العودة والتي تؤمن حياة المواطنين بالجنوب .

صحيفة ألوان
التاريخ : 4 / 12 / 2006
العدد : 3709

ودالشيخ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اذا كان كرهي للانقاذ جريمة فليشهد التاريخ اني مجرم الرائد جلال البدوي ابو حراز منبر الأعضاء الـحــــر 3 04-11-2007 02:36 PM
استوائيون ونوير يطالبون بحل الجيش الشعبي وقوات دفاع الجنوب يسرا مصطفى منبر الأعضاء الـحــــر 0 01-02-2007 07:15 PM
التوم النور دلدوم يقول: الحركة تريدنا في الصفوف الخلفية لتقضي علينا زائر المــقــالات 0 26-12-2006 05:11 PM


الساعة الآن 09:58 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اوف لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها .